"Whose tea is it?"

الترجمة:لِمَن الشاي؟

June 16, 2014

82 تعليقًا


Nohaila1

اللغة الرسمية هي اللغة العربية و ليس المصرية>>>>>>>الموقع للجميع ليس فقط للمصرييييييييييييييييييين


essam137803

انه عراقي


UzlG5

إذا اين المشكله يا نوها


Nareeman1879

وانتي شوفتي مصريين قال المواقع ليهم لوحدهم؟!


Laith850089

اي والله معك حق


mmSA269344

صح والله


khaled384127

ليش ضاف للجملة is it ) مع العلم بقدر احكي لمن الشاي هيك whose tea هل صح كلامي ولا خطاء وارجو المساعدة لماذا ضفنا is it


Mohammed604521

المقصود هنا لمن هذا الشاي اي انه اذا قال whose tea وسكت لن نعرف اي شاي يقصد لكن is it معناها انه يقصد هذا الشاي اتمني تكون وصلت


SeifEdDine596202

في الانجليزية لا يمكن اخفاء فعل الكونية (to be)مثل العربية مثلا نقول: - هذا شاي this is tea او it is tea لا يمكن قول (كما العربية) this tea او it tea نفس الشيء بالنسبة للسؤال عندما تقول whose tea يكون السوال ناقص و مبهم كانك بدل ان تقول لِمَنْ هَذَا الشَّايُ تقول لِمَنْ شَايْ (اي مجرد ذكر كلمات دون ربط بينها) ولانجليزية تختلف عن العربية في صوغ الجمل لذلك عند الترجمة نركز على المفردات و مضمون النص و اعادة صياغته حسب القواعد الانجليزية مثل (كيفية السؤال، الجزم، النفي، الشرط.... )


McZH7

جزاك الله خيرا


UzlG5

هو قال لمن هذا الشاي لو قال Whose tea فلن نعرف كأنك تقول لمن الشاي ولكن لتكون ادق عليك قول لمن هذا الشاي Whose tea is it وصلت؟ لو ماوصلت اسئلني حتى اوضح لك اكثر


elmahdyahmed

انا كمان محتار في السؤال دا


Farah11192006

على حسب معلوماتي فجملتك خاطئة يمكن تكون لغة عامية بس بالانجلش الأصلي لازم يكون في الفعل to be و والله ما ادري بحال it


bwyx1

بلاد العرب اوطاني من الشامي لبغدان ومن نجد الى يمن الى مصر فتطوان فلاحد يباعدنا ولا دينا يفرقا لسان الضاد بجمعنا بغسانا وعدنان ....لاتزعلوا كلنا عرب ...جزاكم الله خيرا على النقاش انا بستفيد واحييكم اختكم في الله من سوريه الجريحه


0781154866

هل تعلمون ان كثر النقاش في الجملة سيترك انطباعا في الذاكرة وبهذة الطريقة الكل المشاركين في الترجمة سيحفظون الجملة ..فشكرا لكم جميعا


UzlG5

عفواً اخي فنهايه علينا دعم بعضنا البعض


ELmSTer1

بالمغربية .. ديالمن هاذ أتاي ؟؟


MohamedMah657482

الشاى ده حق منو.. سودانيه


elRahman.abd

ينفع for whom this tea ?? تدى نفس المعنى ؟


Awwami

الجملة ستصبح عندئذ For whom is the tea


ReemSaeed2

شاي من يكون ؟


qMya1

ممكن شرح سبب اضافه the


samira_hassan

طيب لو بدال tea حطيب جمع زي books

whose books is it ? صح كذا ؟؟


HarithHass

Books تأخذ are


ti7l4

لا الشاي ما يجمع


N.R.R44

لا الشاي مايكون جمع


rxr.36

ليش حطيناis it?


soso234411

حطينا is لانو teaمرد وحطينا it لانو teaغير عاقل و it لغير العاقل وis للمفرد;;


iyyed

لازم فعل في الجملة لا يوجد جمل اسمية في اللغة الانجليزية


SeifEdDine596202

it is tea (تعود للشاي) بدون اضافتها يكون السؤال ناقصا مثلا نقول ?what time is it ولا نقول what time


aladineMer

هل يمكن قول whose this tea


ti7l4

ايوه معناها لمن هذا الشاي جمله الموقع الضاهر غلط انا اشوف كذا مره غريبه جمله الموقع


ti7l4

يا شباب الجمله صح اهل الإنجليزي يسألون عن الوقت what time is it وهنا نفس الجمله whose tea is it فالضاهر كذا صح وخلكم من قوقل المترجم لانه يترجم بالحرف وهذا ما ينفع ما بعطيك زي ما كلام اهل اللغه وفهمهم المهم الجمله صح و استخدام information questions يسوي لخبطه في السؤوال وأنصح تدرسها اكتب information questions او اسئله المعلومات بالعربي وبس حبيت اشارك اللي عندي


dr.omar.must

لمن هذا الشاي


Abdulrahma894137

يعيال هذا الشاي لي انا ضيعته


islam423059

ايه الفرق بين whoو whose ؟


ayadjb1

صلوا علي سيدنا محمد


abdobaghda2

صلى الله عليه و سلم


AHMAD939525

طيّب لو كتب ?for who tea is it , بيكون نفس المعنى لمن الشاي؟


gfcP5

نطق whose خاطئ


yamen784003

لمين الشاي قولولي بسرعة


ahmhsin

حق من هالشاي؟


e-nawar

المنهج اساساً لللغة الفصحى (هناك استثناءات لا أعرف حدودها خصوصاً لللهجة المصرية) لذلك الإجابات بالفصحى هي التي تُقبل.


ahmhsin

تسلم على الرد بس هذي باللهجة الحساوية :)


aisha925988

لماذا اضفنا is it ارجوك اريد المساعده


MohammedDiscover

السؤال ده حطه مصري وش :D


Afnan.m23

ذي الجمله تعبت من تكرارها وباليالله تطابعه وجع Whose ينطقها ثوز


Mawiayyy

تنطق هوز . حرف w لا ينطق


OmarSalem.

ليش ماكتبت whose the tea?


moutaz1234

ليش كل كلمة بلشرق و كلمة بلغرب


[مستخدم حسابه معطّل]

    لمن هذه الشاي


ShahdMOufi

    أخطأت فيها


hanin59566

    ماهو الجواب الصحيح لو سمحتو


hanin59566

    كل شي اكتبه يطلع خطا


rahafmosa1

    اجبت لمن شاي حطولي خطأ اريد جواب


badia737298

    بالمصري؟؟؟لازم بالعربي الفصحى عمو


My_Memory

    ننصحكم بتخزين كلمات و معاني اللغة الإنجليزية في تطبيق ( ذاكرتي - My Memory ) لضمان تكرار الكلمات في عدة مستويات لتحفظوها و تكرروا مراجعتها طوال السنة في فترات متباعدة دون نسيان.

    لتحميل التطبيق : https://play.google.com/store/apps/details?id=com.mymemory20&;hl=ar


yygv1

    ابي اتعرف على بنت مثلي تساعدني في اللغه


Mirella979475

    انا اخطات في الجملة


SerxabonKu

    Whose tea is it?


ti7l4

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا شباب موقع قوقل يترجم ترجمه حرفيه يفضل تسال استاذ


SuzyAlbeir

    وبالمصري : الشاي ده بتاع مين


OsamaIdris3

    ليش ضاف whose ليش ما خلاها who


Laith850089

    who تكون للسؤال عن الشخص


amir.yahyaoui

    what is the difference between : whose tea is this and whose tea is it ?


mesaoude

    لماذا اضفت is it الجواب على حسب السؤال whose tea تكفي


ZNpv19

    للاسف خطأ الكيبورد


rose_2020_

    ( Whose = لمن ) دائما بعدها اضع الشي المراد السؤال عنه هنا اضع بعدها مباشرة كلمة (tea) ثم الفعل المساعد... ( Whose tea is it ? كذلك نستطيع ان نكتب ( Whose tea? ) عندما نريد ان نسال مباشرة.


QpyD14

    الشاي هاظ لمين .. اردنية


QpyD14

    بزبط يقول whose tea is ???

    المناقشات ذات الصلة

    تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.