"It rains over us."

الترجمة:إنها تمطر علينا.

June 17, 2014

90 تعليقًا


mohamadswelam

"إنها تمطر فوقنا" ما الخطأ ؟


AdamElkhattab
  • إنها تُمطر علينا أكثر إستعمالاً وأعتقد أنها أصح .. لأن فوق الشئ: أعلاه مباشرة .. وإن إرتفع عنه كثيرًا ليس من الضرورة أن يكون أعرض منه.

*لاحظ الآية {وَأَرْسَلَ عَلَيْهِمْ طَيْرًا أَبَابِيلَ} [ الفيل- 3 ] وأن مساحة تجمع الطير فى السماء كانت أكبر من عدد البشر حيث تشعر وكأنها ملأت السماء لترعبهم أو على الأقل بنفس عدد البشر على الأرض حيث كل طيرًا منهم كان ممسكًا بحجرًا من سِجِّيل - كما ذكر القرآن - وكل حجر يُصيب رجلاً.

كذلك المطر فقد تُمطر فى بلدتين كاملتين متجاورتين لكِبر السُحب :)


anfas_shukr

بارك الله فيك أستاذ آدم..


lamia799824

فهم وعي للمطلوب ما شاء الله


hqI712

بطل ياخوان. فهمان كثير_ماشاء الله_ تبارك الرحمن


talibatTaleek

هاي تحريات كلب هههه وشكرا بس امزح


e-nawar

آراها ترجمة حرفية للتعبير، جملتك تدل مثلاً أنك في منزل أو مكان ما وهي تمطر فوقه ولا يصلك المطر.


MustafaFawzi

و تمطر علينا تحتمل نفس التعبير لو نظرت لها بمنظور اخر . برايي فوقنا صحيحه ايضا


lina_laluna

هو يعلمك كيف تتكلم ما طلب منك تفسير علمي


salma669849

انها تمطر علينا . صح✅✅


m7mdlil

ما الفرق بين over و on ؟


AdamElkhattab
  • فوق = On .. تعنى أعلى الشئ مباشرة.

القلم فوق المنضدة = The pen on The Table .. فلا يصح أن يكون القلم معلق فى السقف فى اتجاه المنضدة لأسفل وتقول " القلم فوق المنضدة .. وتستخدم On

  • على = Over .. تعنى أعلى الشئ بمسافة ولا يلمسه مطلقًا.

فالسُحب تُمطر علينا.. ولكنها بعيدة عنا بآلاف الأميال.


Sultan394734

كساعه الحائط يلي هي فوق السرير بس مو ملاصقه للسرير .نستخدم over


mourad826978

بارك الله فيك


2mNW

It rains us X انها تمطرنا

الصح

It rains (over) us انها تمطر علينا

:)


mariam828030

وبرضو ابي اسئل كلمةover كم لها معنى


AdamElkhattab
  • فوق / أكثر من / إنتهى = Over

تابعى مع موقع Arabdict جيد للترجمة ومُلم بمعانى الكلمات.


abdullah576453

شياب over time or over game يعنى نهايه هنا over يعنى على كيف؟!


MennaLotfy

انها تمطر فوقنا


AdamElkhattab

راجعى إجابة سؤالكِ أعلاه قبل الإستفسار!


Basma138001

انا كتبتها كدا برضوا


zezeh2

لماذا وضعنا us


AdamElkhattab

ضمير " us " يعود علينا (نحن) .. حيث us ضمير مفعول من we

  • فى أى منطقة تُمطر؟! .. إنها تمطر عليـ(نا) فى العاصمة

Al_harbi

ليش تمطر م انكتبت كذا raining ???


AdamElkhattab

راجع الفرق بين ( المضارع البسيط - Present simple ) و ( المضارع المستمر - Present continuous )


maha511

ما الفرق بينهم ارجو الرد بشرح مختصر


Noorjelo

إنها تمطر علينا.


oussama356974

المطر يتساقط علينا؟


hebatallah84

فرق الهمزه هل يجعلها خطا إنها و وانها


AdamElkhattab
  • إن فـ " إنها " هو حرف همزته همزة قطع .. فتكتب " الألف - ا " بـ " الهمزة - ء "

53g4

هل ادا كتبت it rains on us تكون صحيحة


mariam828030

ليس كتبنا it بالبدايه ماكتبنا ع طول rains


AdamElkhattab

الجملة الإنجليزية لابد أن تكون إسمية ( تبدأ بإسم ) .. على عكس الجملة العربية فمن الممكن أن تكون أسمية أو فعلية ( تبدأ بإسم / فعل )

ولازم تبدأى الجملة دي بـ ( The sky - السماء ) أو الضمير ( It - إنها ) العائد على السماء :)


lqmN15

شكرا آدم شرحك سهل يتفهم


Witl_10

بس غريب يا ادم كل هالشرح ولساتك بالمستوى البرونزي


mohmd1429

هي تمطر فوقنا ،اليست صحيحة ؟


Basma138001

صحيحه انا كتبتها هكذا ايضا


osama511928

قربت اكره الموقع بسبب الهمزه دى


Nonamakkaw

تمطر فوق رؤوسنا


AqrniHuawe

دحينا مطره فوقنا


SamiraBela2

تمطر فوقنا


chaima418980

كنهم شافو المطر بتمطر عندنا


n0Io1

رحت ترجتمها كوكل كتب " تمطر فوق رؤسنا


haneen993

ليش دائما اقول الجملة صح تطلعلي خطأ راح صوتي من وراهم


alialis12

بس سؤال كلمه over ما هي معانيهه


Witl_10

شوف التعليقات يللي فوق


hgtdtd009

انها تمطر الان حقا هنا :)


maha511

ما شاء الله


hqI712

تبارك الرحمن


AboodiTe

المطر ينزل علينا ما الفرق بين يهطل وينزل هطلوبك انت وياه


Younestovich

المهم من اي لغة توصيل المعنى والمفهوم.. هذا برنامج وليس شخصا طبيعيا وانما كل الذي يتعامل معك برمجة تتمتع بذكاء صناعي


salma669849

انهاتمطر علينا

الجواب الصحيح.


fatom744486

ليش الرمه مااتتكلم مزبوط وجع كلامها مو مفهوم


FatimaYoun8

ماذا تعني كلمة near


alaa969651

للانضمام للنادي خاصتنا: 4CYYVV

ورابط كروب التحدي واتس: https://chat.whatsapp.com/6OHAopgBVct2eriUZTjCgE

WatApp alaa:+905375702606


hesham516009

انها ترخ علينا


hmmh916388

ما المعنى الحرفى ل over فى تلك الجمله


jihad_202

" فوق " انا ترجتها انها تمطر فوقنا وطلع صح نفس المعني انها تمطر علينا


islemguebs

انها تمطر فوقنا


islemguebs

انها تمطر علينا


MU9a2

انها تمطر فوقنا ما الغلط؟؟


Mawiayyy

معلم يا ادم


Mawiayyy

over تعني ايضا (نهاية)


IqvQ8

ياريت لو عندنا مطر


SerxabonKu

It rains over us.


[مستخدم حسابه معطّل]

    It rains over us


ABDALHAEY

    لماذا لم نقول over our


SuzyAlbeir

    It rains over us انها تمطرعلينا


SuzyAlbeir

    It rains over us انها تمطر علينا


XXHb6

    انها تمطر علينا


kxt59

    it rains over us انها تمطر علينا


Witl_10

    تمطر فوق رؤسنا مصائب .


Witl_10

    Follow me please.


AbdullahKh386528

    ليش التعليقات غير منتهية


3zKX8

    متى أستخدم us


3DTK8

    هذا زق و المعفنه التطبيق

    تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.