دوولينجو هو أشهر طريقة لتعلم اللغات في العالم. والأفضل من ذلك، إنه مجاني 100%!

"It rains over us."

الترجمة:إنها تمطر علينا.

منذ 4 سنوات

65 تعليقًا


mohamadswelam

"إنها تمطر فوقنا" ما الخطأ ؟

منذ 4 سنوات

AdamElKhattab
  • إنها تُمطر علينا أكثر إستعمالاً وأعتقد أنها أصح .. لأن فوق الشئ: أعلاه مباشرة .. وإن إرتفع عنه كثيرًا ليس من الضرورة أن يكون أعرض منه.

*لاحظ الآية {وَأَرْسَلَ عَلَيْهِمْ طَيْرًا أَبَابِيلَ} [ الفيل- 3 ] وأن مساحة تجمع الطير فى السماء كانت أكبر من عدد البشر حيث تشعر وكأنها ملأت السماء لترعبهم أو على الأقل بنفس عدد البشر على الأرض حيث كل طيرًا منهم كان ممسكًا بحجرًا من سِجِّيل - كما ذكر القرآن - وكل حجر يُصيب رجلاً.

كذلك المطر فقد تُمطر فى بلدتين كاملتين متجاورتين لكِبر السُحب :)

منذ سنتين

anfas_shukr

بارك الله فيك أستاذ آدم..

منذ 4 أشهر

salma669849

جميل

منذ سنة واحدة

e-nawar
e-nawar

آراها ترجمة حرفية للتعبير، جملتك تدل مثلاً أنك في منزل أو مكان ما وهي تمطر فوقه ولا يصلك المطر.

منذ 4 سنوات

MustafaFawzi

و تمطر علينا تحتمل نفس التعبير لو نظرت لها بمنظور اخر . برايي فوقنا صحيحه ايضا

منذ 4 سنوات

salma669849

انها تمطر علينا . صح✅✅

منذ سنة واحدة

mariam828030

وبرضو ابي اسئل كلمةover كم لها معنى

منذ سنتين

AdamElKhattab
  • فوق / أكثر من / إنتهى = Over

تابعى مع موقع Arabdict جيد للترجمة ومُلم بمعانى الكلمات.

منذ سنتين

m7mdlil

ما الفرق بين over و on ؟

منذ 3 سنوات

AdamElKhattab
  • فوق = On .. تعنى أعلى الشئ مباشرة.

القلم فوق المنضدة = The pen on The Table .. فلا يصح أن يكون القلم معلق فى السقف فى اتجاه المنضدة لأسفل وتقول " القلم فوق المنضدة .. وتستخدم On

  • على = Over .. تعنى أعلى الشئ بمسافة ولا يلمسه مطلقًا.

فالسُحب تُمطر علينا.. ولكنها بعيدة عنا بآلاف الأميال.

منذ سنتين

Younestovich

On the table

منذ سنة واحدة

Sultan394734

كساعه الحائط يلي هي فوق السرير بس مو ملاصقه للسرير .نستخدم over

منذ شهر واحد

2mNW

It rains us X انها تمطرنا

الصح

It rains (over) us انها تمطر علينا

:)

منذ سنة واحدة

abdullah576453

شياب over time or over game يعنى نهايه هنا over يعنى على كيف؟!

منذ سنة واحدة

MennaLotfy

انها تمطر فوقنا

منذ 4 سنوات

AdamElKhattab

راجعى إجابة سؤالكِ أعلاه قبل الإستفسار!

منذ سنتين

Basma138001

انا كتبتها كدا برضوا

منذ سنتين

zezeh2

لماذا وضعنا us

منذ 3 سنوات

AdamElKhattab

ضمير " us " يعود علينا (نحن) .. حيث us ضمير مفعول من we

  • فى أى منطقة تُمطر؟! .. إنها تمطر عليـ(نا) فى العاصمة
منذ سنتين

Noorjelo

إنها تمطر علينا.

منذ سنة واحدة

thekra983600

هله

منذ سنة واحدة

oussama356974

المطر يتساقط علينا؟

منذ سنة واحدة

hebatallah84

فرق الهمزه هل يجعلها خطا إنها و وانها

منذ 4 سنوات

AdamElKhattab
  • إن فـ " إنها " هو حرف همزته همزة قطع .. فتكتب " الألف - ا " بـ " الهمزة - ء "
منذ سنتين

Al_harbi

ليش تمطر م انكتبت كذا raining ???

منذ 3 سنوات

AdamElKhattab

راجع الفرق بين ( المضارع البسيط - Present simple ) و ( المضارع المستمر - Present continuous )

منذ سنتين

maha511

ما الفرق بينهم ارجو الرد بشرح مختصر

منذ سنتين

53g4

هل ادا كتبت it rains on us تكون صحيحة

منذ 3 سنوات

mariam828030

ليس كتبنا it بالبدايه ماكتبنا ع طول rains

منذ سنتين

AdamElKhattab

الجملة الإنجليزية لابد أن تكون إسمية ( تبدأ بإسم ) .. على عكس الجملة العربية فمن الممكن أن تكون أسمية أو فعلية ( تبدأ بإسم / فعل )

ولازم تبدأى الجملة دي بـ ( The sky - السماء ) أو الضمير ( It - إنها ) العائد على السماء :)

منذ سنتين

lqmN15

شكرا آدم شرحك سهل يتفهم

منذ 3 أسابيع

mohmd1429

هي تمطر فوقنا ،اليست صحيحة ؟

منذ سنتين

Basma138001

صحيحه انا كتبتها هكذا ايضا

منذ سنتين

osama511928

قربت اكره الموقع بسبب الهمزه دى

منذ سنتين

Nonamakkaw

تمطر فوق رؤوسنا

منذ سنتين

AqrniHuawe

دحينا مطره فوقنا

منذ سنتين

D3Me2

.

منذ سنتين

SamiraBela2

تمطر فوقنا

منذ سنتين

chaima418980

كنهم شافو المطر بتمطر عندنا

منذ سنة واحدة

n0Io1

رحت ترجتمها كوكل كتب " تمطر فوق رؤسنا

منذ سنة واحدة

haneen993

ليش دائما اقول الجملة صح تطلعلي خطأ راح صوتي من وراهم

منذ سنة واحدة

hgtdtd009

انها تمطر الان حقا هنا :)

منذ 3 سنوات

maha511

ما شاء الله

منذ سنتين

AboodiTe

المطر ينزل علينا ما الفرق بين يهطل وينزل هطلوبك انت وياه

منذ سنة واحدة

Younestovich

المهم من اي لغة توصيل المعنى والمفهوم.. هذا برنامج وليس شخصا طبيعيا وانما كل الذي يتعامل معك برمجة تتمتع بذكاء صناعي

منذ سنة واحدة

salma669849

انهاتمطر علينا

الجواب الصحيح.

منذ سنة واحدة

fatom744486

ليش الرمه مااتتكلم مزبوط وجع كلامها مو مفهوم

منذ 11 شهرًا

Rosered289159

It rains over us .

منذ 11 شهرًا

FatimaYoun8

ماذا تعني كلمة near

منذ 10 أشهر

xBVX3

ا

منذ 10 أشهر

xBVX3

و

منذ 10 أشهر

alaa969651

للانضمام للنادي خاصتنا: 4CYYVV

ورابط كروب التحدي واتس: https://chat.whatsapp.com/6OHAopgBVct2eriUZTjCgE

WatApp alaa:+905375702606

منذ 9 أشهر

hesham516009

انها ترخ علينا

منذ 9 أشهر

hmmh916388

ما المعنى الحرفى ل over فى تلك الجمله

منذ 9 أشهر

jihad_202

" فوق " انا ترجتها انها تمطر فوقنا وطلع صح نفس المعني انها تمطر علينا

منذ 3 أشهر

islemguebs

انها تمطر فوقنا

منذ 9 أشهر

islemguebs

انها تمطر علينا

منذ 9 أشهر

MU9a2

انها تمطر فوقنا ما الغلط؟؟

منذ 8 أشهر

Mawiayyy

معلم يا ادم

منذ 7 أشهر

Mawiayyy

over تعني ايضا (نهاية)

منذ 7 أشهر

IqvQ8

ياريت لو عندنا مطر

منذ 3 أشهر

SerxabonKu

It rains over us.

منذ شهر واحد