1. المنتدى
  2. >
  3. الموضوع: English
  4. >
  5. "The elephants drink water."

"The elephants drink water."

الترجمة:الفيلة تشرب الماء.

June 23, 2014

92 تعليقًا


temzit

الفيلة وليس الأفيال


ali_ala

جمع فيل كما ورد في لسان العرب ( أفيال وفيول وفيلة )


ZSVu5

فيله هي الاصح


moooon4

ليه كتبت drink وليس drinks ??


Amina_AM

اظن لأن الفاعل مذكور في الجملة، drinks ستستعمل مع ضمير الغائب مثل she,he


dadibeko

لان "the elephants" جمع يعوضها ضمير "they" "هم" و تصريف الفعل بعد هذا الضمير drink , ليس drinks اما "drinks" تكون بعد ضمائر الغائب المفردة she ; he ; it راجع القاعدة تحت عنوان تصريف الافعال المضارعة في هذه الصفحة https://www.duolingo.com/skill/en/Basics-1


WadakNaef

لا الجمع مياخذ sالشخص الثالث(we.they .I)الفيله اذا متاخذ لان هي جمع (they) اما (she.he it)تاخذ sالشخص الثالث


x_13osama

ﻷن drenk للمفرد و drinks للجمع


IAC32

لأن drink معناها تشرب وdrinks معناها يشربون


tahavip

مع he she it منحط s قاعدة تنفز غير الجمع


2XXM1

صح كمان لو خلو يشرب الماء كان أفضل من تشرب الماء


abdulmjeed293054

عشان فعل جمع ال s تجي في موقعين في الاسم الجمع مثل الفيلة وتجي في الفعل المضارع حق المفرد مثلا the boy eats meet الولد يأكل لحم


hendali3

Drinkللجمع و drinks للمفرد


x8m6

اي اذا كتبت الفيله تشرب من الماء يقول خطأ لازم بدون ( من )


NTsI

s هو الي قير الجمله إلا جمع


Gs9d

لاحزتوا ما بجاوب


Basil758560

عساكم تربوا افيلة


shoog573441

انا معرف لا مفرد ولامضارع بالعربي عشان اعرف بالانقليزي وش ذا الزهقه


Boshra_001

ماتنطق صح water


karina392518

ليش ما نقول ماء بدلا من مياه


Tr7u

اول مره تشوف فيل يشرب مويه خليه في حاله لازم تقول فيه او فيه خليه يشرب اطلع منهاا انت


Monika1399

جمع فيل فيلة مو افيال


Rosenana77

لماذا وضعنا اداة التعريف the والفيلة جمع


mof2005ed

الافيال يشربون ماء نفس معنى الافيال تشرب ماء ما الخطأ فى ذلك؟


x8m6

((الفيلة مؤنث )) انت كاتب الافيال وهي المفترض الفيلة فما تصلح الفيلة يشربون)) لأن الفيلة مؤنث مو مذكر يعني ماتجي يشربون مع المؤنث


thm52

في بالانجليزي ثلاث انواع من الاس ازا اجت بالاخر .اما تكون اs اصليه بالكلمه او s الجمع او s الملكيه وهون بهاد المثال الاس تعود على الفيل يعني اس ملكيه لانو احنا منحكي عن اشي غائب ف لازم وجود s


midoalmsry

يشربون وتشرب نفس المعني ولا عشان فيله مؤنث


Sonfoor

"الفيَلة" وليس "الفيلة" وهو جمع "فيل". و"تشرب" وليس "يشربون" ليس لأنه مؤنث مفرد بل لأنه يعود لغير العاقل.


Sohaib-IT

شو هي الافيال عفكرة يمكن يكون لها جمع تكسير او شي باللغة العربية


ZainabAR

هل هذا يعني أن الفعل عندما يأتي مع الجمع ليس من الضروري إضافة "s"في نهايته وشكرا


alaarmb

يضاف s للفعل عندما يكون الشئ المراد التكلم عنه مفرد مثلا:

the boy eats apples. الولد مفرد

the boys eat apples. الاولاد جمع


ZainabAR

شكرا على التوضيح


Maleksalama

تشرب تساوى فى المعنى يشربون ولكن بصيغة الجمع


wafa60917

الكلمات حقتو مادري كيف


mhmd_515

ليش كلمة drank ما اضاف لها "s" ؟؟


dadibeko

لان "the elephants" جمع يعوضها ضمير "they" "هم" و تصريف الفعل بعد هذا الضمير drink , ليس drinks اما "drinks" تكون بعد ضمائر الغائب المفردة she ; he ; it راجع القاعدة تحت عنوان تصريف الافعال المضارعة في هذه الصفحة https://www.duolingo.com/skill/en/Basics-1


LoGw

خطأ بلكلمه


sarmad395187

الفيلة وليس الافيال


general484

فيله ب"الـ.هـ.ـاء" وليست ب"الـ.ـة"(التاء المربوطه)


MjoodAl-Rw

drink اتوقع صحيح، الافيال تشرب الماء


VgRT

انا حقتي تقول zoo ومافي حديقه حيوان


reem781

فيله مو افيال صح


zakaria785639

لماذا لم يكتب the water


Roman595856

Hi guys, I'm the first one in Duolingo if you need any help msg/add me.


follow_lan_d

صوتها غير واضح لو رجل افضل


x8m6

اي تقرض بعض الاحرف


sk801

يكون النطق زي نطق المتحدثين باللغة عشان تتعود على الفهم


chanbi1

الفيلة تشرب الماء


MojtpaAlsa

الفيله ليش يكول الافيال هما شوي ترجمتم مو مضبوطه


NTsI

الحميررر متفهم علا سهل لو هاذي الجمله ليش مانزلت


LoGw

☺☺☺☺☺


SOusmaneN

الأفيال خاطئة


yacine795848

هناك خطا في الترجمة نقول الفيلة وليس الافيال


joody815305

من الخيارات في الافيال وليس الفيله مو موجود


MUSIK853979

واو مجتهدين


Ruba.10

جمع فيل فيله وليس افيال.


AhmedDrwis1

اعتقد البرنامج يعتمد الترجمه الحرفيه


n0Io1

الفيله وليس الافيال


TWSNEEMAlh

ضيفوني بليييز


LoulouKaty

يجب اضافة sلان الضمير غائب she


xq2d1

The elephant drinks water


RAZAN115521

عندهم مشكلة بالجمل العربية


thenewboy6

ليش ماقلنا the water


Nadoosh51102

بنات كيف نحط كود النادي


eyesofnigh

سؤال ليش هي تقول ما تنطق واتر صح تقول والر


Rakan289230

الفيلة تشرب الماء


mosa169018

The elephants drink water


ahmedbawe

The elephants drink water الفيله تشرب الماء


Ffni7

ياشباب لو خلصت درس الجمع المستوى الاول كيف ارجع له ردو بلييز


9Rqj5

الفيلة تشرب الماء


[مستخدم حسابه معطّل]

    The right translation is الفيلة تشرب ماء


    [مستخدم حسابه معطّل]

      The right translation is الفيلة تشرب ماء


YoussefLH3l1

      The elephants drink water


serwan

      الفيلة صح لو الافيال؟؟؟


Wessam137803

      فيله هي صح


serwan

      الفيلة صح ام الافيال؟؟؟؟


debianechanez

      هم قالو(ال)هي(The) او هون الماء عندو( ال) او water ما عندو( The )¡¿


karlajimin

      الفيلة تشرب الماء


Hamza424791

      الفيلة جمع فيل

      تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.