"Boys eat sandwiches."

الترجمة:يأكل الصِّبيَة شطائر.

June 24, 2014

172 تعليقًا


gPGk

القـــاعدة العامة للجمع في اللغة الانجليزية هي اضافة S في نهــاية الكلمة. مثال book = books Cat = Cats * أما الاسماء اللتي تنتهي بــ X او-SH- SS او Ch او O فاننا نضع es اذا اردنا  جمعها, مثال : ( الكلمات على اليسار مفردة اما الكلمات على اليمين فهي  بصيغة الجمع في هذا الموضوع ) witch = witches box = boxes gas = gases bus = buses potato = potatoes hero = heroes الكلمات اللتي تنتهي بحرف F او FE تنقلب الى ves عند الجمع, مثل : knife = knives leaf = leaves  hoof = hooves life = lives self = selves elf = elves ( يشذ عن هذه القاعدة الكلمات التالية : dwarf جمعها dwarfs. أما كلمة roof فجمعها roofs 

منقوول من(عشاق اللغة الانجليزية)


MASGKh_2017

حاولت افهم المهم شكرا لك


0VDz3

رائع شكرا


SRrv10

الله يعطيك العافيه


dado852003

شكرا للمعلومة


Youssefmek1

شكراً لك


chaimae486758

شكراااا لك


Razan997975

م فهمت بس شكرا لك


AramKobane

نحن نشكرك جداً


PTaJ18

جزآك الله الف خير والله إني استفادت كثيرا


Alwaleed996810

انا فاهم بس شكرآ لك


njlaa

ازاى الناس بترجمها ساندويتشات وهى المفروض الترجمة الصح شطائر ... !؟ لان ساندويتشات مش لغة عربيه


ZY2V

على اساس انه كلمة ( إزاي ) عربية


x8m6

هههههههههههههههههه >_<


0Xpg10

قصف جبهة


MohsinTaha

صحيح ساندويتشات ليس كلمة عربيى بل انجليزي


MachaLove

اي والله صح الكلام nailaa


manal167039

كتبت الأولاد يأكلون ساندويتشات وكتب لي :الأولاد يأكلون سندوتشات اعتقد بأنها نفس الجملة بس زيادة حرف الياء^_^


nawwaph

كتبت الأولاد يأكلون الشطائر وقال صح


TSLj4

كتبت الاولاد ياكلون الشطائر


NabilAbedE

أنا كمان


MustafaElRouby

انا كتبت أولاد تاكل ساندوتشات ! قالي اولاد غلط ! للتوضيع هو بتكلم عن الاولاد عموماً بس انا كطالب بتعلم في موقع مفروض مفهمش حكاية عموماً او مش عموماً ما دام مكتوب اوقدمي boys يبقي مفيش ( الــ ) دا صح حسب اعتقدي لأن موقع و انا بتعلم لو نسيت the بعتبر دا غلط ... فموقع من الاول بعلمني أن هو لو اديني the يبقي فيه ( الـ ) لو مفيش the , يبقي مفيش ( الــ ) ولا انا غلط !؟


Noran13

اخوي أي صح


hamzazine0

Yes me to in babbel +


Mawiayyy

انا كتبت مثلك واعتقد انو كلامك صح والله اعلم


Uthman1111

أولاد تعني children لأن ولد يشمل الابن son والبنت daughter فالمعنى الحرفي لboys هو الصبية والغلمان والصبية أخص


Uthman1111

حتى الفتيان أيضا ترجمة لboys


Sohaib-IT

الاولاد يأكلون الصندويشات في السوري هك نهجئها ونكتبها ^_^


nawwaph

ليش تكذب؟؟ هههههههه عشت بسوريا كثيراً ولم أسمع سوري يقول يأكلون وإنما بيوكلو أو بياكلو


walaamoham461409

وين عشت بسورية انا منها


abdo_style

الموضوع ده ناقشته مليون مرة الترجمة الصحيحة لكلمة boys باللغة الإنجليزية هي الصبية أو الصبيان كلمة boy معناها صبي مش ولد لأن كلمة ولد في اللغة العربية بتحتمل معنيين إما ولد ذكر أو ولد أنثى أرجو من كل القائمين على هذا الموقع الإنتباه لهذا الخطأ الفادح الترجمة الصحيحة لكلمة أولاد باللغة الإنجليزية هي كلمة kids أما كلمة boy فهي تعني الولد الذكر فقط لمن لم يبلغ سن الرشد بمعنى أدق تعني الصبي أما كلمة أولاد فهي تعني الأبناء سواء للعاقل من البشر أو حتى للحيوانات هذا الإصطلاح في اللغة العربية يأتي من فعل ولد بمعنى أدق كل ما يولد من إنس أو حيوان يطلق عليه لفظ ولد حتى لو وصل سنه للسبعين سواء كان ذكر أو أنثى أرجوكم أغيثونا من هذا الخطأ الذي تسبب فيه المترجمين بلا أي دراسة لمفردات اللغة العربية وإعتمادهم على الشائع في تفسير معاني الكلمات


Uthman1111

كلمة ولد تعني child أما kid تعني طفل


MohamadAlshibiby

لماذا لم يكتب The boys eat sandwiches لأن The boys ترجمة أصح كما أعتقد لكلمة (الصبية)


Awwami

نكتب the boys للإشارة لأولاد معينين أما boys فنكتبها للإشارة للأولاد بشكل عام. و لاحظ أنني قلت للأولاد (لـ الأولاد) في جملتي السابقة مستخدما الـ التعريف بالرغم من أني لا أعني أولاداً معينين بل عموم الأولاد -هكذا هي العربية- ، في هذه الحالة لا نستخدم the في الإنجليزية. طبعا لو كان السؤال من العربية إلى الإنجليزية لصح استخدام the او عدم استخدامها لأنه من دون سياق لا نعرف أي معنى هو المطلوب.


EMYDO

طيب بالنسبه للفعل من الاولاد دول في حكم they يعني الفعل يجي معاه s يعني المفروض eats


Baristi_hich_am

على ما اعتقد boys يشير الى theyو هده الاخيرة لا تضاف اليها s .... ادا eat لا تضاف اليها s


Reem81363

لا غلط لانو s التي نضيفها للفعل تكون قبلهاhe ,she,it او مايدل عليهم من اسماء بينماThey,we ,you بعدها الفعل Zero اي لانضيف بعد هدول ضمائر شيء متل المثال...


ha_ne123

المفروض م انتقل لين اتعلم لها


yIQC3

ما افهمت من كلامك ايشي


jojo391709

سبحان الله وبحمد سبحان الله العظيم


Rody_Rody

لازم يكتبون الاولاد يأكلون الشطائر


leno1000

اغلب التعليقات من مصر هههه بالله ضيفوني سناب وانستقرامleno1000


My_Memory

ننصحكم بتخزين كلمات و معاني اللغة الإنجليزية في تطبيق ( ذاكرتي - My Memory ) لضمان تكرار الكلمات في عدة مستويات لتحفظوها و تكرروا مراجعتها طوال السنة في فترات متباعدة دون نسيان.

لتحميل التطبيق : https://play.google.com/store/apps/details?id=com.mymemory20&;hl=ar


Hind496918

اذا كان فتى نقول صبي لان التاء هنا للتانيث وبالعربية تكون الجملة الصبي ياكل شطيرة او شطائر


bbIe625305

أيش فرق صبية عن اولاد؟؟ ممكن احد يعلمني


thanaa20

هههههههههههه


AllamRoook

الصح اننا نقول ..تأكل الصبيه الشطائر


asah2011

ههههه معقد


ss2351569

ما الفرق بين يأكلون ويتناولون


LilyLily655035

hoof = hoofs وليس hooves نظيف فقط الs لأن f مسبوقة بحرف علة مضعف oo وكذلك آذا كان حرفا f فإننا نظيف الs فقط مثل cliff = cliffs ونقلبها إلى حرف v وإضافة es في الحالات الأخرى مثل knife = knives loaf = loaves والواقع أن قاعدة جمع الأسماء المنتهية بf غير منتظمة لاتنسونا من صالح دعائكم أصدقاء سلام


LilyLily655035

hooves وليس hoof = hoofs


AlaaMahmou9

هتركزوا في السندوتشات ولا في ام الدرس .


ewjl2

me why spawn tawĺes spawn to sensi you newar you kant sensi cosrun and


Untitled9

كيف الصبية ياكل (الصبية ياكلون


chaimae486758

لان الصبية تنوب عن ياكلون


soundous51

انا طولت شوي قالولي خطا


yH8q1

انا كتبت يأكل الاولاد شطائر قال خطأ يأكل الصبية شطائر


rorororo953320

لك يا اخي تبي اكو حائط افهم وش الصبية وماعرف شو


AmNaif

خطاء ياناس ادخلو معاهد للانجليزية والله احسن عن هذه الصبية ياكل السندويش خطا ياكل الصبية السندويش ّدخلوووووو معاهد وايد احلى


geFN8

غلط لازم الصبية يأكلون الشطار


widedomah

شكرا قرمز على التوضيح


blndosman

انا اريد الاسئلة بانكليزى ...مثال..ترجم الي عربي..traslate to arabic ..وهكذا..وشكرا..


lojeen10

ليش قلنا الاولاد ...مو اولاد و نحنا مو حاطين قبلة the


yIQC3

مو عارف


KOOKe8

هههههه والله ضحكتوني


mahmoudata18

هو مش المفروض الاولاد ياكلون الشطائر ولا ايه هو بيقولى ياكل الاولاد الشطائر


hussain909959

المفروض يأكل الصبية الشطائر


HggfffGffd

مكتوب Boys not girls


JeuneNono

الصبي يأكل شطائر


0Ply2

هو مكتوب بوي بعدين يأكل


jasmin334651

جوابي بالعربي يكون صحيح لكن يحسب على انه خطا لديهم مشكلة في ترجمة عربي


bJoP9

طيب ياكل مذكر


Obje5

هل يصح نكتب الصبية يأكل شطائر


yRSl9

انا كتبت الصبيه يأكلون الشطائر بس قال انه غلط قال الصح هو يأكلون الصبيه الشطائر غررريبب نياااا


Aisha567839

ﻻزم يكون باﻻجوبة اﻻوﻻد


Aisha567839

ﻻزم يكون في خيار اﻻوﻻد


yousef947029

الأولاد يأكلون الشطائر


amjadatieh

Hl2 mndi3 ennu يأكل abel الشطائر


Sedra569684

أنا كتبتا يأكل الصبية شطائر . وطلعت صح


mohammedalsaier

أنا أخطا في ترتيب الجمل هل هناك ضابط في هذا


KhaleelAbb1

The boys الاولاد ! كيف كاتبينها الصبيه !


i5xu3

استغفر الله العظيم الحمدلله الله واكبر


jWxt5

وين الاولاد بهاي الجمله ماكو مع انو boys تعني اولاد


Nabil204565

لا يوجد The لكي نكتب ال لذلك تكون الترجمة أولاد يأكلون ساندويتشات


lulu338

خطا ... الاولاد يأكلون الشطائر ...او الصبيه يأكلون الشطائر


Yt0x2

حاسيتو مزاجي هالبرنامج كل جملة شكل


vhrR10

انا قلت الصبيه ياكل الشطائر ههههه خطات


Kb5o3

الاولاد يأكلون الشطائر جملة احسن من يأكل الصبية شطائر.


Whiteangel4753

ماطلعلي خيار الأولاد...خياراتي كانت عبارة عن( الصبية يأكل الشطائر)


mariem295151

Thank you ربي يحفدك على هذه المعلومات


TAke142463

المهم هو نفس المعنى سواء يأكل الصبية الشطائر او الصبية تأكل الشطائر


1130083811

موالمفروض الفعل المضارع يجي معاه اسولا غفط


Um_salman54

الصبية يأكلون الشطائر


EnasSabha1

بالزبط انا كتبت اولاد لانه مكتوب boys مش مكتوب the boys فليش الترجمة المزبوطة كاتبين الاولاد


rchawwa

شكرا الك جدا gPGk


MohamedNab900814

انتوا حيرتوني معاكم


AhmadAlhya1

الترجمة خطأ يأكل الصبية شطائر الترجمة الصحيحة الاولاد يأكلون شطائر!


labghielha

شكر شرح مفصل


malek605749

جزاكم الله خيرا ونعم


Hala54421

ال التعريف غير موجودة the كيف نكتبها بالترجمة


MohammedSh994057

قروب واتس اب لتعلم الانجليزيه يوجد به مفرات مفيدة لمن يريد التعلم https://chat.whatsapp.com/EDBzBPNAM9q7aqUzDy6bkx


ghofghan

هناك خطأ لا نقول الصبية يأكل شطائر .بل الصبية يأكلون شطائرا أو الشطائر .


Uthman1111

تقول يأكل الصبية شطائرًا


LAMAAlzahr3

ليش مكتوب ياكل( الصبيه) الشطائر.. المفروض مو صبيه ..صبي وانا غلطت وحطيت رجل ....،،،ياللذكاء


Uthman1111

الصِبْيَة جمع صَبِيّ


7oor_al.3een

الصبية ياكلون سندويك صح معي


Jacobfry22

الصيغه خطا


Jacobfry22

الصيغه غير صحيحه


Salah919185

كتبت (الاولاد يأكلون شطائر) قال لي صح زين كلمة boys لم تسبقها the وانا كتبت (الاولاد) شلون صارت صح


fo0fo036

يأكلون المفروض وليس يأكل


7sEN4

لديكم خطاء في ترتيب هذه الجملة باللغة العربية


alial3mamy

ليش : الأولاد يأكلون شطائر خطأ!


MohamedAzm606800

الاولاد ياكلون الشطائر


KcFQ17

انا فهمت شكرا لك


CelD16

"الصبية تأكل الشطائر" و ليس "الصبية يأكل الشطائر"


7tWL8

جميل العلم الذي تقومون به


BroL616449

عندي سؤال ليش يحطون s نهاية الفعل eat بس اني ما حطيت s. كتب خطأ حطيت s كتب خطأ والله احتاريت


WassimMall2

Boys ليسوا صبية


ali.aljamm

تعديل كلمة الصبية بكلمة الاولاد


RitaDaoud5

كتبت الاولاد ياكلون الشطائر طلع غلط واعطاني الجواب ياكل الصبية شطائر


Mezo491914

في الجمع Eat = يأكلون ✅ في المفرد Eat = يأكل

التطبيق ضعيف في ترجمة اللغة العربية


Anas-_-Otaku

أنا اشعر بالجوع وكل يلي في بيت نايمين دولينجو :


Ldbj14

الصبية تأكل شطائر


Ldbj14

ياكل الصبية شطائر


mera261415

يأكلون وليس يأكل.


Maroua907438

الصبية يأكلون الشطائر


Mohamed862508

مو المفروض تكون الصبيه ياكلون الشطائر ؟


PijP13

المفروض يأكلن مش يأكل


ADJELGUETT

الصبية ( يأكلون ) الشطائر


Uthman1111

لما يكون في الخيارات الفعل مفرد (يأكل) وليس جمع (يأكلون) يقدم الفعل على الفاعل فتصير الجملة: يأكل الصبية شطائرًا، ولا تكتب يأكل الأولاد لأن كلمة ولد في اللغة العربية تشمل الابن والبنت مثل child تشمل son and daughter وkid هي التي تعني طفل


ODyu15

يعني البنات ما ياكلو ساندوش


jFKz14

حلو التطبيق تعلمت شوي من الانحليزي الحمدلله ❣️


Mostafa599497

الاطفال ياكلون الشطائر


lammah2000

التسجيل لايلقط صوتي الا بصعوبة


MrVip3

لماذا لا نضع a قبل sandwiches؟


ZAHRAASWEET

وتتت ليش فكيوووو


VEqu68237

الصبية The boys مش boys


basheeraly2

أو الصبية يأكلون الشطائر . و ليس الصبية يأكل


suhaib936014

تابعوني اتابعكم


zhYV15

متي راح يكون


zhYV15

استاذ علي خير ان شاء الله لك


exabdo

خطأ فى الترجمة العربية


HamoodiBad

سلام عليكم انا حقتي صح لكن قال في غلط ⁦ಠ_ʖಠ⁩


rehamomer4

الترجمه خطأ


YqF58

الصحيح باللغة العربية ، الصبية يأكلون و ليس يأكل


dQDE8

يأكل الصبيةُ سطائرَ


LPNv19

لا يوجد تأكل في الجملة الرجاء الرد

تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.