"Hedoesnothaveshoes."

الترجمة:ليس لديه حذاء.

منذ 4 سنوات

81 تعليقًا


MohaimenAl

نتمنى ان يكون هناك جواب من قبل ادارة الموقع على النقاشات لاني اجد ان الاخوة كل شخص يجيب جوابا مختلفا . تحياتي .

منذ 3 سنوات

shame575061

وانا اتمنى ذالك

منذ 6 أشهر

naeema2022

طيب ليه أستخدم does بدل is رغم أنها بتكون صحيحه في حال أستخدام ال is ولها نفس المعنى !!!!!

منذ 4 سنوات

Duha.Sh

(Have) is a main verb and stative verb at the same time. A stative verb describes a state. Stative verbs like smell, taste, see.... etc. always comes as a simple present because they describe a fact. While using (is) will turn the meaning into present continuous which means this action will end very shortly from now.

I would suggest you to search about the stative verbs and the tenses of simple and continuous present.

منذ 3 سنوات

ebada89

ممكن توضيح احنا لسه نتعلم يا جماعه انا معاك ان is متنفعش بس انا مش فاكر ليه ومش عارف اترجم كل اللى انت بتقوله ؟؟؟

منذ 3 سنوات

Yusuf_AlOmari

إذا كانت الجملة تحتوي على فعل نضع does أما إذا الجملة لم تحتوي على فعل نضع is ولهذا السبب وضعنا does في هذه الجملة لاحتوائها على الفعل (have)

منذ 4 أشهر

Mohammed481807

طيب الجملة he is playing golf يوضع s مع وجود الفعل

منذ شهر واحد

hhsn34516g

ترجم بلعربي عشان نفهم

منذ 9 أشهر

Mawiayyy

ضحى أحسن شرح . حتى لو بالإنجليزي بس فهمته اكثر من الي يشرحوا بالعربي

منذ 5 أيام

ELmSTer1

ربما لأنه رد على السؤال .... عند الرد على السؤال نستعمل do او does و الله أعلم

منذ 4 سنوات

Amr_kh

جد ليش

منذ سنتين

haneen102433

ما لديه حذاء! ماتجي كذه

منذ سنتين

4aqT5

ليس لديه حذاء

منذ سنة واحدة

hibasa22

لماذا لم نستخدم has بدلا من have ?

منذ 3 سنوات

FaroukZeino
FaroukZeino
Mod

حين وجود الفعل do كفعل مساعد في الجملة، يأتي الفعل الأساسي في مصدره.

منذ 3 سنوات

hibasa22

شكرا .. الآن فهمت

منذ 3 سنوات

wisamalrub

لانه يتم تصريف اول فعل فقط اما الافعال التالية فتبقى على حالها

منذ 3 سنوات

mawia2016

في حالة نفي الجملة تتحول has الى Have

منذ سنتين

Mawiayyy

لأنه في حالة النفي تتحول has إلى have . والله أعلم

منذ أسبوعين

AminElFilali1

أستخدم does بدل من is لان الدرس مخصص من اجل الاسئلة. واسضا الجمله عبارة عن سؤال "هل لا يملك حذاء"

منذ سنتين

norah315985

هل ينفع نحط have مع he ؟؟لاني اتذكر سابقا اتعلمت ان have تاخذ I ,we,you,they وال has بتاخذ he , it, she ارجو الي يعرف يخبرنا

منذ سنتين

fkvg2

السؤال متى تستخدم (Does not ) و ( Do not) ارجو الاجابة

منذ سنتين

f4Cz7

اي والله صح وانا كمان بدي اعرف

منذ 10 أشهر

Yusuf_AlOmari

مع ( he,she,it ) نستخدم does not أما مع ( we,you,they,I ) نستخدم do not

منذ 4 أشهر

AchrafElAl

Does/ he she it Do/ I , You,We,They

منذ شهرين

NonaPretty

عاوزة اعرف ليه مش he hasn't ،، او ليه مش he does not has ؟؟

منذ 3 سنوات

110issam

نقوم بتصريف الفعل الاول ونبقي على بقية الافعال بمصدرها

منذ 3 سنوات

Dhoom838602

من المفترض أن يكون الجواب الصحيح "ليس لديه حذاء" ما لديه حذاء ؟!!!! هذي في أي لغه ؟!!

منذ سنتين

soso97696

خير يا ابوي ما لديه حذاء اش ما لديه حذاء هذا خالط اللهجه العاميه مع اللغه العربيه هههههه

منذ سنتين

Bilalbaraka

(ألم) هو الفعل الرئيسي والفعل خبري في نفس الوقت. ويصف الفعل خبري دولة. أفعال الحالة مثل الشم والتذوق، انظر .... الخ يأتي دائما كهدية بسيطة لأنها تصف الواقع. أثناء استخدام (هو) سوف يتحول المعنى إلى المضارع المستمر وهو ما يعني أن هذا العمل تنتهي من الآن في وقت قريب جدا.

أود أن أقترح عليك للبحث عن أفعال الحالة ويتوتر من الحاضر البسيط والمستمر.

منذ سنتين

EhsanMoSsad

هي يمتلك غلط؟

منذ 4 سنوات

samiraazgn

هو ليس له حداء

منذ 4 سنوات

roro.oy

الجملة صحيحة بعد ال doاو ال does يأتي الفعل بالمصدر

منذ 3 سنوات

[مستخدم حسابه معطّل]

    Is it okay to say He don't have shoes?

    منذ 3 سنوات

fahed_n

    No!! ,it is not correct , {he ,she, it } takes ( does) but {they,we,I,you} takes(do) . be-careful we have studied this before.

    منذ 3 سنوات

    [مستخدم حسابه معطّل]

      شكرا لك كثيرا شكرا شكرا

      منذ 3 سنوات

mhmdturky

      thank you :)

      منذ سنتين

enzo606222

      thanks a lot

      منذ سنة واحدة

Mo7amed-3wad

      يمتلك اعتبرها خطأ !!!!!!!!!!!!!!

      منذ 3 سنوات

Alghamdi1

      هو ليس لديه حذاء

      منذ 3 سنوات

younesselatrach

      he does not have a shoes
      هل اضافة a غلط ??????? pfffff

      منذ 3 سنوات

mrsherifmath1

      مش ممكن he is has not choose

      منذ 3 سنوات

elhasan
      elhasan

      السوال هو : هل لديه حذاء does he have choes الجواب هو : ليس لديه حذاء he does not have choes

      منذ 3 سنوات

LayanSy

      لماذا وضع have

      منذ 3 سنوات

RAYOMAH1424

      have يعني يمتلك او لديه

      منذ سنتين

ahmed_elkomy

      هو الفرق بين "house" و "home" ؟؟

      منذ 3 سنوات

f4Cz7

      نفس الشي الاثنين يعني منزل او بيت

      منذ 10 أشهر

midomans1

      مش فاهم فين الغلط

      منذ 3 سنوات

ebada89

      انه لا يمتلك حزاء

      منذ 3 سنوات

KaryKh

      ليش استخدمنا have بدل has

      منذ 3 سنوات

Shaw-kee

      هل نستطيع القول: هو لا يملك حذاءا؟؟

      منذ سنتين

i.rola731

      ايوه ينفع

      منذ سنتين

mustafa450571

      ليس لدية حذاء

      منذ سنتين

8l5H

      ليس لديه احذيه

      منذ سنتين

UVXR1

      ليس لديه أحذية

      منذ سنتين

ShoxLl

      المفروض ليس لديه احذيه

      منذ سنتين

D.HachemZa

      انتم تكتبون هنا ليس لديه احذية وفي الاجابة في الصفحة التي اجبت ما لديه احذية وهذه الجملة خطا

      منذ سنتين

nourzx92jnj

      انا عايزه افهم لماذا استبدال has ب have مع ان فى اول الجملهhe

      منذ سنتين

UNKNOWNGIR7

      ما عنده حذاء؟ يبووووي من جدكم!

      منذ سنتين

khaled166423

      لم انطق بكلمه واحده وقلي صح..... ازاي اجدع

      منذ سنتين

ABOODEMOHA

      كتبت the shoes و قال غلط ليش ترى نفس المعنى

      منذ سنتين

tebakaes

      ماعنده حذاء ؟ شهل خرابيط

      منذ سنتين

MohamedHas169842

      يستحن ان تكون الاجابة .. ليس لديه حذاء .... او ... انه لا يملك حذاء

      منذ سنتين

step..step

      الاجابة: ما عنده حذاء؛ هل الصياغة في الترجمة العربية صحيحة بهذا الشكل!؟

      منذ سنتين

redcherries

      ليس لديه احذية

      منذ سنتين

Gsa_q

      ماني فاهم ليش حطين هـ have بدل من has

      منذ سنتين

MJS33

      الاجابه صحيحه

      منذ سنتين

MJS33

      الاجابه صحيحه وتظهر خاطئه لماذا

      منذ سنتين

EL-hanashi

      عفوًا .. ترجمة الإجابة غير صحيحة!. كأن إجابة السؤال بلغة الشارع وليس بالفصحة الفصيحة المتعارف عليها عند متحدثينها!.

      ما لديه أحذيه؟ كأنها لهجة خليجية مع احترامي لأهلنا في الخليج.

      هو من المفترض تكون الإجابة وتتوفر في الخيارات المقترحة "ليس لديه حذاء" أو "لا يمتلك حذاء" وهذا يكون الصحيح، وليس مجرد خيارات مبهمة تشتت عقل الطالب المتعلم المتلقي للمعلومة.

      منذ سنة واحدة

c4Om1
      منذ سنة واحدة

ayadjb1

      صلوا علي سيدنا محمد

      منذ سنة واحدة

CamSince

      أليس لديه حذاء / بهذا الشكل ﻷنه بصيغة سؤال يا إخواني وما هو رأيكم

      منذ سنة واحدة

mohamed76266

      ليه مينفعش بحوزته احذيه

      منذ سنة واحدة

0WCA2

      متى نستخدم do ؟ ليش م استخدمنا is هنا؟؟

      منذ سنة واحدة

AhmadShakh1

      في حالة استخدام الفعل المساعد do وفي حالة النفي فقط يجب استخدام المصدر فقط للفعل الرئيسي في الجملة

      منذ سنة واحدة

nana269348

      ما عنده حذاء

      منذ سنة واحدة

bvqh8

      ليس لديه حذاء غير موجوده بالاختيارات

      منذ سنة واحدة

Mina932255

      احنا ممكن نكتب he not have shoes

      منذ سنة واحدة

kdap6

      صلو على سيدنا محمد

      منذ سنة واحدة

Rami152

      Think you very much

      منذ 11 شهرًا

saidyounes1

      Verb to be يستخدم مع الاسماء والصفان والافعال التى تنتهى ب ing ولا يستخدم مع الحمله المحتويه على فعل و لكن الذى لا اعرفه هو لماذا استخدم have بدلا من has

      منذ 10 أشهر
      تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.