1. المنتدى
  2. >
  3. الموضوع: English
  4. >
  5. "He does not have shoes."

"He does not have shoes."

الترجمة:ليس لديه حذاء.

June 25, 2014

108 تعليقات


MohaimenAl

نتمنى ان يكون هناك جواب من قبل ادارة الموقع على النقاشات لاني اجد ان الاخوة كل شخص يجيب جوابا مختلفا . تحياتي .


marioma_95

كيف يقولhave وهو ولد he ! توضيح للدرس اكتر He+ she+ it ياخذون s اما الباقين فبدون s يعني الجملة الصحيحة He does not has the shoes


DhiaGhzaie

لانه لا يجوز جمع اثنين s في نفس الجملة فdoes اخذت الs لانها في اول الجملة لذا نقول HAVE لذا في كل مرة تقابلين فيها الفعل does لا تضيفي s للفعل الذي يليه


MhammedMod1

مين قالك م يجوز؟


MhammedMod1

مين قالك م يجوز؟


abdelghani605479

مرحبا beautiful تعليفك جميل جد جدا


Jnig14

يعمري شكراا


basem126313

Do, did, does هذه الافعال تأتي بعد الفال مثل she , he, وإلى آخره


shame575061

وانا اتمنى ذالك


naeema2022

طيب ليه أستخدم does بدل is رغم أنها بتكون صحيحه في حال أستخدام ال is ولها نفس المعنى !!!!!


Duha.Sh

(Have) is a main verb and stative verb at the same time. A stative verb describes a state. Stative verbs like smell, taste, see.... etc. always comes as a simple present because they describe a fact. While using (is) will turn the meaning into present continuous which means this action will end very shortly from now.

I would suggest you to search about the stative verbs and the tenses of simple and continuous present.


ebada89

ممكن توضيح احنا لسه نتعلم يا جماعه انا معاك ان is متنفعش بس انا مش فاكر ليه ومش عارف اترجم كل اللى انت بتقوله ؟؟؟


Yusuf_AlOmari

إذا كانت الجملة تحتوي على فعل نضع does أما إذا الجملة لم تحتوي على فعل نضع is ولهذا السبب وضعنا does في هذه الجملة لاحتوائها على الفعل (have)


Mohammed481807

طيب الجملة he is playing golf يوضع s مع وجود الفعل


soory11

هنا تعريف داخل مع فعل هو يلعب الكولف


hhsn34516g

ترجم بلعربي عشان نفهم


ELmSTer1

ربما لأنه رد على السؤال .... عند الرد على السؤال نستعمل do او does و الله أعلم


haneen102433

ما لديه حذاء! ماتجي كذه


4aqT5

ليس لديه حذاء


norah315985

هل ينفع نحط have مع he ؟؟لاني اتذكر سابقا اتعلمت ان have تاخذ I ,we,you,they وال has بتاخذ he , it, she ارجو الي يعرف يخبرنا


fkvg2

السؤال متى تستخدم (Does not ) و ( Do not) ارجو الاجابة


Yusuf_AlOmari

مع ( he,she,it ) نستخدم does not أما مع ( we,you,they,I ) نستخدم do not


f4Cz7

اي والله صح وانا كمان بدي اعرف


AchrafElAl

Does/ he she it Do/ I , You,We,They


hibasa22

لماذا لم نستخدم has بدلا من have ?


FaroukZeino

حين وجود الفعل do كفعل مساعد في الجملة، يأتي الفعل الأساسي في مصدره.


wisamalrub

لانه يتم تصريف اول فعل فقط اما الافعال التالية فتبقى على حالها


AminElFilali1

أستخدم does بدل من is لان الدرس مخصص من اجل الاسئلة. واسضا الجمله عبارة عن سؤال "هل لا يملك حذاء"


sulimanhas7

He dose not have shoes

Where the wrong ?


EhsanMoSsad

هي يمتلك غلط؟


younesselatrach

he does not have a shoes
هل اضافة a غلط ??????? pfffff


NQMp9

a نضيفها فقط لما يكون اللي بعدها مفرد


HeshamBash3

نعم غلط لو كانت shoe يمكن إضافة a قبلها لأنها مفرد. بالتوفيق


NonaPretty

عاوزة اعرف ليه مش he hasn't ،، او ليه مش he does not has ؟؟


110issam

نقوم بتصريف الفعل الاول ونبقي على بقية الافعال بمصدرها


Dhoom838602

من المفترض أن يكون الجواب الصحيح "ليس لديه حذاء" ما لديه حذاء ؟!!!! هذي في أي لغه ؟!!


soso97696

خير يا ابوي ما لديه حذاء اش ما لديه حذاء هذا خالط اللهجه العاميه مع اللغه العربيه هههههه


Bilalbaraka

(ألم) هو الفعل الرئيسي والفعل خبري في نفس الوقت. ويصف الفعل خبري دولة. أفعال الحالة مثل الشم والتذوق، انظر .... الخ يأتي دائما كهدية بسيطة لأنها تصف الواقع. أثناء استخدام (هو) سوف يتحول المعنى إلى المضارع المستمر وهو ما يعني أن هذا العمل تنتهي من الآن في وقت قريب جدا.

أود أن أقترح عليك للبحث عن أفعال الحالة ويتوتر من الحاضر البسيط والمستمر.


AhmadShakh1

في حالة استخدام الفعل المساعد do وفي حالة النفي فقط يجب استخدام المصدر فقط للفعل الرئيسي في الجملة


Jozefstar

النفي والتأكيد يحتاج الى فعل مساعد do مع i you we they و does مع he she it وكذلك الفعل الثاني في النفي والتأكيد بقى على حاله مثلا have مع he she it تبقى have وليس has


hanyghanem1

كتبت الاجابه صح وبيقولي خطأ


Zainab126933

اني اجاوب المعنی الصحیح لاكن یقول خطٱ


samiraazgn

هو ليس له حداء


roro.oy

الجملة صحيحة بعد ال doاو ال does يأتي الفعل بالمصدر


[مستخدم حسابه معطّل]

    Is it okay to say He don't have shoes?


fahed_n

    No!! ,it is not correct , {he ,she, it } takes ( does) but {they,we,I,you} takes(do) . be-careful we have studied this before.


    [مستخدم حسابه معطّل]

      شكرا لك كثيرا شكرا شكرا


marioma_95

      هلو فهد hi fahad


Mo7amed-3wad

      يمتلك اعتبرها خطأ !!!!!!!!!!!!!!


Alghamdi1

      هو ليس لديه حذاء


mrsherifmath1

      مش ممكن he is has not choose


elhasan

      السوال هو : هل لديه حذاء does he have choes الجواب هو : ليس لديه حذاء he does not have choes


LayanSy

      لماذا وضع have


RAYOMAH1424

      have يعني يمتلك او لديه


ahmed_elkomy

      هو الفرق بين "house" و "home" ؟؟


midomans1

      مش فاهم فين الغلط


ebada89

      انه لا يمتلك حزاء


KaryKh

      ليش استخدمنا have بدل has


Shaw-kee

      هل نستطيع القول: هو لا يملك حذاءا؟؟


mustafa450571

      ليس لدية حذاء


8l5H

      ليس لديه احذيه


UVXR1

      ليس لديه أحذية


ShoxLl

      المفروض ليس لديه احذيه


D.HachemZa

      انتم تكتبون هنا ليس لديه احذية وفي الاجابة في الصفحة التي اجبت ما لديه احذية وهذه الجملة خطا


nourzx92jnj

      انا عايزه افهم لماذا استبدال has ب have مع ان فى اول الجملهhe


UNKNOWNGIR7

      ما عنده حذاء؟ يبووووي من جدكم!


khaled166423

      لم انطق بكلمه واحده وقلي صح..... ازاي اجدع


ABOODEMOHA

      كتبت the shoes و قال غلط ليش ترى نفس المعنى


tebakaes

      ماعنده حذاء ؟ شهل خرابيط


MohamedHas169842

      يستحن ان تكون الاجابة .. ليس لديه حذاء .... او ... انه لا يملك حذاء


step..step

      الاجابة: ما عنده حذاء؛ هل الصياغة في الترجمة العربية صحيحة بهذا الشكل!؟


redcherries

      ليس لديه احذية


Gsa_q

      ماني فاهم ليش حطين هـ have بدل من has


MJS33

      الاجابه صحيحه


MJS33

      الاجابه صحيحه وتظهر خاطئه لماذا


EL-hanashi

      عفوًا .. ترجمة الإجابة غير صحيحة!. كأن إجابة السؤال بلغة الشارع وليس بالفصحة الفصيحة المتعارف عليها عند متحدثينها!.

      ما لديه أحذيه؟ كأنها لهجة خليجية مع احترامي لأهلنا في الخليج.

      هو من المفترض تكون الإجابة وتتوفر في الخيارات المقترحة "ليس لديه حذاء" أو "لا يمتلك حذاء" وهذا يكون الصحيح، وليس مجرد خيارات مبهمة تشتت عقل الطالب المتعلم المتلقي للمعلومة.


ayadjb1

      صلوا علي سيدنا محمد


CamSince

      أليس لديه حذاء / بهذا الشكل ﻷنه بصيغة سؤال يا إخواني وما هو رأيكم


mohamed76266

      ليه مينفعش بحوزته احذيه


0WCA2

      متى نستخدم do ؟ ليش م استخدمنا is هنا؟؟


nana269348

      ما عنده حذاء


bvqh8

      ليس لديه حذاء غير موجوده بالاختيارات


Mina932255

      احنا ممكن نكتب he not have shoes


kdap6

      صلو على سيدنا محمد


Rami152

      Think you very much


saidyounes1

      Verb to be يستخدم مع الاسماء والصفان والافعال التى تنتهى ب ing ولا يستخدم مع الحمله المحتويه على فعل و لكن الذى لا اعرفه هو لماذا استخدم have بدلا من has


Mhd.bashaa

      ليس لدينا "أحذية" Shoe=حذاء Shoes=احذية (ليس لدينا أحذية) هي الإجابة الصحيحة


AbdullahAb182417

      هل يوجد خطأ؟!


doria275334

      السوال صحيح ايش الخطاء


mourad826978

      في حالة النفي نستعمل مع جميع الضمائر الفعل have.....على عكس التملك الذي فيه ضمائر تأخذ has وأخرىhave أظن الفكرة وصلت.


ahmedsaad824128

      انا مرتين اكتب he does not have shoes ويقولي غلط


SalimAlees

      اجابتي صحيحة ولكنه لا يحتسبها صحيحة


jafar289055

      وردت have هنا كفعل رئيسي وليس مساعد بمعنى لديه حذاء،الجملة طبيعية وليس فيها خطأ


jafar289055

      وردت have هنا بمعنى لديه او يملك وهي فعل رئيسي بدونه يختل المعنى،لكن لماذا لم يستخدم has لان shoes جمع


add844605

      جوابي صحيح


Tomah257371

      لمى يعطي الأجابه خطأ واجابتي صحيحه


14OK2

      جاوبت صح وعطاني خطأ ليييش


KamalMasso

      He dose not have shoes لماذا لا يقبل إجابتي علما ان إجابتي نفس الجملة الصحيحة ؟؟؟!!


NoufelSlaw

      He doesn't have the shoes لماذا خطأ هل هدي كلمة متقدم ليس مبتدأة ربما


MhammedMod1

      المشكلة شنو مع dose???


soory11

      متى استخدم does ومتى استخدم do


Hadeel334411

      كتبت مثل الجمله والنتيجة خطأ مالمشكلة


sou55

      الإجابه صحيحه

      تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.