دوولينجو هو أشهر طريقة لتعلم اللغات في العالم. والأفضل من ذلك، إنه مجاني 100%!

"He does not have shoes."

الترجمة:ليس لديه حذاء.

منذ 4 سنوات

92 تعليقًا


MohaimenAl

نتمنى ان يكون هناك جواب من قبل ادارة الموقع على النقاشات لاني اجد ان الاخوة كل شخص يجيب جوابا مختلفا . تحياتي .

منذ 3 سنوات

shame575061

وانا اتمنى ذالك

منذ شهرين

naeema2022

طيب ليه أستخدم does بدل is رغم أنها بتكون صحيحه في حال أستخدام ال is ولها نفس المعنى !!!!!

منذ 4 سنوات

Duha.Sh

(Have) is a main verb and stative verb at the same time. A stative verb describes a state. Stative verbs like smell, taste, see.... etc. always comes as a simple present because they describe a fact. While using (is) will turn the meaning into present continuous which means this action will end very shortly from now.

I would suggest you to search about the stative verbs and the tenses of simple and continuous present.

منذ 3 سنوات

ebada89

ممكن توضيح احنا لسه نتعلم يا جماعه انا معاك ان is متنفعش بس انا مش فاكر ليه ومش عارف اترجم كل اللى انت بتقوله ؟؟؟

منذ سنتين

Yusuf_AlOmari

إذا كانت الجملة تحتوي على فعل نضع does أما إذا الجملة لم تحتوي على فعل نضع is ولهذا السبب وضعنا does في هذه الجملة لاحتوائها على الفعل (have)

منذ أسبوعين

hhsn34516g

ترجم بلعربي عشان نفهم

منذ 5 أشهر

ELmSTer1

ربما لأنه رد على السؤال .... عند الرد على السؤال نستعمل do او does و الله أعلم

منذ 4 سنوات

Amr_kh

جد ليش

منذ سنتين

haneen102433

ما لديه حذاء! ماتجي كذه

منذ سنتين

4aqT5

ليس لديه حذاء

منذ سنة واحدة

hibasa22

لماذا لم نستخدم has بدلا من have ?

منذ 3 سنوات

FaroukZeino
FaroukZeino
Mod

حين وجود الفعل do كفعل مساعد في الجملة، يأتي الفعل الأساسي في مصدره.

منذ 3 سنوات

hibasa22

شكرا .. الآن فهمت

منذ 3 سنوات

wisamalrub

لانه يتم تصريف اول فعل فقط اما الافعال التالية فتبقى على حالها

منذ 3 سنوات

mawia2016

في حالة نفي الجملة تتحول has الى Have

منذ سنة واحدة

norah315985

هل ينفع نحط have مع he ؟؟لاني اتذكر سابقا اتعلمت ان have تاخذ I ,we,you,they وال has بتاخذ he , it, she ارجو الي يعرف يخبرنا

منذ سنتين

fkvg2

السؤال متى تستخدم (Does not ) و ( Do not) ارجو الاجابة

منذ سنتين

f4Cz7

اي والله صح وانا كمان بدي اعرف

منذ 6 أشهر

Yusuf_AlOmari

مع ( he,she,it ) نستخدم does not أما مع ( we,you,they,I ) نستخدم do not

منذ أسبوعين

NonaPretty

عاوزة اعرف ليه مش he hasn't ،، او ليه مش he does not has ؟؟

منذ 3 سنوات

110issam

نقوم بتصريف الفعل الاول ونبقي على بقية الافعال بمصدرها

منذ سنتين

AminElFilali1

أستخدم does بدل من is لان الدرس مخصص من اجل الاسئلة. واسضا الجمله عبارة عن سؤال "هل لا يملك حذاء"

منذ سنتين

Dhoom838602

من المفترض أن يكون الجواب الصحيح "ليس لديه حذاء" ما لديه حذاء ؟!!!! هذي في أي لغه ؟!!

منذ سنتين

soso97696

خير يا ابوي ما لديه حذاء اش ما لديه حذاء هذا خالط اللهجه العاميه مع اللغه العربيه هههههه

منذ سنتين

Bilalbaraka

(ألم) هو الفعل الرئيسي والفعل خبري في نفس الوقت. ويصف الفعل خبري دولة. أفعال الحالة مثل الشم والتذوق، انظر .... الخ يأتي دائما كهدية بسيطة لأنها تصف الواقع. أثناء استخدام (هو) سوف يتحول المعنى إلى المضارع المستمر وهو ما يعني أن هذا العمل تنتهي من الآن في وقت قريب جدا.

أود أن أقترح عليك للبحث عن أفعال الحالة ويتوتر من الحاضر البسيط والمستمر.

منذ سنتين

EhsanMoSsad

هي يمتلك غلط؟

منذ 4 سنوات

samiraazgn

هو ليس له حداء

منذ 3 سنوات

roro.oy

الجملة صحيحة بعد ال doاو ال does يأتي الفعل بالمصدر

منذ 3 سنوات

ExillustX

Is it okay to say He don't have shoes?

منذ 3 سنوات

fahed_n

No!! ,it is not correct , {he ,she, it } takes ( does) but {they,we,I,you} takes(do) . be-careful we have studied this before.

منذ 3 سنوات

ExillustX

شكرا لك كثيرا شكرا شكرا

منذ 3 سنوات

mhmdturky

thank you :)

منذ سنة واحدة

enzo606222

thanks a lot

منذ سنة واحدة

maha511

لقيت اجابة سوالي عندك شششششكككككرررررا بحجم السماء

منذ 3 سنوات

Mo7amed-3wad

يمتلك اعتبرها خطأ !!!!!!!!!!!!!!

منذ 3 سنوات

Alghamdi1

هو ليس لديه حذاء

منذ 3 سنوات

younesselatrach

he does not have a shoes
هل اضافة a غلط ??????? pfffff

منذ 3 سنوات

mrsherifmath1

مش ممكن he is has not choose

منذ 3 سنوات

elhasan
elhasan

السوال هو : هل لديه حذاء does he have choes الجواب هو : ليس لديه حذاء he does not have choes

منذ سنتين

LayanSy

لماذا وضع have

منذ 3 سنوات

RAYOMAH1424

have يعني يمتلك او لديه

منذ سنة واحدة

ahmed_elkomy

هو الفرق بين "house" و "home" ؟؟

منذ 3 سنوات

f4Cz7

نفس الشي الاثنين يعني منزل او بيت

منذ 6 أشهر

midomans1

مش فاهم فين الغلط

منذ 3 سنوات

ebada89

انه لا يمتلك حزاء

منذ سنتين

KaryKh

ليش استخدمنا have بدل has

منذ سنتين

Shaw-kee

هل نستطيع القول: هو لا يملك حذاءا؟؟

منذ سنتين

i.rola731

ايوه ينفع

منذ سنتين

mustafa450571

ليس لدية حذاء

منذ سنتين

8l5H

ليس لديه احذيه

منذ سنتين

UVXR1

ليس لديه أحذية

منذ سنتين

ShoxLl

المفروض ليس لديه احذيه

منذ سنتين

D.HachemZa

انتم تكتبون هنا ليس لديه احذية وفي الاجابة في الصفحة التي اجبت ما لديه احذية وهذه الجملة خطا

منذ سنتين

nourzx92jnj

انا عايزه افهم لماذا استبدال has ب have مع ان فى اول الجملهhe

منذ سنتين

UNKNOWNGIR7

ما عنده حذاء؟ يبووووي من جدكم!

منذ سنتين

khaled166423

لم انطق بكلمه واحده وقلي صح..... ازاي اجدع

منذ سنتين

ABOODEMOHA

كتبت the shoes و قال غلط ليش ترى نفس المعنى

منذ سنتين

tebakaes

ماعنده حذاء ؟ شهل خرابيط

منذ سنتين

MohamedHas169842

يستحن ان تكون الاجابة .. ليس لديه حذاء .... او ... انه لا يملك حذاء

منذ سنتين

step..step

الاجابة: ما عنده حذاء؛ هل الصياغة في الترجمة العربية صحيحة بهذا الشكل!؟

منذ سنتين

redcherries

ليس لديه احذية

منذ سنتين

Gsa_q

ماني فاهم ليش حطين هـ have بدل من has

منذ سنتين

MJS33

الاجابه صحيحه

منذ سنة واحدة

MJS33

الاجابه صحيحه وتظهر خاطئه لماذا

منذ سنة واحدة

EL-hanashi

عفوًا .. ترجمة الإجابة غير صحيحة!. كأن إجابة السؤال بلغة الشارع وليس بالفصحة الفصيحة المتعارف عليها عند متحدثينها!.

ما لديه أحذيه؟ كأنها لهجة خليجية مع احترامي لأهلنا في الخليج.

هو من المفترض تكون الإجابة وتتوفر في الخيارات المقترحة "ليس لديه حذاء" أو "لا يمتلك حذاء" وهذا يكون الصحيح، وليس مجرد خيارات مبهمة تشتت عقل الطالب المتعلم المتلقي للمعلومة.

منذ سنة واحدة

c4Om1
منذ سنة واحدة

ayadjb1

صلوا علي سيدنا محمد

منذ سنة واحدة

CamSince

أليس لديه حذاء / بهذا الشكل ﻷنه بصيغة سؤال يا إخواني وما هو رأيكم

منذ سنة واحدة

mohamed76266

ليه مينفعش بحوزته احذيه

منذ سنة واحدة

0WCA2

متى نستخدم do ؟ ليش م استخدمنا is هنا؟؟

منذ سنة واحدة

AhmadShakh1

في حالة استخدام الفعل المساعد do وفي حالة النفي فقط يجب استخدام المصدر فقط للفعل الرئيسي في الجملة

منذ سنة واحدة

nana269348

ما عنده حذاء

منذ سنة واحدة

bvqh8

ليس لديه حذاء غير موجوده بالاختيارات

منذ 10 أشهر

Mina932255

احنا ممكن نكتب he not have shoes

منذ 8 أشهر

kdap6

صلو على سيدنا محمد

منذ 8 أشهر

Rami152

Think you very much

منذ 7 أشهر

saidyounes1

Verb to be يستخدم مع الاسماء والصفان والافعال التى تنتهى ب ing ولا يستخدم مع الحمله المحتويه على فعل و لكن الذى لا اعرفه هو لماذا استخدم have بدلا من has

منذ 6 أشهر

abdouramos

he have not shoes" is it true"

منذ 4 سنوات

mas4862

طيب ليش ما نقول he have not shoes?

منذ 3 سنوات

mvchamad
mvchamad

أسلوب النفي باللغة الإنجليزية لحتاج لفعل مساعد. في هذه الحالة الفعل المساعد هو does. عليك إضافة not إلى الفعل المساعد بعد تصريفه. ومن ثم وضع الفعل الرئيسي في الحالة المصدرية.

منذ 3 سنوات

engmamasha

He has not shoes

منذ 3 سنوات

Duha.Sh

has here is a main verb thus why (does) must be used to break the action

منذ 3 سنوات

mohammad0773

this is correct to? he does not has shoes

منذ 3 سنوات

llusx
llusx

No, it is not correct.

He does not have shoes is the correct answer.

When negating in present, the verb is used in infinitive.

منذ 3 سنوات

ebada89

ممكن ترجمه اخر سطر ف ردك او ترجمه negating infinitive.

منذ سنتين

i.rola731

negating=النفي ، infinitive=صيغة المصدر

والمعنى من آخر سطر أنه لما تستخدم النفي في المضارع الفعل اللي بعده يكون على شكله الاصلي وعشان كذا استخدمنا have بدل has

منذ سنتين

AhmedKhaled11

هو يمتلك حذاء

منذ 4 سنوات

kholoud_ghaly

ليس not

منذ 4 سنوات

rush99

اول شي الجمله تقول "He does not have shoes" وهذا خطأ does او He يجي بعدها has وليس have .. اتمنى التصصحيح.!

منذ 3 سنوات

mohammdalkaser

في حالة النفي تستخد have بدل من has

منذ 3 سنوات

Duha.Sh

للنفي يجب استخدام Do Not & Does Not و بناء عليه بعد هذين الفعلين المساعدين لا بد للمصدر أن يستخدم قطعا

منذ 3 سنوات