"He does not have shoes."

الترجمة:ليس لديه حذاء.

June 25, 2014

180 تعليقًا
هذه المناقشة مغلقة.


MohaimenAl

نتمنى ان يكون هناك جواب من قبل ادارة الموقع على النقاشات لاني اجد ان الاخوة كل شخص يجيب جوابا مختلفا . تحياتي .


marioma_95

كيف يقولhave وهو ولد he ! توضيح للدرس اكتر He+ she+ it ياخذون s اما الباقين فبدون s يعني الجملة الصحيحة He does not has the shoes


DhiaGhzaie

لانه لا يجوز جمع اثنين s في نفس الجملة فdoes اخذت الs لانها في اول الجملة لذا نقول HAVE لذا في كل مرة تقابلين فيها الفعل does لا تضيفي s للفعل الذي يليه


basem126313

Do, did, does هذه الافعال تأتي بعد الفال مثل she , he, وإلى آخره


num21271493536

مرحبا beautiful تعليفك جميل جد جدا


Jnig14

يعمري شكراا


victor738226

he نسنخدم does and has...في حالة النفي نستخدم have


wedada0

نفس التساؤل


KHALEDPHN

Marioma_95 الفعل الذي يأتي بعد الفعل المساعد “do”، أو أفعال مساعدة اخرى مثل should, can ,will ..إلخ. يكون infinitive يعني يبقى على أصله بدون تصريف مثل he can't play لا يستطيع أن يلعب اذا قلنا he can't plays فهذا خطأ


Cloudy-65

مريومه متى بتوصلي مليون مشترك باليوتيوب؟ ؛^؛ وليش انتي ساحبة على قناتك؟ qnq اشتقت لسلسلتك القديمه تبع 1 sester and 3 brothers TnT


youssef551208

لا مثل مو كاتبينها صح ،يلي عم تقوله يكون بالحالات العادية بس في حال negatif form بتضل have بسبب does not مع he she it و do not مع الباقي


r_be43

لأن كتب does ف بعد ميصير يكتب has صحيح كتابتة have ميصير does و has بجملة وحدة


shame575061

وانا اتمنى ذالك


naeema2022

طيب ليه أستخدم does بدل is رغم أنها بتكون صحيحه في حال أستخدام ال is ولها نفس المعنى !!!!!


Duha.Sh

(Have) is a main verb and stative verb at the same time. A stative verb describes a state. Stative verbs like smell, taste, see.... etc. always comes as a simple present because they describe a fact. While using (is) will turn the meaning into present continuous which means this action will end very shortly from now.

I would suggest you to search about the stative verbs and the tenses of simple and continuous present.


ebada89

ممكن توضيح احنا لسه نتعلم يا جماعه انا معاك ان is متنفعش بس انا مش فاكر ليه ومش عارف اترجم كل اللى انت بتقوله ؟؟؟


Yusuf_AlOmari

إذا كانت الجملة تحتوي على فعل نضع does أما إذا الجملة لم تحتوي على فعل نضع is ولهذا السبب وضعنا does في هذه الجملة لاحتوائها على الفعل (have)


Mohammed481807

طيب الجملة he is playing golf يوضع s مع وجود الفعل


soory11

هنا تعريف داخل مع فعل هو يلعب الكولف


hhsn34516g

ترجم بلعربي عشان نفهم


Mawiayyy

ضحى أحسن شرح . حتى لو بالإنجليزي بس فهمته اكثر من الي يشرحوا بالعربي


ELmSTer1

ربما لأنه رد على السؤال .... عند الرد على السؤال نستعمل do او does و الله أعلم


fkvg2

السؤال متى تستخدم (Does not ) و ( Do not) ارجو الاجابة


Yusuf_AlOmari

مع ( he,she,it ) نستخدم does not أما مع ( we,you,they,I ) نستخدم do not


AchrafElAl

Does/ he she it Do/ I , You,We,They


f4Cz7

اي والله صح وانا كمان بدي اعرف


haneen102433

ما لديه حذاء! ماتجي كذه


4aqT5

ليس لديه حذاء


norah315985

هل ينفع نحط have مع he ؟؟لاني اتذكر سابقا اتعلمت ان have تاخذ I ,we,you,they وال has بتاخذ he , it, she ارجو الي يعرف يخبرنا


hibasa22

لماذا لم نستخدم has بدلا من have ?


FaroukZeino

حين وجود الفعل do كفعل مساعد في الجملة، يأتي الفعل الأساسي في مصدره.


wisamalrub

لانه يتم تصريف اول فعل فقط اما الافعال التالية فتبقى على حالها


younesselatrach

he does not have a shoes
هل اضافة a غلط ??????? pfffff


NQMp9

a نضيفها فقط لما يكون اللي بعدها مفرد


AminElFilali1

أستخدم does بدل من is لان الدرس مخصص من اجل الاسئلة. واسضا الجمله عبارة عن سؤال "هل لا يملك حذاء"


Dhoom838602

من المفترض أن يكون الجواب الصحيح "ليس لديه حذاء" ما لديه حذاء ؟!!!! هذي في أي لغه ؟!!


Bilalbaraka

(ألم) هو الفعل الرئيسي والفعل خبري في نفس الوقت. ويصف الفعل خبري دولة. أفعال الحالة مثل الشم والتذوق، انظر .... الخ يأتي دائما كهدية بسيطة لأنها تصف الواقع. أثناء استخدام (هو) سوف يتحول المعنى إلى المضارع المستمر وهو ما يعني أن هذا العمل تنتهي من الآن في وقت قريب جدا.

أود أن أقترح عليك للبحث عن أفعال الحالة ويتوتر من الحاضر البسيط والمستمر.


Zainab126933

اني اجاوب المعنی الصحیح لاكن یقول خطٱ


sulimanhas7

He dose not have shoes

Where the wrong ?


EhsanMoSsad

هي يمتلك غلط؟


NonaPretty

عاوزة اعرف ليه مش he hasn't ،، او ليه مش he does not has ؟؟


110issam

نقوم بتصريف الفعل الاول ونبقي على بقية الافعال بمصدرها


soso97696

خير يا ابوي ما لديه حذاء اش ما لديه حذاء هذا خالط اللهجه العاميه مع اللغه العربيه هههههه


MJS33

الاجابه صحيحه وتظهر خاطئه لماذا


AhmadShakh1

في حالة استخدام الفعل المساعد do وفي حالة النفي فقط يجب استخدام المصدر فقط للفعل الرئيسي في الجملة


Jozefstar

النفي والتأكيد يحتاج الى فعل مساعد do مع i you we they و does مع he she it وكذلك الفعل الثاني في النفي والتأكيد بقى على حاله مثلا have مع he she it تبقى have وليس has


hanyghanem1

كتبت الاجابه صح وبيقولي خطأ


samiraazgn

هو ليس له حداء


roro.oy

الجملة صحيحة بعد ال doاو ال does يأتي الفعل بالمصدر


[مستخدم حسابه معطّل]

    Is it okay to say He don't have shoes?


fahed_n

    No!! ,it is not correct , {he ,she, it } takes ( does) but {they,we,I,you} takes(do) . be-careful we have studied this before.


    [مستخدم حسابه معطّل]

      شكرا لك كثيرا شكرا شكرا


marioma_95

      هلو فهد hi fahad


Mo7amed-3wad

      يمتلك اعتبرها خطأ !!!!!!!!!!!!!!


Alghamdi1

      هو ليس لديه حذاء


mrsherifmath1

      مش ممكن he is has not choose


elhasan

      السوال هو : هل لديه حذاء does he have choes الجواب هو : ليس لديه حذاء he does not have choes


LayanSy

      لماذا وضع have


RAYOMAH1424

      have يعني يمتلك او لديه


ahmed_elkomy

      هو الفرق بين "house" و "home" ؟؟


midomans1

      مش فاهم فين الغلط


ebada89

      انه لا يمتلك حزاء


KaryKh

      ليش استخدمنا have بدل has


Shaw-kee

      هل نستطيع القول: هو لا يملك حذاءا؟؟


mustafa450571

      ليس لدية حذاء


8l5H

      ليس لديه احذيه


UVXR1

      ليس لديه أحذية


ShoxLl

      المفروض ليس لديه احذيه


D.HachemZa

      انتم تكتبون هنا ليس لديه احذية وفي الاجابة في الصفحة التي اجبت ما لديه احذية وهذه الجملة خطا


nourzx92jnj

      انا عايزه افهم لماذا استبدال has ب have مع ان فى اول الجملهhe


UNKNOWNGIR7

      ما عنده حذاء؟ يبووووي من جدكم!


khaled166423

      لم انطق بكلمه واحده وقلي صح..... ازاي اجدع


ABOODEMOHA

      كتبت the shoes و قال غلط ليش ترى نفس المعنى


tebakaes

      ماعنده حذاء ؟ شهل خرابيط


MohamedHas169842

      يستحن ان تكون الاجابة .. ليس لديه حذاء .... او ... انه لا يملك حذاء


step..step

      الاجابة: ما عنده حذاء؛ هل الصياغة في الترجمة العربية صحيحة بهذا الشكل!؟


redcherries

      ليس لديه احذية


Gsa_q

      ماني فاهم ليش حطين هـ have بدل من has


MJS33

      الاجابه صحيحه


EL-hanashi

      عفوًا .. ترجمة الإجابة غير صحيحة!. كأن إجابة السؤال بلغة الشارع وليس بالفصحة الفصيحة المتعارف عليها عند متحدثينها!.

      ما لديه أحذيه؟ كأنها لهجة خليجية مع احترامي لأهلنا في الخليج.

      هو من المفترض تكون الإجابة وتتوفر في الخيارات المقترحة "ليس لديه حذاء" أو "لا يمتلك حذاء" وهذا يكون الصحيح، وليس مجرد خيارات مبهمة تشتت عقل الطالب المتعلم المتلقي للمعلومة.


ayadjb1

      صلوا علي سيدنا محمد


CamSince

      أليس لديه حذاء / بهذا الشكل ﻷنه بصيغة سؤال يا إخواني وما هو رأيكم


mohamed76266

      ليه مينفعش بحوزته احذيه


0WCA2

      متى نستخدم do ؟ ليش م استخدمنا is هنا؟؟


nana269348

      ما عنده حذاء


bvqh8

      ليس لديه حذاء غير موجوده بالاختيارات


Mina932255

      احنا ممكن نكتب he not have shoes


kdap6

      صلو على سيدنا محمد


Rami152

      Think you very much


saidyounes1

      Verb to be يستخدم مع الاسماء والصفان والافعال التى تنتهى ب ing ولا يستخدم مع الحمله المحتويه على فعل و لكن الذى لا اعرفه هو لماذا استخدم have بدلا من has


Mhd.bashaa

      ليس لدينا "أحذية" Shoe=حذاء Shoes=احذية (ليس لدينا أحذية) هي الإجابة الصحيحة


AbdullahAb182417

      هل يوجد خطأ؟!


doria275334

      السوال صحيح ايش الخطاء


mourad826978

      في حالة النفي نستعمل مع جميع الضمائر الفعل have.....على عكس التملك الذي فيه ضمائر تأخذ has وأخرىhave أظن الفكرة وصلت.


ahmedsaad824128

      انا مرتين اكتب he does not have shoes ويقولي غلط


SalimAlees

      اجابتي صحيحة ولكنه لا يحتسبها صحيحة


jafar289055

      وردت have هنا كفعل رئيسي وليس مساعد بمعنى لديه حذاء،الجملة طبيعية وليس فيها خطأ


jafar289055

      وردت have هنا بمعنى لديه او يملك وهي فعل رئيسي بدونه يختل المعنى،لكن لماذا لم يستخدم has لان shoes جمع


add844605

      جوابي صحيح


Tomah257371

      لمى يعطي الأجابه خطأ واجابتي صحيحه


14OK2

      جاوبت صح وعطاني خطأ ليييش


KamalMasso

      He dose not have shoes لماذا لا يقبل إجابتي علما ان إجابتي نفس الجملة الصحيحة ؟؟؟!!


NoufelSlaw

      He doesn't have the shoes لماذا خطأ هل هدي كلمة متقدم ليس مبتدأة ربما


MhammedMod1

      المشكلة شنو مع dose???


soory11

      متى استخدم does ومتى استخدم do


Hadeel1410

      كتبت مثل الجمله والنتيجة خطأ مالمشكلة


sou55

      الإجابه صحيحه


Foma392729

      He dose not have shoes لماذا have جائت مع He وليس has


u0Oi6

      متى نستخدم does؟


bibafayza

      أريد do معناها باللغة العربية و متى أستخدمها


helen641143

      اجبت اجابة صحيحة ..فلم اعتبرها خاطئة؟؟؟


El-hamahmy

      ما فائدة does


Foofoo97

      ياجماعة الجملة يلي ترجمته نفسة الي همة كاتبيه بس يطلع خطأ


Ahmed.b3

      لم افهم لماذا رتبت الجملة هكذا


REA511

      اجابتي مطابقة


Abeer293689

      اين الخطأ في اجابتي


Abeer293689

      اجابتي صحيحه وبيعطيني خطأ مين بيعرف ليه


taymyahal-

      My answer is right


uLaQ14

      انا كتبتها صح وعطاني غلط


RoqaiaRoqa1

      He does not heve shoes


SU5X8

      جوابي كان صح بس حسبها لي غلط ارجوا الانتباه


ruqaya62247

      هناك خطأ صغير لأن ليس هناك كلمة هو في بداية الجملة عندما اترجم


AkramGamaa

      He is single .. and we use "has" with single "he or she or it"


9wfu10

      لماذ ا غلط واجابتي نفسها.. نرجو الرد


9wfu10

      لماذ ا خطأ وهو نفس ما نسمع لان السؤال اكتب ما تسمع نرجو الاجابة هذه المرة الثانية.....


AMALZiqlap

      انا اكتب نفس الجواب ولكن النتيجة جواب خاطئ واخسر القلوب


Hawkar580275

      جوابي صحیح ليش يقول خطأ


Ablasherif

      الاجابه صحيحه وانتم تحسبونها خطأ لماذا


MuayadAlha2

      كانت اجابتي مطابقة لاجابتكم فلم لم تقبل


MuayadAlha2

      كانت اجابتي مطابقة لإجابة السؤال ولم تقبل.... لماذا


MuayadAlha2

      اجابتي كانت مطابقة ولكنها لم تقبل... هناك خطأ بالبرنامج


KurdGaim

      He does not have shoes


mahjoub51997

      Do و does يأتيان في نفي الجمل negative متال I walk I do not walk أو i don't walk وفي المفرد هو وهي He does not walk متال لشرح استخدام have في does و do متال I have food نفي negative I do not have food والمفرد He does not have food وعند المفرد لابد من زيادة على do نزيد es لأنه مفرد وعند زيادتها نضعhave وليس has


Omar652901

      الصوت غير واضح


Omar652901

      الصوت غير واضح


Afnan262318

      اجابتي صحيحه ليش معطيني خطأ


aliali70

      لماذا إجابتي خطأ


sana185699

      هي نطقت she وكتبوا he


HaiderAli110313

      الترجمة الصحيحة: هو ليس حذاءه.


bF7K9

      اديلك حذاء


Eyadoo17

      ارجو من ادارة البرنامج
      العمل على تحسين جودة الصوت احيانا تأتي الكلمات مبهمة او مدغمة


j0Tj10

      طيب لو كانت بدالها she اش نقول


j0Tj10

      طيب لو كانت بدالها she اش نقول


j0Tj10

      طيب لو كانت بدالها she اش نقول


HalaSalah422371

      ما الخطأ في اجاباتي


FgDn19

      بجاوب الاجابة الصحيحة وبقول لي غلط


mohamed239607

      في هذه الجملة يوجد do لذا يجب عدم تصريف الفعل الذي بعده


fawaz533741

      شكرا للتوضيح


NouraAlaaE

      He dose not have shoes انا مش فاهمه ايه اللي غلط فيها


iam_Mina7

      جوابي كان نفس الجواب نسخ لسق طيب ليش رفضها؟


miriamatef

      ليه كتبنا does فى الجمله


alia202820

      ليش استخدمنه Does


Hgran.

      انا كتبت مثل ميقول he dose not have shoes بس يطلع غلط ومرتين تتكرر ليييش


Ali813759

      غلط hasوليس have هو وهي وit لغير العاقل ياخذن فعل يملك has وليس have


AnwarAl-Ta2

      شباب لماذا اتئت does مع not


TahaSami2

      الاجابة صحيحة ليش حسبتوها غلط


oo2D14

      انا اكتب نفس الي تقوله البنت بالرد الالي .. ويكتبلي خطأ لييش ؟


Belmadi13

      لا انتم مخطؤون عندما ضغت على الكلمة

      لم يكن هناك لديه أبدا عندما قلتم إضغطوا

      على الكلمات عندما لم تفهمموا


batolkhalidezz

      إجابتي كانت صحيحة ولماذا قلت انها خاطئة


Dant420067

      انا جاوبت صاح نفس الجواب ومديني خطأ


1J0t1

      كيف الجواب تبعي يطلع خطأ وهي نفس الاجابه


FatimaGuen8

      ممكن أحد يساعدني بليز، متى نقول do و متى نقول does ولماذا نضع have ونحن لدينا he, she, it


IJke18

      لماذا وضعنا have ولم نضع has


abood797940

      متى نستخدمsdoee


z5q43

      الاجابة صحيحة ولكنها في التطبيق خطأ He does not have shoes


nstegremMu

      في استاذ يعلم انجليزي على يوتيوب اسمه تعلم مراد بنصح يلي بدو يتعلم يتابعو


shania371273

      صحح واللە صحح

      تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.