1. Forum
  2. >
  3. Topic: Arabic
  4. >
  5. An Arabic Story to improve yo…

https://www.duolingo.com/profile/Jawad-Dawdi

An Arabic Story to improve your learning

كان لجحا صديق فقير يدعى حسن - وكان حسن رجلا لا يعرف القراءة ولا الكتابة - ولكنه كان شديد الطيبة والوفاء - وكان جحا يحب أن يساعده دوما - وفى يوم من الأيام ذهب حسن الى جحا - وقال له : أريد ان أصنع ختما - ولكن ليس لدي المال الكافى لذلك - قال جحا على الفور : لا بأس - سوف نعثر على طريقة لصنع ذلك الختم .

وانطلق جحا مع صديقه حسن الى السوق الذى به صانع الأختام - وقف جحا أمام صانع الأختام - وقال : نريد ان نصنع ختما - فكم يكلف الحرف الواحد ؟ - رد صانع الأختام : الحرف الواحد يكلف عشرة دراهم - قال حسن - صديق جحا : ولكن ليس معنا سوى عشرون درهما - فقال الصانع : يمكنكما بهذا المبلغ صناعة حرفين فقط - فكر جحا قليلا - ثم ابتسم فى خبث - وقال للصانع : حسنا - اصنع لنا ختما باسم ((خس))

تعجب الصانع وقال فى دهشة : ولكن ما هذا الإسم العجيب ؟ - قال جحا : وما شأنك أنت؟ - اصنع ما نريد - وسوف أعطيك العشرين درهما - قال الصانع : حسنا - وما شأنى أنا - وبدأ فى كتابة الختم - وعندما كان على وشك وضع النقطة على حرف الخاء - قال له جحا مسرعا : ضع النقطة على آخر السين - ضحك الصانع - وقد فهم أن ما يريده جحا هو اسم ((حسن)) - تعجب الصانع من ذكاء جحا - وصنع لهما الختم - ولم يأخذ منهما شيئا .

November 24, 2019

1 Comment


https://www.duolingo.com/profile/msumib

Nice

November 25, 2019
Learn Arabic in just 5 minutes a day. For free.