"Itisours."

الترجمة:إنه لنا.

منذ 4 سنوات

71 تعليقًا


Eng.Mahmou2

مثال the cat is our's
تعنى القطة لنا our cat تعنى قطتنا

المثال الاول اسمه ضمير الملكية و المثال الثانى اسمه صفحة ملكية يرجى مراجعة الدرس اسفل الدرس

منذ سنتين

2017834090

thank you‚ koshiar

منذ شهر واحد

hudaabdullah

مالفرق بين our بدون ال s وour مع s ??????????????????????????????

منذ 3 سنوات

assia_sannaghi

بدون s تعني نون الجماعة (نا) و ours تعني لنا

منذ 3 سنوات

mvchamad
mvchamad

راجع ملاحظات مهارة ضمائر الملكية.

منذ 3 سنوات

Mahmoud289277

كيف بنراجعهم ...مابفتح معي

منذ 4 أشهر

KamelIbrah1

ours تاتي للملكيه اما our فقط فتاتي بمعنى نحن

منذ سنتين

rahmah673646

تدل على الجمعs

منذ 8 أشهر

Hadeelkhay1

وأحيانا بتدل على الملكية

منذ 5 أشهر

BilalKurab

Our تأتي في اول الجملة امours تاتي في اخر الكلمة

منذ 4 أشهر

osama803630

S مع غيؤ العقل

منذ سنتين

moharock

لان it is ours اتت هنا لشئ لم نقل اسمه فقلنا فقط انه لنا أو انها لنا It is ours ولكن عندما نقول كتابنا فنقول ours book ولكن انه لنا ولم نقل ماهوا فتأتي It is ours

منذ سنتين

Azhar130775

شتخبص انت

منذ سنتين

Azhar130775

ليش لما اقول الكلام يطلع غلط؟؟ وانا متأكده انه صح

منذ سنتين

amirhatem

ما الفرق بين it's , it is ؟؟؟

منذ 3 سنوات

AhmadGhari

نفس الشئ مجرد اختصار للكلمة مثل I am = I'm we are= we'ar

منذ 3 سنوات

amirhatem

قرأت ان الاختصارات فى النطق فقط ولا تُكتب

منذ سنتين

khalidotov

فقط للاختصار لا فرق بينهما

منذ 3 سنوات

Kg0y3

مافيه فرق بس للاختصار نقول it's وهي نفسها it is مثل ال not اختصارها n't

منذ سنة واحدة

7amza3fifi

لا شيئ

منذ 3 سنوات

Ahmadalshe14

اي صح

منذ سنتين

DEtt12
DEtt12

لافرق بينهما it's اختصارit is

منذ سنتين

alparslan594504

لو كتبا هذا لنا بدل هو هل تكون الجملة صحيحة

منذ سنتين

Radouan85970

مرحبا انا اريد زيادة على هذا البرنامج طريقة اخري لتعلم الانجليزي هل من طريقة

منذ 4 أشهر

AnaRohanda

انها ملكنا غلط ليه

منذ 3 سنوات

mvchamad
mvchamad

جملتك صحيحة وتقبل في المنهج.

منذ 3 سنوات

AAbdo_

Our تستخدم قبل الاسم مثال / That is our house. Ours تتبع للفعل وتستخدم في نهاية الجملة مثال / .That house is ours

منذ سنتين

mimi222134

it is ours انه ملكنا it is our انها لنا

منذ سنتين

Rama965346

صعب

منذ سنتين

Rama965346

مره

منذ سنتين

Radouan85970

سهل مانو وعر

منذ 4 أشهر

omar824947

ما الفرق بين انها لنا و انها ملكنا

منذ سنة واحدة

MahmodMahm19

حفظو الكلمة واكتبوا

منذ سنة واحدة

Radouan85970

بس لما تروحوا لليوتيوب يقولون لك لا تحفظ الكلمات

منذ 4 أشهر

Radouan85970

سؤال من فضلك

منذ 4 أشهر

SR5P1

صعب الملكيه ذي

منذ سنة واحدة

0OHT1

كيف تنطق our

منذ سنة واحدة

Hadeelkhay1

أور

منذ 5 أشهر

Radouan85970

أأأور

منذ 4 أشهر

a12r3

لا شيء

منذ 9 أشهر

a12r3

لا شيئ

منذ 9 أشهر

mjood804873

ملكنا صح ليش يقول غلط

منذ 7 أشهر

Fatel5

متى يضاف ال s

منذ 6 أشهر

3ifu3

جميل جدا جدا❤

منذ 6 أشهر

NancyAtef3

انا جاوبت "ملكنا" قالي خطأ " انه لنا " ما الفرق الي يعرف

منذ 5 أشهر

Radouan85970

مرحبا

منذ 4 أشهر

Radouan85970

مرحبا بكم في

منذ 4 أشهر

HamidAbsi

ما الفرق بين ours وour

منذ 3 سنوات

mvchamad
mvchamad
منذ 3 سنوات

MohamedMam20

ملكنا

منذ 3 سنوات

nusaibah_sh

هو لنا او انه لنا

منذ 3 سنوات

eltawfeq

برجاء الإضافة للجمل الصحيحة

منذ 3 سنوات

AhmadGhari

خصتنا

منذ 3 سنوات

YtAJ4

ماهي مهارات ضمائر الملكية

منذ سنتين

ayah666573

It --> للجماد هذا لنا خطا؟؟

منذ سنتين

BnoZ4

اية الفرق بين ال possessive adjective و بين possessive pronouns

منذ سنتين

DEtt12
DEtt12

في اللغة الإنجليزية نوعان من ضمائر الملكية:

1- صفات الملكية

تستعمل هذه الضمائر لتحديد ملكية الناس والمخلوقات لشيء ما , وهي تأتي عادة بعد فعل الكينونة to be كما تأتي قبل الاسم أو في آخر الجملة :

لي My

لك Your

له His

لها Her

لنا Our

لكم – لكن Your

لهما – لهم – لهن – لغير العاقل Their

له – لغير العاقل Its

جمل مفيدة

هذا هو كتابي This is my book

هذا هو جواز سفرها That is her passport

هذه هي سيارتك This is your car

إن شقتهم في الطابق الأول Their apartment is in the first floor


  • ضمائر الملكية

هذه الضمائر تأتي عادة في آخر الجملة ولا يأتي بعدها اسم ولها نفس صفات الملكية مضافاً إليها حرف "s" وفي آخرها ماعدا ضمائر His – Mine – Its وليس بينها اختلاف ويقابلها بالعربية ضمائر الملكية المنفصلة .

لي Mine

لك – لكِ Yours

له His

لها Hers

له – لها لغير العاقل Its

لنا Ours

لكم – لكنَّ Yours

لهم – لهنِّ Theirs

ولمعرفة ضمائر الملكية نضعها بنوعيها مع ضمير الفاعل :

Possessive Adjectives Possessive pronouns

Personal pronouns

لي My Mine أنا I

لك – لكِ Your Yours أنت You

له His His هو He

لها Her Hers هي She

له – لها لغير العاقل Our Its هو – هي لغير العاقل It

لنا Your Ours نحن We

لكم – لكنَّ Their Yours أنتم – أنتنَّ You

لهم – لهنِّ Its Theirs هم - هنَّ They

جمل مفيد

هذه السيارة لي This car is mine

هذا القميص لك This shirt is yours

هذا كتابي This is my book

هذا الكتاب لي This book is mine

هذه كتبها These are her books

هذا قلمي This is my pen

هذا القلم له This pen is his

هذه أقلامي These are my pencils

هذه الأقلام لي These pencils are mine

هذا بيتنا This is our house

هذا البيت لنا This house is ours

هذا مقعدك This is your desk

هذا المقعد لك This desk is yours

هذه أزهارها These are her flowers

هذه الأزهار لها This flowers are hers

اتمنى ان تستفيد منه اذا اعجبك ضع لينجوت

منذ سنتين

mhm1648gma

جزاك الله خير لقد افدتنا

منذ سنة واحدة

FarahChouc
منذ شهرين

Menaali7

انا كتبت its ours ليش خطأ

منذ سنتين

nRYX3

مررره

منذ سنتين

Abeer644682

محسبلي نقطه هههه

منذ سنتين

KoloB-Love

انها لنا

منذ سنتين

R3aK6

it is ours. لماذا تنطق هو لنا لما لا نقول he is ours

منذ سنتين

MqVn3

لو كان يدرسون كذا في المدارس كنا نعرف الانجليزي

منذ سنة واحدة

m15nina

it is ours =إنها لنا

منذ سنة واحدة

epnK2

Our يعني لي ours تعني لنا

منذ سنة واحدة

taj683691

صراحه مرره جميل هذا البرنامج

منذ سنتين

o6981

انا كتبت هذا لنا قالي خطأ ليش مو نفس الشي؟

منذ سنتين

cc5I5

اليعترض يترك البرنامج و لا يعلق ويتفلسف

منذ سنتين

Ayham101

قلت له مليووووون مرة it is it is it is بس هو ما يسمع هو اصم

منذ سنتين

المناقشات ذات الصلة

تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.