دوولينجو هو أشهر طريقة لتعلم اللغات في العالم. والأفضل من ذلك، إنه مجاني 100%!

"She reads the newspapers."

الترجمة:إنها تقرأ الجرائد.

منذ 4 سنوات

28 تعليقًا


Bashoo59

شرح تفصيلي لقواعد الإنجليزية: الجمع (Plural)

Mary_ah  16 10

في هذا الجزء سوف نتعلم كيف نجمع الأسماء (nouns)

لكي نجمع معظم الأسماء، نضيف s.

الأمثلة: Plate – Plates

Rabbit – Rabbits

Table – Tables

الأسماء التي تنتهي ب sh, ch, x, s أو بصوت شبيه بصوت s:

معظمها يجمع بإضافة es

الأمثلة: Wish – Wishes

Coach – Coaches

Box – Boxes

Address – Addresses

Bus – Buses

الأسماء التي تنتهي ب z:

تجمع بإضافة zes و لكن الأسماء التي تنتهي ب zz تجمع بإضافة es

الأمثلة: Quiz – Quizzes

Buzz – Buzzes

الأسماء التي تنتهي ب f:

معظمها يجمع بتغيير الf إلىv ثم إضافة es ولكن بعضها يجمع بإضافة s

الأمثلة: Leaf – Leaves

Shelf – Shelves

Thief – Thieves

Roof – Roofs

Cliff – Cliffs

Chef – Chefs

الأسماء التي تنتهي ب ife:

تجمع بتغيير ال fe إلى ve وإضافة s

الأمثلة: Knife - Knives

Wife – Wives

الأسماء التي تنتهي بحرف ساكن + y:

تجمع بتغيير ال y إلى ies

الأمثلة: Baby – Babies

Lady – Ladies

Enemy – Enemies

الأسماء التي تنتهي بحرف متحرك (حرف علة) + y:

تجمع بإضافة s

الأمثلة: Boy – Boys

Day – Days

Monkey – Monkeys

الأسماء التي تنتهي ب o:

معظمها يجمع بإضافة s ولكن بعضها يجمع بإضافة es والبعض الآخر يجوز جمعه بإضافة s أو es

الأمثلة: Radio – Radios

Zero – Zeros

Potato – Potatoes

Hero – Heroes

Tornado – Tornados – Tornadoes

Mango – Mangos – Mangoes

ملاحظة هامة: يرجى أن تضع في الاعتبار أنه على الرغم من هذه القواعد تنطبق على معظم الأسماء، فإنها لا تنطبق على جميع الأسماء في جميع الفئات حيث أن هناك بعض الاستثناءات للقواعد المذكورة وأيضاً هناك الكثير من الأسماء الشاذة التي ليس لها قواعد. لن تستطيع حفظ كل الأسماء، ولكن سيكون عليك تعلمها عندما تقابلك.

بعض الأسماء الشاذة التي ليس لها قوانين:

Man – Men

Woman – Women

Mouse – Mice

Child – Children

Foot – Feet

Tooth – Teeth

Goose – Geese

Axis – Axes

Phenomenon – Phenomena

بعض الأسماء يكون مفردها هو جمعها (تكون دائماً في صيغة الجمع):

مثال 1: Pants تعني بنطال أو بناطيل

مثال 2: Shoes تعني حذاء أو أحذية (فردة حذاء واحدة تعني shoe)

وأيضاً: Shorts – Eyeglasses – Scissors – Sheep – Deer – Fish – Salmon

بعض الأسماء التي تكون دائماً في حالة المفرد (تأخذ is ولا تُجمع):

Public – Evidence – Information – News – Luggage – Equipment – Music – Gold – Jewelry – Advice – Furniture – Knowledge – Money – Gymnastics – Politics

بعض الأسماء التي تكون مفردة (تأخذ is) ولكن معناها يكون جمعاً (كما في اللغة العربية) :

Family – Audience – Staff – Group – Team

ملحوظة: لا نستخدم أدوات النكرة مع الجمع أبداً، فلا يصح مثلاً أن نقول I eat an apples أو I have a balls.

منذ سنتين

hussan192

مشكور على تعبك وفدتني كتير

منذ سنة واحدة

MohammedMo859556

جزاك الله خيرا

منذ سنة واحدة

PrisilaMoa

شكرا تعلمنا كتير الشكر من قلبي

منذ 7 أشهر

hassanelsady1

هي تقرأ الصحف

منذ سنتين

mohammadkh870329

احسنت

منذ 11 شهرًا

fatimah375488

انا كتبت (انها تقرأ الصحيفه) طلع خطأ فيه خطأ من عندهم بالترجمه حاطين الجواب الصح (انها قر جرائد!) نرجوا التصحيح من المسؤلين

منذ سنة واحدة

BXp52

نفس الشيئ معي

منذ 10 أشهر

Amr_Soliman

ازاى موجود حرف s على read

منذ 4 سنوات

mollagad

الجملة في المضارع البسيط يتم وضع s أو es أو ies للفعل إذا كان الفاعل he أو she أو it أو أي اسم مفرد

منذ 4 سنوات

choubaila1

لان معshe نضيف الs

منذ سنتين

XdjK2

تضاف s للshe

منذ سنتين

HananAyoub

المفروض يكون هي تقرأ كتباً مش تقرأ كتبا

منذ سنتين

HassanChil1

في اخطاء كتير

منذ سنتين

OqcC

لماذا وضع she ولم يضع they

منذ سنتين

M.SOUAYAH

اظن ان كلمة صحف ادق

منذ سنتين

VP0s

هاي

منذ سنتين

dilo6677

راااائع القواااعد شكراااااااا ...

منذ سنة واحدة

Rasha895817

بؤي

منذ سنة واحدة

bQfn4

ر

منذ سنة واحدة

AhmedEssam547892

الجرائد

منذ سنة واحدة

walidghet

هي تقرأ الجريدة

منذ 8 أشهر

noone721526

.

منذ 7 أشهر

FarhanHayd

ليش موجود s على read

منذ 7 أشهر

Maheer498821

انها تقراء الصحيفة و هو قال انها تقراء الجريدة

من هو الصح ؟

منذ 6 أشهر

yehia334881

No this is fales

منذ 6 أشهر

omarhsno1

ليش اضاف s في reads والفاعل مفرد she والجواب انها تقرأ

منذ 3 أشهر

JATw7

Thank you

منذ 3 أسابيع