"He swims."

الترجمة:هو يسبح.

July 5, 2014

15 تعليقًا


Fifty.SiX

المضارع البسيط Present simple 

What do we mean by ( Present simple)? ماذا نعني بالزمن المضارع البسيط؟ هو: الفعل الذي نستخدمه للتحدث عن حدث معين لا يحدث في الماضي بل يحدث الآن في الأوقات الحالية وهذا الحدث يحدث بتكرار أو عادة أو إنه حقيقة ثابتة لاتتغير أو شيء من المتعارف عليه أنه صحيح.ولابد أن نفرق بين المضارع البسيط Present simple والمضارع المستمر present continous

<h1>طريقة صياغة الفعل المضارع البسيط</h1>

How to form present simple?

طبعا يوجد طريقتين لصياغة المضارع البسيط Present simple

أولا: Subject + verb (s) +object إذا فاعل ثم الفعل مضافا معه حرف الـ (s) الملحقة بالفعل ثم المفعول به لكن فيه ملاحظه مهمة هنا إنه : لابد إضافة حرف ال (s) في الفعل في حالة توفر شرطين ضرورين:1- الشرط الأول :إذا كان الفاعل في بداية الجملة عبارة عن الضمائر التالية He , She , It إذا لو توفرت هذه الثلاث الضمائر في محل الفاعل كان من الضروري وضع حرف ال (s) في الفعل الذي يلي الفاعل حرف ال (s) يساوي العالم كله

أمثلة / ExamplesHe sings in his room. هو يغني في غرفته. She eats the apple. هي تأكل التفاحة It snows in Alaska إنها تثلج في ألاسكا . إذا في جميع الأمثلة السابقة لاحظنا وجود حرف ال (s) ملحوقا بالفعل المضارع والسبب ؟؟ هو أن الفاعل هو إما He , She , it أما الضمائر الأخرى فلاتتبع نفس القاعدة أي We , they , I , you فإذا تبعها العل يوضع كما هو بدون إضافة حرف الـ (s) 2- الشرط الثاني هو إذا كان الفاعل يعود على إسم مذكر أو مؤنث أو جماد أي غير عاقل . إذا في هذه الحالة نضيف حرف ال (s) ملحقا بالفعل المضارع  أمثلة /ExamplesNaser sings in his room . يغني ناصر في غرفته إذا ناصر إسم يعود إلى شيء مذكر Faten eats the apple. تأكل فاتن التفاحة. إذا فاتن إسم يعود إلى مؤنث The Internet stops suddenly. توقف الإنترنت فجأة إذا الإنترنت إسم غير عاقل أو جماد .


Badr-Eskan

الله ينور عليك ويجعل الشرح الحلو دا صدقة جارية ليك ........امين


bBhp8

Thanks شرح من الأخر


bCZM3

صلوا على النبي


0i9i

Swims معنى يسبح


shahymoon

ال s دى مع he , she , it


GcR73

شرح جميل جزاكم الله خيرا


ePLl13

Learn with us انضم إلينا علي الواتس اب 00249119616634


talalomar3

شرح جمييل


Mawiayyy

شرح اخي عباس شرح وافي ولكن من يريد ان يتعمق اكثر اليكم هذا الرابط المخيف https://st-takla.org/learn-languages/english/lessons/verbs/simple-present.html ارجو ان ينال رضاكم


Aman_y97

بارك الله فيكٍ ❤

تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.