"A community is important."

الترجمة:المجتمع مهم.

July 5, 2014

43 تعليقًا


Yasser_M_S

لماذا نقول A community و ليس The community

September 15, 2014

Mary_ah

They are both correct.

September 17, 2014

IOGeophysicist

ممكن مع عدم وجودة اداة تنكير نقول المجتمع لكن ازاى اداة تنكير تكون موجودة ونقول المجتمع! هل يوجد شئ خاص بالنسبة لكلمة المجتمع يعنى؟

January 7, 2015

afra7noor

لا يوجد" the _ال تعريف " اذا لماذا وضعناها :)

November 10, 2014

MHH695610

هي المشكلة يلي عندي

May 11, 2017

ABTASM

اعتقد ان ترجمتها هكذا "مجتمعٌ مهم" ليس "المجتمع مهم"...

May 14, 2015

AyoubEs-salehy

ليست جملة مفيدة ''مجتمع مهم'' أين الخبر ؟

September 16, 2015

ABTASM

بلا جملة مفيده .. فـ الجمله تتكلم عن مجتمع غير معرف غير محدد..

"مجتمعُ مهمُ" هي الترجمه الصحيحه لهذه الجمله .. وإن كانت "المجتمع مهم" ستكون الجمله هكذا

the community is important

September 16, 2015

AyoubEs-salehy

لكي تكون الجملة مفيدة في اللغة العربية . هنا لدينا جملة اسمية أي لابد من مبتدأ وخبر فإدا قلنا ""مجتمع مهم """ فقط فليست جملة إسمية لتكون جملة مفيدة في الغغة العربية , فإدا ادعيت أنها جملة مفيدة فأين المبتدأ والخبر ؟ فالمبتدأ يكون معرفا دائما , فإدا قلت ""مجتمع مهم"" سأقف أنتظر تتمة الجملة لأن المعنى غير كامل ولا تحترم قواعد اللغة أما إذا قلنا ""المجتمع مهم"" إذا المجتمع هو المبتدأ وهنا شرط تعريف المبتدأ يتحقق , لأن المجتمع معرفة ثم يليه الخبر الذي يتمم معنى الجملة فأقول المجتمع ,,,, مهم أي أخبرتك أن المجتمع مهم فاكتمل المعنى , أتمنى أن تفهم قصدي ولو كان شرحي غير واظح فاعلم حثما أن الجملة """مجتمع مهم""" غير مفييدة . شكرا

September 17, 2015

ABTASM

مرحباً أخي...

أولاً الجمله تتكلم عن مجتمع غير معرف .. وكيف تقول ان الجمله ليست مفيده اليس "مجتمع" أسم نكره طبعاً و "مهم "خبر .. انا ارى انها جمله مفيده ...

"عدد النحويون المواطن التي يجوز فيها الابتداء بالنكرة والتي تزيد على عشرين موطنا ولكنهم يرون انه يجوز الابتداء بالنكرة إذا أدت مع الخبر معنىً مفيداً أي أن تكون النكرة مفيدة وعندئذ يجوز أن تكون مبتدأً."

ابحث اكثر عن المبتدا النكره هنا

وحسب الجمله من الناحيه الانجليزيه فـ الـ" a,an" هما اداتان للتنكير .. ولن تكون هذه الجمله معرفه .. فإذا عرّفناها اختلف معنى الكلمة ..

اريدك ان تترجم هذه الجمل كي تفهم قصدي

in the past lived a community important

We are a community important

Here a community important in our city

September 17, 2015

AyoubEs-salehy

أظنني فهمت ما رميت إليه , ولا أنسى شكرك كذلك على المعلومات التي تخص المبتدأ النكرة , أما مشكلة an و a التي طرجمها البرنامج بالتعريف فيجب على المشرفين إعادة النظر في الأمر فقد كنت قد بلغت بها من قبل , على العموم شكرا على مرورك أخي :)

September 17, 2015

Rosered289159

انا لاحظت ان اداة التنكير موجودة في الدروس السابقة او المراحل السابقة واستنتجت ان وجود اداة التنكير هي اشارة الى الشي او المسمى انها بالصفة العامه مثل هذه الجمله كلمه community مسبقوقة باداة التنكير المقصود من اداة التنكيرهنا هي ان المجتمع بصفة عامة مهمة اي مجتمع اي مجتمع بالدينا وين ماكان هو مجتمع مهم ولم يخصص مجتمع محدد او معين ولو انة اضاف اداة التعريف فهو يحدد مجتمع معين خاص هو يقصدة اتمنى ان اكون قد اصبت باستنتاجي

July 14, 2019

ala628972

يجب التنبه إلى أن التعريف في اللغة العربية ليس بنفس المعنى في اللغة الإنجليزية ففي اللغة الإنجليزية التعريف يستعمل فقط من أجل التعيين أي شيء مقصود بعينه ولكن في اللغة العربية التعريف أعم من ذلك فيشمل الإستغراق والعموم وتكون ال عهدية.، ففي هذا المثال كلمة المجتمع لا يراد بها مجتمع معين فلهذا لا تعرف في اللغة الإنجليزية

December 24, 2015

M.K.Katmawi

اين اداة التعريف the حتى تقول المجتمع او ان تقبل الاجابتين يرجى التوقف عن الكيل بمكيالين

December 1, 2014

Abdullah_Ramadan

هي مسبوقة ب(A) للتعميم

October 31, 2015

gamdy

المجتمع هام

July 5, 2014

M7amad3bdelnaser

ليه "a" ياخوانا؟

March 31, 2015

sandraking3

لانه المجتمع اساسا هو معرفة علم لذلك ما استخدمه the :-)

September 28, 2015

Mona123389

هام او مهم ما الفرق

December 8, 2015

KhaledHazaimeh

يا ريت حدا يجاوبنا

August 5, 2015

Eman.ly

هذا استهبال .. ساعة تحاسبوا على ترجمة حرفية بحجة العربية الفصحى وساعة الترجمة كارثة؟؟

September 2, 2015

Shmls.sia

اذا كتب لي the فاقول ال اما هو فلم يقل لي فلما اكتبها

March 15, 2016

amawi

لماذا عبارة (المجتمع هام) خطأ؟

August 11, 2015

Zahorani

ممكن نعرف يا سادة لماذا منعتم كلمة " هام " من أن تكون صحيحة هنا ، وأجزتموها في جمل سابقة

November 18, 2015

OlaBaobeid

فضلا ما الفرق بين community & society

December 3, 2015

Omar_Mohy

يوجد في اللغة العربية ما يسمى "ال" الجنسية و ما يأتي بعدها يحتمل التعريف و التنكير

June 2, 2016

anas7757781

يجب ان تكون ترجمتها مجتمع مهم

June 21, 2016

hasanqadri1

هناك خطا في السؤال يقول الجماعة و معنى community النقاش او الحديث المتبادل

August 5, 2016

53g4

The society is important

August 8, 2016

med46467

هل النطق صحيح بالنسبة ل community????????????

October 23, 2016

MohammadTaqi98

لماذا ترجمتها (المجتمع) وهي تبدي بحرف A وهو يجعلها نكرة ؟

April 13, 2017

theiraqibo

مشكله هاي البرنامج بده يخربط هواي اخطاء صارت بي

July 12, 2017

esammustaf

كلمات الترجمة متقطعة وغير مفهومة

September 30, 2017

Nabil8Mezher

لماذا لم نقل The communityأنا ترجمتها مجتمع مهم لأنها مسبوقة بأداة التنكير عند وجود التنكير لايصح أن نترجم معرف واكتفيت بمجتمع مهم وكأننا قلنا المجتمع مهم

February 22, 2018

Nabil8Mezher

لماذا لم نقل The community؟؟؟

March 28, 2018

IqvQ8

ليه Aملكبتل مو بلسمول a

July 20, 2018

SanaDeeb

نفس المعني

July 31, 2018

SanaDeeb

Important it is mean ضرورى او مهم

August 2, 2018

Vel83

الخطأ ليس في ترجمة العربية بل صيغاة الجملة نحن نتدرب ونتعلم لابد وجود توضيح للمتلقي حتى يعرف

August 26, 2018

jong.hyun

المجتمع ليس مهم

October 6, 2018

Abdelrahim414000

انت كاتب مجتمع بدون اضافة ال و تطلب مني اضع ال ؟ ما هذا!!!

March 5, 2019

SuzyAlbeir

Acommunity is important مجتمع مهم

June 14, 2019

ZakariaX1

منطق التعريف والتنكير في الانجليزية لايشتغل بنفس نظيره في العربية فلكل لغة منطقها

August 24, 2019
تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.