"The dog is ours."

الترجمة:الكلب لنا.

July 7, 2014

125 تعليقًا


ksa221
  • الضمائر من اليسار الى اليمين

ضمير ملكية - صفة ملكية - مفعول به - فاعل

I - me - - - my - mine للمتكلم المفرد

he - him - - - his - his للغائب المفرد مذكر

she - her - - - her - hers للغائب المؤنث المفرد

it - it - - - its - its للغائب غير العاقل المفرد

you - you - - - your - yous للمخاطب الجمع والمفرد

we - us - - - our - ours للمتكلم الجمع

they - them - - - their - theirs للغائب الجمع

ملاحظة:

  • ضمير الفاعل والمفعول به بنفس المعنى لكن الفاعل يأتي قبل الفعل والمفعل بعده.

  • صفات الملكية وضمائر الملكية تقريبا بنفس المعنى لكن الصفات قبل الاسم وضمائر الملكية بعد الاسم.

I = أنا . me = أنا . my = ي . mine = لي

January 30, 2016

ziadfadl

شكرا علي المعلومة الجميلة دي

June 5, 2016

4j7r2

شكرًا لك لكن شو الفرق بين الكلب لنا و كلبنا نفس المعنى شو الغلط؟

January 18, 2018

sana156750

الكلب لنا منقول the dog is ours اما كلبنا منقول our dog بدك تنتبهي كيف تكتبين

February 2, 2018

zeyadesam

عملت كدا بردو وقال غلط

May 5, 2018

Eslam253185

نفس المعنى لكن الاجابات بتبقى متسجله على التطبيق فمش بيميز المعانى

June 24, 2018

abdalmoumene

نفس الشي

August 13, 2018

83031

شكرا عالمعلومات مشكور

August 8, 2016

reem14231

شكرا ع التوضيح

January 9, 2018

CHELIGHEM2

الرجاء التأكد من (yous) =>(yours)

March 27, 2018

yAiF14

شكرا

April 13, 2018

hmld7

شكرا لك

April 18, 2018

narimanzr

جزيت خيرا

February 18, 2019

zoheralzen

الفرق بينourو ours

February 17, 2015

BassmaEssa

Our نحن ours ملكنا

December 21, 2015

Abdulrhman_Aleid

خطأ we نحن

March 6, 2016

TEKSJEDDAH

We نحن our ملكنا

December 10, 2017

Home911

صفة الملكية Possessive Adjective

تكتب Our في أول الجملة مثل

Our dog = كلبنا

Our books = كتبنا

اما ضمائر الملكية Possessive Pronouns

تكتب Ours في اخر الجملة مثلا

The dog is ours = الكلب لنا

The books is ours = الكتب لنا

اتوقع كذا

November 25, 2017

Hassan926774

Our ملكنا Ours ملكك فهمت!؟

July 7, 2017

labghielha

ببساطة لتعقدو الامور ours and our لديهم نفس المعنى (ملكنا)لكن متى نكتب our ومتى نكتبours القاعدة كتالي : «Our+«name متال: It is our books I eat our sandwiche... Pronnam +verbe+ours He is ours It is ours...

November 1, 2018

Mohsen.qwe

كلبنا

(بمعنى ملك لنا)

September 5, 2014

noal1122m

السلام عليكم البرنامج جدا رائع

December 29, 2015

ksa221
  • الضمائر من اليسار الى اليمين

ضمير ملكية - صفة ملكية - مفعول به - فاعل

I - me - - - my - mine للمتكلم المفرد

he - him - - - his - his للغائب المفرد مذكر

she - her - - - her - hers للغائب المؤنث المفرد

it - it - - - its - its للغائب غير العاقل المفرد

you - you - - - your - yous للمخاطب الجمع والمفرد

we - us - - - our - ours للمتكلم الجمع

they - them - - - their - theirs للغائب الجمع

ملاحظة:

  • ضمير الفاعل والمفعول به بنفس المعنى لكن الفاعل يأتي قبل الفعل والمفعل بعده.

  • صفات الملكية وضمائر الملكية تقريبا بنفس المعنى لكن الصفات قبل الاسم وضمائر الملكية بعد الاسم.

I = أنا . me = أنا . my = ي . mine = لي

January 30, 2016

drhamed

كلبنا بنفس معنى الكب لنا

November 22, 2014

ilyeszaibi

هذا البرنامج نضام حاسوبي كما هو مبرمج يقدم النتائج فقط لو المسؤول عن المنهج يضيف له عدة خيارات لكن هذا يطلب جهدا !!

November 13, 2014

rezamostadam

Our = نا Ours = لنا

January 16, 2016

KHALDOONALKOUD

لا يجب التركيز على المعنى الحرفي دائما

July 14, 2014

Yhhn

ماهي فائده is من عدمها the dog( is) ours

November 18, 2015

kazmes

اذا غاب الفعل عن الجملة نستخدم فعل مساعد مثل (is-are -am)

May 6, 2016

rezamostadam

Our dog= كلبنا The dog is ours= الكلب لنا

January 16, 2016

yamama4

هذا ال yours و ours هاي كلها تاتي اخر الجمله

August 10, 2015

TEKSJEDDAH

ليش واش الفرق ومتى

December 10, 2017

maki.learn17

لمذا تمت اضافة s إلى our

March 31, 2015

AhmadGhari

بدل الضمير =The dog is ours. The dog is our dog

October 2, 2015

FaroukZeino

كلبنا = our dog

June 28, 2015

RiyadMahmo

شباب اضافه الs ُهوَ اسِ الُتْمٌلُكِ

November 12, 2015

O56X

الحين ours,yours,mine اسمهم ضمائر ماذا؟

November 27, 2015

fatm964623

ضمائر تملك

October 28, 2017

sofyamoham1

هناك خلل دائم في السؤال الصوتي

December 24, 2015

al_homse

صحيح

September 19, 2017

Fatmah122

اساسا كنت عارفة انها الكلب ملكنا او لنا بس انا طنشت و كتبت الكلب حقنا وبس XDDDD

February 9, 2016

Yg9u2

Our dog الملكيلة المفرد

February 15, 2016

AmazonGX

متى استخدم ours و our ???

February 21, 2016

Tefa.it

الكلب ملكنا الكلب بتاعنا بالعاميه

December 13, 2014

FaroukZeino

لا تصح، الفعل to be هو الرابط الخفي الموجود بين المبتدأ و الخبر في اللغة العربية. للمزيد راجع الدرس هنا

وأيضاً دوولينجو لا يقبل العامية.

June 28, 2015

med897

الكلب ملك لنا

December 16, 2014

amirhatem

ما الفرق بين كلبنا , الكلب لنا , الكلب ملكنا

February 24, 2015

rezamostadam

Our dog= كلبنا The dog is ours= الكلب لنا

January 16, 2016

RayanMobar
January 4, 2016

wwwwael

نفس المعنى

April 18, 2015

esraaghonaim

كلبنا؟؟؟؟

June 28, 2015

FaroukZeino

كلبنا = our dog

June 28, 2015

ilyesamro

كلبنا

July 5, 2015

llusx

كلبنا = our dog

نتمنى عليك قراءة التعليقات الأخرى قبل طرح سؤالك، الكثير من الأسئلة تتكرر. والاجابة عليها تستنفذ جهود الطاقم.

July 5, 2015

GhostDrive1

لماذا قلنا ours وليس our

July 31, 2015

arwa878377

ليش ما يصلح نقول كلبنا

December 4, 2015

sjidfg2233

الكلب بتاع الجيران

February 26, 2016

SardarDnan

هناك فرق بين : الكلب لنا و كلبنا

June 15, 2016

helalah3

شكرا علي المعلووومه لاني لووو ما قريت تعليقاتكم ما كنت دريت الفرق

September 25, 2016

Zl4W3

الكلب ملك لنا

October 3, 2016

nour332694

والله حلوو

November 3, 2016

BOUBAKER748150

برنامج جميل.... وشكر للاصدقاء علي التفاعل

December 13, 2016

o6eD4

احلا برنامج شفته في حياتي

July 23, 2017

mostafa2871996

الكلب يكون ملكنا

July 7, 2014

Hajaralhas

الكلب هو لنا لإن إز بالجمل السابقة مكتوب هو

July 26, 2015

ilyeslacos

الكلب ملك لنا

August 5, 2015

kkamalw

لما\ا تم اضافة ال is بعد dog لما\ا لا تكون The Dog Ours

September 20, 2015

kazmes

اذا غاب الفعل عن الجملة نستخدم فعل مساعد مثل (is-are -am)

May 6, 2016

ilyassox

الكلب خاصتنا

September 26, 2015

emad31

الرابط ماعم بشتغل

September 26, 2015

smsm2016

انا حطيت كلبنا حطلي ياها غلط ليش شو الفرق بين كلبنا والكلب لنا ؟؟

October 6, 2015

mohmedxpmpa

هذا الكلب ملك لنا

October 14, 2015

samou19

لماذا لا استطيع ان اقولك the dog's ours !

November 26, 2015

5ZRV

برنامج رائع ماشاء الله

December 18, 2015

ajeep1

الكلب لنا

January 6, 2016

akram919610

Profram good

January 8, 2016

sjidfg2233

الكلب لنا

February 26, 2016

AmazonGX

ما

April 16, 2016

hanady575415

الانكليزي تكمل معانيه بتكمله الجمله وهناك تغير يحصل بالكلمه

May 1, 2016

yacine795848

ما الفرق بين our dog و the dog is ours

May 18, 2016

GGXN2

الكل كلبنا

June 19, 2016

www.omar2610198

انا مش عارف احفظ الا

July 2, 2016

DaNaAl-haR1

ههههه

July 7, 2016

eslamtarek16

الكلب بتاعي او ملكي باللهجة المصرية او الفصحى الكلب الخاص بي

July 10, 2016

narry712671

كيف اتحدا احدد ممكن تقولولي

July 17, 2016

KiEl640450

لو سمحتم ردو علي باسرع وقت ممكن لما ارسل وجتني رسالة كيف اشوفها بليز ردو

July 22, 2016

BQ0M2

متى نضيف are في الجمل

July 23, 2016

EsmaeelDra

المهم الزبد ours لنا /و/our نا

July 29, 2016

HLri1

كلبنا خطأ

August 5, 2016

SamirAlnaq

الارض لنا والقدس لنا

August 22, 2016

Joudi307782

ههههههه

October 9, 2016

aposok

بالميكرفون صعبه بس البرنامج حلو ما شا اللة

December 10, 2016

Bashoo3

بااجج انا غبت عن البرناامج ونمسح من مخي اش اسوي وانا ودي اتعلمم انجليزيه وبطلقه

December 30, 2016

xhbK7

Hlello.

February 8, 2017

2chf2

كلبنا صح

February 11, 2017

2chf2

يعني صح كلبنا

February 11, 2017

bullahHdh

طيب اوكي

February 15, 2017

AliAndroid3

اي كلمة انطقها يقول خطا

March 28, 2017

Zahra467735

برنامج جمیل وجعله الله فی میزان حسناتکم ولکن بما انه للمبتدءين کان لابد ان يکون فيه شرح للقواعد الاول و شکرا

April 14, 2017

VetSalvato

الكلب كلبنا

April 18, 2017

L1tv4

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ممكن حد يضيفني احس ملل و انا العب بروحي اسمي رونق و بتلقوني ان شاء الله و الى اللقاء في اما الله يارب يوفقنا جميعنا امين يا رب العالمين☺

April 22, 2017

haJj10

كلبنا

June 10, 2017

haJj10

يلي تكلم يعميلني صصديق عالفيس اسمي دلكش جان

June 10, 2017

HazemMohamed1

كلبنا

June 18, 2017

My_Memory

ننصحكم بتخزين كلمات و معاني اللغة الإنجليزية في تطبيق ( ذاكرتي - My Memory ) لضمان تكرار الكلمات في عدة مستويات لتحفظوها و تكرروا مراجعتها طوال السنة في فترات متباعدة دون نسيان.

لتحميل التطبيق : https://play.google.com/store/apps/details?id=com.mymemory20&;hl=ar

July 11, 2017

sultan598392

البرنامج رائع

August 1, 2017

MHNy9

شكرا على المعلومات القيمة

August 21, 2017

0mran

الكلب خاصتنا

September 19, 2017

almohtarif1

هل ممكن ان نقول : هذا كلبنا

December 14, 2017

Motazabuta2

فلسطين حرةةة وستبقى حرةة تعليق خارج التطبيق بس حبيت اقولو ادعو للأقصى والله حيهم العرب

January 20, 2018

houcine287647

our the dog=كلبنا the dog ours= الكلب لنا تقريبا نفس المعنى

February 1, 2018

b4PZ5

برامج جد رايع جزاكم الله كل خير بس دايما الصوت غير واضح بلنسبة ا للمبتدي

March 24, 2018

zeyadesam

كلبنا ليه غلط نفس المعني

May 5, 2018

Cqlr7

Thank you very much

June 28, 2018

AlShooqItr

بليز اللي يعرف كيف افعل تمارين التحدث يعلمني عليها

July 14, 2018

amna9_98

السلام عليكم ممكن سؤال Our معاها are ليه الاجابه is؟؟

August 1, 2018

Ahmed.Hassan2030

كلبنا

August 15, 2018

mona500618

I did right

August 26, 2018

AlexmedxX

والحمار لكم

September 25, 2018

Jg3q4

شكرا على المعلومات

February 13, 2019

Jg3q4

شكرا

February 13, 2019

HesabGehaz

ضغط على كلمة الكلب ملكي بدل الكلب لنا فاعتبرها صحيحة ؟

March 29, 2019

tepa453297

شكراااا

June 24, 2019

ali222558

تطبيق عبي

July 1, 2019

fgzM11

ما فهمت الملكية مجملَن

July 4, 2019
تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.