1. المنتدى
  2. >
  3. الموضوع: Duolingo
  4. >
  5. من فنون الرد المفحم#2

https://www.duolingo.com/profile/KING_DZ

من فنون الرد المفحم#2

1- وقف اعرابي معوج الفم امام احد الولاة , فالقى قصيدة في الثناء عليه التماسا لمكافاة, لكن الوالي لم يعطه شيئا و ساله: ما بال فمك معوجا , فاجابه الاعرابي :لعله عقوبة من الله لكثرة الثناء بالباطل على بعض الناس.

2- اراد شابين ان يستهزا بشيخ مسن فقالا له: هل انت احمق ام جاهل فاجابهم :انا بين الاحمق والجاهل.

3-كان احد الملوك ظالما لرعيته , وفي احد الايام خطب فيهم و قال: لم يصبكم الطاعون منذ ان وليت عليكم ,فقال له احد الشيوخ: ان الله ارحم من ان يجمعنا بمصيبتين انت والطاعون.

ترقبوا الجزء الثالث.

February 4, 2020

6 تعليقات


https://www.duolingo.com/profile/SARASirita

كاينة تاني هادي : مر رجل على امراة فقال لها اه كم انت جميلة ,فقالت ليتك كنت جميلا لابادلك نفس الكلام فقال لها :لا باس اكذبي كما كذبت . كما ان رجلا ارد احراج المتنبي فقال له :رايتك من بعيد فظننتك امراة ,رد عليه المتنبي قائلا :اما انا فرايتك من بعيد فظننتك رجلا . كما انا مراة قالت لزوجها في لحظة غضب ليتني تزوجت ابليس ولم اتزوجك فقال لها شرعا لايجوز زواج الاخ من اخته هههه. امراة زوجها اصلع قالتله لا احسد في هذه الدنيا الا شعرك قال لها لماذا فردت :لانه هجرك وارتاح منك : هاذي جزائرية اصلية : وحدة سمينة كانت ترقص في العرس فقال لها زوجها اما الحضور :توقفي عن الاهتزاز كالغسالة .حزنت المراة واغتاضت وفي اليل جاء اليها قائلا اه يا زوجتي فقالت له ابتعد عني الغسالة لا تدور من اجل جورب (ماشينة لافي مادورش علا جال تقشير ) اذا عجبوكم قولولي نزيدكم اخرين


[مستخدم حسابه معطّل]

    ردووووووود اخرى رائع


    https://www.duolingo.com/profile/SARASirita

    ههه روعة لازم نتعلم نرد هكا كاينبزاف ناس يستاهلو يتفحمو ههه


    https://www.duolingo.com/profile/Thekingyounes

    اين الجزء الثالث

    المناقشات ذات الصلة

    تعلم لغة في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.