1. المنتدى
  2. >
  3. الموضوع: English
  4. >
  5. "We have called each other."

"We have called each other."

الترجمة:لقد اتّصلنا بعضنا ببعض.

July 16, 2014

25 تعليقًا


wellwaddad

من وجهة نظري أن استخدام النُّون هنا- في اتّصـلناَبعضنا ببعض- غير وارد،وإن كنت أشك في وجوده في الفصحي ،ولو وجد أوصح لغويا سنعتبره ثقيلا وشاذاً..ويمكننا اسخدام هذه الجملة بعبارات أكثر سلاسة وأكثر استخدام في لغتنا العربية الجميلة فمثلاً: نادَي بعضُنا بعضاً،أو اتّصلَ بعضُنا ببعض،وفي القرآن الكريم يقول الله تعالي:اسْتمتعَ بعضُنا ببعضٍ، ولم يقل استمتعنا..هذا والله أعلم.


Yasser_M_S

لقد اتّصلنا ببعضنا البعض


ahmhsin

افضل القول: لقد اتصلنا ببعض


Mansour-Hussien

لماذا Called وليس Call ??


DiaaAlnajj

ﻷن صيغة المضارع التام هي Subject+have/has+past participle+etc.


DiaaAlnajj

أي أن called هي التصريف الثالث وليست فعل ماض


RIwU1

لأنها فب الماضي اعتقد


walid72176

الماضي هنا


Zanvasi

لقد اتصلنا ببعض


Asmaa530042

لقد اتصلنا ببعضنا البعض


flowercoloful

لقد نادينا او هاتفنا بعضنا البعض .اليست صحيحه ايضا ؛ اذا كنا مثلا في فوق جبل وكل منا بعيد عن الاخر وبدأنا ننادي ببعضنا لغرض سماع اصواتنا وهكذا ارجوا ان تضيفوها لو كانت صحيحه وشكرا


khalilbd4

لقد اتصلنا ببعضنا البعض اظن ان هذه اصح


wellwaddad

لقد اتصل بعضنا ببعض.


zakariyax

اتصلنا ببعضنا البعض.


DiaaAlnajj

الزمن الحاضر التام يعبر عن فعل استمر في الماضي وانتهى لحظة الكلام ما نعبر عنه بلهجتنا لسا يا دوب كنا متصلين مع بعضنا البعض


D.HachemZa

والله هلكتونا مش ضروري نحط نحن في كل جملة هذه نعتبرها من عاهة اللغة اذا استعملنا نحن (نحن نختصر اللغة لقد اتصلنا بعضنا ببعض في رأي المتواضع اصح من نحن اتصلنا بعضنا ببعض )وحسبتوها كمان خطأ هذا ظلم والله


Vel83

برنامج رائع لكن ﻻتوجد متابعة وﻻ تقييم منذ شهر واكثر ارجوا الرد


AmrHabash1

لقد اتصلنا ببعض


redhwansaeed

تمت إضافتها شكراً


sham20141

اتصلنا ببعض


moharock

هههههههههههه hhhhhhhhhhh ضحكتوني ولله


alinsteve119

We have called each other

لقد اتصلنا بعضنا ببعض


adel727080

كلم بعضنا البعض


Ahmad_Elmonzer

لقد اتصلنا ببعض او لقد اتصل بعضنا ببعض


sl1m1t

لقد نادَيْنا بعضنا البعض

تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.