"We have called each other."

الترجمة:لقد اتّصلنا بعضنا ببعض.

منذ 4 سنوات

21 تعليقًا


wellwaddad

من وجهة نظري أن استخدام النُّون هنا- في اتّصـلناَبعضنا ببعض- غير وارد،وإن كنت أشك في وجوده في الفصحي ،ولو وجد أوصح لغويا سنعتبره ثقيلا وشاذاً..ويمكننا اسخدام هذه الجملة بعبارات أكثر سلاسة وأكثر استخدام في لغتنا العربية الجميلة فمثلاً: نادَي بعضُنا بعضاً،أو اتّصلَ بعضُنا ببعض،وفي القرآن الكريم يقول الله تعالي:اسْتمتعَ بعضُنا ببعضٍ، ولم يقل استمتعنا..هذا والله أعلم.

منذ سنتين

ahmhsin

افضل القول: لقد اتصلنا ببعض

منذ 4 سنوات

Yasser_M_S

لقد اتّصلنا ببعضنا البعض

منذ 4 سنوات

Mansour-Hussien

لماذا Called وليس Call ??

منذ سنتين

DiaaAlnajj
DiaaAlnajj

ﻷن صيغة المضارع التام هي Subject+have/has+past participle+etc.

منذ سنتين

DiaaAlnajj
DiaaAlnajj

أي أن called هي التصريف الثالث وليست فعل ماض

منذ سنتين

Zanvasi

لقد اتصلنا ببعض

منذ سنتين

Asmaa530042

لقد اتصلنا ببعضنا البعض

منذ سنتين

flowercoloful

لقد نادينا او هاتفنا بعضنا البعض .اليست صحيحه ايضا ؛ اذا كنا مثلا في فوق جبل وكل منا بعيد عن الاخر وبدأنا ننادي ببعضنا لغرض سماع اصواتنا وهكذا ارجوا ان تضيفوها لو كانت صحيحه وشكرا

منذ سنة واحدة

karadeniz4
karadeniz4

لقد اتصلنا ببعضنا البعض اظن ان هذه اصح

منذ 3 سنوات

wellwaddad

لقد اتصل بعضنا ببعض.

منذ سنتين

zakariyax

اتصلنا ببعضنا البعض.

منذ سنتين

DiaaAlnajj
DiaaAlnajj

الزمن الحاضر التام يعبر عن فعل استمر في الماضي وانتهى لحظة الكلام ما نعبر عنه بلهجتنا لسا يا دوب كنا متصلين مع بعضنا البعض

منذ سنتين

Vel83
Vel83

برنامج رائع لكن ﻻتوجد متابعة وﻻ تقييم منذ شهر واكثر ارجوا الرد

منذ سنة واحدة

redhwansaeed

تمت إضافتها شكراً

منذ سنتين

sham20141

اتصلنا ببعض

منذ سنتين

D.HachemZa

والله هلكتونا مش ضروري نحط نحن في كل جملة هذه نعتبرها من عاهة اللغة اذا استعملنا نحن (نحن نختصر اللغة لقد اتصلنا بعضنا ببعض في رأي المتواضع اصح من نحن اتصلنا بعضنا ببعض )وحسبتوها كمان خطأ هذا ظلم والله

منذ سنتين

moharock

هههههههههههه hhhhhhhhhhh ضحكتوني ولله

منذ سنتين

alinsteve119

We have called each other

لقد اتصلنا بعضنا ببعض

منذ سنتين

adel727080

كلم بعضنا البعض

منذ سنة واحدة

Ahmad_Elmonzer

لقد اتصلنا ببعض او لقد اتصل بعضنا ببعض

منذ سنة واحدة
تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.