دوولينجو هو أشهر طريقة لتعلم اللغات في العالم. والأفضل من ذلك، إنه مجاني 100%!

"I take it."

الترجمة:أنا آخذها.

منذ 4 سنوات

49 تعليقًا


hadeerhossam

I take it .... i وهى ضمير يعود ع قائل الجمله .... وان صح التعبير ف يجب ان تكون اخذتها وليس اخذتها it's not .. (he take it ) ... it's i take it

منذ 4 سنوات

SoumiaYh0

بالماضي ... تصبح I took it

منذ سنتين

MR_abdulla1

This is right

منذ سنة واحدة

emadhussein

ما الفرق بين اخذها واخذه؟

منذ 3 سنوات

rose1122-__

مالخطأ لو قلتُ . أخذته . ؟

منذ 3 سنوات

adeljaffan

بالماضي ... تصبح I took it

منذ سنتين

rose1122-__

شكر الله لك.

منذ سنتين

asaber93

اخذه او اخذها كلاهما صحيح

منذ 3 سنوات

futer1

I take it

منذ 3 سنوات

j0x9

شباب ممكن ليش (اخذته) غلط يعني it للمذكر لو للمؤنث

منذ 3 سنوات

gladiator18

لا اخذته للماضي يعني اخذته وخلصت بس هينا بالمضارع و it تستخدم لغير العاقل وبالجمله قصدهم للشيء الي بياخذونه

منذ سنتين

NR58

أتوقع it لغير العاقل ...فأذا جهل جنس العاقل ....مثل ....شفت قطوة بس ما أعرف جنسها يعني مدري هي ذكر ولا أنثى أقول it وأذا كنت أعرف جنسها عاد أكتب she أو he ....والله أعلم

منذ 3 سنوات

Retaj244479

She/he للعاقل كيف تستخدمها للقطوة مستحيل

منذ سنتين

qwertyuiop512963

اخذها في المضارع لا حظوا الحركات

منذ سنتين

mohammadta649389

احذتها وليس آخذه

منذ 3 سنوات

dodo847572

الصحيح اخدها.

منذ 3 سنوات

4T5t

هذي فاشله ماتعرف تتكلم

منذ سنتين

FatmaElSay2

طب أخذه صحيحة برده ليه غلط

منذ سنتين

radah1

نحن بالزمن المضارع ولذلك لانقدر ان نقول اخذتها ﻷنه ماضي

منذ سنتين

MawjAli

الموضوع عن المضارع وليس الماضي

منذ سنتين

ahmad5901

it تستخدم لغير العاقل حيوان نبات ..

اما العاقل ف يستخدم له he . She. وجميعها تسمى ضمائر المفرد الغائب

منذ سنتين

TheRoverX4989

نعم【آخذها،آخذه】صحيحة مئة في المئة. لأن الـ it تُستخدم للمؤنث أو المذكر الغير عاقل. و المقصود به هنا هو ضمير المفعول. و المفعول في العربية هو الضمير المتصل (ها،ه). لذلك ضمير المفعول غالباً ما يأتي في آخر الكلام.

منذ سنة واحدة

iiwafeii

الصحيح اخذتها

منذ 3 سنوات

llusx
llusx

لا، قولك أخذتها خاطئ تماماً والسبب أن الجملة في الزمن المضارع وليس الماضي.

منذ 3 سنوات

salemmmd

أنا آخذها أنا بآخذها

هل صحيح

منذ 3 سنوات

gladiator18

لا انا اخذها هي الصحيحه لانه مضارع

اما انا باخذها المقصود منها سوف تأخذها يعني بالمستقبل فتكون الجمله بالانجليزي i will take it

منذ سنتين

mloky135

مو حلو مره نتكنب انا اراك يقول خطا الجمله انا اراك

منذ سنتين

mloky135

اخذه هي الصح

منذ سنتين

HussainkNe

انا اخذتها

منذ سنتين

mohaned160315

6

منذ سنتين

rK201

محتاجين شرح وبعد كدا اسئله

منذ سنتين

rK201

ياريت البرنامج يشرح الدرس الاول وبعد كدا يحط الاسئله

منذ سنتين

Benatmanehamid18

اخذتها

منذ سنتين

Darsho87

اومال اخذتها تفرق ايه ؟ ليه اخذتها او اخذته غلط ؟

منذ سنتين

E6ua1

الجواب الصحيح اخذتها وليس اخذها

منذ سنتين

kotaipe88

أخذها

منذ سنتين

AlyGassama

آحذها

منذ سنتين

abdalaziza105454

اخذها

منذ سنتين

rFvY4

اخذها اخذه

منذ سنة واحدة

rFvY4

انا اخذتها هو اخذها

منذ سنة واحدة

rFvY4

Take ...... toook

منذ سنة واحدة

drissenglish1

هل "انا أخده" صحيحة

منذ سنة واحدة

AbdallhAhm8

I

منذ سنة واحدة

duaa88zinh

نابلتنننناييبسيفتنزة اههققهحكككتييي

منذ سنة واحدة

My_Memory

ننصحكم بتخزين كلمات و معاني اللغة الإنجليزية في تطبيق ( ذاكرتي - My Memory ) لضمان تكرار الكلمات في عدة مستويات لتحفظوها و تكرروا مراجعتها طوال السنة في فترات متباعدة دون نسيان.

لتحميل التطبيق : https://play.google.com/store/apps/details?id=com.mymemory20&;hl=ar

منذ سنة واحدة

C3G42
C3G42

انا أخذها I take it

منذ سنة واحدة

Barhoom15

حـصـلـت عليه غــلــط ???

منذ 10 أشهر

AhmadAbdalRahman

المفروض ان it بتعود علي المذكر او المؤنث غير العاقل ، ف المفروض ان لو قلت (انا اخذه) او ( انا اخذها) الاتنين صح. مش يقول خطأ هجائي

منذ 7 أشهر

wael876522

ما الفارق بين صيغة المذكر والمؤنث ؟!! أنا أخذه أنا أخذها : كلاهما = Itke it

منذ 6 أشهر

المناقشات ذات الصلة