1. المنتدى
  2. >
  3. الموضوع: English
  4. >
  5. "He eats chicken or fish."

"He eats chicken or fish."

الترجمة:يأكل الدجاج أو السمك.

July 21, 2014

60 تعليقًا


AhmedRamadan2

هو يأكل الدجاج أم السمك. إيه الغلط فيها!


YassinFayr

نفس الاجابة واتحسبتلى غلط :)


mvchamad

لا يجوز استخدام "أم" في هذا الموضع.

لمزيد من التفاصيل حول أو و أم تفضل بزيارة هذا الرابط


ShadalyAbu

او وام نفس المعنى


khalid8bihi

المشكلة في ''أم'' ياصديقي لأن ''أم'' تفيد السؤال


ayman.harby.1

الدجاج او السمك مش ام


merna_bakr

انا بردو كتبت كداا وطلعلى غلط


somaihmost

هو يأكل الدجاج أو السمك ☺


christian_197

لازم تكتب لي بتسمعو ما تترجم


moonlight609302

ليش لما كتبت هو ياكل دجاج او سمك حسبها غلط ..و يكلي هو ياكل دجاجاً او السمك صح مع انو ماكو the قبل fishحتة تصير السمك ؟؟!


RcdY1

صح كلمك


Osaamah

هو يأكل دجاجة أو سمكة


mvchamad

الدجاجٌ (تفيد معنى: الدجاج بشكل عام) = chicken

دجاجةٌ (دجاجة واحدة نكرة) = a chicken

الدجاجةُ (دجاجة واحدة معرفة) = the chicken

الرجاء التمييز، فجميعها لفظات مختلفة.


saad700908

تغطي قبل لا تنام


yara116072

اش الفرق بين (ام ) و (او )


aattoosh

ليش لما اكتب هو ياكل دجاج وسمك يحط غلط ويحط غلط لا زم السمك مع ان ما فيه The


Habtor

لما اكتب الجملة يحسبها غلط واكتبها نفس ما هي بالترجمة وماقدرت اكمل المستوى ؟!


SamiMohamm5

الدجاج لها معنين اولا الدجاجه بمعني الحيوان وهو اسم يمكن عده دجاجه دجاجتين وهكذا لذا يمكن أن نستخدم معها حرف a للمفرد اما المعني الثاني وهو لحم الدجاج او وجبة الدجاج اي نتكلم عن طعام وهو اسم غير معدود في هذه الحاله ولا نضع له أداة تنكير


Hananayman

الفراخ كلمة صحيحة و تعنى الدجاج !!!! لية لما بكتب فراخ بتتحسب غلط ؟؟


mvchamad

دولنغو يدرس اللغة الإنجليزية للناطقين بالعربية وليس للناطقين بالمصرية.


Alawdi

الموقع يتعامل هنا باللغة العربية فقط.

الفراخ موجودة في اللغة العربية لكني تعني صغار الدجاج (الفرخ).


Abdo.Eid

اتأكدي من فكرة ان الكلمة دي لغه عربية فصحي ولا لأ - عشان اي لهجة مصرية او ايا كان غير الفصحي لا تصلح


DuoDew2

قاموسهم ناقص اللهجات العربيه


Hananayman

فعلا حاجات كتير اوى بكتبها صح بتتحسب غلط عشان القاموس بتاعهم ناقص


AHMED707854

فررااخ الله عليك يا مصري هههههههه


xabdo2abdox

هو ياكل الفراخ ام السمك = هو ياكل الفراخ او السمك


Mohammad.Ajul

هو يأكل الدجاج أم السمك ؟

أعتقد هكذا أيضاً صحيحة


mvchamad

لا يجوز استخدام "أم" في هذا الموضع.

لمزيد من التفاصيل حول أو و أم تفضل بزيارة هذا الرابط


Alawdi

كيف نفرق بين جمع ومفرد الدجاج والسمك ؟


Munira_M

ايش يفرق لو حطيت "ال" تعريف او ما حطيتها؟ لما حطيتها بدون "ال" تعريف حسبوا لي غلط وحطوا لي اياها؟


FaroukZeino

راجعي درس استخدام أدوات التعريف والتنكير هنا


walid83

هو ياكل دجاجا ام سمكا


mvchamad

لا يجوز استخدام "أم" في هذا الموضع.

لمزيد من التفاصيل حول أو و أم تفضل بزيارة هذا الرابط


1315_e

لم يلفظ حرف ال s


MostaHos

فرخه او سمك


Dodo9832dodo9832

إِيش الفرق بين and وor


aboyasserr

لما ليست صحيحة هو يأكل الدجاج او السمك


tasweq

ترجمتي صحيحة ويعتبرها خطأ .. حاولت كثير أتجاوز هذه المرحلة ولم أستطع .. الرجاء حلوها يا دعم فني أو ستكون سببا لعدم إكمالي أنا وغيري في الموقع .. شكرا لكم


nnrvoh

انا كتبت هو ياكل الدجاج ام السمك حسبها غلط


nnrvoh

وقبل قال لي orيعني ام وخطئت


AliArafa3

هو ياكل دجاجه او سمكه


Wahah0

"ام" تجعل الجملة كما لو كانت سؤالا. الجملة المطلوب ترجمتها ليست سؤالا، بل جملة عادية"هو ياكل الدجاج او السمك"


PrOofA0

هو يأكل فراخ ام سمك ؟ قال انها غلط !!


NoorBanwi1

ليش ما حطو (هو)

لاحظت انهم ما بحطوها ف بعض الجمل⁉⁉⁉


isl7e

كتب الدوجاج


asmaamaraw

ليه دجاج أم سمك غلط؟


amanialawneh

سؤال كيف بدي اعرف اذا حدا رد على تعليقي و؟


gomaa152629

انا كتبتها هو يأكل الدجاجه او السمك طلعني غلط


fara7413600

هو ياكل دجاج او سمك !!!وين غلط


AbdulRidaA

هو يأكل الدجاج أم السمك ليش خطأ مع أن البرنامج يعتبر or أم في باقي الجمل .


bJoP9

انا كتبت يأكل الدجاج السمك طلع صح


EmanSy3

تفي عليكم


algalilhaz

نفس الاجابة هو ياكل دجاج او سمك


KhalidMohs2

هو ياكل دجاجة او سمكة هذه اجابتي واحتسبت خطا


3vxr2

لا اعلم انا مبتدئة


[مستخدم حسابه معطّل]

    He eats chicken or fish


abdul641513

    اين الخطا؟


Zw607

    الفرج اوالدجاج نفس المعنى


JamelKamel

    أنا كتبت هو يأكل دجاجا ام سمكا ؟ حسبوها غلط ليش؟ ممكن مع السبب.

    تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.