1. المنتدى
  2. >
  3. الموضوع: English
  4. >
  5. "He eats chicken or fish."

"He eats chicken or fish."

الترجمة:يأكل الدجاج أو السمك.

July 21, 2014

11 تعليقًا


AhmedRamadan2

هو يأكل الدجاج أم السمك. إيه الغلط فيها!


YassinFayr

نفس الاجابة واتحسبتلى غلط :)


mvchamad

لا يجوز استخدام "أم" في هذا الموضع.

لمزيد من التفاصيل حول أو و أم تفضل بزيارة هذا الرابط


h.a.f.s.a22

انا عملتها يأكل الدجاج أو السمك


moonlight609302

ليش لما كتبت هو ياكل دجاج او سمك حسبها غلط ..و يكلي هو ياكل دجاجاً او السمك صح مع انو ماكو the قبل fishحتة تصير السمك ؟؟!


yara116072

اش الفرق بين (ام ) و (او )


Osaamah

هو يأكل دجاجة أو سمكة


mvchamad

الدجاجٌ (تفيد معنى: الدجاج بشكل عام) = chicken

دجاجةٌ (دجاجة واحدة نكرة) = a chicken

الدجاجةُ (دجاجة واحدة معرفة) = the chicken

الرجاء التمييز، فجميعها لفظات مختلفة.


aattoosh

ليش لما اكتب هو ياكل دجاج وسمك يحط غلط ويحط غلط لا زم السمك مع ان ما فيه The


Habtor

لما اكتب الجملة يحسبها غلط واكتبها نفس ما هي بالترجمة وماقدرت اكمل المستوى ؟!


SamiMohamm5

الدجاج لها معنين اولا الدجاجه بمعني الحيوان وهو اسم يمكن عده دجاجه دجاجتين وهكذا لذا يمكن أن نستخدم معها حرف a للمفرد اما المعني الثاني وهو لحم الدجاج او وجبة الدجاج اي نتكلم عن طعام وهو اسم غير معدود في هذه الحاله ولا نضع له أداة تنكير

تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.