دوولينجو هو أشهر طريقة لتعلم اللغات في العالم. والأفضل من ذلك، إنه مجاني 100%!

"لديهم كتب."

الترجمة:They have books.

منذ 4 سنوات

16 تعليقًا


Bashoo59

شرح تفصيلي لقواعد الإنجليزية: الجمع (Plural)

Mary_ah  16 10

في هذا الجزء سوف نتعلم كيف نجمع الأسماء (nouns)

لكي نجمع معظم الأسماء، نضيف s.

الأمثلة: Plate – Plates

Rabbit – Rabbits

Table – Tables

الأسماء التي تنتهي ب sh, ch, x, s أو بصوت شبيه بصوت s:

معظمها يجمع بإضافة es

الأمثلة: Wish – Wishes

Coach – Coaches

Box – Boxes

Address – Addresses

Bus – Buses

الأسماء التي تنتهي ب z:

تجمع بإضافة zes و لكن الأسماء التي تنتهي ب zz تجمع بإضافة es

الأمثلة: Quiz – Quizzes

Buzz – Buzzes

الأسماء التي تنتهي ب f:

معظمها يجمع بتغيير الf إلىv ثم إضافة es ولكن بعضها يجمع بإضافة s

الأمثلة: Leaf – Leaves

Shelf – Shelves

Thief – Thieves

Roof – Roofs

Cliff – Cliffs

Chef – Chefs

الأسماء التي تنتهي ب ife:

تجمع بتغيير ال fe إلى ve وإضافة s

الأمثلة: Knife - Knives

Wife – Wives

الأسماء التي تنتهي بحرف ساكن + y:

تجمع بتغيير ال y إلى ies

الأمثلة: Baby – Babies

Lady – Ladies

Enemy – Enemies

الأسماء التي تنتهي بحرف متحرك (حرف علة) + y:

تجمع بإضافة s

الأمثلة: Boy – Boys

Day – Days

Monkey – Monkeys

الأسماء التي تنتهي ب o:

معظمها يجمع بإضافة s ولكن بعضها يجمع بإضافة es والبعض الآخر يجوز جمعه بإضافة s أو es

الأمثلة: Radio – Radios

Zero – Zeros

Potato – Potatoes

Hero – Heroes

Tornado – Tornados – Tornadoes

Mango – Mangos – Mangoes

ملاحظة هامة: يرجى أن تضع في الاعتبار أنه على الرغم من هذه القواعد تنطبق على معظم الأسماء، فإنها لا تنطبق على جميع الأسماء في جميع الفئات حيث أن هناك بعض الاستثناءات للقواعد المذكورة وأيضاً هناك الكثير من الأسماء الشاذة التي ليس لها قواعد. لن تستطيع حفظ كل الأسماء، ولكن سيكون عليك تعلمها عندما تقابلك.

بعض الأسماء الشاذة التي ليس لها قوانين:

Man – Men

Woman – Women

Mouse – Mice

Child – Children

Foot – Feet

Tooth – Teeth

Goose – Geese

Axis – Axes

Phenomenon – Phenomena

بعض الأسماء يكون مفردها هو جمعها (تكون دائماً في صيغة الجمع):

مثال 1: Pants تعني بنطال أو بناطيل

مثال 2: Shoes تعني حذاء أو أحذية (فردة حذاء واحدة تعني shoe)

وأيضاً: Shorts – Eyeglasses – Scissors – Sheep – Deer – Fish – Salmon

بعض الأسماء التي تكون دائماً في حالة المفرد (تأخذ is ولا تُجمع):

Public – Evidence – Information – News – Luggage – Equipment – Music – Gold – Jewelry – Advice – Furniture – Knowledge – Money – Gymnastics – Politics

بعض الأسماء التي تكون مفردة (تأخذ is) ولكن معناها يكون جمعاً (كما في اللغة العربية) :

Family – Audience – Staff – Group – Team

ملحوظة: لا نستخدم أدوات النكرة مع الجمع أبداً، فلا يصح مثلاً أن نقول I eat an apples أو I have a balls.

منذ سنتين

Mary_ah

توضع (a) قبل المفرد (book) ولكن هذا لا يصح في حالة الجمع (books).

منذ 4 سنوات

MahmodMahm19

انشاء الله راح تربحووو

منذ سنة واحدة

nermoaly

ليه غلط لما حطيت a قبل book ؟

منذ 4 سنوات

SNNOM

أعتقد لأن أساساً الجمع ما يوضع قبله أداة لأنه يُعرّف بأل بدون أداة تعريف أو تنكير .

الرجاء التصحيح إن كنت قد أخطأت و شكراً .. ~

منذ 3 سنوات

SNNOM

و لـ المُراجعة تفضلي هُنا [ https://www.duolingo.com/comment/5210954 ] .

منذ 3 سنوات

Sara_mohamed1991

يجب عند وجود الضمائر وضع has وليس have.؟

منذ 3 سنوات

AhmadMas2

شباب ما هي الضمائر

منذ سنتين

abdouezz

he ' she ' it

منذ سنتين

abdouezz

لية لما استخدمت their رفض الاجابة

منذ سنتين

YousefAlfakeeh0

شو الفرق بين have و has

منذ سنتين

DaNaAl-haR1

الفرق بين have و has ... انو have للجمع ... و has للمفرد بس

منذ سنتين

moaath431091

ما الفرق بين since and for

منذ سنة واحدة

hazem943930

حد يقولنا ايه الفرق بين ⬆

منذ سنة واحدة

HasnaArfg

جزيت خيرا اخي باسل علي شرحك رائع

منذ سنة واحدة

safaa141395

شكرا

منذ سنة واحدة