"Everybodywantsunioninthecountry."

الترجمة:الجميع يريد اتحاداً في البلد.

منذ 4 سنوات

11 تعليقًا


e-nawar
e-nawar

المنهج يعتبر كلمة "الجميع" كلمة مفردة ويستخدم معها الأفعال المفردة ولا يقبل أفعال الجمع. عفوياً استخدم الجمع معها لكن ليس لدي مصدر على الصواب الآن. فهل يعرف أحد أيهما الصواب أم أن الاثنين صواب؟

منذ 4 سنوات

s.kudo

http://goo.gl/aGGysc عند دقيقة 12:12 فـ الفيديو أعلاه بداية شرح لقاعدة EVERY , إجابة ما تسأل عنه عند دقيقة 15:27 .

منذ 3 سنوات

e-nawar
e-nawar

هذا ليس ما اسأله عنه. أنا اسأل عن القاعدة العربية، هل يصح قول "الجميع يريدون" لأنها احتسبت خطأ. فالمنهج لا يقبل إلا الأفعال المفردة مع كلمة "الجميع"

منذ 3 سنوات

s.kudo

لم أجد لها مَصدر, لكن انظُر التعليق ما قَبل الأخير هُنا
http://goo.gl/Q4iXS4 * "جميعٌ " لفظة مفردة مذكرة تدل على جماعة. مثل : "جيشٌ" لفظة مفردة مذكرة تدل على جماعة, و "كتيبة" لفظة مفردة
مؤنثة تدل على جماعة, و "هشيم" لفظة مفردة مذكرة تدل على جمع. *منقول

منذ 3 سنوات

mr.sahba10
mr.sahba10

يجب مطابقة الفعل مع الفاعل لفظا و ليس معنا حالما كان الفاعل اسما ظاهرا اما اذا كان ضميرا فالوجهان جائزان.

منذ 8 أشهر

IbrahimEldeahy

كل فرد يريد الاتحاد في البلد

منذ 3 سنوات

nononodi

عشان تنوين الفتح في كلمة اتحاد يم غلط.. مش هيك!

منذ 3 سنوات

Mespahprof

الجميع يريد وحدة فى الوطن Why Not ?

منذ سنتين

mr.sahba10
mr.sahba10

لماذا لم نضف a الي union

منذ 8 أشهر

mmosfy
mmosfy

"يريد الجميع اتحادا في البلد" الاصل باللغة العربية ان الفعل يسبق الفاعل، لكن المنهاح اعتبر الاجابة خطأ

منذ 4 أشهر

Mohamed497440

I want someone to talk to me in English on whats app My phone number is 0096551792968

منذ شهرين
تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.