دوولينجو هو أشهر طريقة لتعلم اللغات في العالم. والأفضل من ذلك، إنه مجاني 100%!

"يشرب الرجل الماء."

الترجمة:The man drinks water.

منذ 4 سنوات

62 تعليقًا


wejdankhal

ليه كتبنا في الجمله drinks بدل drink

منذ 3 سنوات

FaroukZeino
FaroukZeino
Mod

مع I/you/we/they لا نضيف أي شيء للفعل ويبقي في المصدر.

أما مع :he/she/it نضيف s لمصدر الفعل.

للمزيد راجعي الدرس هنا

منذ 3 سنوات

OmarAl-nad

شكرا

منذ 3 أشهر

abusaad712671

Are you a teacher

منذ 7 أشهر

Eslam346605

مضارع بسيط و دة مفرد لازم ياخد الفعل s

منذ شهر واحد

LoGh11

I you we they

منذ 3 أسابيع

Yoins1

لانو الرجل معرف بي ال

منذ أسبوع واحد

OWck6

الاس تعود بالملكيه لصاحبها

منذ 6 أشهر

RanaRoaa

لان الماء مش معدود

منذ 5 أشهر

nagat597482

عشان الرجل مفرد و فالمفرد بنحط للفعل S

منذ سنة واحدة

Saada_Nasser

لماذا نضع water بدون the

منذ 3 سنوات

slo0omy712

لماذا a man drinks water جملها خاطئه

منذ 3 سنوات

Learner7x

لأنه قال الرجل، الصحيح The man drinks water أو The man drinks the water

منذ 3 سنوات

hmz_91

الجملة بالعربية يجب ان تكتب هكذ (الرجل يشرب الماء)

منذ 3 سنوات

AhmedEltobgy

الجملة ف العربية تبدأ بالفعل

منذ 3 سنوات

Noor_Ahmad_2016

ليش لازم نضع كلمه الرجل من البدايه

منذ 3 سنوات

FaroukZeino
FaroukZeino
Mod

لأن الفاعل في الإنجليزية يأتي أولاً.

منذ 3 سنوات

Noor_Ahmad_2016

شكرا

منذ 3 سنوات

OmarAl-nad

شكرا

منذ 3 أشهر

AhmedEltobgy

فاعل_فعل_مفعول_تكملة إن وجدت الفعل قد يكون مساعد (to be _to Have_to DO ) او فعل ناقص كـــــــ(can_could_shal_shoold..............................)

منذ 3 سنوات

Osama776219

منو يريد يشرب ماي الرجل

منذ 7 أشهر

MarouaAhmi

The man is drinking the water. لما لا يقبل او يريد تعليم حميع الاجوبة الصحيحة ؟

منذ 4 سنوات

Hiba.X
Hiba.X

يجب وضع علامة على جميع الإجابات الصحيحة

منذ 4 سنوات

MarouaAhmi

شكرا

منذ 4 سنوات

Dalia_Gamal

المفروض تقريبا تكون water من غير the

منذ 3 سنوات

Essaalsaidi

ليش الفووض اتكن بدون Theالصل ان تكونwaterبدون The

منذ 3 سنوات

R01.

لماذا وضعنا الthe عند كلمه man ولن نضع الtheعند كلمهwater؟؟.

منذ سنة واحدة

Aishamoham114900

لماذا لم يكتب قبل الماء The اذا كانت معرفه فهو يقول The man drinks water بمعني الولد يشرب الماء فلماذا ال ولد وضع The بينما الماء لم يضع شي

منذ 7 أشهر

Aishamoham114900

السلام عليكم... عندي سؤال لماذا الرجل كتب قبلها The والماء لم يأتي قبلها The

منذ 7 أشهر

Jp1N2

برنامج رائع

منذ 5 أشهر

drA211

ليش مانظيف the في الماء يعني the water

منذ 4 أشهر

J6vJ2

NO

منذ شهرين

bacemkheloui

"the man drinks water " لماذا في اللغة العربية يشرب (drinks) سبقت الرجل ( the man )

منذ 3 سنوات

AhmedEltobgy

صحيحة :)

منذ 3 سنوات

obada20

لماذا لم نضع a قبل الماء

منذ 3 سنوات

62ym1

المفروض أنها The men drink water

منذ 3 سنوات

Y6Cj
منذ سنتين

Y6Cj
منذ سنتين

halaama

ليش حطينة The

منذ سنتين

11moath

لماذا اضاف s بعد drink ؟

منذ سنتين

afESJB

لان ال s تضاف للمفرد وهو قال الرجل ماقال الرجال .اذا قال الرجال تكون drink بدون S وان شاء الله اكون افدت

منذ سنة واحدة

Aishamoham114900

لا مش عشان كدا الجمع اصلا بنحطلوا S ولكن drinks ب S وذالك لان الفاعل مفرد وعندما يكون الفاعل مفرد او اي ضمير من الضمائر هذه He . she. it في الحال دي بس بنضع للفعل S او اذا كان اسم جمع او اي ضمير من الضمائر دي they. l. We بنضع الفعل بدون اضافه وهذا ما اعلم بيه يااارب كلنا نستفاد

منذ 7 أشهر

psYg5

اللي فهمته ان ال s بتضاف لما يكون الفاعل مفرد ... يعني بتيجي مع He.. و she ... It

منذ 7 أشهر

i8lV1

لازم كلمة the تكتب

منذ سنة واحدة

mero951422

مینفعش من غیر the

منذ سنة واحدة

SaraSasoo5

ليه drinks مش drink

منذ 8 أشهر

Belgacem564085

الصحيح "الرجل يشرب الماء"

منذ 4 أشهر

BatoulAlah4

ما s بتجي في جموع ?

منذ 3 أشهر

8l9x1

ليش مانحط the قبل man مو اضبط

منذ شهرين

8l9x1

وليش نقول drinks ليش نحط s انا الي اعرفه والي تعلمته انو محط s اوz الى في حاله وحده حالحت الجمع

منذ شهرين

shoaib830234

لماذ لم نستخدم هنا the water

منذ شهرين

leS613

.

منذ شهرين

AhMedGeMy203515

Faroukzeino فين الدرس دا

منذ شهرين

LoGh11

I You We they لا نضيف اي شيء للفعل ويبقى في المصدر اما مع he She it نضيف sلمصدر الفعل

منذ 3 أسابيع

ymym54887

لماذا لم نكتب the water

منذ أسبوعين

ftbw3

الين يكون لك تقول drink الين يكون لشخص اخر تقول drinks

منذ أسبوع واحد

UxAe1

طيب ليش drenks S تكون للجمع هنا مفرد و حاطين s

منذ سنتين

omar2050

drinks the man woter

منذ 3 سنوات

bacemkheloui

لا اخطات تقرا the man drinks water :)

منذ 3 سنوات

muhammad97

المشكفة انه يكرر الجملة التي اقولها ويعتبرها خطأ فهو عندما اقول الجملة التي يريدها يسمعها ثم يكتبها اكثر من مرة هذه هي المشكلة

منذ 3 سنوات

sarah_hussien

لماذا لا تكون ترجمتها هكذا ؟ The man dinks a water

منذ 3 سنوات

Aishamoham114900

لانو يريد ان يجعل الماء معرفه وفي التعريف نضع the

منذ 7 أشهر