دوولينجو هو أشهر طريقة لتعلم اللغات في العالم. والأفضل من ذلك، إنه مجاني 100%!

"You have few books."

الترجمة:لديك بضعة كتب.

منذ 4 سنوات

42 تعليقًا


MennaLotfy

لديك بعض الكتب

منذ 4 سنوات

tahafahed

الكتب = the books

كتب = books

لو كانت غير قابلة للعد(Uncountable) استخدم ال التعريف قبلها اما بالحالات الاخرى لو كان قبلها the استخدم ال التعريف ولو كان قبلها a/an لا تستخدم ال التعريف

منذ 3 سنوات

AfnanAlqaw

انا كتبتها box كيف بقدر افرق بين box و books

منذ سنتين

9if_bared

انا كتبتها مثلك : (

منذ سنتين

Princess3lovely

في فرق بسيط في النطق تقدر تعرفو من قوقل ترانسليت https://translate.google.com/

منذ سنتين

ina52

انا كتبتها كذا عندما سمعتها لم استطيع التفريق بينهما

منذ 9 أشهر

OsamaNegm

لديك كتب قليلة

منذ 4 سنوات

sulimanalz

ما الفرق بين little-few-bit

منذ سنة واحدة

badreeddin7

نفس السؤال لدي

منذ 9 أشهر

Ebtehal938610

bit=جزء

منذ 7 أشهر

Mero77

لديك بعض الكتب

منذ 3 سنوات

tahafahed

الكتب = the books

كتب = books

لو كانت غير قابلة للعد(Uncountable) استخدم ال التعريف قبلها اما بالحالات الاخرى لو كان قبلها the استخدم ال التعريف ولو كان قبلها a/an لا تستخدم ال التعريف

منذ 3 سنوات

inneedofallah

عندك بعض الكتب

منذ سنتين

ABDESSAMIE4

أنت تملك قليلا من الكتب.

منذ سنتين

islam719414

لديك بعض الكتب، اين الخطأ

منذ سنتين

Rosered289159

وما الفرق بينهم وبين a bit

منذ سنة واحدة

murtadha162395

bit تعني جزء few تعني بضعة او قليل

منذ سنة واحدة

Da3m.
Da3m.

لماذا يتم تكرار نفس الإجابة مع النقطة في آخر الكلام ، على أنها إجابه أخرى ؟!

منذ سنة واحدة

TayebMes

لديك بعض الكتب...هل اجابتي صحيحة

منذ سنة واحدة

mhamadmail

لديك بعض الكتب اين الخطأ

منذ 4 سنوات

tahafahed

الكتب = the books

كتب = books

لو كانت غير قابلة للعد(Uncountable) استخدم ال التعريف قبلها اما بالحالات الاخرى لو كان قبلها the استخدم ال التعريف ولو كان قبلها a/an لا تستخدم ال التعريف

منذ 3 سنوات

feras.alkh
feras.alkh

ما الفرق بين بعض وبضعة؟!!!

منذ 3 سنوات

tahafahed

لا يجوز قول بعض كتب ! يجوز قول بضعة كتب

يجوز قول بعض الكتب , لا يجوز قول بضعة الكتب

هذا الفرق بعض مع ال التعريف و بضعة بدون ال التعريف

بس الله ما شاء الله عليك تجيد لغات متعددة

منذ 3 سنوات

MnesBlue

معلومة رائعة أخي، لكن متى نستخدم a قبل ال few، انا لاحظت انه ما استخدمناها في هذه الجملة، هل هو بسبب الجمع books؟

منذ 3 سنوات

lostlove3

تستخدم few للقليل المعدود و توضع a قبل few ان كانت الكمية قليلة قابلة للنفاد مثل: I have a few minutes

ان كانت معلوماتي خاطئة يرجى التصحيح

منذ سنتين

MnesBlue

شكرًا على المعلومة

منذ سنتين

HoussameEr

You have a few books صحيحة

منذ سنتين

aymano4

لديك بعض الكتب ؟؟ ما الخطا

منذ سنتين

ibrah8

الصحيح نحويا لديك قليل وليس قليلاً.

منذ سنتين

aMHx1

طيب ينفع You have an little from the books

منذ سنتين

samehsalah3

لديك بعض الكتب كانت هي ترجمتي ، فكلمة بعض تساوي بضعه فى اللغة العربية

منذ سنتين

PYpo13

ما الفرق بين little و few

منذ سنة واحدة

Rosered289159

نستخدم much مع الأسماء الغير معدودة في الأسئلة والجمل المنفية

We haven’t got much time

ليس لدينا وقت كثير

؟ Have you got much work to do

هل لديك عمل كثير لتفعله ؟

وعندما نريد ان نسأل عن التكلفة او العدد نسأل ب much

مثال : ؟ How much does it cost — كم يتكلف ؟ او كم سعره

نستخدم many مع الأسماء الجمع المعدودة في الأسئلة والجمل المنفية

There aren’t many tourists here this year

لا يوجد سائحون كثيرون هنا هذا العام ( عدد )

؟ Are there many restaurants in town

هل يوجد مطاعم كثيرة في المدينة ؟

How many tourists — كم عدد السائحين ؟

نستخدم a lot of مع الأسماء المعدودة والغير معدودة في الجمل المثبتة

There are a lot of new students in the class

يوجد كثير من الطلبة الجدد في الفصل

We bought a lot of fruit

إشترينا كثير من الفاكهة

نستخدم a lot of مع الأسماء المعدودة والغير معدودة في الجمل المثبتة

There are a lot of new students in the class

يوجد كثير من الطلبة الجدد في الفصل

We bought a lot of fruit

إشترينا كثير من الفاكهة

نستخدم a few مع الأسماء المعدودة الجمع في الجمل المثبتة

I have got a few friends

لدي أصدقاء قليلون

We waited a few minutes and then left

إنتظرنا دقائق قليلة ثم غادرنا

نستخدم a little مع الأسماء الغير معدودة في الجمل المثبتة

I have got a little money

لدي نقود قليلة

She speaks a little Arabic

هي تتكلم قليل من اللغة العربية

منذ 9 أشهر

Abdu-3li

معك

منذ سنة واحدة

Hassantelakh

بضع= بضعة. الاجابه صحيحه

منذ سنة واحدة

VO4L2

ما اشتغل الصوت اصلا كيف حليتو

منذ سنة واحدة

orfan10

الجواب صحيح

منذ سنة واحدة

MahmoudAbu764871

لديك بعض الكتب

منذ سنة واحدة

K0dJ5

لديك مكتبة كتب

منذ سنة واحدة

Rosered289159

You have few books

منذ 10 أشهر

SalBak2

why we cant write ( a few

منذ 8 أشهر

Nabil8Mezher
Nabil8Mezher

لماذا لم نقل(You have a few books)

منذ شهرين