1. المنتدى
  2. >
  3. الموضوع: English
  4. >
  5. "The horse is not mine."

"The horse is not mine."

الترجمة:الحصان ليس ملكي.

August 7, 2014

182 تعليقًا


Alawdi

ما الفرق بين my و mine


ahmad.rajjoub

ال my لازم بعدها اسم This is my book لب ئ mine ما بعدها شي ومعناها لي وبتدل عالاسم اللي قبلها This is mine انها لي The book is mine الكتاب لي The book is my book الكتاب كتابي


AmrAlashar

شكرا لك اخي على التوضيح


zian693814

شكرا على التوضيح


smile521815

شكرا على التوضيح....♡


U22Q4

شكرا على شرحك الرائع وان شاء الله للاعلى


7B402

الله يسعدك على توضيحك الجميل يا جميل


1im31

شكراً على اتوضيح جعلها الله في ميزان حسنانك


hmidiabdel

تسلم اخي على شرح


Ahnaqsh

إن mine وما شاكلها أشبه بالكلمات التالية في العامية:

تبعي، تبعك، تبعو، تبعها أو بتاعي، بتاعك، بتاعو، بتاعها

أما my وما شابهها فهي أشبه بالضمير المتصل الذي يلزق بالكلمة ليدل على التبعية، ومن مثل ذلك:

my book, your book, his book, her book وترجماتها: كتابي، كتابك، كتابه، كتابها


zooz806308

كيف استفيد من متابعة شخص، مثلا انا تابعتك هلأ كيف استفيد وادخل على اللي تكتبوا.. وشكرا


8vNo1

نفس السؤال كيف


ibrahim.196

بيظهر فى النشاط انه عمل تعليق على جمله كذا و بيجبلك الجمله و التعليق :)


Yasser_saeed

يخلي بينك وبينه حماس يقلك تغلب عليك او العكس وتقدر تعرف نشاطاته


asom669262

نفس السؤال


deTe507028

الmy من الصفات و mineمن الضمائر


83031

حبيبي في ناس ما يعرفون شنو هي الصفات او الضمائر او ما يعرفون يفرغون فيها باللغه الانجليزيه فمشان هي وضح اجابتك


Prenciss_nour

الرابط ما بيفتح في خطأ بالرابط


Mr.Fawaz

رابط المقطع مش شغال !!


renad591898

My: مثلا ك أسمي (my) تضيف ياء التملك Mine: ضمير بمعنى ملكي


sarah480056

شككرا التعليق فادني كثير♥


9Jka2

Mine مفعول به my فاعل


Hadeelkhay1

أنا my و ملكي mine


islem208593

لا انا تمثل me اما my فهي كحرف ي في اللغة العربية اسمي كتابي


AhmedNabil471924

mine مايفه تجيب بعدها اي n


ksa221
  • الضمائر من اليسار الى اليمين

ضمير ملكية - صفة ملكية - مفعول به - فاعل

I - me - - - my - mine للمتكلم المفرد

he - him - - - his - his للغائب المفرد مذكر

she - her - - - her - hers للغائب المؤنث المفرد

it - it - - - its - its للغائب غير العاقل المفرد

you - you - - - your - yous للمخاطب الجمع والمفرد

we - us - - - our - ours للمتكلم الجمع

they - them - - - their - theirs للغائب الجمع

ملاحظة:

  • ضمير الفاعل والمفعول به بنفس المعنى لكن الفاعل يأتي قبل الفعل والمفعل بعده.

  • صفات الملكية وضمائر الملكية تقريبا بنفس المعنى لكن الصفات قبل الاسم وضمائر الملكية بعد الاسم.

I = أنا . me = أنا . my = ي . mine = لي


khalid812893

جزاك الله خير


renad610487

شكرا على الرد


WaelReda1

هو ممكن نعمل جروب وليكن نسميه اصدقاء دولينجو علي الفيس مثلا ونتابع فيه ونتعلم


ksa221
  • الضمائر من اليسار الى اليمين

ضمير ملكية - صفة ملكية - مفعول به - فاعل

I - me - - - my - mine للمتكلم المفرد

he - him - - - his - his للغائب المفرد مذكر

she - her - - - her - hers للغائب المؤنث المفرد

it - it - - - its - its للغائب غير العاقل المفرد

you - you - - - your - yous للمخاطب الجمع والمفرد

we - us - - - our - ours للمتكلم الجمع

they - them - - - their - theirs للغائب الجمع

ملاحظة:

  • ضمير الفاعل والمفعول به بنفس المعنى لكن الفاعل يأتي قبل الفعل والمفعل بعده.

  • صفات الملكية وضمائر الملكية تقريبا بنفس المعنى لكن الصفات قبل الاسم وضمائر الملكية بعد الاسم.

I = أنا . me = أنا . my = ي . mine = لي


leedah3

Why we don't say ' the horse doesn't mine. ?


Shoche

because we put "does " if there was verb after does >>


Raghad319033

شكرا ع تعليقاتكم ساعدتوني كثير ❤


axqE3

لاما ساعدناكي


MASGKh_2017

اش دخلك فيها هي تبغ تشكر الي ساعدوها عنجد لقافه


rahaf318531

شو الفرق بين الخيول ليس ملكي او الاحصنه ليست ملكي -_-


RNO0O0

أولا هي مش جمع هي مفرد


sameer390418

الف رحمه على والدين كل من عندة معلومه ويفيدنا فيها بتعليق


ameromer1

الحصان ليس ملكي.


3asifatAl7

الحصان = الخيل اتمنى اضافة الكلمات ذات المعنى


TiffanY7132

الحين not نفسها ليست ولا ليس ؟


islem208593

not تعبر عن الاثنين


Ftoosh8

الحصان ليس لي صخيحه


ahmedsalah783151

صلوا علي النبي


iIoe1

لم ندرس الكلمة من قبل


TAtotoRA

الخيل هو نفسه الجواد


vhbJ5

mine معناها الخاص بي


manal575511

مافهمت its


ZINABE3

its : إنها


abdullah_2030

انا كتبت ( الخيل ليس لي )


elhasan

الخيل = the horses .. الحصان = the horse


rezzaki

الخيل ليس ملكي


Prenciss_nour

ما الفرق بين الحصان و الخيل


FaroukZeino
  • الخيل: اسم شامل للجميع، قال تعالى: (والخَيْلَ والبِغال والحمير لتركبوها).

  • الحِصانُ: الذَّكر من الخيل.


Prenciss_nour

بارك الله فيك و جزاك الله خيرا لهذه المعلومات فقد افدتني كثيرا


Boy941788

شكرا على معلومه وصدق الله العضيم ♡♥


osamazika

الحصان لا يخصنى


Sz890

انا كتبت الحصان ليس لي حطو لي خطا يش؟!!!


KhaledHarbia

الحصان لا يعنيني !


WaelReda1

بارك الله في اجاباتكم اصدقائي


Aisha1.1

شكرا ليكم افتكرتها عقل فكتبت الحصان ليس عاقل =D


Rawy4

الحسان ليس معي قال غلط


MustafaAla484826

صدك خطا لان لازم تكتب الحصان ليس لي


12abdullah

نعم صحيح انا معك


12abdullah

نعم صحيح انا معك


achraf106371

The horse is not mine كانت إجابتي هي :(الخيل ليس ملكي ) قالوا خطأ لماذا


emad31

الرابط مش شغال


emad31

مفيش معي حصان والله مافي.. ارجو الترجمه شباب


zNgj3

انا سجلت الخيول ليس لي طلع غلط
والبرنامج جوابه = الجواد ليس لي

بصراحه خبطونا


ahmedfathy684365

لا امتلك هذا الحصان (الحصان ليس ملكي ) مافيش فرق


ctaQ2

ايش رأيكم في قروب فيس


-11bobo

رجاء الرد انا كتبت الخيل ليس ملكي صح ولالا لانه كتبلي الجمله خطا


DpLK2

كتبت الخيل ليس لي يقول غلط اكتبي جواد!!!


7son4

نبي قروب واتس


mrooj6

ترجمتها الخيل ليس لي ويقول لي خطأ :"(


baraaprince95

انا كتبت الحصان ليس لي


myYW2

الحصان ليس لي


ferasahmad3

ليش مكتوب mine لو مكتوب my احسن


amal790276

ما فينا نكتت the book is not for my


ibrahim.196

(my)

صفه ملكيه و لابد أن يأتى بعدها اسم مثل الضمير المتصل فى اللغه العربيه

this is my book
انه كتابي


MustafaAla484826

اني اكتب حصاني او مرات اكتب الخيل يكول الا الجواد


nawwaph

كتبت الحصان ليس لي قالت صح


zeyadali3

الخيل ليس لي


khalid.hawary

انا كتبت الخيل ليس لي قالي خطا والصح الجواد ليس لي ‘ ارجو التصويب لعدم وجود فرق بينهما وشكرا.


SaifAlhamd

ما الفرق بين you and yours


Akram232617

الاصح my ولا mine في هذي الجمله


shefaa386621

انا قلت الحصان ليس خاص بي


vL771

كيف اعود اشغل الميكرفون


..yWui

الاصح my امmine في هذه الجمله


YaserYaser4

شوو ميفهن شنو اكول


YaserYaser4

لمن احجي ميصير!!why


zriad

لا يخصنى اى انه ليس ملكى


AH4Gu4

ليه لازم نخط is


[مستخدم حسابه معطّل]

    Isn't ملكي "my king"? Sorry, I'm just learning Arabic :)


eslam.19ho

    الحصان ليس ملكي


yara116072

    هذا الحصان ليس لي او الحصان ليس ملكي او لا املم حصنا


SpDXc

    اصعب درس عندي :'(


kePn5

    ليس حصاني


HalaAlasma

    My بيجي بعدها اسم Mine معناها ملكي وهي تخصيص ملكي وعادة تاتي في اخر الكلمة My زيها زي his her its their yours الي دايما بتيجي مع الاسماء


1hIo2

    my يعني لي وmine يعني ليس لي


JcaM459642

    متى نستخدم الا is ارجو الرد


qayssalama1

    الحصان ليس خاصتي ..ليش خطأ؟؟؟؟؟؟.؟؟ّ!ّّ!!!!


saleamer

    اش يعني ملكي الرجاء الرد على السوال


alphakhalid

    ملكي يعني شئ تملكينه في حوزتك


aw.ab

    hkh ;jfjih i;`h


11.hasanen

    ليس حصاني


RL235

    السلام عليكم بس بدي اعرف ما هي هذه الكلمة mine


Agd28

    لي لو ملكي


RL235

    بدي هاد الدرس رجاء حاد يشرح لي ياه


MustafaHar17

    Life without freedom not it.


PRew6

    تاااابعوووني)=


m15nina

    the horse is not mine


0hgN

    لو سمحتو بدي اسالكم شو فائده النادي وكيف بتفاعل فيه؟؟


zjO22

    الخيل نفسه الحصان ليش خطأ ؟


My_Memory

    ننصحكم بتخزين كلمات و معاني اللغة الإنجليزية في تطبيق ( ذاكرتي - My Memory ) لضمان تكرار الكلمات في عدة مستويات لتحفظوها و تكرروا مراجعتها طوال السنة في فترات متباعدة دون نسيان.

    لتحميل التطبيق : https://play.google.com/store/apps/details?id=com.mymemory20&;hl=ar


m15nina

    the horse is not mine =الحصان ليس ملكي


DVP04

    الحين انا كتبتها الاحصنه قالي الاجابه صحيحه تقريبا والصح هوا لحصنه؟؟


DoDohassan5

    شكرا عل التوضيح


nbjL8

    شكرا جزيلا


2sNh4

    ليه متتكتب the horse is not yours


sDwK3

    Thes birdse is mine


Ahmedmohamed7488

    نفسى بجد اتكلم انجليزى :(


BAAAAO

    الخيل ليس لي


kato559017

    شالفرق بين الخيول والاحصنه وجعه نفس الشي ليش خطأ تشككون الواحد بلهجته العربيه


Nabil8Mezher

    نرجو التصحيح يكفي بالعربية أن نقول(لــــــي) لتفي بالغرض كلمة (ملكي) ثقيلة لأننا كلنا مسلمون وشعارنا الملك لله وحده والإنسان لايملك شيئاً من أمره سوى أعماله التي تحسب في ميزان الآخرة(لـــــــــــي وليس ملكي اذا سمحتم) جزاكم الله خيراً


ahmedbawe

    The horse is not mine الحصان ليس ملكي


manal575511

    الحصان اخوه الخيل


Ahmedali886499

    The horse is not mine


bQSE9

    شكرا لك اخي على التوضيح ❤


ahmad452249

    الخيل نفي الحصان


hishamalwhily

    ما الفرق بين الخيل والحصان برنامج غريب


SalwaSheik1

    الحصان ليس لي


4yTI6

    متى نستخدم لي وملكي في كلمة mine


4yTI6

    متئ نقول لي وملكي في كلمةMine


HAMADBOUSH

    بارك الله فيك


Omar128520

    لماذا لم يتم وضع s مع mine لتصبح mines ،، كما في السؤال السابق yours ف كلاهما للملكية ؟!!!


Omar128520

    لماذا لا يتم وضع s الملكيه مع mine لتصبح mines مثل yours الواردة في السؤال السابق ؟ ف كلاهما للملكية ؟؟!!!!


SARAH413825

    اي الفرق بين الحصان والخيل


uzumakiBOR11

    الحصان ليس ملكي.


a8Ty7

    شكرا ع التوضيح


lrXS11

    لماذا not لا تنطق t أو المتكلم مخطئ


lsDZ2

    ياجماعة حبيت اتفلسف وكتبت الحصان ليس خاصتي ..قامو غلطوني


Vtx5

    itsمثلها مثل his.her.their.our. ولكنها لغير العاقل


H.K.Z.L

    يعطيك العافية عالتوضيح


H.K.Z.L

    يعطيك العافية على التوضيح


Oday387357

    انا المرحله هاي الي اسبوع فيها يجعلها البلا هههههه


KahramanAt3

    جوابي صحيح لماذا الخطأ


tayeb8

    The horse is not mine.


75cT4

    the horse is not mine


sara228066

    شكرا لتوضيح❤❤❤❤❤❤


75cT4

    the horse is not mine


farhahaha

    how to pronounce ملكي ? is it malikii?


FfeQ2

    الخيل والحصان والفرس كلها بمعنى horse


Fatimaadm2

    لو قلنا الحصان ليس لي هل فيها خطأ

    المناقشات ذات الصلة

    تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.