دوولينجو هو أشهر طريقة لتعلم اللغات في العالم. والأفضل من ذلك، إنه مجاني 100%!

"The horse is not mine."

الترجمة:الحصان ليس ملكي.

منذ 4 سنوات

175 تعليقًا


Alawdi

ما الفرق بين my و mine

منذ 3 سنوات

ahmad.rajjoub

ال my لازم بعدها اسم This is my book لب ئ mine ما بعدها شي ومعناها لي وبتدل عالاسم اللي قبلها This is mine انها لي The book is mine الكتاب لي The book is my book الكتاب كتابي

منذ 3 سنوات

AmrAlashar

شكرا لك اخي على التوضيح

منذ سنتين

zian693814

شكرا على التوضيح

منذ سنتين

smile521815

شكرا على التوضيح....♡

منذ سنة واحدة

7B402

الله يسعدك على توضيحك الجميل يا جميل

منذ سنة واحدة

1im31

شكراً على اتوضيح جعلها الله في ميزان حسنانك

منذ 11 شهرًا

MASGKh_2017

شكرا♡♡

منذ سنة واحدة

U22Q4

شكرا على شرحك الرائع وان شاء الله للاعلى

منذ شهر واحد

zianbriad

ما فهمت

منذ 10 أشهر

707YNG

يعني mine ماتجي قبل اسم يعني مايجي mine book لا تجي بعد الإسم يعني the book mine فهمت

My تجي بعدها اسم وبس

منذ 6 أشهر

Ahnaqsh
Ahnaqsh

إن mine وما شاكلها أشبه بالكلمات التالية في العامية:

تبعي، تبعك، تبعو، تبعها أو بتاعي، بتاعك، بتاعو، بتاعها

أما my وما شابهها فهي أشبه بالضمير المتصل الذي يلزق بالكلمة ليدل على التبعية، ومن مثل ذلك:

my book, your book, his book, her book وترجماتها: كتابي، كتابك، كتابه، كتابها

منذ 3 سنوات

zooz806308

كيف استفيد من متابعة شخص، مثلا انا تابعتك هلأ كيف استفيد وادخل على اللي تكتبوا.. وشكرا

منذ سنتين

8vNo1

نفس السؤال كيف

منذ سنتين

ibrahim.196

بيظهر فى النشاط انه عمل تعليق على جمله كذا و بيجبلك الجمله و التعليق :)

منذ سنتين

ibrahim.196

بيظهر فى النشاط انه عمل تعليق على جمله كذا و بيجبلك الجمله و التعليق :)

منذ سنتين

Shahad.102

my fllower

منذ سنتين

Ftoosh8

تابعتك

منذ سنتين

707YNG

يخلي بينك وبينه حماس يقلك تغلب عليك او العكس وتقدر تعرف نشاطاته

منذ 6 أشهر

deTe507028

الmy من الصفات و mineمن الضمائر

منذ سنتين

83031

حبيبي في ناس ما يعرفون شنو هي الصفات او الضمائر او ما يعرفون يفرغون فيها باللغه الانجليزيه فمشان هي وضح اجابتك

منذ سنتين

Prenciss_nour

الرابط ما بيفتح في خطأ بالرابط

منذ 3 سنوات

Mr.Fawaz

رابط المقطع مش شغال !!

منذ 3 سنوات

AmrAlashar

وش هو الفيديو

منذ سنتين

sarah480056

شككرا التعليق فادني كثير♥

منذ 3 سنوات

renad591898

My: مثلا ك أسمي (my) تضيف ياء التملك Mine: ضمير بمعنى ملكي

منذ سنتين

9Jka2

Mine مفعول به my فاعل

منذ سنتين

AhmedNabil471924

mine مايفه تجيب بعدها اي n

منذ سنة واحدة

Hadeelkhay1

أنا my و ملكي mine

منذ شهرين

ShehabMahr1

.

منذ سنة واحدة

ksa221
  • الضمائر من اليسار الى اليمين

ضمير ملكية - صفة ملكية - مفعول به - فاعل

I - me - - - my - mine للمتكلم المفرد

he - him - - - his - his للغائب المفرد مذكر

she - her - - - her - hers للغائب المؤنث المفرد

it - it - - - its - its للغائب غير العاقل المفرد

you - you - - - your - yous للمخاطب الجمع والمفرد

we - us - - - our - ours للمتكلم الجمع

they - them - - - their - theirs للغائب الجمع

ملاحظة:

  • ضمير الفاعل والمفعول به بنفس المعنى لكن الفاعل يأتي قبل الفعل والمفعل بعده.

  • صفات الملكية وضمائر الملكية تقريبا بنفس المعنى لكن الصفات قبل الاسم وضمائر الملكية بعد الاسم.

I = أنا . me = أنا . my = ي . mine = لي

منذ سنتين

khalid812893

جزاك الله خير

منذ سنتين

renad610487

شكرا على الرد

منذ 9 أشهر

manal575511

شكرا

منذ شهرين

vL771

thank you sir

منذ سنتين

WaelReda1

هو ممكن نعمل جروب وليكن نسميه اصدقاء دولينجو علي الفيس مثلا ونتابع فيه ونتعلم

منذ 3 سنوات

ksa221
  • الضمائر من اليسار الى اليمين

ضمير ملكية - صفة ملكية - مفعول به - فاعل

I - me - - - my - mine للمتكلم المفرد

he - him - - - his - his للغائب المفرد مذكر

she - her - - - her - hers للغائب المؤنث المفرد

it - it - - - its - its للغائب غير العاقل المفرد

you - you - - - your - yous للمخاطب الجمع والمفرد

we - us - - - our - ours للمتكلم الجمع

they - them - - - their - theirs للغائب الجمع

ملاحظة:

  • ضمير الفاعل والمفعول به بنفس المعنى لكن الفاعل يأتي قبل الفعل والمفعل بعده.

  • صفات الملكية وضمائر الملكية تقريبا بنفس المعنى لكن الصفات قبل الاسم وضمائر الملكية بعد الاسم.

I = أنا . me = أنا . my = ي . mine = لي

منذ سنتين

leedah3

Why we don't say ' the horse doesn't mine. ?

منذ سنتين

Shoche

because we put "does " if there was verb after does >>

منذ سنتين

leedah3

Thank you .

منذ سنتين

Raghad319033

شكرا ع تعليقاتكم ساعدتوني كثير ❤

منذ سنتين

axqE3

لاما ساعدناكي

منذ سنتين

MASGKh_2017

اش دخلك فيها هي تبغ تشكر الي ساعدوها عنجد لقافه

منذ سنة واحدة

rahaf318531

شو الفرق بين الخيول ليس ملكي او الاحصنه ليست ملكي -_-

منذ سنتين

RNO0O0

أولا هي مش جمع هي مفرد

منذ سنة واحدة

somia608899

لايوجد فرق

منذ سنتين

anasalanos

ليس حصاني

منذ 3 سنوات

ameromer1

الحصان ليس ملكي.

منذ 3 سنوات

abdullah_2030

انا كتبت ( الخيل ليس لي )

منذ 3 سنوات

elhasan
elhasan

الخيل = the horses .. الحصان = the horse

منذ 3 سنوات

3asifatAl7

الحصان = الخيل اتمنى اضافة الكلمات ذات المعنى

منذ 3 سنوات

sameer390418

الف رحمه على والدين كل من عندة معلومه ويفيدنا فيها بتعليق

منذ سنتين

TiffanY7132

الحين not نفسها ليست ولا ليس ؟

منذ سنتين

Ftoosh8

الحصان ليس لي صخيحه

منذ سنتين

iIoe1

لم ندرس الكلمة من قبل

منذ سنة واحدة

vhbJ5

mine معناها الخاص بي

منذ 8 أشهر

rezzaki

الخيل ليس ملكي

منذ 3 سنوات

Prenciss_nour

ما الفرق بين الحصان و الخيل

منذ 3 سنوات

FaroukZeino
FaroukZeino
Mod
  • الخيل: اسم شامل للجميع، قال تعالى: (والخَيْلَ والبِغال والحمير لتركبوها).

  • الحِصانُ: الذَّكر من الخيل.

منذ 3 سنوات

Prenciss_nour

بارك الله فيك و جزاك الله خيرا لهذه المعلومات فقد افدتني كثيرا

منذ 3 سنوات

Boy941788

شكرا على معلومه وصدق الله العضيم ♡♥

منذ سنتين

osamazika

الحصان لا يخصنى

منذ 3 سنوات

Sz890

انا كتبت الحصان ليس لي حطو لي خطا يش؟!!!

منذ 3 سنوات

KhaledHarbia

الحصان لا يعنيني !

منذ 3 سنوات

WaelReda1

بارك الله في اجاباتكم اصدقائي

منذ 3 سنوات

Aisha1.1

شكرا ليكم افتكرتها عقل فكتبت الحصان ليس عاقل =D

منذ 3 سنوات

swerz

Hi

منذ 3 سنوات

Rawy4

الحسان ليس معي قال غلط

منذ 3 سنوات

MustafaAla484826

صدك خطا لان لازم تكتب الحصان ليس لي

منذ سنتين

12abdullah

نعم صحيح انا معك

منذ سنتين

12abdullah

نعم صحيح انا معك

منذ سنتين

achraf106371

The horse is not mine كانت إجابتي هي :(الخيل ليس ملكي ) قالوا خطأ لماذا

منذ 3 سنوات

emad31

الرابط مش شغال

منذ سنتين

emad31

مفيش معي حصان والله مافي.. ارجو الترجمه شباب

منذ سنتين

zNgj3

انا سجلت الخيول ليس لي طلع غلط
والبرنامج جوابه = الجواد ليس لي

بصراحه خبطونا

منذ سنتين

soma-sama

صحيح

منذ سنتين

ahmedfathy684365

لا امتلك هذا الحصان (الحصان ليس ملكي ) مافيش فرق

منذ سنتين

ctaQ2

ايش رأيكم في قروب فيس

منذ سنتين

mohamedbou466585

The hours is not mine

منذ سنتين

-11bobo

رجاء الرد انا كتبت الخيل ليس ملكي صح ولالا لانه كتبلي الجمله خطا

منذ سنتين

DpLK2

كتبت الخيل ليس لي يقول غلط اكتبي جواد!!!

منذ سنتين

7son4

نبي قروب واتس

منذ سنتين

mrooj6

ترجمتها الخيل ليس لي ويقول لي خطأ :"(

منذ سنتين

baraaprince95

انا كتبت الحصان ليس لي

منذ سنتين

myYW2

الحصان ليس لي

منذ سنتين

ferasahmad3

ليش مكتوب mine لو مكتوب my احسن

منذ سنتين

amal790276

ما فينا نكتت the book is not for my

منذ سنتين

ibrahim.196

(my)

صفه ملكيه و لابد أن يأتى بعدها اسم مثل الضمير المتصل فى اللغه العربيه

this is my book
انه كتابي

منذ سنتين

MustafaAla484826

اني اكتب حصاني او مرات اكتب الخيل يكول الا الجواد

منذ سنتين

nawwaph

كتبت الحصان ليس لي قالت صح

منذ سنتين

zeyadali3

الخيل ليس لي

منذ سنتين

khalid.hawary

انا كتبت الخيل ليس لي قالي خطا والصح الجواد ليس لي ‘ ارجو التصويب لعدم وجود فرق بينهما وشكرا.

منذ سنتين

SaifAlhamd

ما الفرق بين you and yours

منذ سنتين

Akram232617

الاصح my ولا mine في هذي الجمله

منذ سنتين

eng.ahmedM2

ليس حصاني

منذ سنتين

shefaa386621

انا قلت الحصان ليس خاص بي

منذ سنتين

vL771

كيف اعود اشغل الميكرفون

منذ سنتين

..yWui

الاصح my امmine في هذه الجمله

منذ سنتين

YaserYaser4

شوو ميفهن شنو اكول

منذ سنتين

YaserYaser4

لمن احجي ميصير!!why

منذ سنتين

zriad

لا يخصنى اى انه ليس ملكى

منذ سنتين

AH4Gu4

ليه لازم نخط is

منذ سنتين

Kiryo
Kiryo

Isn't ملكي "my king"? Sorry, I'm just learning Arabic :)

منذ سنتين

eslam.19ho

الحصان ليس ملكي

منذ سنتين

yara116072

هذا الحصان ليس لي او الحصان ليس ملكي او لا املم حصنا

منذ سنتين

yara116072

ط

منذ سنتين

SpDXc

اصعب درس عندي :'(

منذ سنتين

kePn5

ليس حصاني

منذ سنتين

HalaAlasma

My بيجي بعدها اسم Mine معناها ملكي وهي تخصيص ملكي وعادة تاتي في اخر الكلمة My زيها زي his her its their yours الي دايما بتيجي مع الاسماء

منذ سنتين

ahmedsalah783151

صلوا علي النبي

منذ سنتين

1hIo2

my يعني لي وmine يعني ليس لي

منذ سنة واحدة

JcaM459642

متى نستخدم الا is ارجو الرد

منذ سنة واحدة

qayssalama1

الحصان ليس خاصتي ..ليش خطأ؟؟؟؟؟؟.؟؟ّ!ّّ!!!!

منذ سنة واحدة

saleamer

اش يعني ملكي الرجاء الرد على السوال

منذ سنة واحدة

alphakhalid

ملكي يعني شئ تملكينه في حوزتك

منذ سنة واحدة

HadeerMohe3

شكرا

منذ سنة واحدة

aw.ab

hkh ;jfjih i;`h

منذ سنة واحدة

11.hasanen

ليس حصاني

منذ سنة واحدة

RL235

السلام عليكم بس بدي اعرف ما هي هذه الكلمة mine

منذ سنة واحدة

RL235

كيف ليس

منذ سنة واحدة

RL235

بدي هاد الدرس رجاء حاد يشرح لي ياه

منذ سنة واحدة

MustafaHar17

Life without freedom not it.

منذ سنة واحدة

PRew6

تاااابعوووني)=

منذ سنة واحدة

bayan547817

Thank you

منذ سنة واحدة

bJoP9

مو حلو

منذ سنة واحدة

m15nina

the horse is not mine

منذ سنة واحدة

0hgN

لو سمحتو بدي اسالكم شو فائده النادي وكيف بتفاعل فيه؟؟

منذ سنة واحدة

zjO22

الخيل نفسه الحصان ليش خطأ ؟

منذ سنة واحدة

ZaDe711683

روعة

منذ سنة واحدة

My_Memory

ننصحكم بتخزين كلمات و معاني اللغة الإنجليزية في تطبيق ( ذاكرتي - My Memory ) لضمان تكرار الكلمات في عدة مستويات لتحفظوها و تكرروا مراجعتها طوال السنة في فترات متباعدة دون نسيان.

لتحميل التطبيق : https://play.google.com/store/apps/details?id=com.mymemory20&;hl=ar

منذ سنة واحدة

m15nina

the horse is not mine =الحصان ليس ملكي

منذ سنة واحدة

DVP04

الحين انا كتبتها الاحصنه قالي الاجابه صحيحه تقريبا والصح هوا لحصنه؟؟

منذ سنة واحدة

TAtotoRA

الخيل هو نفسه الجواد

منذ سنة واحدة

zmli6

تابعتك

منذ سنة واحدة

DoDohassan5

شكرا عل التوضيح

منذ سنة واحدة

4Uw93

شكرا

منذ 11 شهرًا

Younesat

شكرا

منذ 10 أشهر

nbjL8

شكرا جزيلا

منذ 10 أشهر

2sNh4

ليه متتكتب the horse is not yours

منذ 10 أشهر

sDwK3

Thes birdse is mine

منذ 9 أشهر

Ahmedmohamed7488

نفسى بجد اتكلم انجليزى :(

منذ 8 أشهر

BAAAAO

الخيل ليس لي

منذ 8 أشهر

xRbM7

ا

منذ 8 أشهر

anfel244490

Thank you ^_^

منذ 7 أشهر

kato559017

شالفرق بين الخيول والاحصنه وجعه نفس الشي ليش خطأ تشككون الواحد بلهجته العربيه

منذ 6 أشهر

3YUR2

انتو

منذ 4 أشهر

Nabil8Mezher
Nabil8Mezher

نرجو التصحيح يكفي بالعربية أن نقول(لــــــي) لتفي بالغرض كلمة (ملكي) ثقيلة لأننا كلنا مسلمون وشعارنا الملك لله وحده والإنسان لايملك شيئاً من أمره سوى أعماله التي تحسب في ميزان الآخرة(لـــــــــــي وليس ملكي اذا سمحتم) جزاكم الله خيراً

منذ 3 أشهر

ahmedbawe

The horse is not mine الحصان ليس ملكي

منذ 3 أشهر

manal575511

مافهمت its

منذ شهرين

manal575511

الحصان اخوه الخيل

منذ شهرين

nadanada175691

مافهمة

منذ شهرين

Ahmedali886499

The horse is not mine

منذ شهرين

bQSE9

شكرا لك اخي على التوضيح ❤

منذ شهر واحد

ahmad452249

الخيل نفي الحصان

منذ شهر واحد

m15nina

mine ملك

منذ شهر واحد

lEjo819025

ما الفرق بين الخيل والحصان برنامج غريب

منذ شهر واحد

farah509624

Ji

منذ شهر واحد

SalwaSheik1

الحصان ليس لي

منذ شهر واحد

MohKamel1
منذ أسبوع واحد

4HJI4

^^^^

منذ 3 أيام

MohamedHabib

الياء التي وضعتها ف حصاني ضمير يعود علي انا لأني املكه وباتالي ترجمتي صحيحة

منذ 4 سنوات

e-nawar
e-nawar

هل من الممكن ان تكتب ترجمتك كاملة؟

منذ 4 سنوات

ShahendaOmara

الحصان ليس حصانى ليه غلط

منذ 3 سنوات

yOssefchan

الحصان ليس حصاني احتسبت غلط والمفروض صح

منذ 3 سنوات

YasserHashim

راعى الاختصار والافادة وعدم المبالغة فى الترجمة اخى الفاضل

منذ 3 سنوات

-11bobo

شكرا لك

منذ سنتين

mohamedbou466585

I love you

منذ سنتين

M.A.R.Y.A.M

هل me وmine نفس الشي

منذ سنتين

yman12
yman12

لع لانه الاولى بمعنى انا والثانية بمعنى لي او ملكي

منذ سنتين

xt0y4

ليش حطينا s مع your

منذ سنة واحدة

chahinez603784

نستطيع ان نقول الحصان ليس لي .او الحصان ليس ملكي .نفسه لا يوجد اختلاف فجربوه هذه و تشوفون بيقولو انو صح

منذ سنة واحدة

alphakhalid

لمادا لا نقول ليس حصاني

منذ سنة واحدة

bahaa_emam

حقانية انت أوى كلت البطة بتاعتى وشربتى قهوتى فى التمارين اللى فاتت ودلوقتى تقولى اللى ملكك واللى مش ملكك !!

منذ 4 سنوات

MASGKh_2017

اش تقولي احسك تتكلمي لغه الفضاء

منذ سنة واحدة

المناقشات ذات الصلة