"The horse is not mine."

الترجمة:الحصان ليس ملكي.

August 7, 2014

164 تعليقًا


Alawdi

ما الفرق بين my و mine

December 9, 2014

ahmad.rajjoub

ال my لازم بعدها اسم This is my book لب ئ mine ما بعدها شي ومعناها لي وبتدل عالاسم اللي قبلها This is mine انها لي The book is mine الكتاب لي The book is my book الكتاب كتابي

January 11, 2015

AmrAlashar

شكرا لك اخي على التوضيح

March 22, 2016

zian693814

شكرا على التوضيح

June 3, 2016

smile521815

شكرا على التوضيح....♡

July 19, 2017

7B402

الله يسعدك على توضيحك الجميل يا جميل

August 12, 2017

1im31

شكراً على اتوضيح جعلها الله في ميزان حسنانك

September 28, 2017

U22Q4

شكرا على شرحك الرائع وان شاء الله للاعلى

July 22, 2018

MASGKh_2017

شكرا♡♡

September 5, 2017

Ahnaqsh

إن mine وما شاكلها أشبه بالكلمات التالية في العامية:

تبعي، تبعك، تبعو، تبعها أو بتاعي، بتاعك، بتاعو، بتاعها

أما my وما شابهها فهي أشبه بالضمير المتصل الذي يلزق بالكلمة ليدل على التبعية، ومن مثل ذلك:

my book, your book, his book, her book وترجماتها: كتابي، كتابك، كتابه، كتابها

June 10, 2015

zooz806308

كيف استفيد من متابعة شخص، مثلا انا تابعتك هلأ كيف استفيد وادخل على اللي تكتبوا.. وشكرا

November 26, 2015

8vNo1

نفس السؤال كيف

December 12, 2015

ibrahim.196

بيظهر فى النشاط انه عمل تعليق على جمله كذا و بيجبلك الجمله و التعليق :)

December 27, 2015

Shahad.102

my fllower

May 1, 2016

Yasser_saeed

يخلي بينك وبينه حماس يقلك تغلب عليك او العكس وتقدر تعرف نشاطاته

February 25, 2018

asom669262

نفس السؤال

October 12, 2018

deTe507028

الmy من الصفات و mineمن الضمائر

June 9, 2016

Prenciss_nour

الرابط ما بيفتح في خطأ بالرابط

June 10, 2015

Mr.Fawaz

رابط المقطع مش شغال !!

January 14, 2015

sarah480056

شككرا التعليق فادني كثير♥

August 23, 2015

9Jka2

Mine مفعول به my فاعل

October 26, 2015

renad591898

My: مثلا ك أسمي (my) تضيف ياء التملك Mine: ضمير بمعنى ملكي

February 7, 2016

Hadeelkhay1

أنا my و ملكي mine

June 30, 2018

AhmedNabil471924

mine مايفه تجيب بعدها اي n

August 13, 2017

ZINABE3

mine :الخاص بي My :لي

March 13, 2019

ksa221
  • الضمائر من اليسار الى اليمين

ضمير ملكية - صفة ملكية - مفعول به - فاعل

I - me - - - my - mine للمتكلم المفرد

he - him - - - his - his للغائب المفرد مذكر

she - her - - - her - hers للغائب المؤنث المفرد

it - it - - - its - its للغائب غير العاقل المفرد

you - you - - - your - yous للمخاطب الجمع والمفرد

we - us - - - our - ours للمتكلم الجمع

they - them - - - their - theirs للغائب الجمع

ملاحظة:

  • ضمير الفاعل والمفعول به بنفس المعنى لكن الفاعل يأتي قبل الفعل والمفعل بعده.

  • صفات الملكية وضمائر الملكية تقريبا بنفس المعنى لكن الصفات قبل الاسم وضمائر الملكية بعد الاسم.

I = أنا . me = أنا . my = ي . mine = لي

January 30, 2016

khalid812893

جزاك الله خير

May 3, 2016

renad610487

شكرا على الرد

December 6, 2017

manal575511

شكرا

June 22, 2018

WaelReda1

هو ممكن نعمل جروب وليكن نسميه اصدقاء دولينجو علي الفيس مثلا ونتابع فيه ونتعلم

September 1, 2015

ksa221
  • الضمائر من اليسار الى اليمين

ضمير ملكية - صفة ملكية - مفعول به - فاعل

I - me - - - my - mine للمتكلم المفرد

he - him - - - his - his للغائب المفرد مذكر

she - her - - - her - hers للغائب المؤنث المفرد

it - it - - - its - its للغائب غير العاقل المفرد

you - you - - - your - yous للمخاطب الجمع والمفرد

we - us - - - our - ours للمتكلم الجمع

they - them - - - their - theirs للغائب الجمع

ملاحظة:

  • ضمير الفاعل والمفعول به بنفس المعنى لكن الفاعل يأتي قبل الفعل والمفعل بعده.

  • صفات الملكية وضمائر الملكية تقريبا بنفس المعنى لكن الصفات قبل الاسم وضمائر الملكية بعد الاسم.

I = أنا . me = أنا . my = ي . mine = لي

January 30, 2016

leedah3

Why we don't say ' the horse doesn't mine. ?

September 18, 2015

Shoche

because we put "does " if there was verb after does >>

September 18, 2015

leedah3

Thank you .

September 18, 2015

Raghad319033

شكرا ع تعليقاتكم ساعدتوني كثير ❤

December 18, 2015

axqE3

لاما ساعدناكي

January 28, 2016

MASGKh_2017

اش دخلك فيها هي تبغ تشكر الي ساعدوها عنجد لقافه

September 5, 2017

rahaf318531

شو الفرق بين الخيول ليس ملكي او الاحصنه ليست ملكي -_-

October 31, 2015

RNO0O0

أولا هي مش جمع هي مفرد

July 9, 2017

anasalanos

ليس حصاني

November 17, 2014

sameer390418

الف رحمه على والدين كل من عندة معلومه ويفيدنا فيها بتعليق

October 8, 2015

ameromer1

الحصان ليس ملكي.

December 18, 2014

3asifatAl7

الحصان = الخيل اتمنى اضافة الكلمات ذات المعنى

August 3, 2015

TiffanY7132

الحين not نفسها ليست ولا ليس ؟

November 23, 2015

Ftoosh8

الحصان ليس لي صخيحه

May 31, 2016

iIoe1

لم ندرس الكلمة من قبل

September 21, 2016

TAtotoRA

الخيل هو نفسه الجواد

July 30, 2017

vhbJ5

mine معناها الخاص بي

December 24, 2017

abdullah_2030

انا كتبت ( الخيل ليس لي )

February 16, 2015

elhasan

الخيل = the horses .. الحصان = the horse

March 10, 2015

rezzaki

الخيل ليس ملكي

March 3, 2015

Prenciss_nour

ما الفرق بين الحصان و الخيل

June 10, 2015

FaroukZeino
  • الخيل: اسم شامل للجميع، قال تعالى: (والخَيْلَ والبِغال والحمير لتركبوها).

  • الحِصانُ: الذَّكر من الخيل.

June 10, 2015

Prenciss_nour

بارك الله فيك و جزاك الله خيرا لهذه المعلومات فقد افدتني كثيرا

June 10, 2015

Boy941788

شكرا على معلومه وصدق الله العضيم ♡♥

December 26, 2015

osamazika

الحصان لا يخصنى

August 21, 2015

Sz890

انا كتبت الحصان ليس لي حطو لي خطا يش؟!!!

August 27, 2015

KhaledHarbia

الحصان لا يعنيني !

August 28, 2015

WaelReda1

بارك الله في اجاباتكم اصدقائي

September 1, 2015

Aisha1.1

شكرا ليكم افتكرتها عقل فكتبت الحصان ليس عاقل =D

September 3, 2015

swerz

Hi

September 12, 2015

Rawy4

الحسان ليس معي قال غلط

September 13, 2015

MustafaAla484826

صدك خطا لان لازم تكتب الحصان ليس لي

December 15, 2015

12abdullah

نعم صحيح انا معك

September 8, 2016

12abdullah

نعم صحيح انا معك

September 8, 2016

achraf106371

The horse is not mine كانت إجابتي هي :(الخيل ليس ملكي ) قالوا خطأ لماذا

September 15, 2015

emad31

الرابط مش شغال

September 17, 2015

emad31

مفيش معي حصان والله مافي.. ارجو الترجمه شباب

September 17, 2015

zNgj3

انا سجلت الخيول ليس لي طلع غلط
والبرنامج جوابه = الجواد ليس لي

بصراحه خبطونا

October 9, 2015

soma-sama

صحيح

October 10, 2015

ahmedfathy684365

لا امتلك هذا الحصان (الحصان ليس ملكي ) مافيش فرق

October 30, 2015

ctaQ2

ايش رأيكم في قروب فيس

November 1, 2015

mohamedbou466585

The hours is not mine

November 7, 2015

-11bobo

رجاء الرد انا كتبت الخيل ليس ملكي صح ولالا لانه كتبلي الجمله خطا

November 9, 2015

DpLK2

كتبت الخيل ليس لي يقول غلط اكتبي جواد!!!

November 10, 2015

7son4

نبي قروب واتس

November 11, 2015

mrooj6

ترجمتها الخيل ليس لي ويقول لي خطأ :"(

November 20, 2015

baraaprince95

انا كتبت الحصان ليس لي

November 25, 2015

myYW2

الحصان ليس لي

November 29, 2015

ferasahmad3

ليش مكتوب mine لو مكتوب my احسن

December 13, 2015

amal790276

ما فينا نكتت the book is not for my

December 13, 2015

ibrahim.196

(my)

صفه ملكيه و لابد أن يأتى بعدها اسم مثل الضمير المتصل فى اللغه العربيه

this is my book
انه كتابي

December 27, 2015

MustafaAla484826

اني اكتب حصاني او مرات اكتب الخيل يكول الا الجواد

December 15, 2015

nawwaph

كتبت الحصان ليس لي قالت صح

December 22, 2015

zeyadali3

الخيل ليس لي

December 24, 2015

khalid.hawary

انا كتبت الخيل ليس لي قالي خطا والصح الجواد ليس لي ‘ ارجو التصويب لعدم وجود فرق بينهما وشكرا.

January 7, 2016

SaifAlhamd

ما الفرق بين you and yours

January 13, 2016

Akram232617

الاصح my ولا mine في هذي الجمله

January 18, 2016

eng.ahmedM2

ليس حصاني

January 20, 2016

shefaa386621

انا قلت الحصان ليس خاص بي

January 22, 2016

vL771

كيف اعود اشغل الميكرفون

February 19, 2016

..yWui

الاصح my امmine في هذه الجمله

April 1, 2016

YaserYaser4

شوو ميفهن شنو اكول

May 7, 2016

YaserYaser4

لمن احجي ميصير!!why

May 7, 2016

zriad

لا يخصنى اى انه ليس ملكى

May 31, 2016

AH4Gu4

ليه لازم نخط is

July 12, 2016

Kelirya

Isn't ملكي "my king"? Sorry, I'm just learning Arabic :)

July 29, 2016

eslam.19ho

الحصان ليس ملكي

July 30, 2016

yara116072

هذا الحصان ليس لي او الحصان ليس ملكي او لا املم حصنا

August 8, 2016

yara116072

ط

August 8, 2016

SpDXc

اصعب درس عندي :'(

August 12, 2016

kePn5

ليس حصاني

August 21, 2016

HalaAlasma

My بيجي بعدها اسم Mine معناها ملكي وهي تخصيص ملكي وعادة تاتي في اخر الكلمة My زيها زي his her its their yours الي دايما بتيجي مع الاسماء

August 26, 2016

ahmedsalah783151

صلوا علي النبي

September 5, 2016

1hIo2

my يعني لي وmine يعني ليس لي

September 20, 2016

JcaM459642

متى نستخدم الا is ارجو الرد

October 3, 2016

qayssalama1

الحصان ليس خاصتي ..ليش خطأ؟؟؟؟؟؟.؟؟ّ!ّّ!!!!

November 12, 2016

saleamer

اش يعني ملكي الرجاء الرد على السوال

November 19, 2016

alphakhalid

ملكي يعني شئ تملكينه في حوزتك

November 19, 2016

HadeerMohe3

شكرا

December 28, 2016

aw.ab

hkh ;jfjih i;`h

December 30, 2016

11.hasanen

ليس حصاني

January 7, 2017

RL235

السلام عليكم بس بدي اعرف ما هي هذه الكلمة mine

February 6, 2017

RL235

كيف ليس

February 6, 2017

RL235

بدي هاد الدرس رجاء حاد يشرح لي ياه

February 6, 2017

MustafaHar17

Life without freedom not it.

February 9, 2017

PRew6

تاااابعوووني)=

February 11, 2017

bayan547817

Thank you

February 11, 2017

bJoP9

مو حلو

May 27, 2017

m15nina

the horse is not mine

June 11, 2017

0hgN

لو سمحتو بدي اسالكم شو فائده النادي وكيف بتفاعل فيه؟؟

June 13, 2017

zjO22

الخيل نفسه الحصان ليش خطأ ؟

June 15, 2017

ZaDe711683

روعة

June 28, 2017

My_Memory

ننصحكم بتخزين كلمات و معاني اللغة الإنجليزية في تطبيق ( ذاكرتي - My Memory ) لضمان تكرار الكلمات في عدة مستويات لتحفظوها و تكرروا مراجعتها طوال السنة في فترات متباعدة دون نسيان.

لتحميل التطبيق : https://play.google.com/store/apps/details?id=com.mymemory20&;hl=ar

July 11, 2017

m15nina

the horse is not mine =الحصان ليس ملكي

July 18, 2017

DVP04

الحين انا كتبتها الاحصنه قالي الاجابه صحيحه تقريبا والصح هوا لحصنه؟؟

July 18, 2017

zmli6

تابعتك

August 15, 2017

DoDohassan5

شكرا عل التوضيح

September 6, 2017

4Uw93

شكرا

September 19, 2017

Younesat

شكرا

October 20, 2017

nbjL8

شكرا جزيلا

October 29, 2017

2sNh4

ليه متتكتب the horse is not yours

November 12, 2017

sDwK3

Thes birdse is mine

December 4, 2017

Ahmedmohamed7488

نفسى بجد اتكلم انجليزى :(

December 21, 2017

BAAAAO

الخيل ليس لي

December 24, 2017

xRbM7

ا

January 6, 2018

Anfel48

Thank you ^_^

February 12, 2018

kato559017

شالفرق بين الخيول والاحصنه وجعه نفس الشي ليش خطأ تشككون الواحد بلهجته العربيه

March 5, 2018

3YUR2

انتو

April 25, 2018

Nabil8Mezher

نرجو التصحيح يكفي بالعربية أن نقول(لــــــي) لتفي بالغرض كلمة (ملكي) ثقيلة لأننا كلنا مسلمون وشعارنا الملك لله وحده والإنسان لايملك شيئاً من أمره سوى أعماله التي تحسب في ميزان الآخرة(لـــــــــــي وليس ملكي اذا سمحتم) جزاكم الله خيراً

May 27, 2018

ahmedbawe

The horse is not mine الحصان ليس ملكي

June 11, 2018

manal575511

مافهمت its

June 22, 2018

ZINABE3

its : إنها

March 13, 2019

manal575511

الحصان اخوه الخيل

June 22, 2018

nadanada175691

مافهمة

July 9, 2018

Ahmedali886499

The horse is not mine

July 16, 2018

bQSE9

شكرا لك اخي على التوضيح ❤

July 22, 2018

ahmad452249

الخيل نفي الحصان

July 22, 2018

m15nina

mine ملك

July 26, 2018

hishamalwhily

ما الفرق بين الخيل والحصان برنامج غريب

July 27, 2018

farah509624

Ji

July 31, 2018

SalwaSheik1

الحصان ليس لي

August 7, 2018

MohKamel1
September 4, 2018

4HJI4

^^^^

September 11, 2018

4yTI6

متى نستخدم لي وملكي في كلمة mine

October 18, 2018

4yTI6

متئ نقول لي وملكي في كلمةMine

October 18, 2018

HAMADBOUSH

بارك الله فيك

November 7, 2018

Omar128520

لماذا لم يتم وضع s مع mine لتصبح mines ،، كما في السؤال السابق yours ف كلاهما للملكية ؟!!!

January 3, 2019

Omar128520

لماذا لا يتم وضع s الملكيه مع mine لتصبح mines مثل yours الواردة في السؤال السابق ؟ ف كلاهما للملكية ؟؟!!!!

January 3, 2019

SARAH413825

اي الفرق بين الحصان والخيل

January 13, 2019

uzumakiBOR11

الحصان ليس ملكي.

January 25, 2019

a8Ty7

شكرا ع التوضيح

March 16, 2019

lrXS11

لماذا not لا تنطق t أو المتكلم مخطئ

May 24, 2019

المناقشات ذات الصلة

تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.