1. المنتدى
  2. >
  3. الموضوع: English
  4. >
  5. "Do you have siblings?"

"Do you have siblings?"

الترجمة:هل لديك إخوة؟

August 8, 2014

47 تعليقًا


waseem_vip2013

اشقاء هي brothers و siblings تعني اقارب بدرجة اقرب من relatives


AdamElKhattab
  • إخوة ( ذكور فقط ) = Brothers

  • إخوة ( ذكور وإناث ) = Siblings


Adraa4

كلمة siblings غريبة ومحيرة لان اعتدنا ان brothers إخوة و relatives اقارب بس يمكن تعني الاشقاء من غير ام او اب.


hadeerdodo

siblings دي كلمة مش معروفة وليست شائعة الاستخدام


Mary_ah

هي كلمة غير معروفة في بعض المناطق واستخدامها يكون عادةً في الوثائق الرسمية والأبحاث ولكن استخدامها في التحدث ليس شائعاً جداً


mohammed565

ليه لما تكتب ::: هل تملك إخوة يطلع خطأ


AdamElKhattab

اِمْتلك شئ: سيطر عليه - اصبح بيده - صار بحوزته وتحت تصرفه.

هو لديه إخوة .. ولكن لا يمتلكهم :)


Ashe.H

لا أوافقك الرأى. أنا استخدمها دائما عندما أريد أن أقول "my brothers and my sisters" وهى كلمة معروفة جدا فى الغرب!


mohamad.ism

مشكوووور! بس هل يعني إنها اختصار لكلمة أخوان و أخوات! اقدر افهم من كلامك كده!؟


Alawdi

كلمة Siblings تعني إخوة لكن لا تحدد هل هم ذكور أم إناث أي أنها تشمل الاثنين

نفس الفكرة مع Spouse تعني زوج لكنها لا تحدد ما إذا كان زوج (husband) أم زوجة (wife)

أي أن Siblings كلمة عامة تشمل اﻷخ واﻷخت


mohammed959

اول مرة اسمع هذه الكلمة


MohamedEllebady

هل لديك اخوة


AdamElKhattab

الكاف فـ " لديك " ضمير مخاطب تعوض عن الضمير " أنت " .. فلا يجمع بينهما.


MuhammadSRashed

لكن Siblings تعبر عن الأخوة أو القرابة أو النسب, و الأكثر شيوعاً أقرباء. :)


AdamElKhattab

الأكثر شيوعًا .. أشقاء!


USFio

سمعت من أحدهم أن Siblings تعني الأشقاء من أب واحد وأم واحدة ؟ ما صحة ذلك ؟


AdamElKhattab

سأبحث عنها وأخبرك .. وإن وجدتها أنت أخبرنى من فضلك :)


ahmedbawe

خطا هي تعنى انهم ذكور وليس فيها بنات


AHmd.MHmod

Siblings is a new word and it is different too ♥


x1Pf2

ليش مكبرين الموضوع siplings تستخدم عند السؤال عن الاخوه الذكور والاخوات الاناث معا فليس من المنطق ان تسأل هل لديك اخوه واخوات ؟ يعني هم اختصروها بهالكلمه siplings وهاد تفسيري بصراحه


Ihed93

(formal) a brother or a sister Jealousy between siblings is very common. In ordinary language we use brother(s) and sister(s) Have you got any brothers and sisters? ‮أخ أو أُخت‬


m.w1

لم اسمع بها من قبل


aboorash

لماذا لم نضع أداة تنكير A siblings


NesmaaT

لانها جمع .. a أداة نكرة للمفرد


samar364804

(siblings) كلمة غريبه لست معتاده عليها،لكن شيء جيد ان نتعلم كلمات جديدة


moharock

هل لديك اخوة ذكور do you have brothers.......هل لديك اخوة بنات do you have sisters......هل لديك اخوة بنات وشباب do you have siblings.....وعلي العموم brothers and siblings are right .صحيح


ahmedbawe

شباب يعنى gays


My_Memory

أقوى و أحدث طريقة ابتكارية فعاله في حفظ كلمات اللغات الأجنبية و أي معلومة دراسية مدى الحياة.

ننصحكم بتطبيق ( ذاكرتي - My Memory ) لضمان تكرار الكلمات في عدة مستويات لتحفظوها و تكرروا مراجعتها طوال السنة في فترات متباعدة دون نسيان

يكفي أن تكتب أو تنسخ أي كلمه و معناها على شكل سؤال و إجابة داخل التطبيق ثم إبدأء مستويات الحفظ و المراجعة بكل إحترافية

انستجرام : mymemory20

ابلغوا أصدقاءكم و شاركوهم الدروس داخل التطبيق

لتحميل التطبيق : https://play.google.com/store/apps/details?id=com.mymemory20&;hl=ar


H.R.M1

Siblings الكلمة جديدة علي لكن الغريب اللفظ عند إختيار السماعه لا يلفظ الg و لكن عند اختيارها لتكوين جمله يلفضها


ali596249

Do you have siblings


AnouarEdda

Do you have siblings ?


reemmahmou666809

sib‧ling /ˈsɪblɪŋ/ ●○○ noun [countable]  1 formal a brother or sister


ahmedbawe

هل =Do لدى have و ال ك هنا you يبقا do you have هل لديك
Siblingsإخوة؟ Do you have siblings? هل لديك اخوة؟


mera520383

Siblings بمعنى أشقاء ذكور وإناث Brothers إخوة ذكور Sisters أخوات إناث


mera520383

Siblings أشقاء ذكور وإناث brothers إخوان ذكور فقط Sisters أخوات إناث فقط


MohammadSa653434

Siblings means sisters or brothers


mark909122

do you have siblings?


Ali799240

Do you have siblings اولا كلمة sipling ليس لها معنى فى اللغة الانكليزية وهناك من يخطأ فيكتب sibling بال p

ثانيا راجعت المصادر الانكليزية فشرح ان sibling مفردها اخ بلا تحديد الذكور عن الاناث يعني sibling =اخ او اخت Siblings اخوة

يمكنك القول I have one sbling a sister but my friend have two sblings :a brothers


DuhaWaez

ماسمعت بكلمة siblings بحياتي كلها لا بالدراسة بالمدارس والجامعات ولا في الافلام ولا في اي مجال او اي محطة اذاعية او تلفزيونية تنطق باللغة الانكليزية سواء لغة بريطانية او امريكية غريبة جداً هذه الكلمة


mohamednas621214

Yes I have 6 sisters and 3 brothers


MAALI4

هل لديك إخوه ؟


AgmalMokht

Siblings جديدة اول مرة اسمعها


ali306954

Do you have siblings


ali306954

Do you have siblings

Learn English in just 5 minutes a day. For free.