"Do you have a boyfriend?"

الترجمة:هل عندك صاحب؟

August 15, 2014

64 تعليقًا


NesmaaT

ألا تعني boyfriend حبيب أيضا ؟

August 15, 2014

Faten918342

هي كذلك

July 25, 2017

Hayder.J

نعم

October 29, 2017

TheKirov20

صديق في اللغه الانجليزيه

November 26, 2015

Sonfoor

أعلم أن تعليقي هذا قد يأخذ الكثير من الآراء سلبية. لكنني أرى بأنه يجب استبعاد كلمة كهذه من أن تكون ترجمة لكلمة مستهلكة من ثقافة تسمي الحبيب رفيقا وصديقا وتسمي العاهر عشيقا. boyfriend من الأفضل أن تكون ترجمتها الرفيق الذكر أو الخليل الذكر.

November 11, 2014

NesmaaT

بصراحة انا مش معاك في رأيك مع احترامي :) انا لما باجي اتعامل مع لغة أكيد هاتعامل بثقافة اهلها و المصطلحات الدارجة في تعاملتهم وثقافتهم يعني مش مجرد ترجمة حرفية لأني ببساطة اتعلمتها عشان اتواصل مع اهلها :) ولو ليك اطلاع على لغات تانية هتلاقي ان كل لغة ليها قواعدها اللي ممكن تبقى مش منطقية بالنسبة للغات تانية ..

November 12, 2014

AbdEl-Rahm316950

لو هنضيف المصطلحات الجديدة علي اللغة يبقي المفروض يضيفوا الشتايم في البرنامج لان ¾ ان لم يكن كل امريكا بتشتم! و ده جزء من "اتواصل مع اهلها"

February 2, 2016

Humamslayer12

ولكننا في هذا البرنامج نستبعد هذه الشتائم و نتعامل فقط بال¼

November 23, 2018

Sonfoor

في الحقيقة لم أقصد الترجمة الحرفية لأن الكلمة كما تبدو مركبة وكأنها كتلة واحدة ونحن نعرف ماذا تقصد إحداهن حينما تقول My boyfriend فليس هذا هو موضوعي. لكن مشكلتي مع هذه اللغة بالأساس وإشكال هذه التسمية من الأصل أي السبب وراء اختيار هذا الاسم للتعبير عن الصحبة العاطفية بين الجنسين بينما لا يوجد مرادف حقيقي في الانجليزية لما نطلق عليه في العربية بالـ"حبيب".

November 12, 2014

Awwami

تصحيح أو إضافة بعض المعلومات. Boyfriend و Girlfriend ليستا كلمتين مختصتين بوصف طرف في علاقة عاطفية فقد تستخدمان أيضا لوصف جنس الصديق و حسب ، لكن غالبا ما يتعقب ذلك تعليق مثل: a frirend who is a boy/girl لمنع الالتباس لأن الدارج الآن في استخدام الكلمتين هو معنى العلاقة العاطفية.
أما المرادف في الإنجليزية لمعنى 'حبيب' حسب الإصطلاح فهو "beloved" أو "loved one".

November 23, 2014

Sonfoor

شكرا على هذه المعلومات القيمة. وأظن بأن ترجمة My beloved هي محبوبي.

November 24, 2014

Sonfoor

Mohanad1986

صديقي لديك خطأ املائي في جملتك. لمخاطبة المؤنث نقول "هل لديكِ صديق" وليس "هل لديكي صديق" بالمد بالياء.

June 14, 2016

Mohanad1986

أجبت بانه هل لديكي صديق؟ فكان الجواب الصحيح هو هل لديك صديق !!! يعني مذكر و له صديق حميم ؟؟ يعني الحالة الشاذة لغويا و اجتماعيا هي الجواب الصحيح و التأنيث (لديكي) خطأ؟ أعتقد يجب إعادة النظر في هذا الباب

November 27, 2014

islam719414

توقفوا عن كتابة مثل هذه التعليقات المزعجة هذا مكان للتعلم وليس للتبهرج ، انت تتحدث مع اشخاص من مختلف الثقافات، مثل هذا الاسلوب مفضوح

June 9, 2016

Sonfoor

اعذرني أخي على أسلوبي ولكن هذه القضية معروفة في أسلوب الصحف. مثلا يقولون ضبطت مصالح الأمن سياسي من الحزب x في الفندق يخون زوجته مع عشيقته رغم أنه حينما يستيقظ في الصباح يترك لها المال لذلك قلت يسمي العا*ر عشيقا. وأعتذر مجددا على أسلوبي الذي لم يكن سديدا.

June 14, 2016

Rosered289159

كل واحد ع نيته

October 16, 2016

Marwa.0

صديق = friend | حبيب = boyfriend

September 27, 2014

MennaLotfy

boyfriend معناها حبيب

September 2, 2014

yaman973946

Friend تعني صديق اما كلمة boyfriend فهي تعني صديق حميم = حبيب = عشيق

November 8, 2015

MohamedNoo626263

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا اسمي محمد نور من السودان وابحث عن اشخاص استطيع ان امارس معهم اللغه وهذا الواتس حقي لمن اراد التواصل معي وجزاكم الله خير 00923219600474

December 28, 2016

chinoune.mehdi

هل لديكِ صديق( أو سمّه كما تحب) أو هل تملكين صديقا الخطاب موجه للإناث

May 5, 2015

yaso426085

هل لديك صاحب ده اسمه كلام

January 24, 2016

AbdoMohamm1

سيبكم من كل ده هو الصوت مش بيطلع ليه

February 6, 2016

h0ssam

المفروض ترجمتها تكون هل لديك صديق حميم او هل لديك صديق مقرب

April 7, 2016

khalidalma199280

حبيب :Boy friend صديق : friend صديق مقرب / حميم : close friend

هذا الاصح ** -

June 12, 2016

sksk12

..

June 25, 2016

Eagleeee

الصح هل لديكي حبيب

October 15, 2016

Thamiyaakoub

تعلم الأشياء خير من جهلها

May 11, 2017

AbduElrahm6

I wrote the same translation but also wrong .. what should i do ?

July 3, 2017

adnan671024

Boyfrend تعني عشيق الفتاه فقط ليس الصديق العادي

January 29, 2019

Hana455735

إجابتي كانت صحيحه

March 20, 2019

mousa14031

خلونا في المواضيع المهمه. Do. المفروض تاتي معها has

December 20, 2015

XfNt2

Does تجي معها has

January 20, 2016

ewHa7

ال has للغاءب

June 13, 2017

RafiSalman

هل يجوز ان اسال بـ ... are you have a boyfriend ?

February 26, 2016

Princess3lovely

لا

May 4, 2016

abbas198674

لي لا ؟

August 9, 2016

Princess3lovely

لان السؤال سيكون مأخوذ من الجملة you are have a boyfriend والجملة دي خاطئة

September 9, 2016

Humamslayer12

do you have a boyfriend

November 23, 2018

MostafaAladwiy

هل انت لديك صديق صح ايضا

March 3, 2016

islam423059

هل يصح أن أقول l've a boy friend والمتكلم ذكر أم لابد أن يكون المتكلم أنثى؟

May 18, 2016

AmanyTourky

يا جماعة عادي والله ممكن ولد يكون بيقول انه عنده صديق ولد بمعنى friend مش حاجة مش كويسة بس لو فال friend هيتفهم منين انه ولد؟ عشان كده ممكن عادي يقول I have a boy friend. و عادي خالص انها الترجمة عندنا خربت تفكيرنا..

June 19, 2016

MohamedFaw325306

مش المفروض "هل لديكي صديق" علشان لو ذكر تبقة Friend بس :)

June 5, 2017

akramhamou1

هل لديك صديق ولد

October 21, 2017

raya319855

اجبت نفس الاجابة واعتبرها لي خطأ

October 28, 2017

beno865070

نفس المعنى صديق

November 9, 2017

E2YL6

لماذا لا يعتبر هل عندك صديق ولد صحيحة

November 22, 2017

MohamadAhm342306

لديك او عندك نفس المعنى

December 17, 2017

premierEnglish

Friend = صديقك العادي لو تفقد 3 شهور عادي مثل اصدقائك الي تتعرف عليهم كل يوم

Boy or girl +friend يعني صديقك/تك اللي لو تبيع الدنيا ما تبيعه/ها بالعربي دايركت حبيبك اللي تموت فيه

January 22, 2018

modatherab1

اكيد

February 14, 2018

RizgarM.A.

هل لديك صديق

February 22, 2018

maryamsam

لاء مش عندي

August 27, 2018

KarrarHaid13

نادي للدردشه مع شباب وبنات يحبون تعلم اللغة الإنجليزية كود النادي: 6DAC7T نتشرف بكم

September 15, 2018

AnwarMagde

صاحب

September 27, 2018

AliQa4

ليش هالتفاهة في مثل هالكلمة والتأكيد عليه كثير

March 5, 2019

othmaanoo

هل تملكين خليل ( اين الخطأ)

October 8, 2017

HHAA45693

Boyfriend عندهم(الغرب) هذه الكلمة تستخدم فقط من قبل الفتيات للقول ان لديها صديق حميم. اما الولد فيستخدم كلمة Friend.

October 14, 2017

omarzag242

لماذا الصوت لا يعمل ايه زفت الطين ده

December 8, 2017

PolyGoat

حبيب أصح وليس صديق

September 25, 2014

karim_allosh

صديق ايه !!!!!

September 15, 2014

hanansyed

و الله عيب يا اخوة

January 4, 2017

meme820510

استغفر الله

January 28, 2017

ggss1

و هل يجب على من يتعلم الانجليزية ان يتعرف على الكلمات و المصطلحات الفاسدة ؟!

September 26, 2015

Humamslayer12

لا , بل سنغير اللغة كلها مع مصطلحاتها عشان حضرة جنابك.

November 23, 2018

المناقشات ذات الصلة

تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.