1. المنتدى
  2. >
  3. الموضوع: English
  4. >
  5. شرح تفصيلي لقواعد الإنجليزية:…

Awwami

شرح تفصيلي لقواعد الإنجليزية: أساسيات ١؛ الفعل to be

مقدمة عامة: السلام عليكم جميعا. بداية أود أن أقول أنه كمساهمين في المنهج نلاحظ تكرر الأخطاء و الأسئلة عند المتعلمين لذلك كان جديرا أن نضيف شروحا تفصيلية في كل 'مهارة' و ذلك لتقليل الأخطاء و لمحاولة الإجابة مسبقا عن الأسئلة الشائعة. و بالفعل قد تم اضافة اول شرح و الذي يمكن رؤيته على الرابط هنا في أسفل الصفحة . على كلٍ سأقوم بنشر الشروحات هنا في صفحة النقاش حال ما أضيفها في أي 'مهارة' و ذلك لمناقشة الموضوع و الإجابة على الأسئلة و كذلك الإضافة على الشرح الرئيسي إن كان هنالك نواقص. و الشرح هو الآتي:


في هذا الدرس سنتعلم بشكل أساسي و تفصيلي فعل الإنجليزية 'to be':

يعتبر هذا الفعل أكثر فعل مستخدم في الإنجليزية لذلك كان واجباً على متعلم الإنجليزية فهمه جيداً ، و يأتي الفعل 'to be' بثلاثة أشكال في الزمن المضارع (الحاضر) و هي is, am, are. لكن ما هو هذا الفعل؟ الجواب باختصار (و بشكل خاص لهذا الدرس) هو أنه الرابط الخفي الموجود بين المبتدأ و الخبر في اللغة العربية ، و لا تقلق إن كنت لا تعلم معنى هذه المصطلحات النحوية فشرح كل ذلك آتٍ.

لتوضيح معنى ذلك نأتي بمثال؛ "أحمدٌ قصيرٌ" فهذه الجملة تُخبر أن أحمد قصير لذلك نقول أن 'قصير' خبر و أما المبتدأ فهو 'أحمد' لأن الجملة تبتدأ به. و عندما نريد أن نُكوِّن جملة خبرية في الإنجليزية يجب أن نضع هذا الفعل 'to be' بشكله المناسب بين المبتدأ و الخبر و إلا لما كان للجملة معنى. فلترجمة جملة "أحمد قصير" بعد معرفة أن 'قصير' تعني 'short' نقول "Ahmed is short".

و السؤال المطروح الآن هو لماذا اخترنا is من بين الأشكال الثلاثة و متى نستخدم الأشكال الباقية am و are؟ و سنبدأ في الجواب بالجزأ الأسهل و هو أننا نستخدم am فقط و فقط مع الضمير 'I' الذي يعني 'أنا' و الذي دائماً يُكتب بشكله الكبير فلا يُكتب 'i' أبداً ، فلقول "أنا أحمد" نقول "I am Ahmed" ، أما are فتأتي مع الأسماء المجموعة كـ "طاولات" و كـ "أحمد و مصطفى" فلنترجم "أحمد و مصطفى قِصار" بعد معرفة أن حرف العطف 'و' يعني and نقول "Ahmed and Mustafa are short" و بالمناسبة الصفات لا تجمع و لا تُؤنّث و لا تُذّكر في الإنجليزية. و أما is فهي تأتي مع كل اسم مفرد باستثناء الضمير I -كما أوضحنا سابقا- و كذلك باستثناء الضمير you الذي يعني 'أنتٓ' و 'أنتِ' و كذلك 'أنتم' و 'أنتن' و 'أنتما' فهو ضمير للمخاطب بشكل عام -للمفرد و للجمع المذكر و المؤنث و للمثنى. و لتطبيق ذلك كله نأتي بأمثلة:

[هو/ هي/ إنها / أحمد] (قصير/قصيرة): (He/ She/ It/ Ahmed] is (short]

بالمناسبة الضمير it يعود على المفرد الغائب الغير العاقل و أما ضمير الجمع للغائب سواء للعاقل أم لا فهو they.

[نحن/ هم/ أحمد و مصطفى] [قِصار]: [We/ They/ Ahmed and Mustafa] are [short]

أنتَ قصير/ أنتِ قصيرة/ أنتما قصيران/ أنتم قصار/ أنتن قصار: You are short

أنا محمد: I am Muhammad

نقاط إضافية:

الأولى و هي الأهم: أنه عندما تترجم أحد أشكال الفعل 'to be' من دون سياق يُقال أنها تعني 'يكون' ، فهل يصح ترجمة جملة "Ahmed is short" إلى "أحمد يكون قصيرا" و الجواب هو لا فهذه الجملة العربية تعني أن أحمد ماضٍ في القصر أو ربما بعبارة أوضح أن القِصَر يجري بعملية مستمرة على أحمد و ترجمة ذلك للإنجليزية يكون بشكل آخر أما الجملة الإنجليزية المعطاة فتعني أن أحمد قصير و حسب.

الثانية: أنه يمكن اختصار كتابة العبارات I am/ you are/ we are/ they are/ he is/ she is/ it is و ذلك بكتابتها بالطريقة التالية I'm/ you're/ we're/ they're/ he's/ she's/ it's و لا يغير ذلك في المعنى شيئا لكن يجب فقط تجنب الاختصارات في المراسلات الرسمية.


لا تترددوا في طرح الأسئلة.

و للرجوع لفهرس الدروس أضغط هنا.

August 18, 2014

251 تعليقًا


xavihichem2424

ام افهم لماذا نقول it is a boy فقد تم استعمال الضمير it على العاقل وانت تقول انه يستخدم على غير العاقل فقط


MahdiTamei

السلام عليكم Boy المقصود بها الطفل الصغير الغير عاقل لزلك استخدم الضمير It و الله اعلم


FaroukZeino

سأقوم بحذف جميع تعلقيات الشكر نظراً لكثرتها وتأثيرها سلباً على تحميل الصفحة، كما أنها تشتت المتعلمين .. فضلاً اطرحوا أسئلتكم فقط.


FaroukZeino

شكراً لك، هذا ما كنا ننتظره، إلى الأمام وننتظر إضافة الشروحات للمستويات المتقدمة من المنهج


Awwami

بالطبع سأحاول طرح شروحات للمستويات المتقدمة و شكرًا لكم أيضا ، فعلمنا باستفادتكم و دعمكم لنا يدفعنا للمزيد من العطاء.


althubyani89

اشكرك جدا استمر في الانجاز الرائع سؤالي متى انا احد الفعل to be في الجمله انت اعطيت مثال ( Ahmed is short ) طيب(I drink) انا سألت ليش ماحطينا am قالوليلي مايسير .... وهذه النقطه معقدتني في انشاء الجمل انا مااعرف متى احط الفعلto be ارجووا الرد... واكووون ممتنه لك


AlaaAh7

فى الانجليزيه لا يصح وجود فعلين ورا بعض وبالتالى مش هينفع نحط to be قبل الفعل الأساسى فى الجمله وهو drink


althubyani89

جزاك خيرا مشكوور ^_^

ملاحظه : بلا يصح وضع فعلين ورى بعض لا berd to be فعل مساعد بيساعد الجملة حتى تصبح صحيحة

في المضارع المستمرi am reading

وضعناverd to be _ فعل مساعد _ قبل الفعل الاساسي read

فيصح وضع فعلين ورى بعض

ومن شروط المضارع للمستمر : وضع ing للفعل الاساسي


mahmoudmasry

i drink مضارع بسيط i am drinking مضارع مستمر


althubyani89

جزاك اللله خييير ... ماقصرت =)


abdelmalek553271

لان drink فعل و ليس صفة


nidal131226

انا اشرب حاليا يعني الكاسة بايدك ومليانة لنصها مي I AM DRINKING لكن لما نقصد اننا نشرب الماء عادة وبشكل روتيني متكرر وليس للتو واللحظة نقول I DRINK


althubyani89

جزاك الله خير الجزاء .،. مشكور ما قصرت ^_^


SALWA988920

يستخدم to be للتكبير عن الكينونه يعني اكون او لا اكون فقط to be or not to be


Dentistsam

لان انا اشرب اسم وفعل عكس احمد قصير الاتنين اسماء


alinmh

أنا أشرب (.I drink). هذا مضارع بسيط و (.I am drinking ) وهذا مضارع مستمر والاثنين صحيح وبما إن جملة بسيطة ومثبتة وفيها فعل مضارع رئيسي drink فلا تحتاج الى أي فعل مساعد. أما أحمد قصير عند ترجمتها الى اللغة الانجليزية تحتاج الجملة الى فعل مساعد لأن لا توجد جملة في اللغة الانجليزية الا وفيها فعل مساعد ولا يجوز بدون فعل تكوين أي جملة في اللغة الانجليزية لذا فالجملة تصبح. .Ahmed is short و is هو فعل مساعد من أفعال الكينونة (Verb to be).
في اللغة الانجليزية هناك انواع عديدة من الافعال المساعدة مثل: Verb to be : في زمن المضارع Verb to be تصريفات am, is, are

Verb to have Verb to do Model verbs
كالاتي Can Could و Will Would و Shall Should و May Might و Must. بدون معرفة إستخدام هذه الافعال لا تستطيع أن تتعلم اللغة الانجليزية بشكل صحيح وقواعدي.


bXBE13

أحسنت , لكنك فى النهاية كلكعت


Muhammad_Yasser

هل يمكن المساهمة في الموقع بأي شئ , لقد تخطيت لتوي كورس الانجليزية بتميز ؟


SedrhKJ

درس رائع شكرا لكم لقد استفدت منه كثيرا


xabdo2abdox

انا عايز شرح ادوات التعريف و التنكير


Awwami

تفضل ، ستجد ذلك هنا


xabdo2abdox

شكرا جزيلا thank you very much


OmamahMahmoud

"شُكْرًاْ جَزِيْلًاْ لِشَرْحِكَ الْمُفَصَّلِ. | Thank you very much for your explanation of the joint".


Awwami

شرح مفصل تعني detailed explanation

and, you are welcome


OmamahMahmoud

"شُكْرًاْ لِلْقِيَاْمِ بِتَصْحِيْحِ الْخَطَأْ الَّذِيْ وَقَعْتُ فِيْهِ. | Thank you to do that and correct the error occurred".


Awwami

الجملة هذه أيضاً خاطئة. عليك القول: Thank you for correcting my mistake


youcefyouzarsif

انا اتعلم الانجليزية باستمرار....... ولكن عندما اجد فعل to be في الجملة اكره الانجليزية واكره تعلمها لاني لا افهم هذا الفعل وتصريفه ممكن تعطونا تصريف الفعل في الماضي والحاضر والمستقبل .......... فهذا الفعل كرهني في الانجليزية وتعلمها


Awwami

ماضي كلاً من is و am هو was و ماضي are هو were ، و ينطبق الشرح السابق على الماضي كما ينطبق على الحاضر. فمثلا I am a student تعني "أنا طالب" أما "أنا كنت طالباً" فتكون I was a student و أيضا "هو طالب" تترجم لـ "He is a student" أما "هو كان طالباً" فترجمتها " He was a student" أي أننا أبدلنا الـ is و الـ am بالـ was. كذلك لو كانت الجملة جمعاً لقلنا "They were students" بدلاً من "They are students" في الحاضر.

أما بالنسبة للمستقبل فإن الفعل to be لا يتغير بل يضاف قبله فعل مساعد يدل على المستقبل ثابت لكل الضمائر و هو will ، فمثلا لنقول "هو سيُصبِح طالبا" نقول " He will be a student" و ستتعرف على المزيد عن المستقبل في الدروس القادمة.


rehammaher

لو سمحت انا ماني فاهمة هاد الموضوع لوممكن انو تشروحو بشكل اسهل من هيك شكراأ الكم على هذا الجهد


riyananano

درس رائع للغاية وشرح اروع استفدت منه كتير واول مرة اعرف هالمعلومات تسلم بس عندي سؤال : احيانا بالاسئلة يجي مثلا they ( to be ) ....... شو اضع مكان النقاط لانو الاسئلة دي كثير تجي بالفروض وبدي اعرف طريقة الحل مع كل الضمائر i he she it we وفي كل الحالات ماضي مضارع ومستقبل وبكون ممنونة لك كتير


DinaDode1

الشرح جميل جدا و البرنامج رائع و لكنى أرى عيب واحد فيه انه يعتد علينا فى الترجمة و الكلمات من البداية من المفترض انه برنامج لتعلم و يجب اولا تعرف الكلمات و طريقة نطقها ثم كتبتها و الاختبار فى ذالك فهو صعب على من لا يعرف الانجليزية و يود تعلمها


abdallahslama

أحسنتم واصلوا بالتوفيق ان شاء الله أفدتمونا جزاكم الله خيرا


HalaHamza2

كيف اتعلم المحادثة بدون ما اتعلم القواعد لان القواعد صعبة ارجو الرد باقرب وقت


Ali_Kaky

تستطيع ان تتعلم اللغة الانگليزية عن طريق السمع والتحدث فقط كما يفعلون الاطفال عند تعلم لغة ابويهم دون الحاجة الى القواعد ولكن يجب ان تكون عندك قابلية الحفظ وتكرار الجمل والكلمات التي تعرفيها.


HalaHamza2

ما هي ادوات الامر فى الانجليزية


DBf86

أين علامة الفاصلة الخاصة بالإنجليزية في لوحة المفاتيح ؟ فمثلا كيف أكتب i am مختصرة ؟


HD_Ahmed

نفس زر حرف (ط) ولكن مع تبديل لغة لوحة المفاتيح للإنجليزية


M.BAJABER

" to be or not to be "


Awwami

That is the question.


ahmadalbdw

فهمت الموضوع ..وشكرآ لك لكن عندي اسئلة؟؟ 1 اريد شرح حول الملكية بكل الضمائر


Ali_Kaky

أما بالنسبة للملكية فهناك Possessive Adjectives وتسمى بصفات التملك وهي ٨ وكالاتي my, your, his , her, its, our, your, their حيث تأتي مع ما يتطابق مع الضمائر الشخصية بالتعاقب I, You, He, She, It, We, You, They أي صفة يجب أن تأتي قبل الاسم في اللغة الانجليزية لانها تعطي معلومات أكثر للاسم وهناك أيضاً Possessive Pronouns وتسمى بضمائر التملك ولا تأتي بعدها إسم وهي أيضاً ٨ كالاتي وبنفس التعاقب mine, yours, his, hers, its, ours, yours, theirs. أمثلة: Possessive Adjectives . This is my cat. Possessive Pronouns This cat is mine. وهكذا...


abadyyy20

thank you for explain >>


Awwami

إما أن تقول "Thank you for [your/the] explanation" أو "Thank you for explaining"

و بالمناسبة you are welcome


ameer18

هل من الممكن شرح لماذا الجملة يجب ان تكون اما ( for explaining) او ( the explanation )


Awwami

لأنه يجب أن تتبع for باسم أو بعبارة اسمية


Hanan_Fa_95

إذا كانت القاعدة كذلك، فنحن نعلم أن explaining فعل مضارع، فلماذا أتى بعد for مباشرة؟


mahmoudegy

ربنا يوفقكم ان شاء الله بس انا عايز اعرف ازاى ان انا بتقدم ف المنهج انا بستفيد وبتعلم بس عايز اعرف مراحل تقدمى وف اى مستوى انا وشكرا مرة تانية وبالتوفيق


Awwami

يمكنك مراجعة هذا الموضوع للإجابة عن الأسئلة الشائعة.


IzzaldinSamir

شكراً لك أخي وممكن طلب أفضل مصدر آخر غير "duolingo" لتعلم الأنجليزية.


mohamed88Noor

اداة التنكير a an ماهي وظيفتها


FaroukZeino

راجع درس استخدام أدوات التعريف والتنكير هنا


hamedo102

شرحك فوق الراااائع ومبسط جدا..ويصل للهدف سريعا....سأجتهد فى متابعة شرحك..شكرااا لك


NoufAlnaif

thanks for your explanation  .. it is simply and clear ^^


Awwami

يجب أن تكون simple لأنها صفة و ليست حال ، مثل clear كما كتبت و ليس clearly.

And.. you are welcome ^_^


yoraa

ممكن شرح الفرق بين الصفة والحال


AmazonGX

نريد شرح بالفيديو رجاً


FaroukZeino

ربما هذا صعب بعض الشيء لأن الموقع لا يتعامل مع مقاطع الفيديو إطلاقاً، بإمكانك البحث في اليوتيوب على مقاطع الفيديو.


rehammaher

ممكن تنزلو فديوهات افلام حتى نطلع على النطق مش عارفة اختار الفيديو المناسب حتى اتعلم منو


naas0

انا مبتدا جديد في اللغة الانجليزية اريد نصيحة لكي اتعلم اللغة وبسرعة


SaleemAlbes1

طيب ايش الفرق بين الضمائر الشخصية والفعل to be


KhaledHazaimeh

طيب فاهم عليك طيب متى انكتب I boy ومتى اكتب I am a boy


FaroukZeino

I boy هذه ليست صحيحة

لأنه لا يوجد جملة إنجليزية تخلو من الفعل.


jux_45

يعني to be معناها يكون صح! و am وare افعالها صح!!


nasrganash

رائع جدا ونتمنى تحويله الى رابط يسهل طباعته على شكل doc. أو pdf شكرا جزيلا لكم


morsi.obaid

باذن الله ساقوم بتجميع هذه الشروحات جميعها علي ملفات pdf ورفعها علي موقع 4shared للاستفادة منها بعد اذن الزملاء اصحاب تلك الشروحات لتكون جميع الحقوق محفوظه.


nasrganash

شكرا جزيلا


KOKPfx8R

مهم جدا ونرجو المزيد وشكرا للقائمين على هذا البرنامج وانا استفدت كثيرا لكن لدي سؤال هل ممكن تسجيل هذه الدروس على الكمبيوتر حقي


Eng.HSH

شكرا لكم علي هذا المجهود ونريد المزيد من علمكم


SokaSoky

شكرا على الشرح الرائع ده بس انا عندى سؤال كنت حابة اعرف ازاى اقدر اتعلم اكتر من لغة وازاى اقدر اشارك ؟ارجو الرد بسرعة وشكرا جزيلا


rehamsaid

شكرا ع مجهودك :)


O_s_m

اشكرك اسلوبك رائع ومفهم


ghanou007

درس سلس جدا و مفهوم بشكل مميز شكرا


MedoAbulelah

لوسمحت عندي سؤال متى اكتب جمله Ahmed is short و متى اكتب جمله Ahmed drinks في المصارع البسيط كيف افرق بين الجملتين و حالات كتابه كل منهما شكرا جزيل ^_^


motazsy1

انو لازم يكون وراء are is am اسم اوصفة او فعل بالحاضر المستمراو شيئ حسب معرفتي


aXJY7

شكراً علي المساعدة هذا ما كنا ننتظره


sama4444

شرح ممتاز جدااااااااا


2pnd

شكرا الدرس واضح


LazharKh

شكرا على هذا الشرح


ahmedamr19

شكرا لك علي توضيح المعلومات ربنا يجعله في ميزان حساناتك


naceabde
  • سؤال لاصحاب الموقع :
  • هل الاجابة على الاسئلة المقدمة من طرف المتعلمين مقتصرة على اصحاب الموقع ام انني استطيع ايضا الاجابة على الاسئلة وشكرا .

IbrahimGamal2

شكرا جزيلا وجزيتم خيرا


mh_alqadi

شكراً جزيلاً لك


bandaralmhaba

thank you شكرا لكم أنا لم أفهم أفعل to by في السابق بهذا الوضوح


shadoo1999

شكراً ما قصرت^-^


foxfire7

الفعل to be خاص بالصفات فقط أم بالأفعال معه


omar.hjaj

شكرا لكم علي هذا الموقع واتطلع الي تعلم المزيد من اللغات في هذا الموقع


saleh521

شكرا لك شرح متميز ووافي استمر بارك الله فيك


elturky

جزاكم الله خيرا


_Q_Q

هذه القاعدة دائما أتشتت فيها سؤالي هو متى نستخدمها؟


mohammedal576654

قلت الاختصارات في المراسلات التجارية فقط يعني في الكلام والحديث لا


AmrElsedeq

لا استطيع القول انى كنت كارة للغة الانجليزية وبكم اصبحت اعشقها بل احاول ان اتنافس فيها وذلك بسببكم جزاكم اللة خيرا ووفقكم للافضل

Thanks


ahmedmakkah

ا ريد تبسيط اكثر


ahth3000

احسنت الشرح والتوضيح اخي بارك الله فيك


Khaled520715

شكرا لك ، لازم اشكرك


Calmnes

شكرا جزيلا ...... ودي اعرف اللي انت شرحته في زمن الحاضر والا اي زمن


asmafahmy

السلام عليكم و رحمة الله ارجوا النظر فى تحسين عرض القواعد حتى لا تكون مثلها مثل الكتب مع بعض الاسئلة لتخطى كل زمن على حدى و جعل التعلم اكثر بساطة و تشويق


ahmedlabiad

شروحات ممتارة شكرا جزيلا


hazemSF

طيب لما أقول عن نفسي أنا قصير أو أنا سمين .. كيف ؟؟


moniayahya

I am short أنا قصير


HamadaBoos

thank you very much


4uGz

لماذا لاتوضع مثل هذه القواعد عن اختبار المستويات في التطبيق فهذا يسهل كثيرا


E_Muhaned

شرح أكتر من رائع . جزاك الله خيراً يا خوي وفي ميزان حسناتك .


MaNs20010

ولكن يوجد جميل لانستعمل فيها لافعال المساعدة مثل : I play football أو I speak English ليش ما أ ستعملنا الفعل المساعد هنا ؟


DoaaFawzy4

لان الجملة بتحتوى على فعل اصلا play - speak ولو استخدمت الفعل المساعد هنا هيفيد الاستمراريه فى الفعل اى انى افعل هذا حاليا ولكن هنا يقصد انه يفعل هذا بشكل عام .. انا بستخدم الفعل المساعد to be فى الجملة الاسميه للربط بين المبتدأ والخبر لان كل جمله لازم يكون فيها فعل مينفعش اى جملة تتكون من غير فعل


othmanfreh

شكرا لكم


sonia.dragh

I want to explain about the property with all the pronouns, Thank you for your contribution to us at this location


said392

شكرا افدتنا كثيرا وننتظر المذيد


shaimaamohamed4

شكرا جدا الشرح اكثر من رائع انا عندي مشكله فاهمه كويس جدا بس بنسا الكلمات ومش بعرف اكون جمله


MedhatEbad

شكرا على المجهود الرائع اود معرفة اى الجملتين صحيحة the farmer does not have a horse. the farmer havenot ahorse.


alinmh

لأن have هو ليس فعل مساعد هنا بل هو فعل رئيسي لذلك نحتاج does not كفعل مساعد وفي حالة النفي وذلك للننفي بأن الفلاح لا يملك حصاناً.


Awwami

الأولى: The farmer does not have a horse


A.Mahdiie

ولماذا هي الصحيحه ؟ اليس من المفترض ان " The farmer " تعامل معاملة " He " ويأتي بعدها " Has " وليس " Have " !

أرجو شرح الجملة من فضلك :)


alinmh

عندما نكتب جمل في حالة النفي وفي زمن المضارع البسيط في اللغة الانجليزية يجب ان نستخدم أما do not مع أسم فاعل أو ضمير الفاعل (I, we, they, you) أو does not مع أسم الفاعل أو ضمير الفاعل( he, she, singular name) مثل هذه الحالة The farmer وهنا have ليس فعل مساعد بل هو فعل رئيسي يرجع الى اصله فلذلك نكتب have وليس has لأن has هو تصريف للفعل have لتسهيل فهم الموضوع سأسرد لك مثالاً بسيطاً في حالة الجملة المثبتة والمنفية في زمن المضارع البسيط والذي هو سهل جداً: The farmer drinks orange juice. The farmer does not drink orange juice. لاحظ ال s مع ال drink في الجملة المنفية قد أزيلت. ولذلك عندما نزيل الs من الhas يرجع الى أصله فيصبح have.


A.Mahdiie

شكرا ليك جدا علي التوضيح ، ربنا يكرمك خير :)


mhmood1234

سؤال كيف نعرف ان You انت و انتم والى اخرة


alinmh

في اللغة الانجليزية you يحل محل انتَ وانتِ وانتم وانتن في اللغة العربية لذلك اللغة الانجليزية سهلة جداً مقارنة باللغة العربية لاحظ هذه العبارات:

You are a boy. You are a girl. Your are women. You are men. من خلال ال boy و girl و women و men نعرف بأن you يأخذ دور انتَ وانتٍ وانتن وانتم على التوالي..


Omar-Kamel-315

جزاك الله خيراً شرج جميل ووافي ومختصر،،،،


MoatazAhmad1

شكراً لكم من القلب من شخص يحب الأنكليزية ولكنه ضعيف جداً في القواعد


mmsmal800

ممكن توضيح thay & it كيف تجي مع بعض وهل نضيف لهم في الجمله is عادي؟


rkNY4

الله يوفقك


FatenIbrah6

رائع شرح ممتاز


haithamalg3

ممكن توضح لي متى نستخدم ingفي كلمة drink and eat


SaidDah

بارك الله فيك


alghareb

شكرا للشرح المبسط المكثف المفيد


rawiah_22

شكرا جزيلا


motaz.r.k

بوركت أخي الحبيب .. ولكن متى يكون محلها "to" و " be "


AhmadEwis

إذاً هل يمكن القول بأن الـ Verb To Be يشبة الجملة الاسمية في اللغة العربية؟


PhiloDaughter

wow ...very fantastic thank you


SnosyHussi

لماذا قلنا أنتم قصار/ أنتن قصار: You are short


sultan53434

أفضل شرح قرأته، أنت رائع


SBilal-dz

شكراً لك تابع


uxxH3

يعطيك عافيه


hanisarraj

عندي سؤال وما عرفت أين يجب أن أطرحه ,, سؤالي هو متى نستخم المستقبل التام وما هي دلائل استخدامه ؟؟


tvhks

شكرا لك ,نريد شرح لقواعد الموجودة في الصف العاشر........


affan261709

شكرا لك جزيلا الشكر


Ashwaq579

شكرا بحق أستفدت


mohadtahar

منحت الجميع 1 لينجوت كعربون شكر
وتثمينا للموضوع


rosezouzou87

شكرااا متابعة للشرح


ahmedelbrkawy

جزاكم الله خيرا ^^


abir-antik

و الفعل TO HEVE


Ali_Kaky

الفعل To have مهم جداً وله دور كبير جداً في اللغة الانجليزية وله تصريفات عديدة وهي كالاتي have, has, had, having, have to, has to. أحياناً له دور فعل رئيسي في الجملة ويصف التملك او الملكية كما يلي:: I have a car. He has a house. They have an appartement. Linda had a lot of money last year, but now she is very poor. هنا عند النفي نستخدم فعل مساعد do not أو does not للحاضر و did not للماضي مثال على ذلك I don't have a truck. He does not have a job. They do not have much money. Linda didn't have a lot of money last year, but now she is very rich. ويستخدم ايضاًكفعل مساعد لتكوين جمل مضارع التام والماضي التام والمستقبل التام والمضارع التام المستمر والماضي التام المستمر والمستقبل التام المستمر:: - المضارع التام ولو ان الجملة تسمى بالمضارع الا إنها تتحدث عن الماضي ويا للمفارقة I have had a great job last year They have eaten beef last week He has had a motorcycle last month have وال has الاول هو فعل مساعد الماضي التام:: I had had a great job last year They had eaten beef lest week He had had a motorcycle last month


LadyObtLad

شكرا علي البرنامج اكثرمن رائع


MohammedRahall

thanks to explain this concept


AyounIsmail0

هذه أول مرة ارى فيها شرحا رائعا لدرس في الأنجليزية ...جزاكم الله خيرا


TURKY3336

يعطيكم الف عافيه جهد مشكور عليه ومتعوب عليه


AssoAdam

جميل جداً .. شكراَ لك


omarsala0

شكرا عل الفائدة


riyananano

الفعل to be يستعمل بالحاضر فقط ؟


Ali_Kaky

الفعل to be هو من أكثر الافعال تصريفاً واستخداماً في اللغة الانجليزية وهي من الافعال الكينونة وتجدها في تسعة أشكال في اللغة الانجليزية كالاتي: to be, be, being, been , am, is, are, was, were, وحسب الحاجة يستخدم في الماضي والحاضر والمستقبل. القاعدة الاساسية اذا لم يوجد فعل في أي جملة في اللغة الانجليزية فيجب أن تستخدم فعل to be وتصرفها حسب سياق الجملة وزمنها.


rouchdi88

جزاك الله خيرا .


Axng6

أحسنتم good


abdelbasset12

كلما درست في موقعكم كلما اعجبتني النكليزية اني اشكركم من اعماق قلبي ايها سادة الكرام


karimm18

شرح مبسط جدا وجميل


Redhali520

شرحاً جميلاً.... شكراً لكم .


waleedeshag

thank you my teacher


mohamedboussag

يعطيك الصحة


ie24

Iam happy to spiking the English language


WittyPerson

my friend its speaking not spiking :)


jS2I3

اسم محد لماذا يكتب muhammad ولا تكتب mohammed


jS2I3

ثانيا لماذا لا ينفع اختصار العبارات ف المراسلات الرسمية و شكرا


alinmh

إن الإختصارات لا تستخدم في المراسلات الرسمية ببساطة جداً لأنها تعتبر من العامية، أي إنها تستخدم في المحادثات الشفوية وذلك لتسهيل نطق الكلمات ويسر المحادثة. يمكن ايضاً أن تستخدم في المكاتبات غير الرسمية بين الاصدقاء مثلاً.


hlooooo69g

شكرا على المعلومة


RbEssAmMoh

السلام عليكم انا انا اواجه صعوبه كبير فى نطق الكلمه بنفس طريقه التى ينطق به الكلمه فى الموقع لانى لم اتعلم الكلمات بهذ الصيغه من قبل فى المدرسه وحقيقه انا غير قادر على التاقلم على ان انطق الكلمه بطريقه الصحيحه


Ali_Kaky

هناك بعض الكلمات في اللغة الانجلزية لا تعتمد لفظها على قاعدة معينة وإنما يجب أن تحفظ لفظها وخاصةً الكلمات ذات مصادر خارجية أي إنها جاءت من غير لغات مثلاً من اللغات العربية أو الالمانية او الفرنسية أو الاغريقية القديمة وهكذا


alinmh

أصعب شيء في تعلم اللغة (أي لغة) هي اللفظ الصحيح للكلمة وللجملة ليستطيع الشخص المقابل(المتلقي) لفهم ما تريد قوله وإلا يفهمك بشكل خاطئ. هناك قاعدة في اللغة الانكليزية تجعلك تلفظ الكلمة بشكل صحيح وهي تنص على ان تقسم الكلمة الى مقاطع لفظية(syllables )وهي تعتمد على عدد حروف الحركة ( او ما تسمى بحروف العلة) لذلك هناك كلمة ذات مقطع واحدOne syllable ( لأن الكلمة تحتوي على حرف علة واحد أو حرفين متلاصقين) وهناك كلمة ذات مقطعين(two syllables ) ثلاث مقاطع واربعة مقاطع وهكذا. مثال كلمات ذات مقطع واحد cut, set, but, go, has, or, do, did, does. كلمات ذات مقطعين purple, silver, perfect,twelve . كلمات ذات ثلاث مقاطع Georgia, Amazing, Important, consonant كلمات ذات أربع مقاطعAppreciate, Community,Relaxation تنبيه١: لا توجد كلمة في اللغة الانكليزية الا وفيها حرف علة (vowel letter ) على الاقل حرف واحد وحسب اعتقادي المتواضع أصعب ما موجود في تعلم اللغة الانكليزية هي لفظ الكلمة والجملة بشكل صحيح لكن لكل واحد لكنته الخاصة وهذا لا يهم. تنبيه٢: عدد حروف الانكليزية ٢٦ حرف خمسة منها حروف علة وهي كالاتي (a, e, i, o , u) وبعض الاحيان حرف ال (y) يعاملوها معاملة حرف علة وحسب سياق الجملة أو الكلمة وبعض الاحيان يعاملون الحرف (h) معاملة حرف ساكنة ( لا يلفظوها)


azeea

شكرا علي الشروحات اريد ان اتعرف علي اصدقاء جدد لكي اتحدت معهم


alinmh

بالمناسبة فقط حبيت أن أنبهك والاصدقاء الآخرين المتابعين عبر هذة النافذة البسيطة على ملاحظة جديرة بالاهتمام إنه: (لا توجد جمل فعلية في اللغة الانجليزية وإنما كلها هي جمل أسمية) ليس كما هو الحال في اللغة العربية هنالك جمل فعلية وجمل إسمية أي إنها تبدء بفعلٍ أو تبدأ بأسمٍ على التوالي. وأعتذر إذا أخطأة بالقواعد اللغة العربية لأنني أيضاً تعلمت اللغة العربية وكما أحاول أن أتعلم اللغة الانجليزية.


WittyPerson

في الخدمة صديقي :)


WittyPerson

استأذنك انا مستواي حلو بعض الشيء في الانجليزي ولكن بدأت من الاول بحيث لو في أي قصور وكدة سؤالي هو بعد اما اخلص الكورس ازاي اخد شهادة؟ وشكراً علي مجهودك :)


ah.al3ila

thank you for your explain


abusalemth

شكراااااااااااا


2DJZ3

شكرا جزاك الله خير رمضان مبارك على الجميع


HasanAliHa

شكرا لك لو كان عند لينجويت كن عطيتك


SAEFALI

ابدع متواصل الى امام


asomi44

شكرا لك فه>ا الموقع اعجبني كثيرا و جزاكم الله خيرا


LbOt8

من فضلك اريد معرفة المزيد عن الانجليزيه وشكرااااااااااااااااااااااااااااااااا


alinmh

أداة التعريف The definite article في اللغة الإنجليزية هي واحدة فقط (The) ويستخدم فقط وكما هو معروف واسمه دال عليه مع الأسماء المعرفة أو المعروفة , ولا يوجد هناك فرق معين من حيث استخدام ال the مع المفرد او الجمع او المذكر او المؤنث. مثل The sun , The moon, The world, The stars, The earth, The sky, the sea, the ground, أما أدوات النكرة وهن اثنتان فقط a , an وأيضاً تستخدم مع الأسماء المفردة وقابلة للعد فقط. عندما ترى a مع كلمة فيجب أن تعرف إن هذه الكلمة هي اسم مفرد وقابل للعد وبادئة بأحد الحرف الصحيحة مثلاً a lamp, a pen , a man , a woman. أما أداة an تستخدم مع أسماء المفردة وقابلة للعد وبادئة بأحد أصوات حروف العلة ( a, e , i , o, u) مثل an apple, an egg, an elephant يجب أن تعرف بأن أدوات النكرة لا تستخدم مع الجمع والاسماء الغير قابلة للعد مثل tea , water, milk , coffee, meat, bread, rice, وهكذا ...


LbOt8

كيف يممكنني تعلم الانجليزيه في شهر واحد فقط


hanan216641

والله انك بهذا الشرح اجبت عن كل تسالاتي اتمنى لكم من قلبي التوفيق


angelfof

حقا شكرا على هذا الشرح القيم انه مفهوم بشكل كبير للغاية ارجو ان تستمروا الى الاكثر انت رائعون حقا وشكرا على كل شي


alinmh

You're welcome with my pleasure.


tVZy8

اليوم اشكركم يااخواتي على تعبكم معنا شكرا جزيلا لكم وجزاكم الله خيرا ومزيدا من التقدم والتالق ودامت افراحكم ودام نجاحكم الف شكرا الكم تحياتي


mohamedsaied137

جزاكم الله كل خير


pWBv3

شكرا لك على الشرح المفصل


DpSR5

شكرا جزيلا اريد منك نصائح للتعلم اللغة الانجليزية فأنا مبتدأ


alinmh

تسمع قصص بسيطة للمبتدئين على ال يو تيوب Youtube مع التايتل الترجمة وتكتبه وتقرأه وتحاول أن تسرد القصة لأصدقاءك على ان لا تتجاوز عن ساعة واحدة يومياً.


DaMC133173

كل الاحترام لطاقم العمل دمتم فخرا" وذخرا" الى الامام وان شائ الله في ميزان حسناتكم


IslamSalem9

شكرا جزيلا


packedge

انا عندي استفسار بسيط. لماذا حرص مدرسونا دائما علي تحذيرنا من مقارنة الانجليزية بالعربية حين الدراسة? انا لم ار شرحا قريبا لنفسي وعقلي مثل هذا الشرح البسيط لانه يفكك الاشكالات التي تنتج عن المقارنة بين لغتي الام واللغة التي انا بصدد تعلمها شكرا لك وتبا للاغبياء


hanafy12

شكرا جزيلا علي هذا التوضيح


aroosh20

الفعل to be يدخل بالمضارع البسيط ولا المستمر ؟


hiba73324

شكرا كثيرا كما اتمنى لدولينجو المزيد من التقدم في هذا العام


Hamoo_Ali

شكراً شكراً شكراً عى التوضيح الجميل سأتابع باقى الشروحات إن شاء الله ،،، استمروا من فضلكم


obadaUAE

جزاك الله خير نفعتنا بارك الله فيك .. لو الموقع يضع شرحات بالفيديو يكون أفضل حتى تصل المعلومة بشكل أكبر


AhmedMoham302946

You are short ,,ترجمتها يمكن ان تكون .انت قصير او انتما قصيران


Rofayda381479

ليه نقول i am not a boy مع انها نفس i am not boy بالظبط ؟؟؟

تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.