"أنا مثلك."

الترجمة:I am like you.

August 29, 2014

7 تعليقات


hossamf81

why" i am as you" is wrong

September 15, 2014

mvchamad

كلتا اللفظتين "as" و"like" تعني "مثل" و"كـ" بالعربيّ. لكن الفرق بينهما برأيي كبير، وهو بمعظمه نحويّ.

اللفظة "like" هي حرف جر (preposition)، وهذا يعني أنها تستخدم نحوياً مثلما تستخدم "in" و"on".

اللفظة "as" هي أداة وصل (conjunction)، وهذا يعني أنها تستخدم نحوياً مثل "although" و"though".

باختصار، "as" عملها مع الجمل وأشباه الجمل، بينما "like" عملها مع الكلمات، وفي أعقد الحالات، مع أشباه الجمل الظرفية.

بعد قراءة التعليق، سيتبين لك أن "as" هنا لا تصحّ، لأن "you" كلمة واحدة وليست جملة حتى نستخدم معها أداة ربط. يمكن استخدام as إذا قلنا:

I am as you are

إضافة فعلة الكون هنا حققت جملة، "you are" ولذلك يجوز استخدام أداة الربط "as".

July 2, 2015

asmaa.ibrahim

like معناه يحب كيف تكون الجملة انا مثلك

February 8, 2015

mvchamad

اللفظة like يمكن أن تأتي كفعل بمعنى "يعجب" أو كحرف جر بمعنى "مثل، كـ."

July 2, 2015

Atef8

(what about (i am as you ?

November 30, 2014

Dr.Abdulrh

I look like you لماذا خطأ

October 13, 2018

Badreddine43938

I like you ????why it's wrong

March 1, 2019
تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.