"أنا مثلك."

الترجمة:I am like you.

August 29, 2014

31 تعليقًا


asmaa.ibrahim

like معناه يحب كيف تكون الجملة انا مثلك


mvchamad

اللفظة like يمكن أن تأتي كفعل بمعنى "يعجب" أو كحرف جر بمعنى "مثل، كـ."


AAl233488

ايوه كيف؟!


Dr.Abdulrh

I look like you لماذا خطأ


hossamf81

why" i am as you" is wrong


mvchamad

كلتا اللفظتين "as" و"like" تعني "مثل" و"كـ" بالعربيّ. لكن الفرق بينهما برأيي كبير، وهو بمعظمه نحويّ.

اللفظة "like" هي حرف جر (preposition)، وهذا يعني أنها تستخدم نحوياً مثلما تستخدم "in" و"on".

اللفظة "as" هي أداة وصل (conjunction)، وهذا يعني أنها تستخدم نحوياً مثل "although" و"though".

باختصار، "as" عملها مع الجمل وأشباه الجمل، بينما "like" عملها مع الكلمات، وفي أعقد الحالات، مع أشباه الجمل الظرفية.

بعد قراءة التعليق، سيتبين لك أن "as" هنا لا تصحّ، لأن "you" كلمة واحدة وليست جملة حتى نستخدم معها أداة ربط. يمكن استخدام as إذا قلنا:

I am as you are

إضافة فعلة الكون هنا حققت جملة، "you are" ولذلك يجوز استخدام أداة الربط "as".


AAl233488

ماشاء الله انت معلم انجليزي!


cXos15

حليتلي محضله


RADWAN_FCB

Fc barcelona 5-1 Realmadrid


Witl_10

Follow me please.


Fatma664781

I like u Or Iam liking u لكن ازاى I am like u ???


Atef8

(what about (i am as you ?


Badreddine43938

I like you ????why it's wrong


manalEsber

Like معناتها تعجبني و تشبهني


ahmad-ded

like : "تأتي بمعنى "يعجبني" ـ وتأتي بمعنى "يشبهني" أو " يشابهني


Tdha8

I am seem you انا مثلك

Or

I am seem like you انا ابدو مثلك

اما

انا احبك فهي

I love yuo

وانا معجب بك فهي

I admire you وتاتي I'm a fan

ايضا انا معجب

I like you so much انا معجب بك كثيرا


Tdha8

وتاتي i like yuo
انا احبك او معجب بك من غير am


SUjv15

خطأ مو انااحبك


AAl233488

المفروض صح


hA8r4

الترجمه خطأ


KhairyaHee

I look like you


MouhcenCha

I am like = أنا مثل I like = أنا احب او يعجبني


YOUSSEFKANJAA

I'm like you = أنا مثلك I like you = أنا أحبك في الجملة الأولى like ليس فعل


HIBAbena

معناها احب like و مثلك هي same to you كيف تكون انا مثلك =I am like you

تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.