1. المنتدى
  2. >
  3. الموضوع: English
  4. >
  5. "There are seventeen departme…

"There are seventeen departments."

الترجمة:هناك سبعة عشر قسماً.

August 31, 2014

25 تعليقًا


habibaellamey

حتى تكون واضحة للجميع، في الأشياء المعدودة عندما نستخدم الأرقام من 13 وحتى 19 يخالف القسم الأول من العدد المعدود ويتبع القسم الثاني المعدود فـ"5" هي القسم الأول وكلمة "10" هي القسم الثاني ولتكون واضحة إليكم مثال:( لدي 15 قلم ) أريد تحويل العدد للفظ صحيح نحوياً ماذا أفعل؟ أولاً أنظر للمعدود وعندي المعدود قلم وهو مذكر، كل ما علي الآن مخالفة المذكر بمؤنث فاجعل القسم الأول "5" مذكر لتصبح( خمس )وأما "10" فتوافق الكلمة وتصبح مؤنثة فنقول( عشرة ) لتصبح الجملة في النهاية "لدي خمس عشرة قلم".. أتمنى تكون اتضحت لدى الجميع =)


Reza212

شكرا علي التوضيح... لكن المثال خاطئ لأن الجمله الصحيحه في النهاية تصبح "لدي خمسة عشر قلماً و ليس "خمس عشرة قلم"


EmanZain

انا كتبتها هناك سبعه عشر قسما واتحسبت غلط .. لماذا؟


m07md3ed

سبعة وليس سبعه


Anasalradi

يوجد سبعة عشر قسما


Noran13

صح انت اجابتك صحيحه واو


wsxt

معنديش ع الموبيل التنوين


adaz00

انت ماتعرفوا العربي عشان تطبقوا عليه الانجليزي في الجمل السابقة نكتب ستة عشر خمسة عشر تقولون لا بدون التاء المربوطة الحين كتبنا سبع عشرة تقولون لا لازم تاء مربوطة نتمنى يكون فيه استجابة حقيقية لأخطاء الموقع


AdamElKhattab

راجع " التمييز العددي " فى اللغة العربية.


elnewihy

ايه الغلط فيها -_-


radwatawfik

انا معنديش علي الموبايل تنوين مش لازم تحسبوها غلط يعني


AhmdLHusai

علي فكرة departments تنفع شقة ايضا صح ولا لأ ؟


RamyTabaza

هناك سبعة عشر قسماً


IslamKenaw

لماذا إدارة خطأ ?


ibrah8

الدائرة مؤنثة فيجب أن يكون العدد سبعة مذكرا والعشرة مؤنثة، هذا ما نصت عليه قواعد تمييز العدد في العربية، وأظنه يترجم بالقسم أيضاً ، فنقول : هناك سبعة عشر قسماً، أو هناك سبع عشرة دائرة ، وتقبلوا تحياتي .


AhmedAlkony

انا احترت


9if_bared

خمسة عشر رجلا ماتوا من أجل صندوق

هذي بس علشان تتذكرونها وتضبطون القاعدة اذا كنتم تتذكرون المسلسل ^_^


DevedSer

اكتب 17 هكذا صح


BasemAbdEl7

مفيش تنوين يا غجر


hekmat482049

هناك سبعة عشر قسما


E2YL6

كتبت هناك سبعة عشر إدارات واعتبروها خطأ


QFXt12

لماذا كانت شقة غير صحيح ؟


Amir60870

هناک سبعه عشر قسما


AboAssem

department= قسم ..

apartment= شقة سكنية

تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.