"The man walks."

الترجمة:يمشي الرجل.

September 17, 2014

18 تعليقًا


ABBaS.Al-DaRrAjI

المضارع البسيط Present simple 

What do we mean by ( Present simple)? ماذا نعني بالزمن المضارع البسيط؟ هو: الفعل الذي نستخدمه للتحدث عن حدث معين لا يحدث في الماضي بل يحدث الآن في الأوقات الحالية وهذا الحدث يحدث بتكرار أو عادة أو إنه حقيقة ثابتة لاتتغير أو شيء من المتعارف عليه أنه صحيح.ولابد أن نفرق بين المضارع البسيط Present simple والمضارع المستمر present continous

<h1>طريقة صياغة الفعل المضارع البسيط</h1>

How to form present simple?

طبعا عندنا طريقتين لصياغة المضارع البسيط Present simple

أولا: Subject + verb (s) +object إذا فاعل ثم الفعل مضافا معه حرف الـ (s) الملحقة بالفعل ثم المفعول به لكن فيه ملاحظه مهمة هنا إنه : لابد إضافة حرف ال (s) في الفعل في حالة توفر شرطين ضرورين:1- الشرط الأول :إذا كان الفاعل في بداية الجملة عبارة عن الضمائر التالية He , She , It إذا لو توفرت هذه الثلاث الضمائر في محل الفاعل كان من الضروري وضع حرف ال (s) في الفعل الذي يلي الفاعل حرف ال (s) يساوي العالم كله

أمثلة / ExamplesHe sings in his room. هو يغني في غرفته. She eats the apple. هي تأكل التفاحة It snows in Alaska إنها تثلج في ألاسكا . إذا في جميع الأمثلة السابقة لاحظنا وجود حرف ال (s) ملحوقا بالفعل المضارع والسبب ؟؟ هو أن الفاعل هو إما He , She , it أما الضمائر الأخرى فلاتتبع نفس القاعدة أي We , they , I , you فإذا تبعها العل يوضع كما هو بدون إضافة حرف الـ (s) 2- الشرط الثاني هو إذا كان الفاعل يعود على إسم مذكر أو مؤنث أو جماد أي غير عاقل . إذا في هذه الحالة نضيف حرف ال (s) ملحقا بالفعل المضارع  أمثلة /ExamplesNaser sings in his room . يغني ناصر في غرفته إذا ناصر إسم يعود إلى شيء مذكر Faten eats the apple. تأكل فاتن التفاحة. إذا فاتن إسم يعود إلى مؤنث The Internet stops suddenly. توقف الإنترنت فجأة إذا الإنترنت إسم غير عاقل أو جماد ..

February 2, 2016

mohammad656207

thanks

September 23, 2016

NorAlkamer

اشوية صعبة علية لان عمري 9 سنوات بس المستوة السابع صعب

August 17, 2015

alicia796501

Yes

January 18, 2016

Hessah577094

هي الكلمه انا كتبته الرجل يمشي انطاني صح واكو ترجمه ثانيه هي يمشي الرجل الاثنين صح

October 10, 2015

AhmedKetaa

اها الاثنين صح

March 18, 2016

Baleegh66

Heعائده على S

August 1, 2015

QIW9

ليش اضفنا s

November 13, 2015

boshra958949

جابين الرجل تكتبن شو هاد حطلي عليها صح الرجاء الاهتمام وتصليح الاخطاء

April 18, 2016

saja163920

وصلنا افعال

March 26, 2016

Di7H3

اني الحد الان واصله مستوئ 4 يارب الخلصه شويه صعب

August 12, 2016

rFvY4

هل يصح ان نكتب Walks the man ام لا يصح ممكن تفهموني يا اصدقاء واذا كان لا يصح فلماذا لا يصح

November 2, 2016

sakura149

يصح إضافة s لضماءر التالية: she he it

August 19, 2017

shahad218369

صحصحصحصح

August 8, 2015

Queen482595

مآشاءالله..البرنامج يهبل

December 2, 2016

Q7ta5

ما الفرق بي الرجل يمشي و يمشي الرجل؟ و الكلام الصحيح الرجل يمشي من اتكلم مع واحد اقله (الفتاة مشة) او (مشة الفتاة) سؤال اي فتاة و لكن اذا كتبت الرجل يمشي يكون معروف و لكن يمشي الرجل ليست صحيحه

February 21, 2017

Arwa888010

البرنامج رائع

March 21, 2017

djojodjame

كيف نفرق بين men و man من حيث النطق اذا تكلم معك احد

August 4, 2019
تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.