"Ihavereadthenewspaper."

الترجمة:قرأت الصحيفة.

منذ 4 سنوات

27 تعليقًا


OmarMegahe2

المضارع التام يستخدم لذكر حدث انتهى فى الماضى وما زال أثره موجود فى الحاضر مثال : لقد قرأت هذا الكتاب من قبل I have read this book before that أما الماضى التام فيستخدم عند حصول حدثين فى الماضى ؛ الأول وقوعا منهما يعد ماضى تام مثال : لقد خرجت من المنزل ونسيت هاتفى ويعد نسيان الهاتف هو الأول وقوعا I had forgotten my phone then I went out of the house وغالبا تأتى روابط لربط الماضى التام بالماضى البسيط ..... مثل after , before , as soon as , ..... etc

منذ سنتين

wwtaha
wwtaha

المضارع التام

يستخدم للتعبير عن فعل حصل في الماضي ولازال اثره موجود

مثلا تدعو شخصا للطعام فيعتذر قائلا لقد أكلت فهنا للفعل أثر في الماضي وهو أنه مازال شبعانا

تكوينه

He,She,It + has + التصريف الثالث للفعل I,You,We,They + have + التصريف الثالث للفعل

He has eaten 2 burgers هو قد أكل 2 برجر

I have lost my car لقد فقدت سيارتي

1)I have lost my son لقد فقدت ولدي

2)I lost my son yesterday فقدت ولدي أمس

هناك فرق بين الحالة الاول والثانية في الاولي مضارع تام هو يخبر الشرطي انه فقد ابنه لكن في الحالة الثانية بعد عدة ايام حين يخبر الناس عن قصة فقد ابنه فانه ماضي بسيط


تكوين السؤال في المضارع التام

بدلا من الفاعل has,have تكوين السؤال في المضارع التام نبدأ الجمله ب Has he lost his book ? هل خسرت كتابك

Have you cleaned the house ? هل نظيف المنزل


نفي المضارع التام

للفعل المساعد not طريقة نفي المضارع التام سهلة وتكون بوضع I have not cleaned the house أنا لم انظف المنزل

He has not lost his book هو لم يفقد كتابه


الكلمات الدالة علي المضارع التام

Since, for, just, yet, already, lately, recently, so far, up to now, never, ever, this week, this month, this season, this year, this century

هذا القرن,هذا العام,هذا الموسم,هذا الشهر,هذا الاسبوع,أبدا,أبدا,حتي الان,حتي الان,في الاونة الاخيرة,في الاونة الاخيرة,بالفعل,ولكن,فقط,منذ,منذ ذلك الحين

I have recently bought a car.

She has lately read a new novel.


متى نستخدم المضارع التام

1)يستعمل هذا الزمن لوصف حدث قد تم في الماضي بدون ذكر وقت محدد. My watch has stopped

2) يستعمل هذا الزمن لذكر حدث تم في الماضي الا ان اثره مستمر لحد الان. I have finished my lunch.

3) يستعمل هذا الزمن لوصف حدث بدء في الماضي ولا يزال مستمراً لحد الان حيث تستعمل ( منذ , since ) , ( لـ , for ) مع هذه الصيغة . Tina has been missing since Monday. We have known each other for a long time.

4) يستعمل هذا الزمن لوصف حدث تم حديثاً ( اي قبل قليل ) وغالباً ماتذكر معه الظروف التالية (منذ لحظات , just ) , (لحد الان , yet ) , ( الان , already )

I haven’t asked her yet.

I have just eaten my lunch.

He has already got two tickets.

I have written two poems already.

5) يستخدم هذا الزمن لوصف تجربتك الشخصية وليس لوصف حدث معين مثل I have been to Canada.

I have been to Canada three times.

I have never been to Canada

منذ سنة واحدة

sanaa-nader

شرح رائع سلمت يداك

منذ سنة واحدة

SlcU3

ياترا اهل اللغه أنفسهم "الاجانب " تتكلم بحذافير هذه القواعد يعني مثلا بتحكي I have been ... ولا مجرد قواعد تدرس

منذ سنة واحدة

9WXd5

طيب ان ما شفتك استخدمت الدلائل في الجمله

منذ 5 أشهر

ObadaFaleh

ممتاز

منذ سنة واحدة

MohammedElsawy1

ايه الفرق بين قرات الصحيفة وبين لقد قرأت الصحيفة؟!

منذ 4 سنوات

badreeddin7

قرأت الصحيفة للتو ليس ك قرأت الصحيفة أمس

منذ سنة واحدة

Flowrawhit

ايه الفرق بين I have read the newspaper I read the newspaper باستخدام read فى الماضى البسيط فى الجملة الثانية ؟

منذ 3 سنوات

HishamAbolAzm

المضارع التام هو فعل تم فعله والانتهاء منه وله تاثير على الوقت الحاضر اما الماضى البسيط هو فعل تم من زمن معين

منذ 3 سنوات

QDc6

بأستخدام have مع التصريف الثالث للفعل read الذي هو نفسه في الماضي و المضارع و التصريف الثالث لانه مت الأفعال الشاذة و ليست القياسية التي تُصرف بإضافة ed

منذ 3 سنوات

s.kudo

المَعنى صحيح فـي الجُملة الثانية لكن هذا الدّرس مُختص بالـمُضارع التام فقط فـاحتُسب إستخدام الماضي البسيط هُنا خطًأ.

منذ 3 سنوات

moharock

كلمة صحيحة والترجمة صحيحة ويلي مابيعرف منكم مافي داعي يتفلسف من عندو ويخرب علي غيرو..لان have تستخدم بالماضي عندما تضاف بصيغة الفعل الماضي والذي هو read وهكذا تصبح الجملة ماضي I have read the newspaper انا قرات الجريدة او الصحيفة ..واما I had read يعني انا قد قرات يعني فعل ماضي بعيد وليس مثل have فعل ماضي قريب ..واما I read يعني انا أقرأ و I reading اني اقرأ..right

منذ سنتين

wafaa27020

لقد قرات الجريده

منذ 3 سنوات

OmarMegahe2

ملحوظة الماضى البسيط لا يستخدم معه كلمة لقد فى الترجمة

منذ سنتين

[مستخدم حسابه معطّل]

    لماذا : ( I have read ) ما سبب وجود have

    منذ 3 سنوات

ObaidaJopl

    الفرق لا تستطيع القول مثلا my eyes tired,i read a newspaper ولكن تستطيع القول my eyes tired,i have read a newspaper على ما اظن

    منذ 3 سنوات

avXN7

    هذا المضارع التام نستخدم فيه التصريف الثالث للفعل لكن تاثيره باقي

    منذ سنتين

avXN7

    اثر القراءة موجود في المضارع التام

    منذ سنتين

moonlight551786

    ياريت اكو شرح اوضح ع مواضيع المضارع التام

    منذ سنتين

aras621467

    يعني شو الفرق بين صحيفة ...وصحيفة اخبار !

    منذ 3 سنوات

hamza34696

    صحيفه او مجله تعني magazine لكن صحيفة اخبار newspaper

    منذ سنتين

traury

    حالتكم صعبه

    منذ سنتين

amirhatem

    طيب هو ايه اثر القراءة هنا ؟ انا مش فاهم لا في العربية ولا الانجليزية ؟

    منذ سنتين

HussamAldi

    ممكن تفهمه كماضي انتهى من فتره قصيره..او شيء غير محدد متى بدأ...يعني لو انضاف مثلا yestarday حنعمله ماضي بسيط

    منذ سنة واحدة

E2YL6

    لماذا ليس _لقد قرأت الجريدة؟....

    منذ 11 شهرًا

mr.sahba10
    mr.sahba10

    هل يشعر احد ان فعل فرأت مضارع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    منذ 8 أشهر
    تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.