https://www.duolingo.com/khaled1992

قواعد مُبتكـرة لتعلم الإنجليزية بكفـاءة أكبر (مفيد جدا من موقع اراجيك)

1- لا تحفظ الكلمات

تخيل انك تتعلم الإنجليزية بطلاقة، بدون تفكير وتفهم المحادثات لحظياً، لتصل لهذه اللحظة عليك أن تغير طريقتك لتعلم الإنجليزية.

القاعدة الأولى هى “لا تحفظ الكلمات”!! نعم لا تحفظ الكلمات فمتحدثي الإنجليزية لا يحفظون الكلمات، فهم يتعلمون الإنجليزية بفهم الجمل وليست الكلمات المنفصلة، لا تحاول..

لما؟! ذلك لأن الكلمة قد تحمل أكثر من معنى لذا فإن الأهم من الكلمات هو السياق، عليك إذن أن تدرس الجملة ككل، طبقاً لبحث قام به د.جيمس أوشر فإن من يدرسون الجمل يتعلمون الإنجليزية أسرع بأربع مرات، كما أن من يدرسون الجمل ستكون لهم إجادة للقواعد أفضل.

2- تعلم بعمق

عليك أن تقوم بسماع نفس المقطع لمدة أسبوع يومياً، قد تجد هذا مملاً ولكنك بعد فترة ستشعر بالفرق، ستستطيع أن تفهم الأفلام الأجنبية بدون ترجمة، ستسطيع أن تسمع الدورات التعليمية دون إحتياجك لقاموس، لذا فإن التعلم العميق مهم جداً، تعلم ببطء وثابر ولا تنتقل لمقطع جديد إلا بعد أن تكون سمعته مرة أو مرتين يومياً لمدة أسبوع

  • 3تعلم القواعد عن طريق سماعك للقصص

أشرت لك فى القاعدة الثانية ألا تقوم بدراسة القواعد، ولكنك بالرغم من ذلك تريد تحدث الإنجليزية السليمة، فكيف تتعلم القواعد بطريقة فعالة؟!

عليك أن تتعلم الإنجليزية الحقيقية، والحل الأمثل هو أن تستمع لنفس القصة التى استمعت لها من قبل ولكن بزمن مختلف، كيف تفعل ذلك ؟ .. حسناً إذا كان لديك معلم ما أو صديق إنجليزي ربما يمكنه مساعدتك، اطلب منه أن يكتب لك القصة التي سمعتها من قبل ولكن بزمنين مختلفين وأن يقوم بتسجيلهما صوتياً، مثلا إذا كنت استمعت لقصة فى المضارع فاجعله يكتبها ويسجلها مرة  بزمن الماضي ومرة بزمن المستقبل، سماعك للمقاطع السمعية بالأزمنة المختلفة وبالتالي القواعد المختلفة سيغنيك عن دراسة القواعد

4- استمع وأجب لا تستمع وتكرر

الطريقة القديمة لتعلم الإنجليزية هى أن تستمع وتكرر ما تسمعه، فهى ليست فعالة وليست كافية، لكن عند سماعك لأسئلة فإنك حينها تفكر بالإنجليزية وبعد فترة سيتكيف عقلك على التحدث بالإنجليزية لحظياً وبدون تفكير، استمع لقصص قصيرة، يحكي فيها المتحدث قصة ويسأل من خلالها أسئلة كثيرة عن القصة، استمع وأجب الأسئلة لا تكرر ما تسمعه.

اذا استفدت اضغط لايك

منذ 4 سنوات

15 تعليقًا


https://www.duolingo.com/mohamedsadeq

من كثر ما قرأت عن اساليب وطرق لتعليم الانجليزية ، اصبحت في حيرة كبيرة فكل من يطرح فكرة او طريقة جديدة يؤكد بأنها الامثل والاسرع والافضل ، ناهيك عن المواقع الكثيرة والكتب الكثيرة و الكورسات الكثيرة و الاساليب والفيديوهات المتعددة ، وكل طرف يؤكد بأنه يعلم بالطريقة الامثل ..

منذ 4 سنوات

https://www.duolingo.com/khaled1992

كل الطرق جيدة. عليك بان تبدا التعلم باى طريقة منهم فقط

منذ 4 سنوات

https://www.duolingo.com/ANVVER
ANVVER
  • 10
  • 5
  • 5

تعلم اللغة الحقيقة (Mother Tongue) منذُ طفولة هو أمر حتمي بل هي غريزة في النفس البشرية, صحيح أن كل مواقع تخبرك أن هذه الأساليب أو التقنيات (Techniques) هي الأمثل, لكن يا صديقي, تغيرت فكرتي عن تعلم اللغة, لاحظت أمراً مختلفاً.

عندما أريد تعلم أي شيء في الحياة, أي شيء, ليست فقط اللغة, يجب أن أكون "في" موقف ما إتجاه الشيء المراد تعلمه, أو أكون في حالة "ألفا الذهنية" أو حالة الفضول, عندما أكون في هذين الموقفين أتعلم "الشيء" بكفاءة عالية, وبفاعلية أسرع, وبوقت أقصر, أي أمر بحياتي, لأن تعلم اللغة هي مثل : "غريزة البقاء", تفعل أي شيء لتعلم اللغة.

  • هل سألت نفسك يوماً , كيف تعلمت لغتك الأم؟ سؤال غريب والإجابة عنه بسيطة, هي أنك منذُ طفولتك وأنت تتلقى آلاف بل مئات الآلاف الكلمات والجمل يومياً, كلمة تلو الأُخرى تُغرس في أعماق عقلك اللاواعي, ويستوعبها عقلك الواعي, عند تلقي الكلمات كثيرة, ورغبتك أو "غريزة البقاء" لديك تبدأ في العمل, منذ يومك الأول لإلقاء الكلمات, تبدأ في سنتك الأولى بقول الكلمات الأسهل نطقاً : "ماما" , "بابا" , "نمنم" ... كلمات سهلة النطق, لكن بعدها بسنوات بإمكانك تكوين جمل وفهم معنى أعمق للمحادثات، اللغة يا صاحبي ليست مجرد علم يلقن, بل أداة مهمة جداً في حياتك بل لغتك تمثلك بالكامل, تفكر بلغتك, وتتحدث بلغتك, تقرأ ... تكتب .. تعبر عن نفسك بلغتك, اللغة أداة تواصل وتعبير عن النفس, فضلاً عن كونها غريزة عميقة, كالأكل والشرب و قضاء الحاجة, والنوم.

أعتذر على الإطالة, دمتم بودِ

منذ سنتين

https://www.duolingo.com/khaled1992

كلامك صحيح مائة بالمائه وهذا ما يحاولوا الان تطبيقه فى تعلم اللغات بالممارسة والتطبيق وزرع اللغه فى العقل اللا واعى بالاستماع الكثير.

منذ سنتين

https://www.duolingo.com/19580

مرحبا انا جديدة هون ممكن تسعدوني في استخدام هدا الموقع

منذ 3 سنوات

https://www.duolingo.com/khaled1992

طبعا سنساعدك اى مشكله تواجهك راسلنى فورا

منذ 3 سنوات

https://www.duolingo.com/19580

شكرا Thank you

منذ 3 سنوات

https://www.duolingo.com/bosywaheda

جزاك الله خيرا ولكن انا دورت كتير على قصص من النوع الى بنتصحنا بيه بس ملقتش لو تتكرم وتفيدنى وتقولى لاقيها فين انا عارفه قد ايه السماع مهم معلش ع الاطاله

منذ 4 سنوات

https://www.duolingo.com/afra7noor

شكرا

منذ 4 سنوات

https://www.duolingo.com/ELmSTer1

thanks

منذ 4 سنوات

https://www.duolingo.com/DaliaAbdul

شكرا لك ..معلومات رائعه لكن صراحة تنفيذها شويه صعب

منذ 4 سنوات

https://www.duolingo.com/hadir23

في الاول هتلاقيها صعبة وبعدين عادي انا بطلب كلمات اغاني اجنبية بحبها وبحفظها وانا بشغل الاغنية وبعد ما احفظ الاغنية كويس بطلب ترجمة كل كوبليه لوحدة ودلوقتي انا حافظة 6 اغاني عن ظهر قلب

منذ 4 سنوات

https://www.duolingo.com/HaniHaidary

القاعدة الأولى رائعة لأنني لم أكن أعلم ذلك

منذ 4 سنوات

https://www.duolingo.com/alaahamude

انا من اشد المعجبين بهذا الدورس المفيدة يكاد الشخص ينساها من كثر ة التفكير بأمور الدنيا

منذ 3 سنوات

[مستخدم حسابه معطّل]

    هناك طريقة فعالة جدا جدا في تعلم الانجليزية وهي المساهمة في ترجمة الأفلام (يمكنك البحث عنها في النترنت) الطريقة فعالة وممتعة

    منذ 3 سنوات
    تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.