1. المنتدى
  2. >
  3. الموضوع: English
  4. >
  5. "لعبنا كُرة السلّة البارحة."

"لعبنا كُرة السلّة البارحة."

الترجمة:We played basketball yesterday.

November 1, 2014

7 تعليقات


Mary_ah

البارحة لا تعني last night (الليلة الماضية) ولكنها تعني yesterday، لا يوجد ما يدل على أنهم لعبوا بالليل فكيف تعرف ذلك؟ :)


JayDweeZy

Yesterday we played basketball و we played basketball yesterday تؤدي إلى نفس المعنى


FerasHM

We have played basketball yesterday.


Nada.Sh

يستخدم زمن المضارع التام للتعبير عن فعل حدث في الماضي ولكننا لا نعرف بالضبط وقت حدوثه،

بعكس هذه الجملة فإن وقت وقوع الحدث هو "البارحة" لذا يجب استخدام زمن الماضي البسيط.

هنا فيديو يشرح المضارع التام: https://www.youtube.com/watch?v=d9EVMX38ufA أرجو أن تجده مفيداً :)


FerasHM

أهي صائبة؟

تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.