1. المنتدى
  2. >
  3. الموضوع: English
  4. >
  5. "She had found my phone."

"She had found my phone."

الترجمة:كانت قد وجدَت هاتفي.

November 3, 2014

33 تعليقًا


Ahmedmokht11

كانت قد وجدت تليفوني


rm9A2

كملة وجدت من جعل الجملة ماضي تام قد وجد هاتفي


mujahid79293

السلام عليكم يوجد قروب للواتس للتحدث بالانجليزية لمن يرغب .نرجو التواصل على الرقم +٢٤٩٩١٥٨٠٣٧١١


tahafahed

"كانت قد وجدت" الجملة لا تبدوا منطقية


tahanii1

تليفون كلمه أنكليزيه ( telefhone )


eYOk1

لقد وجدت تليفوني


syriancoas

كانت قد وجدت جوالي


Mary_ah

تمت إضافتها. :)


omarkhasha1

جوالي =my mobile phone


Kazaky

"كانت قد وجدت" الجملة لا تبدوا منطقية


YasserYas

ترجمة الحاضر التام والماضي التام إلى العربية قد يبدو غير منطقيا لأنه يتعلق بالجملة كاملة فمثلاً حتى تصبح العبارة أوضح اليك الجملة التالية : بينما كنت أبحث عن الهاتف في السيارة كانت هي قد وجدته في غرفة المكتب


[مستخدم حسابه معطّل]

    لأنهم في هذا المقطع يدربوك على الشطر الأول من سياق الكلام، لأن الأصل في هذا الزمن أن يكون هناك حدثان كلاهما في الماضي وقد انتهى أحدهما قبل الآخر. مثلا في هذه الجملة يصبح المعنى "هي كانت قد وجدت هاتفي قبل أن نذهب إلى الشاطىء"


samy304940

    كانت قد وجدت تليفوني


ashrafelgo

    تليفوني نفس معني هاتفي


Mezo491914

    كتبت (تليفوني) والكلمة موجودة بترجمتكم ثم تعتبروها خطأ! تبا لكم ولتطبيقكم المستفز


bahifer99

    كتبت "لقد وجدت هاتفي" رغم ذلك الموقع إعتبر الأجابة خاطئة وكتب "لقد وجدَت هاتفي." وهذا من بين المشاكل التي تبعث على الملل ....


Maenaljabi

    مع ان هذه الإجابة اكثر صحة


mrsoufani

    الجملة تحتسب خطأ لمجرد عدم اضافة التشكيل المناسب في كلمة "وجدت".. يجب مراعاة الترجمة الصحيحة و سلامة النص في العربية دون تشكيل و شكراً!


thamer232037

    كانت قد وجدت هاتفي الخلوي اتمنى اضافتها


jalyatimi1

    تلفوني لم تضاف . وقد اعطاني خطأ


9if_bared

    الذي فهمته من التمرين حتى الان أن كلمة ( had ) معناها كان ويتم تصريفها حسب الضمير قبلها. فهمي صحيح؟


3li9far

    كلمة have هنا فعل مساعد (وإن كانت فعلا أصليا لكان معناها تملك) تعمل عمل قد في العربية وحين نأتي بصيغتها الماضية (had) تعمل عمل كان قد. تصرف حسب الضمير قبلها ويضاف إليها اسم المفعول الذي هو نفسه الفعل الذي يلي "كان قد". نحو:

    قد وجدوا هاتفي = They have found my phone

    كانوا قد وجدوا هاتفي = They had found my phone


9if_bared

    أشكرك على الشرح الوافي


Reem.N2

    كانت قد وجدَت جوالي


lUpF2

    تليفونى وهاتفى وجوالى كلها بمعنى واحد


Maenaljabi

    باللغة العربية لا تأتي(قد) مع الفعل الماضي


mMhy7

    كانت قد وجدت تلفوني.... ويقول غير صحيح لماذا


Abokaled9

    تلفون وهاتف اه بس


AhmedAlmaq2

    كانت قد وجدت تلفوني

    تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.