"She had found my phone."

الترجمة:كانت قد وجدَت هاتفي.

November 3, 2014

34 تعليقًا
هذا النقاش مغلق.


Ahmedmokht11

كانت قد وجدت تليفوني


rm9A2

كملة وجدت من جعل الجملة ماضي تام قد وجد هاتفي


tahafahed

"كانت قد وجدت" الجملة لا تبدوا منطقية


[مستخدم حسابه معطّل]

    السلام عليكم يوجد قروب للواتس للتحدث بالانجليزية لمن يرغب .نرجو التواصل على الرقم +٢٤٩٩١٥٨٠٣٧١١


tahanii1

    تليفون كلمه أنكليزيه ( telefhone )


ashrafelgo

    تليفوني نفس معني هاتفي


syriancoas

    كانت قد وجدت جوالي


Mary_ah

    تمت إضافتها. :)


omarkhasha1

    جوالي =my mobile phone


samy304940

    كانت قد وجدت تليفوني


eYOk1

    لقد وجدت تليفوني


Kazaky

    "كانت قد وجدت" الجملة لا تبدوا منطقية


YasserYas

    ترجمة الحاضر التام والماضي التام إلى العربية قد يبدو غير منطقيا لأنه يتعلق بالجملة كاملة فمثلاً حتى تصبح العبارة أوضح اليك الجملة التالية : بينما كنت أبحث عن الهاتف في السيارة كانت هي قد وجدته في غرفة المكتب


    [مستخدم حسابه معطّل]

      لأنهم في هذا المقطع يدربوك على الشطر الأول من سياق الكلام، لأن الأصل في هذا الزمن أن يكون هناك حدثان كلاهما في الماضي وقد انتهى أحدهما قبل الآخر. مثلا في هذه الجملة يصبح المعنى "هي كانت قد وجدت هاتفي قبل أن نذهب إلى الشاطىء"


bahifer99

      كتبت "لقد وجدت هاتفي" رغم ذلك الموقع إعتبر الأجابة خاطئة وكتب "لقد وجدَت هاتفي." وهذا من بين المشاكل التي تبعث على الملل ....


mrsoufani

      الجملة تحتسب خطأ لمجرد عدم اضافة التشكيل المناسب في كلمة "وجدت".. يجب مراعاة الترجمة الصحيحة و سلامة النص في العربية دون تشكيل و شكراً!


thamer232037

      كانت قد وجدت هاتفي الخلوي اتمنى اضافتها


jalyatimi1

      تلفوني لم تضاف . وقد اعطاني خطأ


9if_bared

      الذي فهمته من التمرين حتى الان أن كلمة ( had ) معناها كان ويتم تصريفها حسب الضمير قبلها. فهمي صحيح؟


3li9far

      كلمة have هنا فعل مساعد (وإن كانت فعلا أصليا لكان معناها تملك) تعمل عمل قد في العربية وحين نأتي بصيغتها الماضية (had) تعمل عمل كان قد. تصرف حسب الضمير قبلها ويضاف إليها اسم المفعول الذي هو نفسه الفعل الذي يلي "كان قد". نحو:

      قد وجدوا هاتفي = They have found my phone

      كانوا قد وجدوا هاتفي = They had found my phone


9if_bared

      أشكرك على الشرح الوافي


Reem.N2

      كانت قد وجدَت جوالي


lUpF2

      تليفونى وهاتفى وجوالى كلها بمعنى واحد


Maenaljabi

      باللغة العربية لا تأتي(قد) مع الفعل الماضي


mMhy7

      كانت قد وجدت تلفوني.... ويقول غير صحيح لماذا


Abokaled9

      تلفون وهاتف اه بس


Mezo491914

      كتبت (تليفوني) والكلمة موجودة بترجمتكم ثم تعتبروها خطأ! تبا لكم ولتطبيقكم المستفز


AhmedAlmaq2

      كانت قد وجدت تلفوني


shoshopoda

      كانت قد وجدت تليفونى غلط ليه هو لازم عربيه فصحى بيحبطونا بجد


MhdHazem

      كتبناها صح وطلعت غلط

      تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.