"Shehadfoundmyphone."

الترجمة:كانت قد وجدَت هاتفي.

منذ 4 سنوات

26 تعليقًا


Ahmedmokht11
Ahmedmokht11

كانت قد وجدت تليفوني

منذ 3 سنوات

rm9A2

كملة وجدت من جعل الجملة ماضي تام قد وجد هاتفي

منذ 4 أشهر

mujahid79293

السلام عليكم يوجد قروب للواتس للتحدث بالانجليزية لمن يرغب .نرجو التواصل على الرقم +٢٤٩٩١٥٨٠٣٧١١

منذ سنتين

syriancoas

كانت قد وجدت جوالي

منذ 4 سنوات

Mary_ah

تمت إضافتها. :)

منذ 4 سنوات

omarkhasha1

جوالي =my mobile phone

منذ 3 سنوات

IbrahimEldeahy

تليفون

منذ 3 سنوات

tahanii1

تليفون كلمه أنكليزيه ( telefhone )

منذ 3 سنوات

Kazaky
Kazaky

"كانت قد وجدت" الجملة لا تبدوا منطقية

منذ 3 سنوات

YasserYas

ترجمة الحاضر التام والماضي التام إلى العربية قد يبدو غير منطقيا لأنه يتعلق بالجملة كاملة فمثلاً حتى تصبح العبارة أوضح اليك الجملة التالية : بينما كنت أبحث عن الهاتف في السيارة كانت هي قد وجدته في غرفة المكتب

منذ 3 سنوات

ahm.zu

لأنهم في هذا المقطع يدربوك على الشطر الأول من سياق الكلام، لأن الأصل في هذا الزمن أن يكون هناك حدثان كلاهما في الماضي وقد انتهى أحدهما قبل الآخر. مثلا في هذه الجملة يصبح المعنى "هي كانت قد وجدت هاتفي قبل أن نذهب إلى الشاطىء"

منذ سنة واحدة

tahafahed

"كانت قد وجدت" الجملة لا تبدوا منطقية

منذ 3 سنوات

samy304940

كانت قد وجدت تليفوني

منذ 3 سنوات

eYOk1

لقد وجدت تليفوني

منذ 3 سنوات

SulaimanB.

تلفوني

منذ 3 سنوات

ashrafelgo

تليفوني نفس معني هاتفي

منذ 3 سنوات

bahifer99

كتبت "لقد وجدت هاتفي" رغم ذلك الموقع إعتبر الأجابة خاطئة وكتب "لقد وجدَت هاتفي." وهذا من بين المشاكل التي تبعث على الملل ....

منذ سنتين

mrsoufani

الجملة تحتسب خطأ لمجرد عدم اضافة التشكيل المناسب في كلمة "وجدت".. يجب مراعاة الترجمة الصحيحة و سلامة النص في العربية دون تشكيل و شكراً!

منذ سنتين

thamer232037

كانت قد وجدت هاتفي الخلوي اتمنى اضافتها

منذ سنتين

jalyatimi1

تلفوني لم تضاف . وقد اعطاني خطأ

منذ سنتين

9if_bared

الذي فهمته من التمرين حتى الان أن كلمة ( had ) معناها كان ويتم تصريفها حسب الضمير قبلها. فهمي صحيح؟

منذ سنتين

IlyaAls
IlyaAls

كلمة have هنا فعل مساعد (وإن كانت فعلا أصليا لكان معناها تملك) تعمل عمل قد في العربية وحين نأتي بصيغتها الماضية (had) تعمل عمل كان قد. تصرف حسب الضمير قبلها ويضاف إليها اسم المفعول الذي هو نفسه الفعل الذي يلي "كان قد". نحو:

قد وجدوا هاتفي = They have found my phone

كانوا قد وجدوا هاتفي = They had found my phone

منذ سنتين

9if_bared

أشكرك على الشرح الوافي

منذ سنتين

IlyaAls
IlyaAls

عفوا.

منذ سنتين

Reem.N2
Reem.N2

كانت قد وجدَت جوالي

منذ سنتين

lUpF2
lUpF2

تليفونى وهاتفى وجوالى كلها بمعنى واحد

منذ 10 أشهر
تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.