"لدى الزَّوجان ابناً."

الترجمة:The couple has a son.

November 6, 2014

15 تعليقًا


MaenSwileh

مع couple بنحط have or has ؟

December 10, 2014

Ahmed.AbouZaid

كلمة couple تعني "زوج" (زوج من الأشياء أو الأشخاص) وتعامل معاملة المفرد مثل كلمة family (بطبيعة الحال العائلة تتكون من أكثر من شخص وهذا لا يعني أنها كلمة جمع). http://www.oxforddictionaries.com/definition/english/couple

January 27, 2015

suha966995

I think have

November 5, 2015

yacine795848

نضع has في حالة المؤنث او المذكر الغائب

June 29, 2016

Isra.

الجملة خاطئة نحوياً! الأصل أن تكون: لدى الزوجين ابنٌ.

November 6, 2014

IOGeophysicist

هى الزوجان بتعامل معاملة المفرد!

January 20, 2015

Ahmed.AbouZaid

أيون. كلمة couple تعني "زوج" (زوج من الأشياء أو الأشخاص) وتعامل معاملة المفرد مثل كلمة family (بطبيعة الحال العائلة تتكون من أكثر من شخص وهذا لا يعني أنها كلمة جمع). http://www.oxforddictionaries.com/definition/english/couple

نفس المثال في العربي كلمة "حذاء" ... "اشتريت حذاءً" لا تعني اشتريت فردة واحدة مثلاً.

January 27, 2015

IOGeophysicist

شكرا جزيلا لك لكن للتوضيح لو قال couple فقط بتكون مفرد تاخد has مثلا

لكن لو قال couple of girls بتبقى جمع وتاخد have

a couple of girls were playing marbles

ده اللى انا فهمته هل ده صحيح؟

January 27, 2015

Isra.

مش تماماً. استخدام couple في سياق couple of girls يعطي معنىً مختلفاً. أقرب إلى "المجموعة" منه إلى "الزوج".

الحل هنا أن couple إذا كان معناها في السياق "زوج"، ننظر إلى المعنى الأقرب؛ هل المقصود هو أفراد هذا "الزوج" ومكوناته، وهنا نستخدم have، أم هل المقصود هو "الزوج" كأنه وحدة واحدة وهنا نستخدم has. في الجملة هذه، المقصود هو الزوج كوحدة واحدة بغض النظر عن كل فرد فيه.

ربما المثال هذا أكثر إيضاحاً: لا نقول: the couple is now living apart، لأن كل فرد منهما يعيش وحده. بينما نقول: the couple are now living apart.

:)

January 27, 2015

IOGeophysicist

شكرا جزيلا المعنى الان اصبح واضح لى تماما

January 27, 2015

YamenHaidar

والله حاولت افهم معنى جملة متقدرت ممكن حدا يشرح معناها واستخدامها

September 13, 2015

MohamedKha400591

الزوجين عندهم ولد

December 20, 2015

moharock

الكلمة صح جدا جدا وانتم علي خطاء راجعو نفسكم

June 2, 2016

alinsteve119

The couple has a son

لدى الزوجان ابناً

للزوجين ابن

August 1, 2016

K.W.G

لدى الزوجان ابناء

August 18, 2016
تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.