1. المنتدى
  2. >
  3. الموضوع: English
  4. >
  5. "أيُّهُم الكلب؟"

"أيُّهُم الكلب؟"

الترجمة:Which is the dog?

November 8, 2014

37 تعليقًا


Marwa58

أيهم الكلب لك حتى اللغة العربية ماعاد تفهموها!!!!!! لنعطيكم مثال كلب ضائع فجاء رجلاً قائلاً لصاحب الكلب الضائع هذه مجموعة كلاب انظر أيهم الكلب الخاص بك وخذه المعنى أيهم كلبي أيهم كلبه أيهم الكلب تكتب أو تنطق (is ) للمفرد فأنا عندما سألت أيهم الكلب فالكلب هذا من بين مجموعة كلاب لهذا نكتب له is ارجو ان تكونوا فهمتم


anfas_shukr

السؤال غير منطقي نعم.. لكن البرنامج جدا مثير في تعليمه واستنطاق فهمنا للجمل والتعبيرات، والا فالصحيح أن يطرح السؤال: أيها كلب!! وذلك في حالة وجود مجموعة من الحيوانات، وتسأل طفلك مثلا: اي هذه الحيوانات كلبا؟! أو أيها كلب!! والله تعالى في سورة الكهف يقول: " فلينظر أيها أزكى طعاما" فالقصد للطعام، وليس للناس الذي يملكونه..

أما سؤالهم هنا فهو خاص بالناس واستغفر الله، يعني: ممكن انك تكره رجلا، واخبرت صديقك ان فلانا كلب.. ثم حدث ان اجتمع هذا الرجل مع مجموعة رجال، فأنت تسأله: أيهم كلب!! أي: صاحب الخلق السيء الذي أخبرتني عنه!!.. لأنه كما نعلم أن أيهم لا يمكن أن تكون لغير العاقل.. هذا ما افهمه.. والله اعلم..


T3Yl3

لماذا أضفنا is أتمنا أحد يفدنا بدون لف ودوران ؟؟


anfas_shukr

أتوقع أضفنا is لأن الكلب مفرد.. ولا يوجد فعل أساسي قام به، فجئنا ب is كفعل مساعد.. عاد الله أعلم..


uCYl9

أي جملة بدون فعل خاطئة


5Ie82

يجب اضافه فعل مساعد بعد اي اداة استفهام


Mawiayyy

أعتقد انك على صواب


Mohammed481807

اتوقع وضع ال is نسبة للضمير الغائب وهو الشخص مالك الكلب فسأل لمن الكلب؟ اي انه يسال عن مالك الكلب العاقل


Mohammed481807

اتوقعت السؤال whose dog is it? اسف انا غلطان


uCYl9

أي جملة يجب أن تحوي فعل


anfas_shukr

أين تسافر مشاركاتي؟ هل نزلت في احدى المحطات، ام ماذا!! فاني لا أرى لها حسا ولا وقعا


AeroJabril

هذا البرنامج استخدمه ذكي جدا... بإمكان انت تقراء الانجليزيه ولكن في فقره الاسئله ؟ يريد معرفه انك تستطيع تكون السؤال!! وكيف انت فهمت من السؤال!! وهذا الغايه انك تفهم وليس تكرر فقط .. لذلك هو يقوم بتذكيرك في كل مرة اذانتقلت للمستوى التالي بان المستوى القادم اصعب يعني يقصد ركز جيدا! لاتحفظ فقط .. افهم اولا


mustafa110

which one the dog ? اعتقد اصح هذا الجمله


Sadiq775962

Which dog هم تجي صح


2Nzo

في غلط يا شباب افيدونا


ystA10

ليش عملو ايهما كلب


man.67354

الذي يكون وفي


BALL707629

والله انا تلشؤ الوحيد اللي بعرفوا انو التكرار يعلم الشطار


SamiMohamm5

ايهم الكلب تعني ايهم يكون (is) الكلب. Which is the dog?


bah2-90

سؤال بالتمرين اللي قبله اي حيوانات وما حطينالها فعل مساعد وهون طلب يكون في فعل مساعد ممكن توضيح


GloriaGudalupe

why not just اي الكلب what does it mean أيُّهُم


DARK26748

هههههه ليش من قلنا ايهم الرجل كتبنا a بينما من قلنا ايهم الكلب صارت the تطبيق مضحكة


ayoubderba1

شكرا لكم ولكن كيف احصل على اصدقاء


kokie23

لماذا لم نستعمل whose


AlMokhtar17

أيهم أشارة للجمع بالعربي


AlawiaKafi

ليش which is his dog غلط حتى اني كتبت the غلط


Ammar.123

why we can't use which one is dog


mustafa1-9-8-5

Which one is the dog?


mustafa1-9-8-5

Which one is the dog?

تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.