"Today I read a book."

الترجمة:أنا قرأت اليوم كتاباً.

November 13, 2014

60 تعليقًا


RoRoBntToT

اذا كانت read مضارع ..لماذا جملتي "اليوم اقرأ كتاباً" خطا وصححها "اليوم قرات كتاباً" ؟! :/


Zahorani

بالنتيجة لم أفهم ترجمة الجملة ، هل قرأ الكتاب اليوم أم لا ؟ ، إذا قرأه فتصح الترجمة " اليوم قرات كتابا " ، وإذا لم يقرأه فيجب أن تصح الترجمة : " اليوم سأقرأ كتابا " ولا أعتقد أنكم ستضعونها صحيحة لو كتبناها " سأقرأ " ، هذا إذا أردنا الوصول للمعنى الحقيقي للترجمة الانكليزية أما إذا أردناها كروبوت بغض النظر عن المعنى فأمر آخر


Mary_ah

الجملة الإنجليزية بالفعل تدل على الماضي وأفضل ترجمة لها هي "قرأت اليوم كتاباً". كان هذا خطأً من قبلنا وقد تم التعديل، شكراً لك!


Zahorani

شكرا على التعديل ، جزيتم خيرا ، ما أسعدني فعلا هو التفاعل الايجابي من قبلكم ووصولي للمعنى الحقيقي لترجمة الجملة شكرا Mary


REHAB_ROBY

بس هى مش المفروض تكون اليوم اقرأ كتابا مش قرأت


Mary_ah

اقرأ/قرأت = I read لذلك كلاهما صحيح. :)


Arius.XI

اقرأ/قرأت = I read و لكن النطق كان فى زمن المضارع، بجانب أننا لم ندرس فى هذا المستوى زمن الماضي. فالترجمة الصحيحة هى أقرأ اليوم كتاباً. فى المضارع البسيط. لانه يستخدم أحيانا للتخطيط للمستقبل.


meme574510

لكن تم اعتبارها خاطئة. اليوم اقرأ كتاباً


REHAB_ROBY

اها صحيح شكرا ع التوضيح


0UkV5

كيف يمكنني ان اميز بين الماضي والمضارع


Saeed.Almesfer

يوجد خطأ.. فنطق read في المضارع يختلف عن نطقها في الماضي وإن كانت نفس ال spelling


H.Elsawy

طب ياريت كمان كما تم تصحيح التلاجمة يتم تصحيح النطق


Haasneissa

هذا غير صحيح ان نغيّر زمن الفعل في الترجمة ! ولو كان السؤال ماذا تفعل اليوم ؟ اليوم أقرأ كتابا


AboAyman3

لكن اللفظ المرافق للجملة يدل أنها في الزمن الحاضر. اليوم أقرأ كتاباً


QariZahid

من أين نفهم الجملة الإنجليزية تدل على الماضي?


YazAB

Read ليست فعل ماضي. التصحيح


AbrarAbdul9

انا كتبت اليوم سأقرا كتابا و طلع صح و حط ترجمة اخرى قرات كتابا اليوم .


owaisazmi

اليوم اقرا كتابا...هاذا صحيح.. Here READ is pronounced as "ri:d" not as "red".ri:d is the pronunciation of present tense and red is the pronunciation of past tense.So how read can be past as shown in the translation of قرات?


Seashell128040

اليوم يقرأ كتابا اذا كنت تريدها مضارع لكن الجملة ستصبح غريبة والصحيح هو يقرأ كتابا للمضارع اليوم سوف اقرا كتابا للمستقبل اليوم قرأت كتابا للماضي


fatehdzfateh

اعتقد ان هناك خطاء من ترجمتي ((( اليوم سوف اقراء كتابا )) خطاء ؟


alsltan_ahmed

المفروض اليوم اقرا كتابا


BeshoAbsy

الجملة التي صححها المترجم خطأ


lalo_lalo

الخطأ في النطق لو كانت ماضي كان نطقها زي كلمة red (احمر) اما النطق كان غير كدة كان مضارع


lama39521

انا حطيت اليوم سأقرا كتاباً كيف افرق اذا كان ماضي او مضارع؟


G3Jl5

انا كتبتها (اليوم قرأت كتاباً) وقال لي غلط لماذا


Tabaneh

ليست ماضي


areenalasa

ما زالت الترجمة بالعربية خاطئة حيث ما زالت تدل على الماضي ( ما زالت قرآت وليس آقرأ)


-mostafa

من المفترض ان تكون اليوم انا اقرأ كتاباً


saraalaoce

طيب ممكن حد يقولي شنو الفرق بين اليوم اقرا كتابا واليوم اقرأ كتاب


mmm76434

اليوم قريت كتاب


moussabalq

قرأت اليوم كتابا ، اعتقد هكذا تكتب ، فعل+ فاعل+مفعول به


zenab_Habj

انا بالاساس مو فاهمه الازمنه


HeroHeart0

اقرا / قرأت - كلاهما يعتبر صحيحا وليس إلزاميا ان يكون المعنى فى الماضى - رجاء التوضيح؟


Nouamane20

الجملة خاطئة لان الكلمة read لا يتغير شكلها اذا تغيرت الى اي زمن كان, لهذا فقد وقعنا في الفخ


lalo_lalo

النطق لم يكن في زمن الماضي في كلمة read


Hiba....1

انا بعرف انو الماضي يضاف ed للفعل بأستثناء الأفعال الشاذة يتغير شكل الفعل


monayako

Read فعل مضارع وليس ماضى


AbobkerEla

لكلمه هادي بها خطا من المفروص انها ( اليوم انا سوف اقرا كتابا ) تكون صحيحا


Hassan.Mohamad

كيف اعرف انها ماضي او مضارع


My_Memory

ننصحكم بتخزين كلمات و معاني اللغة الإنجليزية في تطبيق ( ذاكرتي - My Memory ) لضمان تكرار الكلمات في عدة مستويات لتحفظوها و تكرروا مراجعتها طوال السنة في فترات متباعدة دون نسيان.

لتحميل التطبيق : https://play.google.com/store/apps/details?id=com.mymemory20&;hl=ar


UmRian31

انا اذا ما عرفت اضغط على الكلمه ويجيني الترجمه لكن كتبتها صح من وحدي


eman76296

فهموني شو الصح


saidyounes1

Today I read a book الليله انا اقرا كتابا وليس قرات كتابا انا كتبتها خطا ولكن بما تيسر لى من كلمات معروضه


Abuzaid.alwadawi

اليوم أنا أقرأ كتاب


Abuzaid.alwadawi

اليوم أنا قرأت كتابا


baharsayfuldeen

لماذا خطأ هجائي؟؟؟؟؟؟؟؟؟


Rami871563

الكلمة صحيحة فقط الترجمة خاطئة


K9Fg2

مهما كان صح


Alarkani4

المفروض أقرأ ولا كيف يا شباب؟!


BNDR10Q

كلمة read هي نفس الكلمة في جميع الأزمنة


salma876044

لو سمحتو حد يجاوب على السؤل دوولينجو مفيد لنا ؟ اذا هيه لزم يراجع دراسته ..


Arwa.Al-Zaeim

بالمناسبة today من دلائل الحاضر المستمر وليس البسيط يعني الجملة رح تصير Today I am reading a book


EmanAl-Zah

الجملة تشبه في تركيبها الزمن الماضي البسيط....لكن مايدل على إنها في المضارع وجود مايوضح هذا وهي كلمةToday ☝


Arwa.Al-Zaeim

الترجمة للعربية خطأ هي حاضر وهو ترجمها ماضي


samrtag

مش مستريحة للجملة دى، طب كانو خلوها كدا today, i will read abook


KPGX2

في عندي مشكلة في الترجمة


32MI1

كتبتها نفسها


Zf401

لا بل كتبتها صحيح


E_Muhaned

هناك خطأ في الجملة .. في النطق تقول read يعني ليست في الماضي . أنا لم أسمع كلمة red .. .ياريت يتم التصحيح

المناقشات ذات الصلة

تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.