"Today I read a book."

الترجمة:أنا قرأت اليوم كتاباً.

November 13, 2014

54 تعليقًا


RoRoBntToT

اذا كانت read مضارع ..لماذا جملتي "اليوم اقرأ كتاباً" خطا وصححها "اليوم قرات كتاباً" ؟! :/

September 2, 2015

Zahorani

بالنتيجة لم أفهم ترجمة الجملة ، هل قرأ الكتاب اليوم أم لا ؟ ، إذا قرأه فتصح الترجمة " اليوم قرات كتابا " ، وإذا لم يقرأه فيجب أن تصح الترجمة : " اليوم سأقرأ كتابا " ولا أعتقد أنكم ستضعونها صحيحة لو كتبناها " سأقرأ " ، هذا إذا أردنا الوصول للمعنى الحقيقي للترجمة الانكليزية أما إذا أردناها كروبوت بغض النظر عن المعنى فأمر آخر

November 13, 2014

Mary_ah

الجملة الإنجليزية بالفعل تدل على الماضي وأفضل ترجمة لها هي "قرأت اليوم كتاباً". كان هذا خطأً من قبلنا وقد تم التعديل، شكراً لك!

November 15, 2014

Zahorani

شكرا على التعديل ، جزيتم خيرا ، ما أسعدني فعلا هو التفاعل الايجابي من قبلكم ووصولي للمعنى الحقيقي لترجمة الجملة شكرا Mary

November 20, 2014

REHAB_ROBY

بس هى مش المفروض تكون اليوم اقرأ كتابا مش قرأت

February 25, 2015

Mary_ah

اقرأ/قرأت = I read لذلك كلاهما صحيح. :)

February 25, 2015

Arius.XI

اقرأ/قرأت = I read و لكن النطق كان فى زمن المضارع، بجانب أننا لم ندرس فى هذا المستوى زمن الماضي. فالترجمة الصحيحة هى أقرأ اليوم كتاباً. فى المضارع البسيط. لانه يستخدم أحيانا للتخطيط للمستقبل.

February 26, 2015

meme574510

لكن تم اعتبارها خاطئة. اليوم اقرأ كتاباً

September 28, 2015

REHAB_ROBY

اها صحيح شكرا ع التوضيح

February 26, 2015

0UkV5

كيف يمكنني ان اميز بين الماضي والمضارع

September 2, 2015

H.Elsawy

طب ياريت كمان كما تم تصحيح التلاجمة يتم تصحيح النطق

September 19, 2016

Saeed.Almesfer

يوجد خطأ.. فنطق read في المضارع يختلف عن نطقها في الماضي وإن كانت نفس ال spelling

October 22, 2017

Haasneissa

هذا غير صحيح ان نغيّر زمن الفعل في الترجمة ! ولو كان السؤال ماذا تفعل اليوم ؟ اليوم أقرأ كتابا

September 16, 2018

QariZahid

من أين نفهم الجملة الإنجليزية تدل على الماضي?

March 27, 2016

YazAB

Read ليست فعل ماضي. التصحيح

August 16, 2015

AbrarAbdul9

انا كتبت اليوم سأقرا كتابا و طلع صح و حط ترجمة اخرى قرات كتابا اليوم .

April 16, 2017

alsltan_ahmed

المفروض اليوم اقرا كتابا

December 3, 2015

lama39521

انا حطيت اليوم سأقرا كتاباً كيف افرق اذا كان ماضي او مضارع؟

November 17, 2016

owaisazmi

اليوم اقرا كتابا...هاذا صحيح.. Here READ is pronounced as "ri:d" not as "red".ri:d is the pronunciation of present tense and red is the pronunciation of past tense.So how read can be past as shown in the translation of قرات?

December 16, 2016

fatehdzfateh

اعتقد ان هناك خطاء من ترجمتي ((( اليوم سوف اقراء كتابا )) خطاء ؟

May 12, 2017

MX9S1
November 12, 2015

BeshoAbsy

الجملة التي صححها المترجم خطأ

April 2, 2016

lalo_lalo

الخطأ في النطق لو كانت ماضي كان نطقها زي كلمة red (احمر) اما النطق كان غير كدة كان مضارع

September 15, 2016

G3Jl5

انا كتبتها (اليوم قرأت كتاباً) وقال لي غلط لماذا

November 1, 2017

Tabaneh

ليست ماضي

August 24, 2015

areenalasa

ما زالت الترجمة بالعربية خاطئة حيث ما زالت تدل على الماضي ( ما زالت قرآت وليس آقرأ)

January 1, 2016

-mostafa

من المفترض ان تكون اليوم انا اقرأ كتاباً

January 2, 2016

saraalaoce

طيب ممكن حد يقولي شنو الفرق بين اليوم اقرا كتابا واليوم اقرأ كتاب

February 7, 2016

mmm76434

اليوم قريت كتاب

February 12, 2016

moussabalq

قرأت اليوم كتابا ، اعتقد هكذا تكتب ، فعل+ فاعل+مفعول به

March 25, 2016

zenab_Habj

انا بالاساس مو فاهمه الازمنه

April 15, 2016

HeroHeart0

اقرا / قرأت - كلاهما يعتبر صحيحا وليس إلزاميا ان يكون المعنى فى الماضى - رجاء التوضيح؟

June 18, 2016

Nouamane20

الجملة خاطئة لان الكلمة read لا يتغير شكلها اذا تغيرت الى اي زمن كان, لهذا فقد وقعنا في الفخ

August 6, 2016

lalo_lalo

النطق لم يكن في زمن الماضي في كلمة read

August 10, 2016

Hiba....1

انا بعرف انو الماضي يضاف ed للفعل بأستثناء الأفعال الشاذة يتغير شكل الفعل

August 30, 2016

monayako

Read فعل مضارع وليس ماضى

October 9, 2016

AbobkerEla

لكلمه هادي بها خطا من المفروص انها ( اليوم انا سوف اقرا كتابا ) تكون صحيحا

January 6, 2017

Hassan.Mohamad

كيف اعرف انها ماضي او مضارع

May 11, 2017

My_Memory

ننصحكم بتخزين كلمات و معاني اللغة الإنجليزية في تطبيق ( ذاكرتي - My Memory ) لضمان تكرار الكلمات في عدة مستويات لتحفظوها و تكرروا مراجعتها طوال السنة في فترات متباعدة دون نسيان.

لتحميل التطبيق : https://play.google.com/store/apps/details?id=com.mymemory20&;hl=ar

July 13, 2017

UmRian31

انا اذا ما عرفت اضغط على الكلمه ويجيني الترجمه لكن كتبتها صح من وحدي

December 26, 2017

eman76296

فهموني شو الصح

January 12, 2018

saidyounes1

Today I read a book الليله انا اقرا كتابا وليس قرات كتابا انا كتبتها خطا ولكن بما تيسر لى من كلمات معروضه

February 9, 2018

Abuzaid.alwadawi

اليوم أنا أقرأ كتاب

February 13, 2018

Abuzaid.alwadawi

اليوم أنا قرأت كتابا

February 13, 2018

baharsayfuldeen

لماذا خطأ هجائي؟؟؟؟؟؟؟؟؟

March 5, 2018

Rami871563

الكلمة صحيحة فقط الترجمة خاطئة

March 16, 2018

K9Fg2

مهما كان صح

July 19, 2018

EmanAl-Zah

الجملة تشبه في تركيبها الزمن الماضي البسيط....لكن مايدل على إنها في المضارع وجود مايوضح هذا وهي كلمةToday ☝

October 7, 2015

Arwa.Al-Zaeim

الترجمة للعربية خطأ هي حاضر وهو ترجمها ماضي

February 7, 2016

samrtag

مش مستريحة للجملة دى، طب كانو خلوها كدا today, i will read abook

April 18, 2016

KPGX2

في عندي مشكلة في الترجمة

July 22, 2016

32MI1

كتبتها نفسها

February 13, 2017

Zf401

لا بل كتبتها صحيح

March 10, 2017

E_Muhaned

هناك خطأ في الجملة .. في النطق تقول read يعني ليست في الماضي . أنا لم أسمع كلمة red .. .ياريت يتم التصحيح

April 18, 2016

المناقشات ذات الصلة

تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.