1. المنتدى
  2. >
  3. الموضوع: English
  4. >
  5. "It is an important avenue."

"It is an important avenue."

الترجمة:إنه طريق مهم.

November 18, 2014

29 تعليقًا


Mr.MOAYAD

المقصود avenue ذلك الطريق في بلدة أو مدينة ويكون على جنبات الطريق شجر بشكل منتظم أما route فالمقصود به الطريق ( مسار محدد برقم ) كطرق السفر مثلا 65 ROUTE أي الطريق 65 أو المسار 65 وشكرا


AdamElKhattab

صحيح، لكن طريق السفر = Road


AmazonGX

المشكلة بلغتنا العربية كلها تعني طرق


AdamElKhattab

بالفعل خطأ؛ فنحن عندنا طريق و شارع و حارة و زقاق فإختلاف تلك الكلمات - مثل إختلاف كلمات طريق بالإنجليزية - توضح الطرق الصغيرة والكبيرة والتي تصلح للسفر وغيرها.


Zahorani

إنه طريق هام ، لماذا خطأ ، مالفرق بين مهم وهام !!!!!!!


AdamElKhattab

اختلف النحاة في لفظ هام و مهم في ثلاثة آراء...

الأول: جواز قولنا أمر هام ومُهم ولا فرق بينهما.

الثاني: جواز الوجهين مع إيثار المُهم على الهام لأنه أفصح منه.

الثالث: منع مصطلح الهام، والاقتصار على المُهم؛ وحجتهم استعمال العرب (المُهم) للأمر الشديد، و (الهام) للهم وهو الحزن.


Zahorani

جزاك الله خيرا


VictoireGrande

لا يوجد فرق بينهما و لكن القائين على الموقع يجب أن يثروا حصيلتهم من مترادفات اللغة العربية


ja3foorm

في فرق كبير ولو تخصصت في بحث معانيها وإطلاقاتها لوجدته


Hassan.Geo

avenue تعني السبيل أو الطريق المزين الجميل وهذا المصطلح يستخدم في الهندسة المعمارية وهندسة الطرق أثناء تصميم الطرق في المدن ، كان يجوز هنا استخدام التالي : It is an important way It is an important road


lausanne1

avenue أيضا تقع بمعنى جادة .. طريق .. شارع .. اللغة العربية متشعبة و كثيرة و لا يمكن حدها كلمة بالانكليزيى بترجمة و احدة


Ahmedyoussef2789

إنه سبيل مهم !!


moharock

تعني الطريق الخاص بالدولة من حيث الامن او التاريخ او السمعة القطرية او الدولية


krarnzar

Avenue السبيل وليس طريق


se7sawy

لا يوجد فرق بين هام ومهم


AhmedDewed1

Avenue = طريق مشجر


m_princer

ما الفرق بين aveneu و road و route ?


hhFnXT

Avenue طريق مشجرة routeطريق او مسار road شارع او طريق


YWv73

It is an important avenue.


mera520383

Avenue تعني جادة وهي كلمة عربية تعني طريق مزين بالورد والأشجار على جانبيه Way طريق وهي كلمة عامة ممكن يكون طريق ترابي غير معبد أو درب أو مسار High way طريق سريع Street شارع معبّد


ibrahemalb3

اتضح من خلال اجابات اغلب اعضاء النادي لايوجد فرق بين شارع وطريق وشكرا


SafohSalah

انها اصح لان طريق مؤنث ولا نقول انه طريق بل إنها طريق او جادة كذلك مؤنث ..هي هذه طريق .. وشكرا


SafohSalah

وهذه سبيلي. وسُبل وسبيل


SafohSalah

انها طريق هو الصحيح .. بدلا عن انه طريق..المحجة البيضاء تعني طريق كما قال رسول الله (ص) وجادة كلها طريق وجادة ومحجة ..الطريق سالكة وسُلك والله اعلم


TYQq396146

عليه الصلاة وعليه الصلام


Ksko12

فأبين أن يحملنها أبيت أن أحمل قسم أبيت أن احمل على عاتقي أمانة العالم والكرة الأرضية أبيت أن احمل أمانة العالمين أتركوني بحالي أرجوكم أن لا أستطيع ولست بكفوء لهذه المسوؤلية العظيمة أنا فقيرة أعبد ربي على قدر استطاعتي أرحوكم أتركوني لربي


Ksko12

أرجوكم أتركوني لربي

تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.