"Is there a life after death?"

الترجمة:هل هناك حياة بعد الموت؟

November 21, 2014

37 تعليقًا
هذه المناقشة مغلقة.


Nourdahik

قال تعالى:۞ وَقَالَ الَّذِينَ لَا يَرْجُونَ لِقَاءَنَا لَوْلَا أُنزِلَ عَلَيْنَا الْمَلَائِكَةُ أَوْ نَرَىٰ رَبَّنَا ۗ لَقَدِ اسْتَكْبَرُوا فِي أَنفُسِهِمْ وَعَتَوْا عُتُوًّا كَبِيرًا (21)يَوْمَ يَرَوْنَ الْمَلَائِكَةَ لَا بُشْرَىٰ يَوْمَئِذٍ لِّلْمُجْرِمِينَ وَيَقُولُونَ حِجْرًا مَّحْجُورًا(22) وَقَدِمْنَا إِلَىٰ مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاءً مَّنثُورًا (23)أَصْحَابُ الْجَنَّةِ يَوْمَئِذٍ خَيْرٌ مُّسْتَقَرًّا وَأَحْسَنُ مَقِيلًا (24) وَيَوْمَ تَشَقَّقُ السَّمَاءُ بِالْغَمَامِ وَنُزِّلَ الْمَلَائِكَةُ تَنزِيلًا (25)الْمُلْكُ يَوْمَئِذٍ الْحَقُّ لِلرَّحْمَٰنِ ۚ وَكَانَ يَوْمًا عَلَى الْكَافِرِينَ عَسِيرًا (26)وَيَوْمَ يَعَضُّ الظَّالِمُ عَلَىٰ يَدَيْهِ يَقُولُ يَا لَيْتَنِي اتَّخَذْتُ مَعَ الرَّسُولِ سَبِيلًا(27) يَا وَيْلَتَىٰ لَيْتَنِي لَمْ أَتَّخِذْ فُلَانًا خَلِيلًا (28)لَّقَدْ أَضَلَّنِي عَنِ الذِّكْرِ بَعْدَ إِذْ جَاءَنِي ۗ وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِلْإِنسَانِ خَذُولًا(29) وَقَالَ الرَّسُولُ يَا رَبِّ إِنَّ قَوْمِي اتَّخَذُوا هَٰذَا الْقُرْآنَ مَهْجُورًا (30)وَكَذَٰلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوًّا مِّنَ الْمُجْرِمِينَ ۗ وَكَفَىٰ بِرَبِّكَ هَادِيًا وَنَصِيرًا(31) وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لَوْلَا نُزِّلَ عَلَيْهِ الْقُرْآنُ جُمْلَةً وَاحِدَةً ۚ كَذَٰلِكَ لِنُثَبِّتَ بِهِ فُؤَادَكَ ۖ وَرَتَّلْنَاهُ تَرْتِيلًا (32)


RayyanSheh1

الله يجزاك خير اخوي ويكثر من امثالك اللي فقدو في زمنا الحالي


Alwaleed996810

بلا شك انت حافظة للقرآن


ibnalsammad

بﻻ شك! Without a doubt!


Nourdahik

ألاحظ في المناقشة ان الكل يجاوب عن السؤال الذي طُرِح مع ان هذا البرنامج للترجمة وليس لطرح الأجوبة وبهذا نستنتج ان الجمل التي يعطوننا إياها تأثر فينا وليس فقط مجرد ترجمة .. ولهذا نحن المسلمون نطالب ديولينغو بحذف الجمل التي تحتوي على :اشرب الخمر ، لدي نبيذ. سأشرب البيرة وإلخ من الجمل التي لا تناسبنا كمسلمين واستبدالها بالنفي كجملة انا لااشرب الخمر او اشرب الحليب ..وهكذا..ودين الإسلام مُستهدف ولديه أعداء وهو مستهدف منذ القدم لأنه مخالف للنفس التي تحب أن تحيا كما تريد من دون ضوابط والإسلام يحد منها ..قال تعالى :{وأما من خاف مقامَ ربّه ونهى النفس عن الهوى فإن الجنة هي المأوى} {بل تُؤثِرون الحياةَ الدُنيا والآخِرةُ خيرٌ وأبقى} الإسلام دين جميل :)


MOAZAMMAR3

اقسم انك محترم الله يخليك وانا مع رايك هيا دي لونج اجب رغاباتنا وشكرا


HamodyMohd

يعجبني المسلمين من كل البلاد العربية حبايبي ❤


Aboodixgamer

شكرا انا مسلم و ادعو الناس للاسلام


LD813

نعم yes there is life but long life no death again but now just now before death you select your long life you want to be in heaven or want be in hell this your chance do not lose it


So_70

sure!

بالطبع!


nadia97528

لا اله الا الله محمد رسول الله


SamerAlmti1

الله يرحمنا ويرحم موتانا


kiradz987

" هل بعد الموت حياة " صحيحة ايضا يجب أن تضاف


BajroSpaho

هل توجد حياة بعد الموت؟


AmazonGX

This word is creppy


mekko4

if there is no other life after death what would all Quran is writen about


XLJa2

طبعاً يوجد انها البرزخ Of course there is


yamenmelsy

Of course ..it is the real life


RizgarM.A.

نعم دون أدنى شك Yes without any doubt


Abdelrahma97797

نعم، ولولا تلك الحياه لتقاتلنا وسرقنا وكذبنا ومنعنا وقسونا، لكنا اسوأ من الوحوش في الغابه


SmailSmen

نعم بالطبع الحساب والعقاب


Tiefh

بالطبع هناك حساب وعقاب وجزاء اما جنة او نار لكل شخص لايعلم الاسلام يقراء سورة المائدة وسورة مريم


Gomaasheha2

sure, yes there's a life after death and also there are heaven and hill


Med-Safwane

hell = جحيم hill = تل (هضبة)


ALIAHMEDAL388514

نعم وبالتأكيد


MohammedAb52777

ليه وضعنا a قبل life مع ان الحياة لا يوجد لها جمع


Leopard_78

Yes , there is , get ready in this life


yog23

I do not know but I hope I will never see my father and mother and all my family and anybody I saw them in my life


salaam..samo

اللهم لا عيش إلا عيش الآخرة

تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.