"I do not have any answers."

الترجمة:لا أملكُ أي أجوبة.

منذ 4 سنوات

30 تعليقًا


Zahorani

لا أملك أي إجابات أو أجوبة خطأ ، لأن أي تستخدم للمفرد في العربية ، يعني لا أملك حتى إجابة واحدة ، والترجمة الصحيحة يجب أن تكون " ليس لدي أي من الاجابات " يعني أي إجابة من الاجابات ، وشكرا لكم على تفهمكم ...

منذ 4 سنوات

ABTASM

في اللغة العربية الترجمة الصحيحة لهذه العبارة "لا املك اية اجوبة" فـ اي تستخدم للمفرد و أيةٌ تستخدم للجمع..و أي اذا استخدمت للجمع فإنها تصبح سؤال "أيُ أجوبة؟" وتستخدم "أي" للتفهم ، مثلاً "اي إنَ ماقلتهُ أجوبه" ..

منذ 3 سنوات

Zahorani

السيدة ABTASM ، بداية سنتناقش عن أي واية في اللغة العربية بغض النظر عن جملة الترجمة الانكليزية والتي يستعملونها هم أي في الانكليزية بخلافنا نحن العرب فيقولون any وياتي غالبا بعدها جمع عندهم مثل الحالة هنا answers ، تقولين أن أي تستخدم للمفرد ، وانا معك في هذا الكلام وازيد على ذلك أنها تستخدم للمفرد المذكر والمؤنث " لا أملك أي جواب او إجابة "، وتقولين أن أية للجمع ، ولست معك في ذلك ، فإنها مؤنث أي وتستخدم فقط للمفرد المؤنث مثل " لا أملك أية إجابة " وهنا أتكلم عن اي التي تحمل معنى الابهام ، ولست اتحدث عن الاستفهامية ولا الشرطية ولا التفسيرية ولا الموصولة، أما إذا أردنا ان نساير جملة الانجليزية ونحاول ترجمتها فنقول " لا أملك أياً من الأجوبة " بتقدير محذوف " لا أملك أي جواب من الأجوبة أو أي وأية إجابة من الأجوبة "بزيادة من قبل الجمع ، وهذا من الفصاحة في الكلام ، ويجوز أن أقول لا املك أجوبة أما إذا قلت لا أملك أي أو أية اجوبة ففيها ركاكة ، لأن أي هنا تستخدم لفرد من الجنس إذا كان معدودا مثل " لا أملك أي كتاب " أي كتاباً واحداً ، أو تستخدم للجنس إذا كان غير معدود مثل " لا أملك أي مال " ، والله تعالى أعلم ،

منذ 3 سنوات

yaliyev

I do not know when Arabic uses ليس and when لا.

منذ 4 سنوات

Zahorani

we use لا in the action sentences, that mean it must followed with a verb, like don't in English " Don't go لا تذهب ، تذهب فعل ", while ليس comes in the nominal sentences, and that mean it must followed with a noun ليست السماء صافية ، السماء اسم that mean " ليس = not " in English, hope this will help

منذ 3 سنوات

yaliyev

Thanks. What you said is very helpful, Ustad Zahorani.

منذ 3 سنوات

Zahorani

No thanks, It's my duty to help if I could, you welcome

منذ 3 سنوات

eLmd2

مفهمتش حاجة

منذ سنتين

Zahorani

أخي الكريم ، هذا السائل لغته الأم ليست العربية وهو يسأل متى نستعمل " ليس " و " لا " ن فأجبته أننا نستعمل " لا " في الجمل الفعلية وهذا يعني أن بعد " لا " يجب أن يأتي فعل مثال " لا تذهب " ، بينما تستعمل " ليس " في الجمل الاسمية ، وهذا يعني انه يجب أن يأتي بعدها اسم ، مثال " ليست السماء صافية " ، وهذا يعني أن " لا " تكافئ do not فيما إن " ليس " تكافئ not في الانجليزية

منذ سنتين

Rosered289159

That is greet

منذ سنة واحدة

Princess3lovely

where are you from ?!

منذ سنتين

yaliyev

Azerbaijan

منذ سنتين

abdelwahabghorab

egypt

منذ سنتين

Rosered289159

Thats greet

منذ سنة واحدة

7aMoGy

صحيح

منذ سنتين

RimarioSan

! Is it right like this : I don't have any answers

منذ 3 سنوات

SarahFaraj

لا داعي للتشكيل "الضمة" .. لا يجب أن تظهر الجملة خطأ فقط بسبب الضمة

منذ سنتين

youssef.abdlla

أظُنُّ أَنّهُ يَجِبُ أَن نُعَوَّدَ أَنفُسَنا عَلَى التّشْكِيل لأَنّ خُلُوّ لُغتِنا العَرَبِية مِنهُ سَيَكونُ تَحْريفاً لَهَا

منذ 10 أشهر

Ali691102

ايه فايدة فعل do هنا

منذ سنتين

AyaAla0

اجابات خطا ليه

منذ سنتين

EmadAli20

زملائي وزميلاتي الأعزاء لن نستطيع الوصول الى مرحلة الطلاقة في اللغة الإنجليزية الا من خلال التواصل مع بعضنا البعض على مواقع التواصل الاجتماعي فنرجو من الجميع ان يضعوا ايميلاتهم اوحساباتهم او ارقام هواتفهم علشان نتواصل مع بعضنا وتعم الفائدة للجميع يا اخواني وفقنا الله جميعا الى مايحبه ويرضاه. حسابي على فيسبوك 00967774296026 حسابي على واتس اب 00967716955646 عنوان البريدالالكتروني 5www.emad1995@gmail.com

منذ سنتين

Thunayyan82

ليس لدي اجابات اخرى

وضعت الاجابة اعلاه وهي صحيحة ، فاعطاني خطأ

منذ سنتين

Da3m.

أنا لا أملك (أية) أو (أي) نفس المعنى .. عن الفلسفة الزايدة!

منذ سنتين

Vel83

ارجوا من المترجم ان ﻻيدقق بالعربية اكثر من اللزوم الغاية التعلم اﻻنكليزية في ابسط صورها حتى نتوصل ﻻتكلم اﻻعتيادي وبالتطوير تحسين اللغة حسب القواعد النطقية الفصحى وانت تستعمل اللغة المصرية الدارجة وتمزج بين الفصحى والعامة....وشكرآ

منذ سنتين

RadwaAlexo

ليس لظي اجابات اخرى لا ليه؟

منذ سنة واحدة

Adnan28011

عندي. - معي كلمات مترادفات في اللغه العربيه يرجا التعديل انا ليس (عندي _ معي ) اي جواب

منذ سنة واحدة

karim58476

ليس لدي اي اجابات

منذ سنة واحدة

z0dV1

هناك خطا في الترجمة

منذ سنة واحدة

Rosered289159

I do not have any answers

منذ سنة واحدة

EssamAbdul7

ليس لدي أجوبة

منذ شهرين
تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.