1. المنتدى
  2. >
  3. الموضوع: English
  4. >
  5. "I do not have any answers."

"I do not have any answers."

الترجمة:لا أملكُ أي أجوبة.

November 24, 2014

36 تعليقًا


Zahorani

لا أملك أي إجابات أو أجوبة خطأ ، لأن أي تستخدم للمفرد في العربية ، يعني لا أملك حتى إجابة واحدة ، والترجمة الصحيحة يجب أن تكون " ليس لدي أي من الاجابات " يعني أي إجابة من الاجابات ، وشكرا لكم على تفهمكم ...


ABTASM

في اللغة العربية الترجمة الصحيحة لهذه العبارة "لا املك اية اجوبة" فـ اي تستخدم للمفرد و أيةٌ تستخدم للجمع..و أي اذا استخدمت للجمع فإنها تصبح سؤال "أيُ أجوبة؟" وتستخدم "أي" للتفهم ، مثلاً "اي إنَ ماقلتهُ أجوبه" ..


Zahorani

السيدة ABTASM ، بداية سنتناقش عن أي واية في اللغة العربية بغض النظر عن جملة الترجمة الانكليزية والتي يستعملونها هم أي في الانكليزية بخلافنا نحن العرب فيقولون any وياتي غالبا بعدها جمع عندهم مثل الحالة هنا answers ، تقولين أن أي تستخدم للمفرد ، وانا معك في هذا الكلام وازيد على ذلك أنها تستخدم للمفرد المذكر والمؤنث " لا أملك أي جواب او إجابة "، وتقولين أن أية للجمع ، ولست معك في ذلك ، فإنها مؤنث أي وتستخدم فقط للمفرد المؤنث مثل " لا أملك أية إجابة " وهنا أتكلم عن اي التي تحمل معنى الابهام ، ولست اتحدث عن الاستفهامية ولا الشرطية ولا التفسيرية ولا الموصولة، أما إذا أردنا ان نساير جملة الانجليزية ونحاول ترجمتها فنقول " لا أملك أياً من الأجوبة " بتقدير محذوف " لا أملك أي جواب من الأجوبة أو أي وأية إجابة من الأجوبة "بزيادة من قبل الجمع ، وهذا من الفصاحة في الكلام ، ويجوز أن أقول لا املك أجوبة أما إذا قلت لا أملك أي أو أية اجوبة ففيها ركاكة ، لأن أي هنا تستخدم لفرد من الجنس إذا كان معدودا مثل " لا أملك أي كتاب " أي كتاباً واحداً ، أو تستخدم للجنس إذا كان غير معدود مثل " لا أملك أي مال " ، والله تعالى أعلم ،


yaliyev

I do not know when Arabic uses ليس and when لا.


Zahorani

we use لا in the action sentences, that mean it must followed with a verb, like don't in English " Don't go لا تذهب ، تذهب فعل ", while ليس comes in the nominal sentences, and that mean it must followed with a noun ليست السماء صافية ، السماء اسم that mean " ليس = not " in English, hope this will help


yaliyev

Thanks. What you said is very helpful, Ustad Zahorani.


Zahorani

No thanks, It's my duty to help if I could, you welcome


eLmd2

مفهمتش حاجة


Zahorani

أخي الكريم ، هذا السائل لغته الأم ليست العربية وهو يسأل متى نستعمل " ليس " و " لا " ن فأجبته أننا نستعمل " لا " في الجمل الفعلية وهذا يعني أن بعد " لا " يجب أن يأتي فعل مثال " لا تذهب " ، بينما تستعمل " ليس " في الجمل الاسمية ، وهذا يعني انه يجب أن يأتي بعدها اسم ، مثال " ليست السماء صافية " ، وهذا يعني أن " لا " تكافئ do not فيما إن " ليس " تكافئ not في الانجليزية


Princess3lovely

where are you from ?!


Ali691102

ايه فايدة فعل do هنا


RimarioSan

! Is it right like this : I don't have any answers


SarahFaraj

لا داعي للتشكيل "الضمة" .. لا يجب أن تظهر الجملة خطأ فقط بسبب الضمة


youssef.abdlla

أظُنُّ أَنّهُ يَجِبُ أَن نُعَوَّدَ أَنفُسَنا عَلَى التّشْكِيل لأَنّ خُلُوّ لُغتِنا العَرَبِية مِنهُ سَيَكونُ تَحْريفاً لَهَا


AyaAla0

اجابات خطا ليه


EmadAli20

زملائي وزميلاتي الأعزاء لن نستطيع الوصول الى مرحلة الطلاقة في اللغة الإنجليزية الا من خلال التواصل مع بعضنا البعض على مواقع التواصل الاجتماعي فنرجو من الجميع ان يضعوا ايميلاتهم اوحساباتهم او ارقام هواتفهم علشان نتواصل مع بعضنا وتعم الفائدة للجميع يا اخواني وفقنا الله جميعا الى مايحبه ويرضاه. حسابي على فيسبوك 00967774296026 حسابي على واتس اب 00967716955646 عنوان البريدالالكتروني 5www.emad1995@gmail.com


Thunayyan82

ليس لدي اجابات اخرى

وضعت الاجابة اعلاه وهي صحيحة ، فاعطاني خطأ


Da3m.

أنا لا أملك (أية) أو (أي) نفس المعنى .. عن الفلسفة الزايدة!


Vel83

ارجوا من المترجم ان ﻻيدقق بالعربية اكثر من اللزوم الغاية التعلم اﻻنكليزية في ابسط صورها حتى نتوصل ﻻتكلم اﻻعتيادي وبالتطوير تحسين اللغة حسب القواعد النطقية الفصحى وانت تستعمل اللغة المصرية الدارجة وتمزج بين الفصحى والعامة....وشكرآ


RadwaAlexo

ليس لظي اجابات اخرى لا ليه؟


Osmanfarha1

ليس لدي أي من الأجوبة.. ليه خطأ؟


ahmed457992

انا لا املك اي اجوبة لي اي مهمة انا كتبتها من دون اي و حسبها غلط ممكن متابعة بليز و انا رح اردها


Adnan28011

عندي. - معي كلمات مترادفات في اللغه العربيه يرجا التعديل انا ليس (عندي _ معي ) اي جواب


karim58476

ليس لدي اي اجابات


z0dV1

هناك خطا في الترجمة


Rosered289159

I do not have any answers


EssamAbdul7

ليس لدي أجوبة


AhmedElsha187065

"ليس لدي أجوبة" و "ليس لدي إجابات" تساوي لا أملك أجوبة ، بل ما أجبته أوقع و أفض لغوياً من إجاباتكم


SuraYAL-kh

بسير كمان..... لا اعرف اي جواب


MessaoudTa2

لا أملك اي أجوبة او لا أجوبة لدي نفس المعنى باللغة العربية


EbtisamHus

نفس المعني ما الفرق بين لا املك اجوبه ولا اجوبه لدي

تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.