"It has not rained yesterday."

الترجمة:إنها لم تمطر بالأمس.

December 1, 2014

37 تعليقًا


8877mahmoud

معنى الجملة، أنها لم تمطر بالأمس وفي زمن التكلم أيضا لم تمطر. أما it didn't rain yesterday فالمعنى :لم تمطر بالأمس لكن قد تكون تمطرأثناء الكلام

May 13, 2015

Habo0osh

ماينفع نقول it didn't rain yesterday ? + انا مااعرف افرق متى نستخدم الماضي البسيط والمضارع التام ؟

April 12, 2015

ZainZain8

الماضي البسيط يستخدم عند تحديد الوقت ...اما المضارع التام يستخدم عند عدم الاهتمام بالوقت وفي هذه الجملة برايي يجب استخدام الماضي التام

May 23, 2016

MohammadTaqi98

الماضي التام ؟ يعني لا ماضي بسيط ولا مضارع تام! لا يمكنك استخدام الماضي التام بهذه الجملة ...

April 23, 2017

Baraa387501

ماضي بسيط امر تم وانتهى من فترة زمنية لكن مضارع تام لازالت اثار العمل موجودة It has not rained yesterday . والى الان لم تمطر نصيحتي تعلمو القواعد بسياق ومن السمع للمتحدثين باللغة افضل ، ^_^

October 26, 2015

mujahid79293

السلام عليكم يوجد قروب للواتس للتحدث بالانجليزية لمن يرغب .نرجو التواصل على الرقم +٢٤٩٩١٥٨٠٣٧١١

February 19, 2016

AL0O0SH

حسب ماهو مكتوب في كتاب Essential English Grammar من Cambridge Do not use the present perfect with a finished time و كلمة yesterday تعتبر finished time

May 18, 2015

natiq.albasri

لماذا اتت yesterday في ذلك الزمن وهو المضارع التام,,,,,,هل هناك خطأ تقني ارجو التوضيح

July 24, 2015

nogaaly

ياريت تشرحو المضارع التام علشان الحل يبقى بإفادة و نكسب وقت

July 7, 2015

llusx

نعمل على ذلك، الشروحات ستأتي تباعاً.

July 7, 2015

alshimaa9

مش قدره افهم الفرق بين الماضي البسيط و المضارع التام

October 24, 2015

Aya989675

انها لم تمطر الأمس ؟؟

November 15, 2015

nermo_aly

متخلبطة جدا بين المضارع التام و الماضي البسيط

April 26, 2016

Rosered289159

ما امطرت بالامس هل هي صحيحه

October 29, 2016

MomenAlGhazouly

اتوقع انه يوجد خطأ هنا اما ان تكتب بدل Yesterday ,, yet يعني لغاية الان او تعامل معاملة الماضي البسيط نرجو التوضيح من المشرفيين

September 16, 2015

alinsteve119

It has not rained yesterday

انها لم تمطر بالامس

May 1, 2016

IshraqNajah

مختصر نفيد النضارع التام لا يمكن تحديد معه زمن ..صح هو ماضي بدون زمن محدد .اما بالنسبة للجملة هنا تعتبر خاطئة لان استخدم yesterday ...

April 28, 2017

AssiAssi2

اووه ما هذه الاخطاء يستخدمون yesrerday

July 15, 2017

Mohammed98976

في المضارع التام لا يجب تحديد الوقت اذا ما هو الزمن الذي يجب ان تكون عليه الجملة هل هو الماضي التام ام البسيط ؟

July 15, 2017

Zahorani

what is the difference in meaning between it and " it did not rain yesterday " "

December 1, 2014

MohammadTaqi98

الاولى انها لم تمطر الامس ولحد الان ما مطرت اما الثانية انا لم تمطر الامس فقط وقد تكون الان تمطر ...

April 23, 2017

bashirwesam

yesterday المفروض لا تستخدم مع المضارع التام ؟؟؟ ارجوا التوضيح

May 9, 2015

AhmedAshma3

Simple past

October 16, 2015

ingabdou

لم تمطر البارحة ؟؟

November 14, 2015

YasserYas

اعتقد استخدام كلمة yesterday خطأ هنا .. فالجملة تصبح في زمن الماضي البسيط ربما لو استبدلتموها ب since yesterday لكان المعنى اوضح

January 14, 2016

MohammadTaqi98

التفاتة جيدة حول استخدام since :) نعم لكانت الجملة تامة المعنى ...

April 23, 2017

alinsteve119

It has not rained yesterday

May 1, 2016

ZainZain8

انا برأيي هي الجملة خاطئة .... طالما تم تحديد للزمن " yesterday " يجي استخدام الماضي التام

May 23, 2016

mohammeddi12

بل صحيحة هي مضارع تام

July 30, 2016

MohammadTaqi98

لا يمكن استخدام الماضي التام الا في حديثين في الماضي اي جملتين ...

April 23, 2017

Fatma703030

It has not rained yesterday انها لم تمطر بالامس

September 27, 2016

dunia311495

This sentence is wrong because we don't use present perfect tens with yesterday

October 31, 2016

bosy490307

كلمة yesterday لا تسخدم مع present perfect واستفسرت على الجملة من قبل استاذي ف الكورس قال الجملة خاطئة

May 28, 2017

salem101

ما هذا الخطا الفادح ي اخوان نحن نعلم انه لا يمكن استخدام الزمن (yesterday)في ( المضارع التام) وهذا الفارق والتمييز بينه وبين ( المضارع البسيط)

June 8, 2017

IshraqNajah

من المفروض تكون لم تمطر امس Did not rain yesterday تكون ماضي بسيط لان تم تحديده من كلمة البارحه yesterday المضارع التام هو ماضي بدون تحديد وقت

March 7, 2019
تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.