"Ithasnotrainedyesterday."

الترجمة:إنها لم تمطر بالأمس.

منذ 4 سنوات

36 تعليقًا


8877mahmoud

معنى الجملة، أنها لم تمطر بالأمس وفي زمن التكلم أيضا لم تمطر. أما it didn't rain yesterday فالمعنى :لم تمطر بالأمس لكن قد تكون تمطرأثناء الكلام

منذ 3 سنوات

Habo0osh

ماينفع نقول it didn't rain yesterday ? + انا مااعرف افرق متى نستخدم الماضي البسيط والمضارع التام ؟

منذ 3 سنوات

ZainZain8

الماضي البسيط يستخدم عند تحديد الوقت ...اما المضارع التام يستخدم عند عدم الاهتمام بالوقت وفي هذه الجملة برايي يجب استخدام الماضي التام

منذ سنتين

MohammadTaqi98

الماضي التام ؟ يعني لا ماضي بسيط ولا مضارع تام! لا يمكنك استخدام الماضي التام بهذه الجملة ...

منذ سنة واحدة

Baraa387501

ماضي بسيط امر تم وانتهى من فترة زمنية لكن مضارع تام لازالت اثار العمل موجودة It has not rained yesterday . والى الان لم تمطر نصيحتي تعلمو القواعد بسياق ومن السمع للمتحدثين باللغة افضل ، ^_^

منذ 3 سنوات

mujahid79293

السلام عليكم يوجد قروب للواتس للتحدث بالانجليزية لمن يرغب .نرجو التواصل على الرقم +٢٤٩٩١٥٨٠٣٧١١

منذ سنتين

AL0O0SH

حسب ماهو مكتوب في كتاب Essential English Grammar من Cambridge Do not use the present perfect with a finished time و كلمة yesterday تعتبر finished time

منذ 3 سنوات

natiq.albasri

لماذا اتت yesterday في ذلك الزمن وهو المضارع التام,,,,,,هل هناك خطأ تقني ارجو التوضيح

منذ 3 سنوات

nogaaly

ياريت تشرحو المضارع التام علشان الحل يبقى بإفادة و نكسب وقت

منذ 3 سنوات

llusx
llusx

نعمل على ذلك، الشروحات ستأتي تباعاً.

منذ 3 سنوات

alshimaa9

مش قدره افهم الفرق بين الماضي البسيط و المضارع التام

منذ 3 سنوات

Aya989675

انها لم تمطر الأمس ؟؟

منذ 3 سنوات

nermo_aly

متخلبطة جدا بين المضارع التام و الماضي البسيط

منذ سنتين

Rosered289159

ما امطرت بالامس هل هي صحيحه

منذ سنتين

MomenAlGhazouly

اتوقع انه يوجد خطأ هنا اما ان تكتب بدل Yesterday ,, yet يعني لغاية الان او تعامل معاملة الماضي البسيط نرجو التوضيح من المشرفيين

منذ 3 سنوات

alinsteve119

It has not rained yesterday

انها لم تمطر بالامس

منذ سنتين

IshraqNajah

مختصر نفيد النضارع التام لا يمكن تحديد معه زمن ..صح هو ماضي بدون زمن محدد .اما بالنسبة للجملة هنا تعتبر خاطئة لان استخدم yesterday ...

منذ سنة واحدة

AssiAssi2

اووه ما هذه الاخطاء يستخدمون yesrerday

منذ سنة واحدة

Mohammed98976

في المضارع التام لا يجب تحديد الوقت اذا ما هو الزمن الذي يجب ان تكون عليه الجملة هل هو الماضي التام ام البسيط ؟

منذ سنة واحدة

Zahorani
Zahorani

what is the difference in meaning between it and " it did not rain yesterday " "

منذ 4 سنوات

MohammadTaqi98

الاولى انها لم تمطر الامس ولحد الان ما مطرت اما الثانية انا لم تمطر الامس فقط وقد تكون الان تمطر ...

منذ سنة واحدة

bashirwesam

yesterday المفروض لا تستخدم مع المضارع التام ؟؟؟ ارجوا التوضيح

منذ 3 سنوات

AhmedAshma3

Simple past

منذ 3 سنوات

ingabdou

لم تمطر البارحة ؟؟

منذ 3 سنوات

YasserYas

اعتقد استخدام كلمة yesterday خطأ هنا .. فالجملة تصبح في زمن الماضي البسيط ربما لو استبدلتموها ب since yesterday لكان المعنى اوضح

منذ 3 سنوات

MohammadTaqi98

التفاتة جيدة حول استخدام since :) نعم لكانت الجملة تامة المعنى ...

منذ سنة واحدة

alinsteve119

It has not rained yesterday

منذ سنتين

ZainZain8

انا برأيي هي الجملة خاطئة .... طالما تم تحديد للزمن " yesterday " يجي استخدام الماضي التام

منذ سنتين

mohammeddi12
mohammeddi12

بل صحيحة هي مضارع تام

منذ سنتين

MohammadTaqi98

لا يمكن استخدام الماضي التام الا في حديثين في الماضي اي جملتين ...

منذ سنة واحدة

Fatma703030

It has not rained yesterday انها لم تمطر بالامس

منذ سنتين

dunia311495

This sentence is wrong because we don't use present perfect tens with yesterday

منذ سنتين

bosy490307

كلمة yesterday لا تسخدم مع present perfect واستفسرت على الجملة من قبل استاذي ف الكورس قال الجملة خاطئة

منذ سنة واحدة

salem101

ما هذا الخطا الفادح ي اخوان نحن نعلم انه لا يمكن استخدام الزمن (yesterday)في ( المضارع التام) وهذا الفارق والتمييز بينه وبين ( المضارع البسيط)

منذ سنة واحدة
تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.