"She walks."

الترجمة:هي تمشي.

December 5, 2014

23 تعليقًا


ABBaS.Al-DaRrAjI

المضارع البسيط Present simple 

What do we mean by ( Present simple)? ماذا نعني بالزمن المضارع البسيط؟ هو: الفعل الذي نستخدمه للتحدث عن حدث معين لا يحدث في الماضي بل يحدث الآن في الأوقات الحالية وهذا الحدث يحدث بتكرار أو عادة أو إنه حقيقة ثابتة لاتتغير أو شيء من المتعارف عليه أنه صحيح.ولابد أن نفرق بين المضارع البسيط Present simple والمضارع المستمر present continous

<h1>طريقة صياغة الفعل المضارع البسيط</h1>

How to form present simple?

طبعا يوجد طريقتين لصياغة المضارع البسيط Present simple

أولا: Subject + verb (s) +object إذا فاعل ثم الفعل مضافا معه حرف الـ (s) الملحقة بالفعل ثم المفعول به لكن فيه ملاحظه مهمة هنا إنه : لابد إضافة حرف ال (s) في الفعل في حالة توفر شرطين ضرورين:1- الشرط الأول :إذا كان الفاعل في بداية الجملة عبارة عن الضمائر التالية He , She , It إذا لو توفرت هذه الثلاث الضمائر في محل الفاعل كان من الضروري وضع حرف ال (s) في الفعل الذي يلي الفاعل حرف ال (s) يساوي العالم كله

أمثلة / ExamplesHe sings in his room. هو يغني في غرفته. She eats the apple. هي تأكل التفاحة It snows in Alaska إنها تثلج في ألاسكا . إذا في جميع الأمثلة السابقة لاحظنا وجود حرف ال (s) ملحوقا بالفعل المضارع والسبب ؟؟ هو أن الفاعل هو إما He , She , it أما الضمائر الأخرى فلاتتبع نفس القاعدة أي We , they , I , you فإذا تبعها العل يوضع كما هو بدون إضافة حرف الـ (s) 2- الشرط الثاني هو إذا كان الفاعل يعود على إسم مذكر أو مؤنث أو جماد أي غير عاقل . إذا في هذه الحالة نضيف حرف ال (s) ملحقا بالفعل المضارع  أمثلة /ExamplesNaser sings in his room . يغني ناصر في غرفته إذا ناصر إسم يعود إلى شيء مذكر Faten eats the apple. تأكل فاتن التفاحة. إذا فاتن إسم يعود إلى مؤنث The Internet stops suddenly. توقف الإنترنت فجأة إذا الإنترنت إسم غير عاقل أو جماد

February 2, 2016

uVXO2

احسنت يا بطل

June 14, 2018

Reem65312

طيب انا ابي اعرف مت احط s ومتى ماحطها في الجمله ؟؟

August 31, 2015

kararkhlilwly

تخلي s اذا كان الفاعل she لو he لو it

September 1, 2015

MariamHali

نحط sلما تبقى فى he وsheوit

November 13, 2015

almnsory

she . he . it + s you. we . they . i - s

February 25, 2016

eman785305

ال s تجي مع المفرد طيب وما احطها اذا في جمع.

November 6, 2015

dPg85

نضعها عندما تكونhe .she.itموجودة. ولا نضعها عندما تكون i.we.they.youموجودة

May 23, 2018

HushamBade

S للشخص الثالث يعني لكل شخص غائب مفرد (عاقل وغير عاقل) وللضمائر he, she, it

March 11, 2016

somaya254245

اذا كان الفاعل she او he او it تحطي s.

December 2, 2017

2bqP1

انا عيزيه اسم موقع يشرح القواعد بطريقه بسيطه

March 12, 2016

simoyafei3

في برنامج يشرح

May 19, 2018

IbrahemAte3

وانا كمان

March 9, 2019

Nabil607362

ازا اجت بشكل عام الجملة للمفرد يعني she . he .it

September 13, 2015

QNML1

اكلكم شنو الفرق بين her و has

November 30, 2015

zhpR2

الفرق بين has اوher . Her نستخدمها لتعبير عن البنت او مؤنث مثل اقول هية ما لتها حقها طفلها . الثانية has او his للمذكر مالتة قلمة هو تعبانة

May 3, 2016

elham388958

ما يعطون فرصة

December 23, 2016

elham388958

طيب ابغا اتعلم متى احط sاذا كان جمع ولا مفرد

December 23, 2016

STMS3

قبل هالجمله كانت بدون s

December 4, 2015

X5jG

اشتي اعرف كل شي عن ال s

August 18, 2016

ahmedsalah783151

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

September 18, 2016

SZJ65

طيب she مو جمع

October 19, 2016

hanan_awawda

اتمنى ان تضيفوا لها ميزة وهي ان يسمع الشخص ماذا قال

January 15, 2018
تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.