1. المنتدى
  2. >
  3. الموضوع: English
  4. >
  5. "Then it is a volcano."

"Then it is a volcano."

الترجمة:إذاً هو بركان.

December 29, 2014

17 تعليقًا


WaleedHouda

أذا أنه بركان


Amgad

إجابة صحيحة وتم إضافتها، شكراً لك :)


IOGeophysicist

ثم انه بركان. صحيحة ايضا لان الجملة اللى قبلها اللى تحدد افضل معنى مش موجوده.


FaroukZeino

"ثم إنه بركان" ليس لها معنى وحتى وإن كان لها معنى فنادراً جداً ما تستخدم ولم أسمعها بحياتي قط !!


IOGeophysicist

قبل ما اتكلم فى نقطة الاستخدام انا عايز اوضح عن نقطة فى الموقع ان كلنا بيصادفنا جمل كتير بنلاقيها لها معانى كتير وصعب تحديدها لاننا منعرفش الجملة اللى قبلها ايه علشان كده لازم يبقى فيه اختيارات اكتر.

بالنسبة للاستخدام انا بالنسبة لى اول مره اسمع اذاً هو بركان او اذاً هو جبل لانها اشياء بتشوفها تعرفها ولو افترضنا ان الجملة اللى قبلها بما ان له فوهه وتخرج حمم نارية اذاً هو بركان عمليا انت لو شوفت البركان هتعرفه.

بالنسبة لى انا صادفت ثم كتير (ايطاليا بها براكين ثم انها براكين نشطة).

عموما انا فى رأيى ان (Then معناها ثم او اذاً) والاتنين صح مادام الجملة مش كاملة ولا متحدد ايه المقصود.


FaroukZeino

نعم، كلامك صحيح.

لكن مشكلة المنهج أنه يعتمد على جمل معطاة من قبل الموقع (حوالي 10,000 جملة) وعليهم ترجمتها وإضافة الترجمات الصحيحة الأخرى، لكن المشكلة الأكبر أن بعض الجمل الإنجليزية قد تختلف ترجمتها إلى اللغة العربية وهذا ما يسبب مشكلة حيث نجد بعض الجمل العربية الغير مفهومة.


IOGeophysicist

هو انا اتمنى ان الجمل تبقى واضحة وكاملة مش مقصوصه من عبارة ما لان معرفة العبارة بشكل كامل ده هيبقى افضل ومفيد اكتر.


Awwami

السياق مهم بالفعل لكن كما ذكر فاروق فالجمل معطاة. لكن عموما ليست الإجابة "ثم" هنا. لماذا؟ لآن الجملة تحتاج آن تكون في المستقبل لكي تعني then "ثم". و المقصود بـ "إذا" هنا هو "النتيجة" آو "المتبقي" فمثلا لو طرح عليك سؤال ذو خيارات و استثنيت بعضاها فستقول "إذا هو بركان" و لا تصح "ثم" هنا.


Nagham6112

ثم هو بركان؟


mousa14031

Then بمعنى اذا


KaamelAmura

إذاً فهو بركان


sherif449238

Than بمعني اية ؟


anfas_shukr

البعض يرى أن (إذًا) حرف، والحروف لا تنون.. فتكتب: إذن..

والبعض يقول: تكتب (إذن) إذا وصلت بالكلام الذي بعدها.. مثل المثال الحالي..

والبعض يرى أهمية التفريق بينها وبين (إذا) الشرطية، فتكتب (إذن)..

وهذا على خلاف الرسم القرآني، حيث جاءت بالتنوين..


OmarTarik2

So, it is a volcano

تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.