1. المنتدى
  2. >
  3. الموضوع: English
  4. >
  5. "I have had to change my plan…

"I have had to change my plans."

الترجمة:احتجت لتغيير خططي.

January 3, 2015

17 تعليقًا


ahmed-anwar-duo

i have to = يجب عليّ أن = أنا مضطر أن

في زمن المضارع التام نقول

i have had to كان واجب عليّ أن= اضطررت أن

he has had to كان واجب عليه أن = اضطر أن


Moatasem18y

ما يصير اكول I had to ?


masqzaz

I have needed to change my plans


Kal777

كان علي ان اغير خططي


mohamed_fakhry

is this also accepted: كنت مضطرا لتغيير خططي


Moatasem18y

ما يصير انكول I had to change.... سامع هاي الجملة هواي


habibaellamey

الفكرة تكمن في حاجتين،في فعل have، وفي الفعل ده لما ييجي في صيغة المضارع التام البسيط.

الفعل يعني يملك، أو يحصل على، أو يتناول، أو يصاب، وغيرها من المعاني على حسب السياق.

لما نيجي نتعلم المضارع التام البسيط present perfect simple فاحنا نعرف إن صيغته هي:

have or has + verb p.p (past participle).

طيب هنا حتة الكيكة(: لو واجهنا جملة المضارع التام البسيط، ولاقينا إن الفاعل قام بفعل have ازاي حتكون الصياغة؟ ببساطة حنحوّلها للتصريف التالت وهو had، ونكتبها في صياغة المضارع التام البسيط. لنأخذ مثالاً:

I have (had) breakfast five o'clock.

بمعنى: لقد تناولت فطوري في تمام الخامسة.

هي دي دلالة I have had، صيغة المضارع التام البسيط لما يكون فعل الجملة have.

في الماضي التام البسيط past perfect simple بتبقى الصيغة:

had + past participle

لما نواجه في جملة الماضي التام البسيط فعل have بتكون الجملة: I had had

من الضروري معرفة إنو النوع ده من الجمل بييجي غالباً بصيغة مختصرة، مثل: I've had.

ايه الفرق بين I have had وصيغة I had؟

I have had: جملة مضارع تام بسيط جاء فعلها have

I had: جملة ماضي تام بسيط في صيغتها العادية ومفهاش فعل معين.

I've had a headache all day; that's why I can't sleep.

(صيغة مضارع تام بسيط فعل الجملة have).

I'd had a headache for three weeks, but I have taken the medicine, now I feel better. (صيغة ماضي تام بسيط فعل الجملة have).

I have started studying college. (صيغة مضارع تام بسيط فعل الجملة ليس have).

I had my master-degree.

(ماضي تام بسيط فعل الجملة ليس have).

أتمنى يكون الشرح واضح، وأرجو المزيد من البحث(:


masqzaz

لم افهم have had ماذا تعني


bader654984

I have to في المضارع البسيط

I have had to في الحاضر التام


hojjat522460

أُجبرت/ اضطررت


sadiq1111

انا احتجت لتغيير خططي لماذا خطأ


Jessica772007

احتجت إلى تغيير خططي = ما الخطأ في هذه الإجابة


bader654984

لا يوجد خطأ

يمكنك النقر على إشارة العلم وإخبار المسؤولين (⊙_⊙)


276MMN

في goggle translate معناه اضطررت لتغير خططي


butterfly_magic

على ان اغير خططى


xcjz5

قد وجب على تغيير خططى صحيحة


nancy368830

اضطررت ان اغير خططي

تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.