"هل تريد أن ترحل؟"

الترجمة:You want to leave?

January 17, 2015

52 تعليقًا


Solan5

i think this sentence can be also translated as " does she want to leave " i'd love to know what u guys think

January 17, 2015

Mary_ah

You're right. Your suggestion has been added. :)


Solan5

good to know , thank you for your attention :) .


ahmed355854

I want to talk with you


Mahmoud-91

لا تصح هذه الجملة .. تصبح الجملة "هل تريدين ان ترحلي"


AyaA2

لماذا لا تصح؟ فصيغة الجملة: هل تريد أن ترحل؟ تفهم على أنها مذكر مخاطب أو مؤنث غائب.. أليس كذلك؟ :))..


il8vecars4

لا خطا السوال هنا هل تريد ان ترحل do you want to leave you want to leave
كلهم صح


Haitham79

ولكن بإضافة Do تكون اصح


RizgarMuha1

الاصح ان تقول : Do you want to leave?


M.Basheer

هذه الجملة اتت في سؤال التكملة بدون وجود do .. هذا غير صحيح .. يرجاء المراجعة


mona603669

اجل هذا صحيح


ee6OAN

Do you want to leave.


DiaaDj

I think do you want to leave is right also??? Because the senteance started with( do )


Abdussalamw

Are you want to leave.? هل هي صحيحة


Alaa175455

No. You can say Do you want to leave ?


NaderA83

It suppose to be ( do you want to leave?)


xFnF2

اعتقد محتاجة علامة تعجب ايضا


hoda302369

Do you want to leave ?


fatimahalh20

هذه الجملة ليست سؤال وانما جملة مثبتة ولو كانت سؤال لكانت : Do you want to leave


KamalBshnaf

You want to leave هذه ليست صيغة سؤال و ترجمتها انت تريد أن ترحل


KamalBshnaf

You want to leave ترجمتها أنت تريد أن ترحل وبالتالي ليست صيغتها صيغة سؤال


HashBinAfe

Do you want to go?


zaa.di

go : يذهب الذهاب مختلفٌ عن الرحيل فليس كل من يذهب يرحل :)!


AishaAnany

want you to leave..لكن you want to leave جمله خبريه مفهاش استفهام


salman598249

جملة وليست سؤال


Alaa175455

Yes . I agree with you


NagiAid

هذه الجملة غامضة نوعا ما فلو اردنا السؤال كان يجب ان نبدا ب:do ولكنها غير موجودة .


bosy490307

Do you want to leave لان السؤال هل تريد ان ترحل


Rouby-33

الاصح ان تقول : Do you want to leave؟ اما عبارة you want to leave غير صحيحة لانها معلومة وليست سؤال مجرد جملة تقول (انت تريد ان ترحل )


gQ7A1

You want to leave ?


anwar684523

عل من الممكن ان اعرف معنى to في الجملة وماهي وظيفتها ؟؟


zaa.di

to : أن
جميع الأفعال التي تأتي بعد to بدون إضافات..*


ahmad250455

غير صحيحة


Abdussalamw

هل من الممكن أن تشرح لماذا غير صحيحة؟


ahmad250455

لأن السؤال المباشر يجب ان يبدأ بفعل مساعد او doاو does او did وهذه جملة مثبتة ولايدل على الاستفهام سوى اشارة الاستفهام ..وبالتالي عند سماعها لايمكن تمييزها . وشكرا.


mona603669

كيف هذا يجب ان تكون الجملة do you want to leave


SalihSalih8

الجمله بصيغه السؤال. والاجابه لا تنطبق مع السؤال


rawia.

ليس من الضروري وجود do لأنك حتى بالعربية تستطيع ان تقول ، هل تريد الرحيل؟ او تريد الرحيل! .


kajo12345

هذه الجملة يمكن أن تكون استفهامية أو خبرية وذلك حسب السياق في النص أو حسب أسلوب الإلقاء وللإيضاح نستطيع أن نسأل باللغة العربية هل تريد أن ترحل أو تريد أن ترحل؟ولكن باسلوب الاستفهام دون إضافة الأداة لذلك عند إضافة do في بداية السؤال ستبقى الجملة في نفس المعنى مادام طرح الجملة بصيغة الاستفهام أما لو قلناها بأسلوب التقرير عندها تتحول إلى جملة عادية غير استفهامية


hasan223354

Do you want to leave هل تريد ان ترحل بينما you want to leave انت تريد ان ترحل


MbN05

The right answer is . (Do you / does she) want to leave -_-


DoaaAlhig

اخطاء كثيرة بالبرنامج


Alyonsi123

ليست سؤال إطلاقا


Bvas4

في مثل هكذا تعليقات بين الصح والخطأ يفترض على المشرفين التعليق للتوضيح .


Mnaaaaaar

This is a question!!!!


JasonVoorheess

يجب ازالة اشارة الاستفهام من النهاية

والا كان الجواب do you want to leave ؟


essam157338

الصح تريد ان ترحل


CIxJ12

It should be( do you want to leave)


chifcheer

Do you want to leave ??

تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.