"هل تريد أن ترحل؟"

الترجمة:You want to leave?

منذ 3 سنوات

45 تعليقًا


Solan5

i think this sentence can be also translated as " does she want to leave " i'd love to know what u guys think

منذ 3 سنوات

Mary_ah

You're right. Your suggestion has been added. :)

منذ 3 سنوات

Solan5

good to know , thank you for your attention :) .

منذ 3 سنوات

ahmed355854

I want to talk with you

منذ سنة واحدة

Mahmoud-91

لا تصح هذه الجملة .. تصبح الجملة "هل تريدين ان ترحلي"

منذ 3 سنوات

AyaA2
AyaA2

لماذا لا تصح؟ فصيغة الجملة: هل تريد أن ترحل؟ تفهم على أنها مذكر مخاطب أو مؤنث غائب.. أليس كذلك؟ :))..

منذ 3 سنوات

il8vecars4

لا خطا السوال هنا هل تريد ان ترحل do you want to leave you want to leave
كلهم صح

منذ سنتين

Haitham79
Haitham79

ولكن بإضافة Do تكون اصح

منذ سنة واحدة

M.Basheer

هذه الجملة اتت في سؤال التكملة بدون وجود do .. هذا غير صحيح .. يرجاء المراجعة

منذ سنتين

mona603669

اجل هذا صحيح

منذ سنتين

ee6OAN

Do you want to leave.

منذ سنتين

RizgarMuha1

الاصح ان تقول : Do you want to leave?

منذ سنتين

DiaaDj

I think do you want to leave is right also??? Because the senteance started with( do )

منذ 3 سنوات

Abdussalamw

Are you want to leave.? هل هي صحيحة

منذ سنتين

NaderA83

It suppose to be ( do you want to leave?)

منذ سنتين

xFnF2

اعتقد محتاجة علامة تعجب ايضا

منذ سنتين

hoda302369

Do you want to leave ?

منذ سنتين

HashBinAfe

Do you want to go?

منذ 3 سنوات

zaa.di

go : يذهب الذهاب مختلفٌ عن الرحيل فليس كل من يذهب يرحل :)!

منذ سنتين

AishaAnany

want you to leave..لكن you want to leave جمله خبريه مفهاش استفهام

منذ سنتين

salman598249

جملة وليست سؤال

منذ سنتين

fatimahalh20

هذه الجملة ليست سؤال وانما جملة مثبتة ولو كانت سؤال لكانت : Do you want to leave

منذ سنتين

KamalBshnaf

You want to leave هذه ليست صيغة سؤال و ترجمتها انت تريد أن ترحل

منذ سنتين

KamalBshnaf

You want to leave ترجمتها أنت تريد أن ترحل وبالتالي ليست صيغتها صيغة سؤال

منذ سنتين

NagiAid
NagiAid

هذه الجملة غامضة نوعا ما فلو اردنا السؤال كان يجب ان نبدا ب:do ولكنها غير موجودة .

منذ سنة واحدة

bosy490307

Do you want to leave لان السؤال هل تريد ان ترحل

منذ سنة واحدة

gQ7A1

You want to leave ?

منذ 3 سنوات

anwar684523

عل من الممكن ان اعرف معنى to في الجملة وماهي وظيفتها ؟؟

منذ 3 سنوات

zaa.di

to : أن
جميع الأفعال التي تأتي بعد to بدون إضافات..*

منذ سنتين

ahmad250455

غير صحيحة

منذ سنتين

Abdussalamw

هل من الممكن أن تشرح لماذا غير صحيحة؟

منذ سنتين

ahmad250455

لأن السؤال المباشر يجب ان يبدأ بفعل مساعد او doاو does او did وهذه جملة مثبتة ولايدل على الاستفهام سوى اشارة الاستفهام ..وبالتالي عند سماعها لايمكن تمييزها . وشكرا.

منذ سنتين

mona603669

كيف هذا يجب ان تكون الجملة do you want to leave

منذ سنتين

SalihSalih8

الجمله بصيغه السؤال. والاجابه لا تنطبق مع السؤال

منذ سنتين

rawia.

ليس من الضروري وجود do لأنك حتى بالعربية تستطيع ان تقول ، هل تريد الرحيل؟ او تريد الرحيل! .

منذ سنتين

kajo12345
kajo12345

هذه الجملة يمكن أن تكون استفهامية أو خبرية وذلك حسب السياق في النص أو حسب أسلوب الإلقاء وللإيضاح نستطيع أن نسأل باللغة العربية هل تريد أن ترحل أو تريد أن ترحل؟ولكن باسلوب الاستفهام دون إضافة الأداة لذلك عند إضافة do في بداية السؤال ستبقى الجملة في نفس المعنى مادام طرح الجملة بصيغة الاستفهام أما لو قلناها بأسلوب التقرير عندها تتحول إلى جملة عادية غير استفهامية

منذ سنة واحدة

abdulnaser148539

شكرا

منذ سنة واحدة

hasan223354

Do you want to leave هل تريد ان ترحل بينما you want to leave انت تريد ان ترحل

منذ سنة واحدة

MbN05

The right answer is . (Do you / does she) want to leave -_-

منذ سنة واحدة

basel386788

جملة غلط

منذ سنة واحدة

DoaaAlhig

اخطاء كثيرة بالبرنامج

منذ سنة واحدة

Alyonsi123

ليست سؤال إطلاقا

منذ 8 أشهر

Bvas4

في مثل هكذا تعليقات بين الصح والخطأ يفترض على المشرفين التعليق للتوضيح .

منذ 5 أشهر

Manar465226

This is a question!!!!

منذ شهرين

Humamslayer12
Humamslayer12

يجب ازالة اشارة الاستفهام من النهاية

والا كان الجواب do you want to leave ؟

منذ أسبوعين
تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.