"Who travels with the mother?"

الترجمة:من يسافر مع الأم؟

January 24, 2015

16 تعليقًا


saluha1

من يرحل مع الأم ...

January 24, 2015

aschneiter

ممكن لأن الرحيل مقرون بالسفر في بعض المواضع كان تقول رحل الى الشام

go كما اشار احدهم هنا اقرب الى مجرد الذهاب

August 29, 2015

AdamElKhattab
  • مُصطلح " Travel " : يسافر : بُرهة زمنية وثم العودة إلي الوطن.

  • أما مُصطلح " Leave / Depart " : يرحل / يغادر : وهى غالباً تكون الهجرة بدون عودة سؤاء للبيت أو البلد.

October 1, 2015

aschneiter

لا اتفق مع هذا الجواب

صحيح ان رحل اقرب ما تكون الى leave كأن تقول: رَحَلَ عَنْ بَلَدِهِ : تَرَكَهُ ولكن ممكن ان تعني السفر ايضاً كالذي عادةً ما يقال:

صحبتك السلامة في حِلِّك وتَرْحالك :اي في إقامتك وسفرك

depart: مقرونة بمعنى ان ترحل <لبدأ> رحلة ما و تستخدم خصوصاً في سياق المكان الذي تنطلق منه الرحلة او الزمان الخ.. و لا تشيربالضرورة الى عدم العودة (لا غالباً و لا نادراً..السياق يوضح).

She departed from London/ They departed for Paris / The bus departs at 11:00

travel: سافر من أ الى ب في رحلة تأخذ زمن معين .. تشير الى الحركة نفسها خصوصاً ان لم يكن هنالك مفعول به مباشر

"we travelled thousands of kilometers" = "قطعنا (سفراً) ألاف الكيلوميترات"

و التعريف ليس مجرد الإشارة الى السفر و العودة او اللاعودة .. ممكن ان تقول:

I travel to ​work by ​train

المهم انها تشير الى مفهوم الحركة من أ الى ب

October 3, 2015

FaroukZeino

يرحل = go

January 25, 2015

h7_aman

لماذا travels  وليس travel ??

April 25, 2015

--jonoon

لانه present tense -مضارع

June 5, 2015

AhmedMohamd2

لماذا تم وضع الs Travels

January 20, 2016

amalharthi

اذا كان present tense مو المفروض يكون السؤال كذا Who does travel with the mother? أفتونا رعاكم الله

February 23, 2016

yman12

لو كان السؤال في الزمن present progressive لكان who does travel with the mother? وذالك لان السؤال في حالة الpresent progressive يأخذ do/does واما لان السؤال اعلاه مكتوب في الزمن present simple فهو Who travels with the mother ؟وذالك لان السؤال في زمن الpresent simple اذا بدأ بwho المقصود ان الفاعل/المفعول به غير معروف او اذا كان الضمير في السؤال يعود ل he/she/it يضاف للفعل حرف الs مثال: who+ verb+s

April 6, 2016

YnyJ

ممكن تكون لي صديق ع دولينجو

May 21, 2017

HusseinJader

هل تكون الجملة صحيحة اذا قلنا who is travel with the mother فقط ضفنا is وحذفنا s الشخص الثالث هل تعطي نفس المعنى للجملة السابقة؟

December 10, 2018

SoadAshraf

لماذا من سافر مع الام خطأ؟

August 13, 2015

aschneiter

سافر في الماضي و التي تترجم ب travelled

August 29, 2015

AbbasAlats

مسخرة انا سوري ومدرس مصري ومع الاسف المدرس ماعم يفهم الكلاب العربي بس حاب يحكي بلغتو

December 5, 2016

Kapos989

ليه اس مو هذي حقيقه يعني حتلخبطون انا صارلي سنه احفظ فدا الموضوع

March 23, 2017
تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.