"نأكل في أماكن مختلفة."

الترجمة:We eat in different places.

February 5, 2015

12 تعليقًا


fahed_n

لماذا لم نضع اداة التنكير a

April 17, 2015

A.Noor70

نفس الاستفسار انا بعد كتبت a different places ليش خطا اتمنى احد يوضح لنا

April 27, 2016

Hishamnato3

احسنت

November 19, 2017

El-ghazi

ما الفرق بين in و at اخترت الجواب الثاني و قد اعتبر خاطئا

February 5, 2015

shakori999

السلام عليكم هذه شرح لمتى تستخدم at وin و on أولا : عندما يدل حرف الجر على الزمان :-

أ) حرف الجر in : يستخدم مع الفترات الطويلة مثل السنين والشهور والأسابيع ، والأزمان الطويلة مثل العقود ( عشر سنوات ومافوق ) ، ومع فترات اليوم مثل الصباح ، والمساء ..، مثل :

In 1953, at the age of 32, Fahd was appointed Education Minister by his father. in the Morning , in the afternoon وغيره من الامثله ..

ب) حرف الجر at : مع الساعات والتعبير عن الوقت ، مثل :

The shop closes at midnight The meeting will begin at 3:00 p.m وغيره ..

ج) حرف الجر on : يستخدم مع الاوقات الصغيرة مثل التاريخ والأيام ، مثل :

On monday , we will go for a trip On the second of April , Ali went to Makka وغيره ..

ثانيا : عندما يدل حرف الجر على المكان :-

أ) حرف الجر in : يستخدم مع المناطق الكبيرة والواسعه مثل الدول والمناطق والقرى ، كما يستخدم مع الأماكن المغلقة مثل الحدائق والمباني والصناديق وغيره .. ، مثل :

I have a meeting in Riyadh Do you work in an office?

ب) حرف الجر at : عند وصف منطقة صغيرة جدا أو نقطة معينه او حي معين او شارع معين

My house is at the end of the street Zainab is waiting for you at the bus stop I live at Al Jaroodia وغيره ..

ج) حرف الجر on : عندما يكون الشيء ملامس لسطح تريد وصفه عليه ( فوقه)، مثل :-

The Book on the Table ارجوا انك استفدت من الشرح ^_^

February 6, 2015

fahed_n

شكرااااا

April 17, 2015

ShahadAlas2

شكرا انا اعاني منهن

February 7, 2016

A.Noor70

ماكنت اعرف افرق بينهم شكرا جزيلا وبارك الله فيك

April 27, 2016

SuzyMatar

Thanks Shakori999

December 7, 2018

ayman-syrian

اداة التنكير a لا تستخدم اذا بعدها جمع

January 4, 2017

zahraa.a.a

دنمع9ثغعطكع

August 21, 2016

eLxX4

Engilsh

November 24, 2016
تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.