1. المنتدى
  2. >
  3. الموضوع: English
  4. >
  5. "نأكل في أماكن مختلفة."

"نأكل في أماكن مختلفة."

الترجمة:We eat in different places.

February 5, 2015

25 تعليقًا


El-ghazi

ما الفرق بين in و at اخترت الجواب الثاني و قد اعتبر خاطئا


shakori999

السلام عليكم هذه شرح لمتى تستخدم at وin و on أولا : عندما يدل حرف الجر على الزمان :-

أ) حرف الجر in : يستخدم مع الفترات الطويلة مثل السنين والشهور والأسابيع ، والأزمان الطويلة مثل العقود ( عشر سنوات ومافوق ) ، ومع فترات اليوم مثل الصباح ، والمساء ..، مثل :

In 1953, at the age of 32, Fahd was appointed Education Minister by his father. in the Morning , in the afternoon وغيره من الامثله ..

ب) حرف الجر at : مع الساعات والتعبير عن الوقت ، مثل :

The shop closes at midnight The meeting will begin at 3:00 p.m وغيره ..

ج) حرف الجر on : يستخدم مع الاوقات الصغيرة مثل التاريخ والأيام ، مثل :

On monday , we will go for a trip On the second of April , Ali went to Makka وغيره ..

ثانيا : عندما يدل حرف الجر على المكان :-

أ) حرف الجر in : يستخدم مع المناطق الكبيرة والواسعه مثل الدول والمناطق والقرى ، كما يستخدم مع الأماكن المغلقة مثل الحدائق والمباني والصناديق وغيره .. ، مثل :

I have a meeting in Riyadh Do you work in an office?

ب) حرف الجر at : عند وصف منطقة صغيرة جدا أو نقطة معينه او حي معين او شارع معين

My house is at the end of the street Zainab is waiting for you at the bus stop I live at Al Jaroodia وغيره ..

ج) حرف الجر on : عندما يكون الشيء ملامس لسطح تريد وصفه عليه ( فوقه)، مثل :-

The Book on the Table ارجوا انك استفدت من الشرح ^_^


fahed_n

شكرااااا


A.Noor70

ماكنت اعرف افرق بينهم شكرا جزيلا وبارك الله فيك


ShahadAlas2

شكرا انا اعاني منهن


SuzyMatar

Thanks Shakori999


chemseddin110085

كلامك فيه تناقض


Abood764940

نفس الحكي الي حكالنا اياه الاستاذ يا اخي انتا معلم اشي علمني


AndreaMteo

لله يبارك بيك مشاء شرح مفيد


fahed_n

لماذا لم نضع اداة التنكير a


A.Noor70

نفس الاستفسار انا بعد كتبت a different places ليش خطا اتمنى احد يوضح لنا


ayman-syrian

اداة التنكير a لا تستخدم اذا بعدها جمع


Algeriaand

لييييييييش عملتا صحيح طب ليش يا.


Algeriaand

لييييييييييييييييشش قولوااااا!!


Algeriaand

تففففف ◖⚆ᴥ⚆◗


Algeriaand

اكرهكككككك


zahraa.a.a

دنمع9ثغعطكع


cOCZ13

At is considered right at the american language courses


LtIX14

السلام عليكم ورحمه


LtIX14

مساء الورد


kSr811

ماهو الخطأ في اجابتي

تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.