1. المنتدى
  2. >
  3. الموضوع: English
  4. >
  5. "He is not an engineer yet."

"He is not an engineer yet."

الترجمة:هو ليس مهندساً بعد.

February 13, 2015

43 تعليقًا


OmniaM.Ibrahim

ايه الغلط فى دي ( هو لم يصبح مهندس بعد )

February 13, 2015

Arius.XI

صحيحة. وأنا بلغت عنها

February 28, 2015

AliAli780184

يصبح become

January 3, 2016

Ahmed4806

صحيحة من حيث الصياغة، لكن الأولى "لم يصبح مهندسًا بعد"

August 20, 2015

MohamedAhm456910

بلغت ايضا عنها اليوم

January 24, 2016

AbdurrahmanHelmy

ليس مهندسًا بعد

July 19, 2015

llusx

صحيحة ومقبولة. انتبه إلى أن التنوين على الألف وليس على السين. مهندساً

July 20, 2015

Ahmed4806

بالعكس أخي، التنوين بالألف لا يوضع على الألف، ولكن على الحرف قبله.

August 20, 2015

llusx

كلّا.

August 20, 2015

Ahmed4806

1- مصدري هو المصحف الشريف أولًا :) افتحه وانظر إلى شكل التنوين بالفتح قبل الألف، ولا تُضع وقتك في البحث (الآية الثانية من سورة البقرة: هدًى للمتقين) 2- من المنطق ألا يوضع التنوين على الألف لأن الألف ساكنة لا تحتمل التنوين

August 20, 2015

llusx

رسم القرآن لا يعتبر رسماً قياسياً، ففيه تكتب حيوت وصلوة وماشابه.

أما بالنسبة أن الألف ساكنة لاتقبل التحريك فلم وضعت؟ ولما لاتضاف "واو" أو "ياء" في تنويني الرفع والجر؟

جاء رجلًُو أو جاء رجلوٌ.

ماكل شيء في اللغة بالمنطق.

أما مصدر ويكبيديا فلا مصداقية له لأنه لايددقق من أي مجمع للغة العربية. وفي حال قرائتك للمطبوعات الصادرة من أي دار نشر تعمل بتوصيات مجامع اللغة العربية ستجد أن القياسي هو كتابة التنوين على الألف، لأنها الأصل في التنكير.

August 21, 2015

habibaellamey

احنا خدنا في اللغة العربية إن تنوين الألف يوضع على الحرف مش الألف وفايدة الألف في التنوين التفريق بين الكلمات العادية والكلمات المنونة، أما التاء المربوطة فلا يضاف لها ألف عشان مش تبقى زي التاء المفتوحة، "مدرسةً" صح "مدرستًا" خطأ لأن التاء المربوطة بقت كده تاء مفتوحة، والحاجة دي مخصوصة فقط بتنوين الفتح فلا يجوز أن نقول "رجلٌو" أو "رجلٍي" لأن الصياغة نفسها خاطئة ووضع الألف في التنوين مختص فقط بتوين الفتح :).

September 26, 2015

YWv73

المهم ان التنوين عبارة عن نون زائدة بثلاث حركات ولا تدخل الا ع الأسماء ^_^

April 8, 2018

Ahmed4806

وما هو دليلك على ما تقول يا أخي؟

August 20, 2015

Ahmed4806

وأزيدك من الشعر بيتًا، ابحث عن المعلومة على شبكة الإنترنت يا أخي ستجد العجب العجاب :) وإليك رابط من ويكيبيديا https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AA%D9%86%D9%88%D9%8A%D9%86

August 20, 2015

llusx

البينة على من ادعى. أنت من طرح مايخالف العرف. بانتظار مصدرك :)

August 20, 2015

ja3foorm

الصواب أن يكتب التنوين على الحرف والألف وضع للتفريق كما ذكر أخي habibaellamey

وبالنسبة للأخ llusx

فإن تلك الكلمات في القرآن رسمها وقواعدها مختلفة .. ومعروف أن القرآن ( المصحف ) مرسوم بالرسم العثماني وليس الإملائي .. والرسم العثماني تصلح قراءته بجيمع القراءات العشر ,, لذلك رسمت تلك الكلمات على تلك الصورة

December 8, 2015

YWv73

ايضا اضف ع ذالك ان رسم القرأن الكريم هو اللذي حفظ لنا اللغة العربية بل زادها تشريفا حيث انتقاها من الشوائب .

April 8, 2018

abdellatif521374

بعيدا عن هذا الموضوع . أردت ان اعمل مجموعة في الواتساب او الفيسبوك ونتعاون مع بعض في تعلم اللغة الإنجليزية وتعم الإستفادة . الي يحب ينضم للمجموعة يحط رقم الواتساب وشكرا

December 11, 2015

z3dY4

0096898515141

August 5, 2017

Arius.XI

"هو ليس مهندساً بعد" ليست صحيحة, الصحيح أن يقال " لم يصبح مهندساً بعد".

February 28, 2015

8mRn1

على حد علمي yet تستعمل كضرف للمضارع التام

September 17, 2015

habibaellamey

صح وكمان نقدر نستخدمها كظرف حال للجمل يعني نقدر نقول He isn't an engineer yet أو نقول He haven't an engineer yet والله أعلم :).

September 26, 2015

bnt3lm

اشهد ان لا الة الا الله واشهد ان محمد رسول الله

April 6, 2016

Ahmed.D.Yahya

هو لم يعد مهندسا بعد .... فين الغلطة عندى ؟

August 12, 2015

Ahmed4806

He is not an engineer yet معناها إنه مثلا بيدرس لكن ما أصبحش مهندس (متخرجش مثلا)

لكن "لم يعد مهندسًا بعد" معناها إنه كان مهندس واعتزل وظيفته دي. (ودا مش المعنى اللي الجملة تقصده)

August 20, 2015

hsn131

Hey y'all .. Stop this shit and don't be an Arabic philosopher ... We're studying English not Arabic ...

August 25, 2015

Ahmed.D.Yahya

ترجم عشان انا ضعيف فى الانجليزى مش زى حضرتك

August 26, 2015

habibaellamey

بيقول جميعاً، وقفوا الشتيمة هنا ومتبقوش فلاسفة في العربي، احنا بنتعلم إنجليزي مش عربي :).

September 26, 2015

kittany13

هو ليس بعد مهندس!!!!

September 15, 2015

habibaellamey

تركيبة الجملة نفسها غلط بالنسبة للغة الإنجليزية، لأنه لازم بعد/yet تيجي في نهاية الجملة فنقول He isn't an engineer yet

September 26, 2015

kittany13

ما في علاقة ... احنا بدنا الترجمة بالعربي مش بالانجليزي!

September 29, 2015

UMeS2

تصح عبارة هو لم يعد مهندسا بعد

November 9, 2015

sultanco1

كل نفس الشيء يا خوق الا تطلع كلامهم صح

November 12, 2015

enasm.b

كتبت هو ليس مهندس بعد وتصحيحهم كان "هو ليس مهندسًا بعد" يعني على تنوين تنحسب اجابة خاطئة .؟

January 10, 2016

Hussain771431

انه ليس مهندس للآن اليس هذا صحيح

September 2, 2016

MohammadTaqi98

يجب ان تقبل اجابتي (هو ليس مهندس لحد الان)

April 11, 2017

AKHulkRock

نسيت

August 28, 2017

YWv73

He is not an engineer yet

April 8, 2018

esammustaf

بعد يعني لحدالان اي لم يحصل على شهادة الهندسة

July 13, 2018

anna536062

إنه ليس مهندسًا حتى الآن صح ولا غلط

January 23, 2019

ISRAA.N

هو ليس مهندسا بعد

March 24, 2019

ThekraanSa

انه نفس جوابي لماذا يقولون خطأ

August 3, 2019
تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.