1. المنتدى
  2. >
  3. الموضوع: English
  4. >
  5. "He is not an engineer yet."

"He is not an engineer yet."

الترجمة:هو ليس مهندساً بعد.

February 13, 2015

48 تعليقًا


OmniaM.Ibrahim

ايه الغلط فى دي ( هو لم يصبح مهندس بعد )


Arius.XI

صحيحة. وأنا بلغت عنها


Ahmed4806

صحيحة من حيث الصياغة، لكن الأولى "لم يصبح مهندسًا بعد"


MohamedAhm456910

بلغت ايضا عنها اليوم


XhrI647134

تابعوني اتابعكم بليز فدوه ارجوكم اذا اتاخرت يوم واحد الغو المتابعة فدوه يا حلوين يا ورود بليز احب التابعين


AbdurrahmanHelmy

ليس مهندسًا بعد


latiif.sharif

صحيحة ومقبولة. انتبه إلى أن التنوين على الألف وليس على السين. مهندساً


Ahmed4806

بالعكس أخي، التنوين بالألف لا يوضع على الألف، ولكن على الحرف قبله.


Ahmed4806

1- مصدري هو المصحف الشريف أولًا :) افتحه وانظر إلى شكل التنوين بالفتح قبل الألف، ولا تُضع وقتك في البحث (الآية الثانية من سورة البقرة: هدًى للمتقين) 2- من المنطق ألا يوضع التنوين على الألف لأن الألف ساكنة لا تحتمل التنوين


latiif.sharif

رسم القرآن لا يعتبر رسماً قياسياً، ففيه تكتب حيوت وصلوة وماشابه.

أما بالنسبة أن الألف ساكنة لاتقبل التحريك فلم وضعت؟ ولما لاتضاف "واو" أو "ياء" في تنويني الرفع والجر؟

جاء رجلًُو أو جاء رجلوٌ.

ماكل شيء في اللغة بالمنطق.

أما مصدر ويكبيديا فلا مصداقية له لأنه لايددقق من أي مجمع للغة العربية. وفي حال قرائتك للمطبوعات الصادرة من أي دار نشر تعمل بتوصيات مجامع اللغة العربية ستجد أن القياسي هو كتابة التنوين على الألف، لأنها الأصل في التنكير.


habibaellamey

احنا خدنا في اللغة العربية إن تنوين الألف يوضع على الحرف مش الألف وفايدة الألف في التنوين التفريق بين الكلمات العادية والكلمات المنونة، أما التاء المربوطة فلا يضاف لها ألف عشان مش تبقى زي التاء المفتوحة، "مدرسةً" صح "مدرستًا" خطأ لأن التاء المربوطة بقت كده تاء مفتوحة، والحاجة دي مخصوصة فقط بتنوين الفتح فلا يجوز أن نقول "رجلٌو" أو "رجلٍي" لأن الصياغة نفسها خاطئة ووضع الألف في التنوين مختص فقط بتوين الفتح :).


YWv73

المهم ان التنوين عبارة عن نون زائدة بثلاث حركات ولا تدخل الا ع الأسماء ^_^


Ahmed4806

وما هو دليلك على ما تقول يا أخي؟


Ahmed4806

وأزيدك من الشعر بيتًا، ابحث عن المعلومة على شبكة الإنترنت يا أخي ستجد العجب العجاب :) وإليك رابط من ويكيبيديا https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AA%D9%86%D9%88%D9%8A%D9%86


latiif.sharif

البينة على من ادعى. أنت من طرح مايخالف العرف. بانتظار مصدرك :)


XhrI647134

تابعوني اتابعكم بليز فدوه ارجوكم اذا اتاخرت يوم واحد الغو المتابعة فدوه يا حلوين يا ورود بليز احب التابعين


ja3foorm

الصواب أن يكتب التنوين على الحرف والألف وضع للتفريق كما ذكر أخي habibaellamey

وبالنسبة للأخ llusx

فإن تلك الكلمات في القرآن رسمها وقواعدها مختلفة .. ومعروف أن القرآن ( المصحف ) مرسوم بالرسم العثماني وليس الإملائي .. والرسم العثماني تصلح قراءته بجيمع القراءات العشر ,, لذلك رسمت تلك الكلمات على تلك الصورة


YWv73

ايضا اضف ع ذالك ان رسم القرأن الكريم هو اللذي حفظ لنا اللغة العربية بل زادها تشريفا حيث انتقاها من الشوائب .


bnt3lm

اشهد ان لا الة الا الله واشهد ان محمد رسول الله


abdellatif521374

بعيدا عن هذا الموضوع . أردت ان اعمل مجموعة في الواتساب او الفيسبوك ونتعاون مع بعض في تعلم اللغة الإنجليزية وتعم الإستفادة . الي يحب ينضم للمجموعة يحط رقم الواتساب وشكرا


z3dY4

0096898515141


Arius.XI

"هو ليس مهندساً بعد" ليست صحيحة, الصحيح أن يقال " لم يصبح مهندساً بعد".


8mRn1

على حد علمي yet تستعمل كضرف للمضارع التام


habibaellamey

صح وكمان نقدر نستخدمها كظرف حال للجمل يعني نقدر نقول He isn't an engineer yet أو نقول He haven't an engineer yet والله أعلم :).


Ahmed.D.Yahya

هو لم يعد مهندسا بعد .... فين الغلطة عندى ؟


Ahmed4806

He is not an engineer yet معناها إنه مثلا بيدرس لكن ما أصبحش مهندس (متخرجش مثلا)

لكن "لم يعد مهندسًا بعد" معناها إنه كان مهندس واعتزل وظيفته دي. (ودا مش المعنى اللي الجملة تقصده)


hsn131

Hey y'all .. Stop this shit and don't be an Arabic philosopher ... We're studying English not Arabic ...


Ahmed.D.Yahya

ترجم عشان انا ضعيف فى الانجليزى مش زى حضرتك


habibaellamey

بيقول جميعاً، وقفوا الشتيمة هنا ومتبقوش فلاسفة في العربي، احنا بنتعلم إنجليزي مش عربي :).


kittany13

هو ليس بعد مهندس!!!!


habibaellamey

تركيبة الجملة نفسها غلط بالنسبة للغة الإنجليزية، لأنه لازم بعد/yet تيجي في نهاية الجملة فنقول He isn't an engineer yet


kittany13

ما في علاقة ... احنا بدنا الترجمة بالعربي مش بالانجليزي!


UMeS2

تصح عبارة هو لم يعد مهندسا بعد


sultanco1

كل نفس الشيء يا خوق الا تطلع كلامهم صح


enasm.b

كتبت هو ليس مهندس بعد وتصحيحهم كان "هو ليس مهندسًا بعد" يعني على تنوين تنحسب اجابة خاطئة .؟


Hussain771431

انه ليس مهندس للآن اليس هذا صحيح


MohammadTaqi98

يجب ان تقبل اجابتي (هو ليس مهندس لحد الان)


YWv73

He is not an engineer yet


esammustaf

بعد يعني لحدالان اي لم يحصل على شهادة الهندسة


anna536062

إنه ليس مهندسًا حتى الآن صح ولا غلط


XhrI647134

تابعوني اتابعكم بليز فدوه ارجوكم اذا اتاخرت يوم واحد الغو المتابعة فدوه يا حلوين يا ورود بليز احب التابعين


ISRAA.N

هو ليس مهندسا بعد


ThekraanSa

انه نفس جوابي لماذا يقولون خطأ


Salsabeel317058

ما الخطأ في :"لم يصبح مهندسًا بعد"؟

تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.